الشروط والأحكام

en ar

فيما يلي شروط عقد الاشتراك في برنامج “إدارة 2.0” الخاص بك. هذا العقد بين شركة “إدراك” “EDRAK,Inc” الموضحة بالتفصيل في نموذج الطلب ("إدراك") وبينك كما هو موضح بالتفصيل في نموذج الطلب (“العميل”). ومن أجل الحصول على خدمات برنامج "إدارة 2.0 "  المدفوعة على النحو الموضح بالتفصيل في نموذج طلب الخدمة "نموذج الطلب "  فإنك توافق على التقيد بالشروط التالية في هذا العقد. يقصد بالإشارة في هذا العقد إلى ” أنت” أو “لك” بمثابة إشارة إلى “المشترك” والإشارة إلى “نحن” أو “لنا” أو “خاصة بنا” بمثابة إشارة إلى “إدراك”.
يلغي هذا العقد ويحل محل أي عقود سابقة موقعة مع إدراك.

  1. مدة التعاقد:

    يسري هذا الاتفاق لمدة ("المدة") سنة واحدة على الأقل وعلى النحو المحدد كتابةً في نموذج الطلب عند توقيع هذه الاتفاقية، ابتداء من تاريخ التوقيع. ويتم تجديدها تلقائيا لمدة متساوية، ما لم يقدم أي من الطرفين إشعارا خطيا بإنهاء العقد قبل 30 يوما من تاريخ انتهاء المدة بالبريد الإلكتروني المسجل لدى الطرف الآخر.

  2. التعريفات:

    • عدد المستخدمين:

    عدد المستخدمين القابلين لدخول البرنامج "في آن واحد" في وضع الإنشاء أو التحرير أو العرض.

    • الخطأ البرمجي (Bug):

    يعتبر خطأً برمجياً (Bug) = كل خطأ أو فشل في البرنامج يؤدي إلى إنتاج نتيجة غير صحيحة أو غير متوقعة أو توقف كامل للبرنامج أو خرق أمني أو أن يتصرف البرنامج بطرق غير مقصودة، ولا يكون ذلك الخطأ مسببا بطريقة  مباشرة بسبب التثبيت المعيب أو سوء الإعداد الملائم للبرنامج.
    ويعتبر عدم الامتثال للمواصفات والمتطلبات بمثابة أخطاء برمجية وفقا لتقدير إدراك (عادة، عندما لا ينتج البرنامج النتائج أو الأداء الذي تم تصميمه لإنتاجه).

  3. حق الاستخدام:

    طوال مدة هذه الاتفاقية؛ تمنح إدراك العميل حق غير حصري وغير قابل للنقل في استخدام برنامج " إدارة 2.0" بموجب شروط هذه الاتفاقية.

    يوافق العميل على أن جميع التدابير اللازمة ستتخذ لضمان التنفيذ السليم والتحقق من صحة استخدام  برنامج " إدارة 2.0" وجمع الإحصاءات لهذا الغرض.

    عند انتهاء أو إنهاء هذه الاتفاقية، يتم إلغاء هذا الحق فورا ويوافق العميل على التوقف عن استخدام برنامج " إدارة 2.0" وتلتزم إدراك بعدم الكشف عن شخصيات أو أرقام معينة لأطراف خارجية دون موافقة العميل، والتعامل مع جميع البيانات التي تم جمعها وفقا لسريتها وسياسة الخصوصية.


    • إضافة مستخدمين:

    طوال مدة هذه الاتفاقية؛ إذا أراد العميل إضافة أي مستخدمين إضافيين لاستخدام برنامج " إدارة 2.0" ، فإنه يقدم طلبا من خلال قناة التواصل المناسبة (عادة، عنوان البريد الإلكتروني لمقدم خدمات شركة إدراك أو نموذج الطلب على موقع شركة إدراك).
    تخضع هذه الخدمات لرسوم إضافية.

  4. الخدمات المتضمنة:

    طوال مدة هذه الاتفاقية، تلتزم إدراك بتقديم البنود التالية:

    1. خدمات إصلاح الأخطاء البرمجية:

      طوال مدة هذه الاتفاقية؛ تلتزم إدراك ببذل جميع الجهود الممكنة والمعقولة والمنطقية لمعالجة أي خطأ برمجي في البرنامج "إدارة 2.0" يواجه العميل ،، يقدم العميل من خلال القناة المناسبة (عادة، عنوان البريد الإلكتروني لممثل خدمة إدراك أو عبر موقعgetedara.com  على شبكة الإنترنت)، طلبا يوضح المشكلة ويطلب حلها،، يتم البدء في التعامل مع عمليات إرسال العملاء هذه في غضون يومين من أيام العمل.
      حال إصلاح الخطأ البرمجي سيتم إبلاغ العميل، إذا تمت معالجة الخلل في أحدث نسخة مغطاة من البرنامج ؛ يوافق العميل بالتبعية على تحديث أنظمته لتلك النسخة من أجل الحصول على المعالجة البرمجية و لن تكون هناك حاجة إلى أذونات من العميل للترقية إلى أحدث نسخة مغطاة من البرنامج كعلاج للأخطاء البرمجية .

      عندما يتم إصلاح الخطأ البرمجي في أي نسخة مغطاة من البرنامج، تلتزم إدراك بإصلاح الخطأ في جميع الإصدارات الأخيرة التي يتم تغطيتها من البرنامج.

      يقر كلا الطرفين بأنه على النحو المحدد في حق البرنامج وفي القسم 11.3 تحديد المسؤولية من هذه الاتفاقية، لا يمكن أن تكون إدراك مسؤولة عن الأخطاء في البرنامج.

    2. خدمات الدعم الفني:

      • نطاق الدعم: طوال مدة هذه الاتفاقية، تقدم شركة إدراك خدمة الدعم الفني على برنامج "إدارة 2.0" ، مع عدد غير محدود من طلبات حل الأخطاء البرمجية و تقارير المشاكل أو أي أسئلة واستفسارات ولكن ليس الأسئلة الوظيفية، ("أسئلة وظيفية" أي كيفية استخدام وإعداد برنامج "إدارة 2.0"  لتلبية الاحتياجات المحددة الخاصة بك، وهي تلك المدرجة في 5.1 خدمات التنفيذ والتدريب)

        لا تتضمن خدمة الدعم الفني : تعديل برنامج إدارة أو تطوير وإضافة ميزات جديدة أو تنفيذ إجراءات محددة على قاعدة البيانات نيابة عنك. (مثل تسجيل البيانات، أو إعداد النظام الخاص بك) ويمكن تقديم هذه الخدمات في عرض إضافي من خلال  5.1 خدمات التشغيل والتركيب.

      • خدمة الدعم الفني:

      وينبغي تقديم طلبات الدعم على الانترنت على  https://support.getedara.com ،،  وفي حالة الطوارئ، يمكنك الاتصال بفريق الدعم مباشرة للحصول على الجواب في الوقت المناسب.
      لا تقدم إدراك أي ضمانات على  المدة المناسبة لمعالجة طلب الدعم، تقوم الخدمة على بذل قصارى جهدنا. ومع ذلك فإن 95٪ من طلبات الدعم يتم معالجتها في غضون يومي عمل، و90٪ من الأخطاء الحرجة (عندما لا يتمكن للعميل العمل على البرنامج بسبب المشكلة) تتم معالجتها في غضون 24 ساعة.

    3. خدمات الترقية والتحديث:

      • خدمة تحديث برنامج "إدارة 2.0":

      طوال مدة هذه الاتفاقية، يمكن للعميل تقديم طلبات التحديث من خلال القناة المناسبة (عادة موقع getedara.com على شبكة الإنترنت)، لتحويل قاعدة بيانات البرنامج من إحدى النسخ المغطاة من البرنامج إلى أحدث نسخة مغطاة (الإصدار المستهدف).

      تقتصر خدمة التحديث على التحويل التقني وإعداد قاعدة بيانات العميل لجعلها متوافقة مع الإصدار المستهدف وتصحيح أي علة أو خطأ برمجي ناتج مباشرة عن عملية التحديث والتي لا تحدث عادة في الإصدار الجديد والمستهدف.

      تقع على عاتق العميل وحده مسؤولية التحقق من قاعدة البيانات التي تم تحديثها والتحقق من صحتها من أجل الكشف عن الأخطاء، وتحليل أثر التغيرات والمميزات الجديدة التي تم تنفيذها في الإصدار الجديد، على البرنامج وعلى أي نسخة من نسخ دمج برنامج "إدارة 2.0"  مع الجهات والبرامج الأخرى الخارجية المنفذة لدى العميل من قبل إدراك قبل تنفيذ خدمة التحديث ( باستثناء ما هو منصوص عليه في قسم خدمة التحديث لنسخ الدمج مع الجهات الخارجية).

      يمكن للعميل تقديم طلبات متعددة لتحديث لقاعدة بيانات، حتى يتم تحقيق النتيجة المرجوة.

  5. الخدمات الإضافية (غير المتضمنة):

    1. خدمات التشغيل والتدريب:

      طوال مدة هذه الاتفاقية، توفر إدراك خدمات التشغيل والتدريب كخدمات منفصلة اختيارية  للعميل. وتشمل هذه الخدمات إعداد قاعدة بيانات العميل بشكل خاص يناسب كل عميل والتدريب الشامل لأولئك الذين يعملون على برنامج "إدارة 2.0" بما في ذلك الأسئلة الوظيفية ("الأسئلة الوظيفية" أي كيفية استخدام وإعداد برنامج "إدارة 2.0"  لتلبية الاحتياجات المحددة الخاصة بك). تتضمن خدمات التشغيل والتدريب؛ تخصيص البرنامج  أو تنفيذ إجراءات محددة في قاعدة البيانات نيابة عنك.

      يجب على العميل تقديم نموذج طلب لهذه الخدمات من خلال موقع getedara.com الإلكتروني؛ وتخضع هذه الخدمة الاختيارية لرسوم إضافية (كما هو موضح في المصاريف والرسوم ).

    2. خدمات التطوير البرمجي:

      طوال مدة هذه الاتفاقية؛ إذا أراد العميل أي تطوير برمجي محدد بشأن برنامج إدارة 2.0 أو إضافة خاصية جديدة، فإنه يقدم طلباً بهذه الخدمات من خلال موقع getedara.com الإلكتروني.
      يحق لشركة إدراك رفض أو تأخير أي طلب من طلبات التطوير المستلمة من العملاء وفقا لأولوية كل طلب وبدون تقديم أي أسباب أو أعذار؛ وتخضع هذه الخدمة الاختيارية لرسوم إضافية (كما هو موضح في
      المصاريف والرسوم ).

    3. خدمات التكامل مع برامج خارجية :

      خلال مدة هذه الاتفاقية، يمكن للعميل طلب خدمات تحديث اختيارية لوحدات التكامل مع برامج خارجية ،وتخضع هذه الخدمة الاختيارية لرسوم إضافية (كما هو موضح في المصاريف والرسوم ) وتشمل الإعداد التقني لوحدات البرنامج الخارجي المثبتة في قاعدة بيانات العميل والبيانات المقابلة لها لتكون متوافقة مع الإصدار الجديد. سيتلقى العميل نسخة مطورة من جميع وحدات البرنامج الخارجي المثبتة جنبا إلى جنب مع قاعدة البيانات التي تم تحديثها.


      تخضع هذه الخدمات (5.1 و 5.2 و 5.3) لرسوم إضافية ويتم تقديم كل خدمة على حدا كما هو محدد في نموذج الطلب (كما هو موضح في المصاريف والرسوم ).

  6. المصاريف  والرسوم:

    1. الرسوم

      يقوم العميل بدفع جميع الرسوم المحددة في نموذج الطلب ما لم ينص على خلاف ذلك في هذه الوثيقة ، (1) تستند الرسوم إلى اشتراكات الخدمات التي تم شراؤها وليس الاستخدام الفعلي، و (2) التزامات الدفع غير قابلة للإلغاء والرسوم المدفوعة غير قابلة للاسترداد، و (3) الكميات المشتراة لا يمكن تخفيضها خلال فترة الاشتراك ذات الصلة ما لم ينص على خلاف ذلك في 10.4 سياسة الاسترداد عند إنهاء الخدمة.

    2. دفعات الاشتراك والفواتير:

      يقوم العميل بتقديم معلومات بطاقة ائتمان صالحة ومحدثة لشركة إدراك، أو مع أمر شراء صالح أو وثيقة بديلة مقبولة بشكل معقول من قبل إدراك.

      إذا قام العميل بتقديم معلومات بطاقة الائتمان إلى إدراك، يفوض العميل إدراك لتحصيل المبلغ المستحق تلقائياً من خلال الخصم المباشر من حسابك شهرياً اعتباراً من تاريخ سريان العقد مقابل جميع الخدمات التي تم شراؤها والتي تم إدراجها في نموذج الطلب لفترة الاشتراك الأولية وأي فترة (فترات) اشتراك للتجديد على النحو المبين في القسم 10.1 مدة الاشتراك يتم تقديم هذه الرسوم مقدما إما سنوياً أو وفقا لأي نظام فوترة مختلف اتفق عليه في نموذج الطلب المعمول به. إذا كان نموذج الطلب يحدد أن الدفع سيكون بطريقة أخرى غير بطاقة الائتمان، فإن إدراك سوف تلزم العميل بالدفع مقدما أو وفقا لنموذج الطلب ذو الصلة. ما لم ينص على خلاف ذلك في نموذج الطلب، يتم دفع الرسوم مقدما. ويكون العميل مسؤولا عن تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن الفوترة ومعلومات الاتصال إلى إدراك واخطارهم بأي تغييرات تطرأ على هذه المعلومات.

    3. المستحقات المتأخرة

      في حال إخفاقك في تسديد أي من الدفعات المستحقة لنا في تاريخ استحقاقها، عندئذ و دون الحد من حقوقنا ، (أ) لن يتم تقديم الخدمة حتى يتم دفع جميع الرسوم  و/ أو (ب) قد نغير شروط الاشتراك والتجديد وأشكال الطلبات وشروط الدفع الخاصة بك بشكل مختلف عن تلك المحددة في القسم 6.2 دفعات الاشتراك والفواتير وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

    4. المنازعات على دفعات الاشتراك

      لن تمارس إدراك حقوقها بموجب القسم 6.3 المستحقات المتأخرة  أعلاه إذا كان العميل يتنازع على الرسوم المعمول بها بشكل معقول وبحسن نية ويتعاون بجد لحل النزاع.

    5. الضرائب

      لا تشمل الرسوم والمصاريف والمستحقات الخاصة بنا وبأي خدمة نقدمها؛ أي ضرائب أو مصاريف أو رسوم أو تقييمات حكومية مماثلة من أي نوع، بما في ذلك، على سبيل المثال، ضريبة القيمة المضافة أو المبيعات أو الاستخدام أو الضرائب المقتطعة، التي يمكن تقييمها من قبل أي سلطة قضائية أيا كان نوعها (يشار إليها معا باسم "الضرائب").
      العميل هو المسؤول عن دفع جميع الضرائب المرتبطة بمشترياته.
      إذا كان لدى إدراك التزام قانوني بدفع أو تحصيل الضرائب التي يكون العميل مسؤولا عنها بموجب هذا القسم 6.6، ستقوم إدراك بمطالبة العميل بدفع هذا المبلغ ما لم يقدم العميل لإدراك شهادة إعفاء ضريبي صالحة مصرح بها من قبل الضرائب المناسبة للسلطة. وللتوضيح؛ فإن إدراك هي وحدها المسؤولة عن الضرائب التي يمكن فرضها علينا استنادا إلى دخلنا وممتلكاتنا وموظفينا.

    6. البيع المُعلّق على شروط مستقبلية

      يقر العميل بأن مشترياته التي قام بها ليست معلقة على أي وعود بتقديم خصائص جديدة مستقبلية، سواء كانت وعود عامة شفهية أو مكتوبة من إدراك.

  7. شروط تقديم الخدمات:

    1. التزامات العميل: يوافق العميل على:

      • أن يدفع أي رسوم سارية على الخدمات من هذه الاتفاقية، وفقا لشروط الدفع المحددة في الفاتورة أو عقد الاشتراك.

      • أن جميع التدابير اللازمة ستتخذ لضمان التنفيذ السليم والتحقق من صحة استخدام  برنامج " إدارة 2.0" وجمع الإحصاءات لهذا الغرض

      • تحديد شخص واحد للتعامل والتواصل بخصوص الاشتراك طوال مدة التعاقد

      • أن تتخذ إدراك جميع التدابير اللازمة لحماية ملفات العملاء وقواعد البيانات وضمان كون بيانات العميل آمنة ومحمية، مع الإقرار بأن إدراك لن تكون مسؤولة عن أي فقد في البيانات.

  8. حقوق استخدام العلامات التجارية

    ما لم يتم التنبيه على غير ذلك كتابيا؛ يمنح كل طرف الطرف الآخر حق غير قابل للتحويل وغير حصري وخالي من حقوق الملكية في جميع أنحاء العالم لإعادة إنتاج وعرض اسم الطرف الآخر وشعاراته وعلاماته التجارية فقط لغرض الإشارة إلى الطرف الآخر كعميل أو مورد.

  9. الخصوصية وسرية البيانات والمعلومات

    1. السرية

      سوف تقوم إدراك بالضمانات الإدارية والفيزيائية والتقنية لحماية أمن وسرية وسلامة بيانات العميل، وفقاً للمعايير.
      وتتضمن تلك الضمانات، على سبيل المثال لا الحصر، تدابير لمنع الوصول إلى بياناتك أو استخدامها أو تعديلها أو الكشف عنها من قبل موظفينا.

    2. النسخ الاحتياطي للبيانات

      تلتزم إدراك  بسياساتها وإجراءاتها المثلى لمنع فقدان البيانات، بما في ذلك نظام النسخ الاحتياطي اليومي للبيانات على النظام، ولكنها لا تقدم أي ضمانات بأنه لن يكون هناك فقدان للبيانات. تخلي إدراك مسؤوليتها عن أي فقدان للبيانات مهما كان سببه.

    3. ملكية البيانات

      جميع حقوق الملكية الفكرية في البيانات تبقى حق العميل وحده. ومع ذلك، فإن وصول العميل إلى البيانات يتوقف على دفع كامل رسوم استخدام برنامج " إدارة 2.0" عند الاستحقاق.
      يمنح العميل إدراك ترخيصاً لاستخدام ونسخ ونقل وتخزين معلومات العميل و البيانات احتياطيا لتمكين العميل من الوصول إلى الخدمات واستخدامها ولأي غرض آخر يتعلق بتقديم الخدمات للعميل.

  10. الإلغاء/الإنهاء/التجديد

    تبدأ هذه الاتفاقية في تاريخ قبول العميل لها أولا وتستمر حتى تنتهي صلاحية جميع الاشتراكات أدناه أو يتم إنهاؤها.

    وفي حالة فشل أي من الطرفين في الوفاء بأي من التزاماته الناشئة بموجب هذه الاتفاقية، وإذا لم يتم علاج هذا الخرق في غضون 21 يوما تقويمياً من الإشعار الخطي بهذا الإخلال، يجوز إنهاء هذا الاتفاق فورا من قبل الطرف الذي لا يخل به.

    وعلاوة على ذلك، يجوز لشركة إدراك. إنهاء الاتفاقية فورا في حالة عدم دفع العميل للرسوم المطبقة على الخدمات في غضون 21 يوما من تاريخ الاستحقاق المحدد في الفاتورة المستحقة

    1. مدة الاشتراك

      تكون مدة كل اشتراك كما هو محدد في نموذج الطلب المعمول به. ما لم ينص على خلاف ذلك في نموذج الطلب، سيتم تجديد الاشتراكات تلقائيا لفترات إضافية تساوي مدة الاشتراك المنتهية أو سنة واحدة (أيهما أقصر)، ما لم يقدم أي طرف إشعار آخر بعدم التجديد قبل 30 يوما على الأقل من نهاية مدة الاشتراك ذات الصلة.
      أي تجديد يكون فيه حجم الاشتراك لأي خدمات قد انخفض عن الفترة السابقة سيؤدي إلى إعادة التسعير عند التجديد دون اعتبار لتسعير الوحدة لكل فترة سابقة ما لم نقدم لك إشعارا بتسعير مختلف قبل 60 يوما على الأقل من مدة التجديد المعمول بها وباستثناء ما هو منصوص عليه صراحة في نموذج الطلب المعمول به، وبغض النظر عن أي شيء يتعارض مع ذلك.

    2. إنهاء التعاقد

      يجوز لأي طرف أن ينهي هذه الاتفاقية بسبب: (1) بناءً على إشعار خطي مدته 30 يوما للطرف الآخر بخرق مادي، إذا كان هذا الخرق لا يزال غير معالج عند انقضاء تلك المدة، أو (2) إذا أصبح الطرف الآخر محل التماس بالإفلاس أو أي إجراء آخر يتعلق بالإعسار أو الحراسة أو التصفية أو التنازل لصالح الدائنين

    3. سياسة الاسترداد

      تسري هذه السياسة على جميع مشتركي خدماتنا وعملاء إدراك والشركات التابعة لها سواء كانت مسجلة بشكل فردي أو برعاية منظمة. توضح السياسة الشروط التي يمكن بموجبها للعميل طلب الحصول على رصيد أو رد رسوم الاشتراك.
      يقوم العميل بدفع أي رسوم غير مدفوعة تغطي الفترة المتبقية من مدة جميع نماذج الطلبات. وفي أي حال من الأحوال فإن الإنهاء لن يعفي العميل من التزامه بدفع أي رسوم مستحقة لشركة إدراك، عن الفترة التي تسبق التاريخ الفعلي لإنهاء الخدمة.
      سيتم رفض الطلبات التي لا تتوافق مع الشروط الواردة أدناه.

    4. ترد المبالغ المدفوعة في الحالات التالية:

      • إذا ألغت إدراك العقد، يتم رد المبالغ المدفوعة للعميل دون خصم لأي رسوم إدارية.

      • إذا قدم العميل سببا مقنعا لإنهاء العقد قبل بدء الخدمة وخلال سبعة أيام تقويمية من إمضاء العقد؛ يحق له استرداد المبالغ المدفوعة الخاصة بالاشتراك بالخدمة دون خصم أي مصاريف إدارية.

      • يحق للعميل في حال إنهاء العقد قبل مرور 30 يوماً تقويمياً على إمضاء العقد؛ أن يسترد قيمة الاشتراك (في حال نظام الاشتراك السنوي) بعد خصم قيمة 3 أشهر من الاشتراك كمصاريف إدارية.

      • بعد مرور 30 يوماً من بداية تقديم الخدمات تكون جميع الرسوم غير قابلة للاسترداد.

      رسوم خدمات التشغيل والتدريب:

      • رسوم خدمات التدريب والتشغيل غير قابلة للاسترداد.

    5. نقل بيانات العميل وحذفها:

      بناء على طلب العميل في غضون 30 يوماً تقويميا بعد التاريخ الفعلي لإنهاء أو انتهاء هذه الاتفاقية، سنجعل البيانات متاحة للعرض أو التصدير بصيغ معينة (مثلا xls ، xlsx )

      بعد انقضاء فترة الـ 30 يوما ، لن يكون لدينا أي التزام بالحفاظ على بياناتك أو تقديمها، وسوف نقوم بعد ذلك بحذف جميع نسخ بياناتك في أنظمتنا أو في حوزتنا أو تحت سيطرتنا، ما لم ينص القانون على خلاف ذلك .

  11. الضمانات، إخلاء المسؤولية، مسئوليتنا

    1. الضمانات:

      طوال مدة هذه الاتفاقية، تلتزم إدراك بالقيام بالجهود المثلى لتقديم الخدمات وفقا لمعايير صناعة البرمجيات المعمول بها بشكل عام على أن:

      • تكون أنظمة الحوسبة الخاصة بالعميل في حالة تشغيلية جيدة ويتم تثبيت البرنامج في بيئة تشغيل مناسبة.

      • يوفر العميل معلومات كافية عن استكشاف الأخطاء وإصلاحها والوصول إليها بحيث يمكن إدراك تحديد المشاكل وإعادة إنتاجها ومعالجتها.

      • يتم دفع جميع المبالغ المستحقة لشركة إدراك.

    2. إخلاء المسئولية

      باستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً في هذه الوثيقة، لا يقدم أي طرف من الأطراف أي ضمانات من أي نوع، سواء كان صريحا أو ضمنيا أو قانونيا أو غير ذلك، ويخلي كل طرف على وجه التحديد جميع الضمانات الضمنية، بما في ذلك أي ضمان ضمني للتسويق والملاءمة لغرض معين أو عدم الانتهاك، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به.
      إدراك لا تضمن أن يكون البرنامج متوافقاً مع أي قانون أو لوائح محلية أو دولية.

    3. مسئوليتنا

      إلى أقصى حد يسمح به القانون، فإن المسؤولية الإجمالية لكل طرف مع الشركات التابعة له الناشئة عن أو المتعلقة بهذه الاتفاقية لن تتجاوز 50٪ من المبلغ الإجمالي المدفوع من قبل العميل بموجب هذه الاتفاقية خلال الـ12 شهرا السابقة مباشرة لتاريخ الحدث الذي أدى إلى هذه المطالبة. المطالبات متعددة لن تغير هذا القيد.

      لن يتحمل أي من الأطراف أو الشركات التابعة له بأي حال من الأحوال المسؤولية عن أي أضرار غير مباشرة أو خاصة أو نموذجية أو عرضية أو تبعية من أي نوع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر خسارة الإيرادات والأرباح والادخار وفقدان الأعمال أو الخسائر المالية الأخرى وتكاليف أو التوقف عن العمل أو التأخير أو فقدان أو تلف البيانات الناشئة عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية بصرف النظر عن شكل العمل سواء في العقد أو الضرر (بما في ذلك الإهمال الصارم) أو أي نظرية قانونية  أخرى، حتى إذا كان طرف أو الشركات التابعة له قد أبلغت بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار، أو إذا فشل أحد الأطراف أو الشركات التابعة لها على خلاف ذلك في غرضه الأساسي.

    4. الظروف القهرية

      لا يكون أي من الأطراف مسؤولا تجاه الطرف الآخر عن التأخير في أي أداء أو عدم تقديم أي أداء بموجب هذه الاتفاقية عندما يكون هذا الفشل أو التأخير ناجماً عن الحرائق أو الإضرابات أو الحروب أو الفيضانات أو الحوادث أو الأوبئة أو منع من التصنيع أو المنتج كليا أو جزئيا من قبل أي حكومة أو سلطة عامة، أو أي سبب آخر قهري ، سواء كانت ذات طبيعة مماثلة أو مختلفة، خارجة عن السيطرة المعقولة لهذا الطرف ما دامت هذه الأسباب موجودة.

  12. الأحكام العامة

    1. استقلالية النصوص

      إذا أصبح أي جزء من شروط الاستخدام غير نافذ أو غير قابل للتطبيق، فيفسر ذلك الجزء بطريقة تتوافق مع القانون الساري ليعكس بقدر الإمكان النوايا الأصلية للطرفين، وتظل باقي الأجزاء الأخرى بكامل قوتها القانونية و سارية المفعول وفقا للقانون الساري.

    2. التحرير والحذف والتعديل

      يجوز لنا تحديث الموقع من وقت لآخر، وقد نغير محتوى الأحكام والشروط الخاصة بإدراك في أي وقت.
      إذا كان هناك أي تناقض بين أي شروط وأحكام عامة في عقد الاشتراك الخاص بك، فإن أحدث نسخة من الشروط والأحكام العامة في الموقع تسود ولكن سيتم تطبيق آثار النسخة الجديدة بعد انتهاء مدة الاشتراك أو بعد سنة واحدة (أيهما أقصر).