fbpx
Skip to content Skip to footer

13 ميزة لبرنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات

 

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، وهكذا رحلة نجاحك في إدارة مخزون البطاريات والكاوتش والإطارات، إذ تبدأ باختيار برنامج محاسبي سهل يُمكنك من تتبع حركات المخزون، ويساعدك على تكوين رؤية واضحة عنه من خلال العديد من البيانات والتقارير، وبالتالي فهو يوفر عليك الكثير من وقت المتابعة ويخفف العبء الواقع على عاتق الموظف.

إدارة المخزون بكفاءة هي ميزة واحدة ضمن العديد من المزايا التي ستجدها في برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات المقدم من “إدارة”.

لنتعرف في هذا المقال على تفاصيل البرنامج.

ما هو برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات؟

تعد تجارة البطاريات والكاوتش والإطارات من المشاريع التي تحتاج إلى التسجيل الدقيق للبيانات لاستيعاب كافة الأنواع والأحجام والأصناف المتنوعة، ولتحقيق أدق نتيجة في هذا القطاع بالتحديد، وهنا يأتي دور “إدارة”

يحتوي برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات على كافة الاحتياجات الأساسية التي يبحث عنها صاحب المؤسسة في أي برنامج محاسبي، فهو يهدف إلى مساعدته وجعل إدارته أكثر سهولة وثبات في تحقيق المبيعات.

يساعد البرنامج أصحاب المؤسسات على تحقيق الإدارة الفعالة عن طريق إتاحة كافة الاحتياجات لتسجيل وترتيب البيانات بجودة عالية تستوعب حجم المعلومات والبيانات المتنوعة، ويُمكن المدراء من الإلمام بجميع ما يدور بالمؤسسة، ومتابعة أدق التفاصيل وترتيب أولويات العمل.

وحتى يقوم البرنامج بدوره ويُمكنك من تحقيق تلك المميزات فقد تم توفير عدة خصائص مختلفة للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة سواء داخل المؤسسة أو على صعيد التعامل مع العملاء ورفع مستوى رضاهم عن المنتجات أو الخدمات المُقدمة.

مميزات برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات

يتميز برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات بعدة خصائص ومميزات واسعة تشمل جميع احتياجات العمليات البيعية في تجارة البطاريات والكاوتش والإطارات، بحيث تلبي كل ميزة حاجة يحتاجها أصحاب المؤسسات.

تتمثل تلك المميزات في:

1- استيعاب جميع البيانات وسهولة التعامل معها

توفير المزيد من التفاصيل عن الصنف يعني رفع مستوى الدقة، لذا حرصنا على تطوير البرنامج بالشكل الذي يجعله قادرًا على استيعاب جميع البيانات التي تحتاج تسجيلها للصنف الواحد.

تتمثل البيانات التي يتم تسجيلها في:

  • اسم الصنف
  • المقاس
  •  العدد
  • الخامة
  • الشركة المصنعة
  • الرقم التسلسلي
  • رقم التشغيلة
  • مدة الضمان

كل تلك البيانات وغيرها يستطيع المستخدم التحكم بها بسهولة من خلال شاشة مجمع الأصناف ويمكنه التحرك والبحث عما يريده من بينها في وقت يسير وبدون مشقة.

وتعد هذه من أهم المميزات التي يبحث عنها أصحاب المشاريع في هذه القطاع؛ إذ تعد نقطة ركيزة لاستيعاب كافة المنتجات التي يقدمونها.

2- سهولة الجرد المخزني

2 1

تعدد الأصناف التي يمتلكها صاحب محال البطاريات والكاوتش يمثل المزيد من العبء أثناء عملية الجرد، فالأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت لإتمامه بشكل يدوي، فماذا عن توفير أداة بسيطة تمكنك من إتمام تلك العملية بسهولة ويسر؟

من خلال برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات يمكنك إجراء الجرد المخزني بالعديد من الطرق البسيطة التي من أبرزها استخدام الماسح الضوئي، فبمجرد مسح الكود ستظهر بياناته، وبالتالي لا تستغرق تلك العملية سوى القليل من الوقت، ويترتب على ذلك سهولة:

  • الحصول على رؤية واضحة للأعداد والأصناف
  • تحديد صافي الربح الفعلي
  • التأكد من صحة الحسابات والأرقام المذكورة في ميزان المراجعة

وغيرها من الأمور التي تظهر أهمية استخدام البرنامج في عملية الجرد المخزني.

3- التحكم في ظهور الأصناف

وفرنا في “إدارة” خيار “تنشيط الأصناف” الذي يُمكن المستخدم من تنشيط الصنف وجعله متاحًا للتداول أو إلغاء تنشيطه وإخفاء ظهوره في حالة النفاذ أو إيقاف تداوله، وهنا يبقى السجل التاريخي الذي يحتوي تفاصيل حركات الصنف محفوظًا على البرنامج حتى تتمكن من إرجاعه إلى قائمة الأصناف النشطة في أي وقت وتلك من المميزات الهامة التي يتيحها برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات.

4- إتاحة تقرير أرصدة المخازن

من أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح المؤسسة هي عملية إدارة المخازن بطريقة فعالة، ومراقبة جميع الحركات المتعلقة به من صرف وتخزين ونحوهما لضمان سير العمليات البيعية بصورة جيدة، وبالطبع تنطبق تلك القاعدة على تجارة البطاريات والكاوتش.

يمكنك “إدارة” من معرفة كل صغيرة وكبيرة عن المخزون من خلال تقارير المفصلة عن أرصدة المخازن وأرقام التشغيلات لكل صنف، وبالتالي فهي تساعدك على اتخاذ القرارات بناءً على بيانات دقيقة، وتقلل فرصة حدوث أخطاء في الأرصدة.

5- سهولة إدخال تكاليف الاستيراد

في حالة كان المشروع يستورد البطاريات والإطارات والكاوتش من الخارج فيمكن من خلال البرنامج إدخال كل التكاليف التي تتم في عملية الاستيراد وحسابها بأرقام دقيقة وإدارتها محاسبيًا بما لا يسبب أي خلل في الدفاتر المحاسبية كافة، وكذلك إتاحة التخطيط لعمليات السداد ومقارنة الأرقام واتخاذ القرارات بناءً على أساس صحيح.

6- توفير عروض المبيعات

لزيادة فرص الربح والإقبال على الشراء بتحفيز المشترين يحرص تجار البطاريات والإطارات على تقديم عروض مميزة لعملائهم، وحرصًا منا على تلبية احتياجات أصحاب المؤسسات فقد طورنا في “إدارة” خاصية إنشاء عروض المبيعات التي يمكن من خلالها تحديد المنتجات التي يرغب صاحب المؤسسة في إنشاء عروض عليها، ويتيح برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات تحديد فترة تلك العروض.

7- إتاحة تقرير حد إعادة الطلب

لتجنب الوقوع في أزمات عدم توافر الأصناف المختلفة للبطاريات والكاوتش في المخازن وتفادي النواقص يوفر برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات تقرير حد إعادة الطلب الذي يساعد أصحاب المؤسسات على اتخاذ القرارات بإعادة توفير الأصناف.

يرسل البرنامج أيضًا إشعارات للمستخدم حين وصول الكمية إلى حد معين، وبالتالي يقضي على مشكلة الوقوع في مشكلات العجز والنقص ونحوهما.

8- تكويد العملاء

ولاء العملاء سيُبني بخطوات بسيطة، ولكن يجب أن تكون تلك الخطوات احترافية ومدروسة، ولذلك سنجد من أحد أهم المزايا التي يوفرها “إدارة” هي تكويد العملاء وتسجيل بياناتهم بالتفصيل.

من أمثلة البيانات التي يتم تسجيلها عن العملاء:

  • الاسم
  •  رقم التليفون
  •  رقم السيارة ونوعها
  •  رقم التشغيلة للمنتج الذي حصل عليه لحساب مدة الضمان

كذلك تتوفر خانة لخدمات تركيب البطاريات والإطارات -إذا كانت هذه الخدمة متوفرة في المؤسسة-، وبالتالي يستطيع مستخدم برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات إدارة بيانات العميل والمتابعة معه بشكل دوري، وإعطاء إحساس التميز للعميل مما يوصله إلى مرحلة الولاء.

9- إدارة الموردين بكفاءة

وفرنا في “إدارة” بعض الخصائص التي تسهيل التعامل بين أصحاب المشروع والموردين، وتتمثل في:

  •  استعراض كشوف الحساب للموردين، وبيان التفاصيل كاملة بالحركات والأرقام، وكذلك كافة بياناتهم اللازمة للتواصل السلس بين صاحب المشروع والمورد.
  •  إتاحة ظهور الشيك مع الموردين وإرسال التنبيهات مع اقتراب موعد السداد، وبالتالي الاستعداد واتخاذ القرارات المناسبة لعدم تراكم الديون.

10- معرفة أعمار الديون

لتحقيق الاستقرار المالي في تجارة البطاريات والإطارات وفرنا في برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات جدولًا لمعرفة أعمار الديون، إذ يتيح لصاحب المنشأة معرفة الفواتير المستحقة والمتأخرات، وكذلك معرفة التاريخ الفعلي الذي يجب فيه سداد الدين لكل مورد، وبالتالي يسهل إدارة الحسابات والحركات المالية لمنع تفاقم الدين.

11- سهولة استخراج القوائم المالية

يمكّن برنامج إدارة البطاريات والكاوتش والإطارات من استخراج قوائم الدخل والميزانية بسهولة من البيانات المعطاة، إذ تتمثل أهمية تلك القوائم في معرفة الأداء الحالي للمشروع، وبناءً عليها يتم وضع أهداف مستقبلية واقعية مبنية على أرقام فعلية بما يتناسب مع حجم المشروع.

12- التحويلات المخزنية

يحتاج أصحاب مؤسسات تجارة البطاريات والكاوتش في بعض الأحيان إلى إجراء تحويلات بين المخازن والفروع المختلفة سواء كان ذلك التحويل من الفرع الرئيسي إلى أحد الفروع أو بين الفروع وبعضها، ولذلك فقد أُتيح في برنامج محاسبة البطاريات والكاوتش والإطارات قسم مخصص لإتمام التحويلات وتسجيل كافة بياناتها اللازمة، ومتابعة حالها وموعد تسليمها، وذلك لتفادي أية أخطاء قد تحدث في عمليات التحويل اليدوية، ولمراعاة الانتقال السلس بين الفروع وعدم تعطل العمليات بأي شكل.

13- التكامل المتنوع

3.pnga
إحدى أبرز مميزات برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات هي إمكانية تحقيق التكامل، والتي تهدف إلى التوسع والتحكم في جميع الأدوات من خلال نظام مركزي واحد، وينقسم هذا التكامل إلى:

التكامل مع الفاتورة الإلكترونية

الانضمام إلى منظومة الفواتير الإلكترونية أصبح أسهل مع برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات المقدم من “إدارة”، إذ يتيح التكامل مع الفاتورة الإلكترونية بشكل سلس وآمن مما يضمن الحفاظ على الحقوق وسهولة فحص الضرائب والحفاظ على سجلات البيانات للرجوع إليها في أي وقت دون عمليات معقدة.

التكامل مع منصات البيع المختلفة

يسعى أصحاب مؤسسات بيع البطاريات والكاوتش إلى زيادة المبيعات من خلال تنوع المنصات البيعية لمنتجاتهم وتوفرها في أماكن مختلفة لسهولة وصول المستخدم، وللحصول على أفضل نتائج وتحقيق أهداف أصحاب هذه المؤسسات فإن برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات يتيح التكامل التام مع منصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي، وجوميا، وغيرهما، ويُمكن من إدارة عمليات البيع على تلك المنصات بسهولة ودقة.

التكامل مع الأدوات الأخرى

نعلم أنك لا تكتفي باستخدام أداة واحدة لإتمام مهامك، وبالطبع تحتاج إلى نظام مركزي يربط بين جميع أدواتك في مكان واحد مثل Slack ،Google Calendar ،Google Sheet وهذا ما يوفره لك “إدارة”.

استخدم واجهة برمجة التطبيقات التي طورناها في “إدارة” وتكامل مع أدواتك وبرامجك المفضلة.

ومما سبق تتضح أهمية برنامج إدارة محلات الإطارات والكاوتش والبطاريات، إذ يساعد على تحقيق الإدارة الفعالة ويجعلك متحكمًا في جميع ما يدور داخل مؤسستك من خلال نقرة زر، ويساعد على التخطيط الجيد المبني على بيانات حقيقية.

ابدأ أولى خطواتك نحو تنظيم بياناتك وإدارتها بما يضمن لك الصدارة في هذا القطاع بالتحديد مع برنامج “إدارة”.

تواصل معنا الآن واحصل على البرنامج.

 

 

 

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد