fbpx
Skip to content Skip to footer

13 ميزة لبرنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك المقدم من “إدارة”

بدءًا من اختيار المكان المناسب ونهاية بتنظيم أدق الشؤون الداخلية للعمل تواجهك العديد من التحديات في إدارة مشروعك لتجارة السيراميك، ولكن ما يحدد استمرارية عملك من عدمه هو كيفيه تعاملك مع تلك التحديات، واختيار أنسب الوسائل لتجاوز العقبات المختلفة في العمل.

من هنا طورت “إدارة” برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك ليكون خير معين لك في عملك، إذ يساعدك البرنامج السحابي على إدارة جميع الأقسام داخل المؤسسة بكفاءة، مع تسخير أحدث الحلول التكنولوجية في عالم الأعمال لخدمة مؤسستك وتحقيق التنمية المرجوة.

ما التحديات التي تواجهها تجارة السيراميك ؟

في حين بدء مشروعك لتجارة السيراميك فلا بد أن تكون على دراية كاملة بالعوائق التي قد تواجهك حتى تدرك كيفية التعامل معها مسبقًا، وتتمثل تلك التحديات في:

  • التنوع الكبير للمنتجات والأصناف، وبالتالي صعوبة عملية الجرد المخزني
  • المساحات الكبيرة المطلوبة لمحلات البيع والمخازن لاستيعاب التشكيلات المختلفة
  • وجوب الاحتفاظ بكمية كبيرة من كل نوع في المخزون لتلبية احتياجات العملاء
  • تزايد المنافسة في السوق بين المعارض والمحال المختلفة
  • احتياج عمالة ذات مهارة وخبرة في هذا المجال
  • اعتماد تلك التجارة بنسبة كبيرة على عمليات الاستيراد واحتياجها إلى إدارة خاصة
  • ارتفاع التكاليف الاستيرادية والجمركية لتلك المنتجات
  • الحاجة إلى مواكبة الأشكال العصرية للمنتجات بشكل مستمر وتوفير كل جديد

وبناءً على ما ذُكر نسرد بالتفصيل كيف يمكنك “إدارة” من النهوض بعملك، وكيف يمكنه أن يحرف بوصلتك نحو منعطفًا جديدًا في تجارتك عن طريق برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك

كيف يساعدك “إدارة” في التغلب على تلك التحديات؟

يوفر “إدارة” العديد من الخصائص التي تمكنك من التغلب على التحديات التي تواجهك في تجارة السيراميك، ومن أبرزها:

1- تسجيل رقم التشغيلة – Batch Number

يمكنك رقم التشغيلة من تتبع حركة المنتجات داخل المخازن، ولا يقتصر دوره على فترة التخزين فقط، بل يستمر حتى بعد عملية البيع؛ إذ يساعدك أيضًا في إحكام عمليات ما بعد البيع مما يجعل من عملية تسجيله لكل منتج أمر لا غنى عنه في تجارة السيراميك.

2- الجرد المخزني

مما لا شك فيه أن عملية الجرد المخزني من أهم العمليات التي يجب القيام بها بين الحين والآخر في المخازن، ولكن عادة ما نجد بعض العقبات التى تقف حائلًا دون إتمامها بكفاءة مثل استهلاك وقت كبير أو احتياج عدد كبير من العمالة لإنجازه وغيرها.

يساعدك برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك على إتمام عملية الجرد المخزني وتسييرها بسلاسة، فمن خلاله يمكنك مقارنة الكميات المسجلة على النظام بالكميات الفعلية في المخزن وعمل التسوية المخزنية من خلال الماسح الضوئي، ومنها يمكنك التحقق من الكمية الفعلية لكل منتج وكشف أي عمليات تلاعب بالمخزون.

3- حد إعادة الطلب

هل واجهت مشكلة نفاذ المخزون بشكل مفاجئ من قبل؟

بالطبع تعد مشكلة نفاذ المخزون دون إدراك الأمر من أكبر المشاكل التي تواجه التجار خاصة إن كان المنتج من المنتجات الأكثر طلبًا، ومع التنوع الكبير في المنتجات وأصنافها في تجارة السيراميك يصبح الأمر أكثر صعوبة ويضعك في تحدٍ كبير.

يتولى برنامج محاسبة معارض السيراميك الأمر بدقة، وينبهك بقرب نفاذ الصنف عند وصوله للحد الأدنى للطلب مما يمنحك الوقت الكافي لاتخاذ القرار وطلب الصنف مرة أخرى قبل نفاذه بالكامل.

4-عمليات التحويل المخزنية

عمليات التحويل المخزنيةيتيح  برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك المقدم من “إدارة” عملية نقل المنتجات من مخزن إلى آخر بسهولة سواء عن طريق التحويل المباشر أو إصدار أمر تحويل والتصديق عليه من قبل مدير المخزن، ومن خلال ذلك يمكنك تعويض النواقص في أيٍ من المستودعات لديك، وبالتالي استمرار تداول المنتج من المخزن بشكل طبيعي.

5- صرف فاتورة من عدة مخازن

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إتمام أمر بيع متعدد المخازن، فهل ستضطر في كل مرة إلى إصدار فاتورة لكل مخزن على حدة؟

الأمر مختلف تمامًا مع “إدارة”، إذ يمكنك البرنامج من إصدار فاتورة واحدة لهذا النوع من أوامر البيع رغم تعدد المخازن التي تم شحن المنتج منها.

6- حساب التكلفة الاستيرادية

تعد تجارة السيراميك من التجارات التي تعتمد بشكل أساسي على الاستيراد، لذا فمن المهم توكيل مهمة حساب التكلفة الاستيرادية لبرنامج متخصص يدير تلك الحسابات بدقة عالية.

يؤدي برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك تلك المهمة على أكمل وجه، فيقوم بالتحويل بين العملات الأجنبية والعملة المحلية للبلد المستورد مع حساب تكلفة العملية الاستيرادية كاملة وإضافتها على سعر المنتج بكل سهولة دون أخطاء تنتهي بالخسارة.

7- عروض الأسعار

عادة ما يسبق إتمام الصفقات استعلام العميل عن أسعار المنتجات المطلوبة بالكامل، حتى يتمكن من مقارنتها مع مصادر مختلفة، ولكن قد ينتج خلل في الحسابات عند الحاجة إلى تحويل هذا العرض إلى أمر بيع، وهنا يأتي دور “إدارة”.

يسمح برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك المقدم من “إدارة” بتقديم خدمة عروض الأسعار والتى تمكنك من إصدار عرض سعر بالمنتجات المطلوبة دون تسجيلها ضمن المنتجات المباعة أو إصدار أمر للبيع، وعند قبول عرض السعر تستطيع بسهولة تحويله إلى أمر بيع دون الحاجة إلى إعادة إدخال تفاصيله مرة أخرى.

8- دورة الشيكات

يمنحك برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك صورة كاملة لكل ما يخص أمور الشيكات، فمن خلاله يمكنك متابعة الشيكات في كل المراحل بداية من إصدارها حتى إتمام عملية تحصيلها أو إيداعها في الحسابات البنكية، ويجعلك البرامج أيضًا على دراية كاملة بالمعلومات الخاصة بالشيكات مثل:

  • تاريخ إصدار الشيك
  • رقم الشيك
  • الحساب البنكي الخاص بإيداع الشيك مع ربطه ببيانات العميل على النظام.

9- تقارير أعمار الديون

يمكنك برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك من إصدار تقارير أعمار الديون التي تعرض الشيكات بمواعيد الاستحقاق والسداد الخاصة بها في صورة تقرير مرتب تبعًا للديون والمديونيات ذات التاريخ الأقرب في التحصيل، مع تنبيهك بانتهاء مدة الاستحقاق لاتخاذ الإجراء المناسب.

10- تقارير المبيعات والأرباح

لا تأتي خطوة النمو بالمبيعات محض الصدفة، ولكنك بحاجة إلى إعداد تقارير خاصة بالمبيعات والاطلاع عليها بشكل دوري لمعرفة آخر ما توصل إليه عملك، وبالتالي اتخاذ ما يلزم للنهوض به.

يسهل برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك خطوة إعداد تقارير المبيعات، فمن خلاله تستطيع عرض التقارير بصفة مستمرة، مما يجعلك على دراية بأكثر الأصناف مبيعًا والعكس، وتحديد هامش الربح الخاص بكل منتج.

11- كشف حساب العملاء والموردين

يوفر برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك خاصية كشف حساب العملاء الموردين، والتي تتضمن جميع المديونيات والحسابات المتعلقة سواء بالموردين أو بالعملاء مع إمكانية إصدار الفواتير الخاصة بكل حساب، بالإضافة لذلك فهو يساعدك أيضا في تحويلها للعملات المختلفة في حالة التعامل مع مورد أو عميل أجنبي .

12- التحويل بين وحدات القياس

من الصعب التقيد بوحدة قياس واحدة إذا تحدثنا عن تجارة السيراميك، فقد تختلف الوحدات المتعامل بها في عمليتي الشراء والبيع، وقد تختلف أيضًا في العملية الواحدة، وهنا يأتي دور “إدارة” في التعامل مع الوحدات المختلفة بسلاسة.

من خلال برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك تستطيع التحويل بين وحدات القياس المختلفة للمنتج الواحد، وإظهار السعر الخاص بكل وحدة مما يوفر عليك عناء القيام بالعمليات الحسابية المعقدة لحساب السعر النهائي لأي صفقة.

13- التكامل مع الفاتورة الإلكترونية

التكامل مع الفاتورة الإلكترونيةلطالما كان نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد يثير التساؤلات بين الممولين، خاصة بعد تطبيقه بشكل إلزامي على قطاع كبير من الأعمال، واختصارًا لرحلة الانضمام إلى المنظومة الإلكترونية فإن “إدارة” يتولى تلك المهمة بالتكامل مع نظام الفاتورة الإلكترونية.

يمكنك البرنامج من الانضمام بسهولة إلى منظومة الفواتير الجديدة ويمكنك من إصدار أول فاتورة إلكترونية، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يرسل الفواتير إلى مصلحة الضرائب تلقائيًا في صورة إشعارات دون الحاجة إلى العديد من الخطوات الروتينية.

أنت الآن على بعد خطوات بسيطة لتحقيق انطلاقة قوية في عملك بمساعدة برنامج إدارة حسابات تجارة السيراميك المقدم من “إدارة”.

تواصل معنا واحصل عليه الآن.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد