fbpx
Skip to content Skip to footer

برنامج سوبر ماركت من “إدارة” 2022 | تمتع بأفضل الخصائص

مع تزايد ضغط العمل في محل السوبر ماركت والحاجة إلى سرعة تسجيل عمليات تداول السلع يتطلب الأمر الاستعانة ببرنامج يساعدك في تنظيم تلك العمليات وإتمامها بسرعة ودقة.

ولذا حرصنا في “إدارة” على تقديم برنامج سوبر ماركت مميز يتولى مسؤولية تنظيم أمور جميع الأقسام في محلك؛ إذ يساعد في إدارة كلٍ من قسم المبيعات والحسابات والمشتريات وتتبع كل المعلومات المتعلقة بمنتجات هذه التجارة.

كما تظهر أهمية البرنامج بصورة كبيرة في حالة وجود فروع مختلفة للمحل أو وجود مخازن له؛ وذلك لقدرة البرنامج على ربطها ببعضها البعض من خلال نظام شامل مشترك يسمح بتدفق المعلومات والبيانات بين الفروع بشكل سلس.

التحديات التي يواجهها أصحاب محلات السوبر ماركت

لا يمكن أن نختلف على الدور الفعال الذي يلعبه برنامج سوبر ماركت أو برنامج تخطيط موارد المؤسسة في تنظيم العمل داخل محلات البقالة، ولكن قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية ومعرفة كيف يساعدنا البرنامج بالتحديد فدعونا نلقي نظرة على أبرز التحديات التي تواجه أصحاب محلات السوبر ماركت.

تتمثل تلك التحديات في:

  • الحاجة إلى وتيرة عمل سريعة في تسجيل العمليات المختلفة من إدخال أو إخراج.
  • صعوبة القيام بعملية الجرد المخزني مع تعدد العمليات وتنوع الأصناف وكثرتها
  • احتياج المؤسسة إلى عدد كبير من العمال لإنجاز الأعمال المطلوبة في الفروع والمخازن.
  • زيادة نسبة الخطأ البشري الناتج عن الاعتماد على التدوين الورقي.
  • تفكك الإدارة بين الفروع وتعقيد عملية نقل المنتجات المختلفة بين الفروع والمخازن.
  • عدم القدرة على رصد المنتجات مما يترتب عليه طلبيات غير مبنية على معلومات دقيقة.

ولذا يوفر لك برنامج سوبر ماركت المصمم بواسطة “إدارة” أحدث التقنيات التي تعينك في إدارة محلك وتحطيم تلك الصعوبات.

كيف يساعدك برنامج سوبر ماركت في التغلب على تلك التحديات ؟

يوفر العديد من الخصائص التي تختصر على المسؤولين رحلتهم الإدارية وتمكنهم من متابعة كل ما يخص عملهم بشكل دقيق، ومن أبرز تلك الخصائص:

1- برنامج نقاط البيع – POS

يستلزم تسيير عمليات البيع بنظام وسرعة عالية وجود شاشة بيع مخصصة، فمن خلال تلك الشاشة تستطيع إدارة عمليات البيع بالكفاءة المطلوبة وتسجيلها على النظام عن طريق الباركود والماسح الضوئي الخاص بالشاشة، والذي يضمن عملية دخول سريعة ودقيقة للمنتجات.

إلى جانب ذلك نجد أن “إدارة” يمكنك من:

  • مواصلة العمل سواء في وجود إنترنت أو عدمه، ففي حالة انقطاع الخدمة تتيح شاشة البيع تسجيل العمليات واسترجاعها فورًا على النظام بمجرد رجوع الخدمة مرة ثانية بشكل تلقائي.
  • البيع فوق الرصيد، والذي تظهر أهميته عند شراء بعض المنتجات التي لم يتم إدخالها بشكل نهائي على الجهاز، فيقوم البرنامج بإصدار فاتورة البيع بشكل طبيعي وتأجيل عملية الصرف
  • حساب الخصومات المحددة لبعض الأصناف بشكل فوري وطباعته في فاتورة الشراء بعد الخصم دون التداخل مع منتجات أخرى وفي الفترة المحددة للخصم فقط.

2- توفير وحدات قياس مختلفة

نظرًا للتنوع الكبير الذي تشهده تجارة السوبر ماركت واختلاف أحجام العبوات نلاحظ وجود العديد من وحدات قياس التي يتعامل معها القائمون على تلك التجارة، ولذا قامت “إدارة” بتزويد برنامج سوبر ماركت بوحدات القياس التي تتناسب مع أصناف تلك التجارة.

يمكنك البرنامج أيضًا من تحديد أكثر من وحدة قياس للصنف الواحد؛ لتسهيل تداوله وللتمكن من إحصاء الأصناف بسهولة دون تعقيدات العمليات الحسابية للتحويل من وحدة قياس لأخرى.

3- إنشاء باركود خاص 

قم بإنشاء الباركود الخاص بك
تجارة السوبر ماركت هي واحدة من الأعمال التي تتضمن بيع بعض المنتجات التابعة للمحل وليست تابعة لأي علامة تجارية أخرى؛ وبالتالي يتطلب الأمر إنشاء باركود خاص بتلك المنتجات حتى يتم مسحها باستخدام الماسح الضوئي وإضافة تكلفتها إلى الحساب الكلي للمنتجات عند تسجيل العملية على النظام.

لذا تدعم “إدارة” برنامج سوبر ماركت يدعم إنشاء باركود خاص للمنتجات غير المصنعة، كما يمكنك من تسجيل صنف الميزان بعد ربط الميزان بالنظام.

4- شاشة الجرد المخزني

الاعتماد على الطريقة التقليدية للجرد لم يعد مُجديًا بعد؛ إذ يتخلل تلك الطريقة العديد من الأخطاء اليدوية التي تؤثر بالسلب على حالة المؤسسة، ومن ثم حرصنا على توفير أفضل بديل لذلك.

يوفر “إدارة” شاشة الجرد المخزني التي تختصر عليك العديد من الخطوات اللازمة للجرد، وتساعدك على إتمامه بدقة ودون تحمل أعباء إضافية؛ إذ يمكنك القيام بعملية الجرد باستخدام قارئ الباركود.

5- إدخال تاريخ الصلاحية لكل منتج

عند الحديث عن منتجات محل السوبر ماركت وخاصة المنتجات الغذائية منها فلا يسعنا إنكار الأهمية التي يمثلها تاريخ انتهاء الصلاحية، ولذلك حرصنا على توفير حقل تاريخ الانتهاء لكل منتج، وبالتالي تكون على دراية بجميع المنتجات التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء، وتتمكن من اتخاذ الإجراءات الصحيحة مع تلك المنتجات.

6- حد إعادة الطلب

يتيح لك “إدارة” تعيين حد إعادة الطلب والذي ينبهك عند وصول المخزون للكمية الأدنى له؛ للتمكن من إعادة طلبها مرة أخرى، وتفادي النفاذ المفاجئ للمنتج.

7- بطاقة الصنف (كارت الصنف)

يحمل كارت الصنف جميع المعلومات الخاصة بصنف معين مثل الاسم والمواصفات من حيث الطول والمقاس ورقم الباركود وغيرهم.
زد على ذلك أنه عن طريق تلك البطاقة يمكنك تتبع جميع حركات البيع والشراء الخاصة بالصنف بداية من إدخاله على نظام المخزن، ويتم حساب الرصيد المتبقي من الصنف في المخازن والفروع بعد كل عملية.

8- تقرير مبيعات الأصناف

تقرير مبيعات الأصناف هو تقرير تفصيلي شامل يوضح جميع حركات البيع والشراء الخاصة بالصنف في أي فترة، بالإضافة إلى حجم المبيعات لكل صنف، وبالتالي فيمكنك من خلاله التعرف على أعلى المنتجات مبيعًا.

9- تقرير أرصدة المخازن

عن طريق تقرير أرصدة المخازن يمكنك رصد الكمية الفعلية للمخزون بدقة، ويتيح لك برنامج سوبر ماركت تخصيص عرض هذا التقرير؛ فتستطيع إظهار بعض الأعمدة وإخفاء البعض الآخر تبعًا لحاجتك.

10- قاعدة بيانات الموردين

توفير قاعدة بيانات الموردين
في حالة تعاقدك مع موردين موثوقين اعتدت التعامل معهم، فربما تريد الاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بهم حتى يمكنك التواصل معهم مرة أخري بسهولة.

يضمن لك برنامج السوبر ماركت الاحتفاظ بكل البيانات المرتبطة بالمورد مثل:

  • الاسم
  • رقم الهاتف
  • رقم السجل التجاري
  • البريد الإلكتروني

وبالتالي فبمجرد الضغط على اسم المورد تستطيع الوصول إلى جميع بياناته.

11- تقرير أعمار الديون

من خلال تقرير أعمار الديون في برنامج سوبر ماركت يمكنك التعرف على المواعيد الخاصة بتحصيل المديونيات ومعرفة إجمالي قيمتها، بالإضافة لذلك فإن التقرير يوضح الاستحقاقات المادية اللازم تحصيلها في فترة زمنية قريبة أو التي تخطت موعد السداد.

12- تعديل مجمع الأصناف

يمكنك البرنامج من التعديل على الأصناف جملة واحدة بدلًا من التعديل على كل صنف على حدة، ويتيح لك إضافة تلك التعديلات على برنامج Excel ثم رفعها على النظام بعد ذلك تسهيلًا لعملية التعديل.

13- ربط الموردين بالأصناف

تكمن أهمية ربط الموردين بالأصناف في تسهيل عملية إعادة طلب الأصناف مرة أخرى، ومنع انحياز أحد الموظفين لمورد معين، لذا حرصنا على توفير تلك الخاصية في “إدارة”.

14- تسجيل الأصناف بسهولة

من الصعوبات التي تواجه أصحاب السوبر ماركت تسجيل الأصناف على البرامج نظرًا لتعددها واختلاف أنواعها، ولكن الأمر مختلف تمامًا مع “إدارة”.
فقد طورنا برنامج سوبر ماركت يسهل عملية تسجيل الأصناف وإدخال جميع بياناتها وذلك بطريقتين:

  • إدخال الأصناف مباشرةً على النظام.
  • استيراد الأصناف باستخدام Excel Sheet وحفظها على النظام.

وبالتالي مهما كان عدد الأصناف تستطيع تسجيلها على النظام بكل سهولة دون أن يمثل ذلك أي عبء على الموظفين.

تستطيع الآن الاستفادة من جميع الخصائص التي يوفرها البرنامج في سبيل تحقيق الإدارة الفعالة لمحلات السوبر ماركت الخاصة بك.

تواصل معنا الآن

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد