fbpx
Skip to content Skip to footer

بين إدارة وشوبيفاي …كيف تدير متجرك الإلكتروني؟

لأن العالم يتجه نحو تحويل المعاملات اليومية إلى معاملات إلكترونية، يحتاج أصحاب الأعمال دائمًأ إلى البحث عن منصات مثل شوبيفاي لإنشاء تجارتهم الإلكترونية أو حتى لتحويل تجارتهم العادية إلى تجارة إلكترونية. وفي حال كنت تبحث عن أفضل طريقة تنشئ بها تجارة إلكترونية ناجحة فأنت تحتاج للتعرف على  Shopify وتكامله مع “إدارة” لإنشاء تجارة إلكترونية ناجحة!

شوبيفاي shopify هو منصة تسمح بإنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني، لكن إذا احتجت مزامنة أو إدارة مخزونك أو ربط قنوات البيع الخاصة بك هنا يأتي دور تكامل “إدارة” مع شوبيفاي.

من خلال هذا التكامل بين “إدارة” و Shopify يمكنك ربط متجرك في شوبيفاي وحسابك في “إدارة” لربط المستودعات والمبيعات والمشتريات ونقاط البيع عبر جميع قنوات البيع. لأن  Shopify لا يدعم إدارة المخزون يحقق لك التكامل بين شوبيفاي و”إدارة” إطلاعًا على كل حركات المخزون.

لتبقى على إطلاع دائم ببيانات عملك، يوفر لك برنامج “إدارة” المتكامل مع  Shopify لوحة معلومات تحتوي على بيانات ومخططات سهلة القراءة ومحدثة بشكل دائم. تعرف الآن على أهم مميزات التكامل بين “إدارة” وشوبيفاي وابدأ في العمل فورًا.

تسجيل سهل ومزامنة البيانات تلقائيًا

عند ربط متجرك الإلكتروني في  Shopify بإدارة يظهر أمامك أول تحدي، كيف أنقل كل بيانات متجري الإلكتروني في شوبيفاي على “إدارة”؟ ما المدة التي يستغرقها النقل اليدوي للبيانات؟ وكيف أوفر كل هذا الوقت والجهد الضخم؟

مع “إدارة” لن تحتاج للتفكير في كل هذه التحديات لأن البيانات تتزامن تلقائيًا بدون الحاجة لأي تدخل أو بذل أي مجهود ووقت، نوفر لك في إدارة خمس خطوات تسجيل مرنة وبسيطة وخالية من أي تعقيدات!

بدون الحاجة إلى استخدام أي أكواد أو اللجوء لأي عمليات كثيرة، فقط ضع رابط حسابك في “إدارة” لبدء التسجيل وربط جميع بيانات متجرك الإلكتروني فورًا.

بعد وضع الرابط الخاص بحسابك على “إدارة” تظهر نافذة طلب اسم المستخدم وكلمة المرور للتحقق من حسابك والبدء في استيراد المعلومات التي تحتاجها.

يمكنك استيراد المعلومات المناسبة لاحتياجاتك، هل تحتاج تكامل جميع المنتجات والعملاء أم تحتاج تكامل بيانات محددة؟

في إعدادات المخزون يمكنك اختيار المخزن أو فرع المبيعات الذي تريده لاستقبال أوامر البيع من  Shopify ، ويمكنك أيضًا إنشاء مخزن أو فرع مبيعات جديد.

لمراجعة كل إعداداتك واختياراتك يظهر لك في صفحة التأكيد ملخص لكل اختياراتك في إعدادات البيانات والمخازن. فقط راجع الملخص وتأكد من اختياراتك، والآن بدأت مزامنة بياناتك بين “إدارة” وشوبيفاي بنجاح!

كل البيانات التي تحتاجها في لوحة المعلومات الرئيسية

لتيسير متابعة البيانات الهامة من مكان واحد، تظهر في لوحة المعلومات الرئيسية عدد الطلبات والعملاء والمنتجات التي تمت مزامنتها بالفعل في الفترة الزمنية التي تختارها. وتظهر أيضًا نافذة في أعلى الصفحة لعرض حالة البيانات المتزامنة أو الجاري تزامنها بين “إدارة” و Shopify.

كما يظهر لك إحصاءات عن حالة مزامنة الطلبات وحالة استيفائها لتكوّن رؤية دقيقة وسريعة عن حالة الطلبات.

ربط المنتجات بين شوبيفاي Shopify وإدارة

في صفحة المنتجات تظهر كل منتجاتك على شوبيفاي بأعمدة تعرض كل بيانات المنتج، ومن خلال هذه الأعمدة يمكنك فلترة المنتجات وفقًا لكود المنتج أوالباركود كما يظهر فلتر خاص بحالة مزامنة هذا المنتج مع إدارة وآخر لحالة الارتباط مع المنتج في “إدارة.”

بالإضافة إلى ظهور كل بيانات المنتجات يمكنك من صفحة المنتجات اختيار ربط أو إلغاء ربط أي منتج بين شوبيفاي و”إدارة.”

تنبيهات مزامنة أرصدة المخازن

تحتاج لمتجرك الإلكتروني متابعةً دائمةً لأرصدة المخازن، لمعرفة المنتجات الأكثر مبيعًا والمنتجات التي أوشكت على النفاد، وقد تكون عملية المتابعة تحديًا يحتاج الكثير من الوقت والانتقال الدائم بين متجرك الإلكتروني والنظام المستخدم لإدارة المخزون.

بعد التحديث الأخير في التكامل بين “إدارة” وشوبيفاي أصبحت متابعة المخزون مهمة لا تحتاج أي جهد. يمكنك من إعدادات التنبيهات، تفعيل تنبيهات المنتجات لتنبيهك في حالة إضافة منتجات جديدة أو تحديث بيانات المنتجات أو حذف المنتجات.

كما يمكنك أيضًا تفعيل مزامنة أرصدة المنتجات من المخزون في “إدارة” إلى رصيد متجرك في شوبيفاي Shopify ويمكنك أيضًا اختيار مخازن محددة فقط للمزامنة.

إشعارات تنفيذ الطلبات

إلى الآن عملية ربط المنتجات ومزامنة البيانات على متجرك الإلكتروني في شوبيفاي –بعد التكامل مع إدارة– تسير بسلاسة، ولتبدأ عملية البيع تأكد من إمكانية المراقبة لعملية البيع مع إدارة. في التحديث الأخير سيصلك إشعارًا بتنفيذ الطلب من إدارة لشوبيفاي بمجرد خروجه من المخزن وتجهيزه للشحن ، لتتمكن دائمة من متابعة حالة كل الطلبات على متجرك في شوبيفاي Shopify.

سجل لكل أخطاء المزامنة

بعد مزامنة بيانات المنتجات والعملاء والطلبات بين شوبيفاي و”إدارة” يمكن أن يظهر بعض الأخطاء التي تمنع عملية المزامنة، وبدلًا من البحث في كل صفحة عن الأخطاء، الآن في صفحة سجل الأخطاء يظهر ملخص لكل أخطاء التكامل. كما يوضّح في أي مرحلة من المزامنة يحدث هذا الخطأ، وهل هذا الخطأ خاص بمزامنة المنتج أم الطلب أم العميل، كما يظهر في فلتر الرسالة سبب حدوث هذا الخطأ لاتخاذ الإجراء المناسب معه.

تعديل إعدادات التكامل بخطوات بسيطة

شوبيفاي shopify

يمكنك من صفحة الإعدادات تغيير الإعدادات العامة للحساب أو الإعدادات الخاصة بالمخزون أو بطرق الدفع.

في الإعدادات العامة يمكنك تغيير الإعدادات الأولية بدون الحاجة لإعادة كل خطوات التسجيل، كما يمكنك أيضًا وقف التكامل بين حسابك في شوبيفاي وإدارة مؤقتًا في أي وقتٍ أردت.

عند انتقالك لإعدادات المخزون يمكنك تغيير المخزن أو فرع المبيعات المرتبط بشوبيفاي Shopify كما يمكنك تغيير المعرف الأساسي المستخدم لربط المنتجات، هل تفضل استخدام الباركود أم كود المنتج؟

في إعدادات الدفع، يمكنك إنشاء ارتباط جديد لطرق الدفع بين شوبيفاي و”إدارة”.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد