fbpx

جديد مايو 2024: الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك و 3 تحديثات أخرى

1 دقائق للقراءة
جديد مايو 2024: الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك و 3 تحديثات أخرى

ضم شهر مايو 2024 مجموعة من المستجدات الخاصة بكيفية التعامل مع نظام الفوترة الإلكترونية السعودية داخل “إدارة”، فقد أصبح بإمكانك إتمام الربط التكاملي مع منصة ZATCA، وإرسال الفواتير لحظيًا إلى الهيئة، ومن ثم تحقيق الامتثال الضريبي.

إلى جانب المزيد من التسهيلات التي نعرضها لك من خلال هذا المقال.

الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

من أهم متطلبات المرحلة الثانية لتطبيق نظام الفوترة الإلكترونية السعودية هي ربط نظام الفوترة الإلكتروني الخاص بالمكلف مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (منصة فاتورة)، للتمكن من إرسال الفواتير، وتحقيق الامتثال الضريبي.

ومن الجدير بالذكر أن “إدارة” هو برنامج معتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وبالتالي يمكنك تحقيق الربط التكاملي بين “إدارة” والهيئة، ومن ثم إصدار الفواتير الإلكترونية المتوافقة، وتحقيق الامتثال الضريبي بسهولة.

جديد مايو 2024 - الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

تصفُّح جميع المستندات المتعلقة بالهيئة بكل حالاتها

استكمالًا للتحديثات المتعلقة بالربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فقد طورنا في “إدارة” خاصية استعراض الفواتير الضريبية، والفواتير الضريبية المبسطة ببياناتها كاملة، ومن ثم تستطيع مراجعة بيانات الفواتير -من اسم العميل، ورقم الفاتورة، وما إلى ذلك-، والتأكد من دقة بياناتها قبل إرسالها إلى الهيئة.

جديد مايو 2024 - تصفح جميع المستندات المتعلقة بالهيئة بكل حالاتها

إرسال المستندات بشكل مجمع

أتحنا في هذا الشهر خاصية إرسال الفواتير الضريبية، والإشعارات الدائنة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشكل مجمع بدلًا من إرسال كل مستند على حدة، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

جديد مايو 2024 - إرسال المستندات بشكل مجمع

تحميل بيانات الفاتورة بصيغة XML

تشترط هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الاحتفاظ بالفواتير، وإرسالها إلى العملاء بصيغة XML، وقد نفذنا في “إدارة” هذا الشرط، لتتمكن من الامتثال الضريبي.

إلى جانب ذلك، يمكنك تحميل كل فاتورة على حدة، أو تحميل جميع الفواتير بشكل مجمع تبعًا لاحتياجات عملك.

جديد مايو 2024 - تحميل بيانات الفاتورة بصيغة إكس إم إل

هذا عن تحديثات مايو، وما زالت تحديثاتنا مستمرة.

مقالات ذات صلة

2 دقائق للقراءة

جديد يوليو 2024: تحديثات في دورة التصديقات و 4 خصائص أخرى

نبدأ النصف الثاني من عام 2024 بمجموعة من التحديثات التي تختصر عليك الكثير في سير العمل، وتُمكنك من الإلمام بالمزيد من التفاصيل عن عملك بسهولة. فقد طورنا دورة التصديقات، وأضفنا…

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة مايو ٢٠٢١ 🔥‎

خصائصنا في هذا الشهر مميزة وذكية وتواكب الواقع وتطوراته السريعة وحاجة العمل والعميل في وقت واحد؛ إليكم هذه الخصائص جملةً وتففصيلًا "جديد إدارة" رؤية المزيد من التفاصيل في تقارير أوامر…

5 دقائق للقراءة

جديد إدارة – 13 ميزة جديدة لبرامج المحاسبة يتميز بها إدارة في النصف الأول من 2022

منذ اللحظة الأولى لـ "إدارة" -كأحد أهم برامج المحاسبة في الوطن العربي- ونحن نسعى جاهدين إلى توفير أهم الخصائص التي تختصر الكثير من خطوات العمل، وتمكن من أداء العديد من…