fbpx

جديد مايو 2024: الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك و 3 تحديثات أخرى

1 دقائق للقراءة
جديد مايو 2024: الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك و 3 تحديثات أخرى

ضم شهر مايو 2024 مجموعة من المستجدات الخاصة بكيفية التعامل مع نظام الفوترة الإلكترونية السعودية داخل “إدارة”، فقد أصبح بإمكانك إتمام الربط التكاملي مع منصة ZATCA، وإرسال الفواتير لحظيًا إلى الهيئة، ومن ثم تحقيق الامتثال الضريبي.

إلى جانب المزيد من التسهيلات التي نعرضها لك من خلال هذا المقال.

الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

من أهم متطلبات المرحلة الثانية لتطبيق نظام الفوترة الإلكترونية السعودية هي ربط نظام الفوترة الإلكتروني الخاص بالمكلف مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (منصة فاتورة)، للتمكن من إرسال الفواتير، وتحقيق الامتثال الضريبي.

ومن الجدير بالذكر أن “إدارة” هو برنامج معتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وبالتالي يمكنك تحقيق الربط التكاملي بين “إدارة” والهيئة، ومن ثم إصدار الفواتير الإلكترونية المتوافقة، وتحقيق الامتثال الضريبي بسهولة.

جديد مايو 2024 - الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

تصفُّح جميع المستندات المتعلقة بالهيئة بكل حالاتها

استكمالًا للتحديثات المتعلقة بالربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فقد طورنا في “إدارة” خاصية استعراض الفواتير الضريبية، والفواتير الضريبية المبسطة ببياناتها كاملة، ومن ثم تستطيع مراجعة بيانات الفواتير -من اسم العميل، ورقم الفاتورة، وما إلى ذلك-، والتأكد من دقة بياناتها قبل إرسالها إلى الهيئة.

جديد مايو 2024 - تصفح جميع المستندات المتعلقة بالهيئة بكل حالاتها

إرسال المستندات بشكل مجمع

أتحنا في هذا الشهر خاصية إرسال الفواتير الضريبية، والإشعارات الدائنة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشكل مجمع بدلًا من إرسال كل مستند على حدة، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

جديد مايو 2024 - إرسال المستندات بشكل مجمع

تحميل بيانات الفاتورة بصيغة XML

تشترط هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الاحتفاظ بالفواتير، وإرسالها إلى العملاء بصيغة XML، وقد نفذنا في “إدارة” هذا الشرط، لتتمكن من الامتثال الضريبي.

إلى جانب ذلك، يمكنك تحميل كل فاتورة على حدة، أو تحميل جميع الفواتير بشكل مجمع تبعًا لاحتياجات عملك.

جديد مايو 2024 - تحميل بيانات الفاتورة بصيغة إكس إم إل

هذا عن تحديثات مايو، وما زالت تحديثاتنا مستمرة.

مقالات ذات صلة

2 دقائق للقراءة

جديد إدارة مايو: 3 خصائص فعالة في إدارة المشتريات وعدة تحدياث أخرى

خصائص جديدة تساعدك في تغيير الطريقة التي تدير بها عملك، وتدفعك إلى المزيد من التطور! هذا ما نحرص على تقديمه بشكل مستمر، لذا تجد المزيد من التحديثات الشهرية التي نطورها…

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة يونيو ٢٠٢١ 🔥‎

نحرص في إدارة على تقديم التحديثات المناسبة لمجاراة حركة التطور الرقمي السريعة في عالم التجارة. تحديثاتنا في هذا الشهر توفر لك التحكم الكامل والدقيق في كل عملياتك التجارية. إليكم جديد…

2 دقائق للقراءة

جديد إدارة | 6 تحديثات مميزة في يناير 2023

عام جديد يبدأ، وتبدأ معه العديد من التحديثات التي تسهل على عملائنا إتمام عملهم، وتختصر عليهم الكثير من الخطوات. نعرض في هذا المقال تحديثات "إدارة" لشهر يناير 2023، فتابع معنا.…