fbpx
Skip to content Skip to footer

13 خاصية تجعلك تختار “إدارة” كبرنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر

كثرة المعاملات الحسابية من موزعي الشركات والتجار من جانب والعملاء من الجانب الآخر تجعل إدارة محل مستلزمات الكمبيوتر أمرًا صعبًا بدون وجود برنامج مهيأ لتلقي كافة البيانات المتعلقة بالمحل وربطها مع بعضها البعض لتكوين صورة شاملة عن المشروع وإعلامك بكل صغيرة وكبيرة تتم بداخله.

من هنا حرصت “إدارة” على توفير برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر الذي يساعدك في الإلمام بكافة تفاصيل تجارتك وإزالة العوائق التي تحول دون تطوير مؤسستك؛ إذ يقوم البرنامج بتوفير بعض الوظائف التي لا غني عنها في هذا المجال مثل: تكويد المنتجات ، ترتيبها فيما يعرف بشجرة الأصناف، وإعداد التقارير الخاصة بكل مندوب مبيعات وغيره.

لماذا تحتاج لنظام “إدارة” في محلات مستلزمات الكمبيوتر؟

يسعى أصحاب محلات مستلزمات الكمبيوتر إلى تنظيم العمل داخل المحلات والمخازن والإلمام بالتفاصيل والعمليات وقت حدوثها، ولذلك فإن الاستعانة ببرنامج “إدارة” السحابي هي الحل الأمثل لمواجهة جميع الصعوبات وتسهيل الإدارة من خلال توفير جميع الوظائف التي تزيد من سلاسة سير العمل في مجال بيع مستلزمات الكمبيوتر مثل:

1- شجرة الأصناف

تتميز شجرة الأصناف في برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر بقدرتها على استيعاب عدد لا نهائي من الأصناف والأنواع المختلفة من مستلزمات الكمبيوتر؛ إذ تعمل تلك الخاصية على تنظيم مختلف المنتجات من خلال تصنيف منطقي وتسلسلي يسهل التعامل معه؛ فتسمح شجرة الأصناف بتقسيم المنتجات تبعًا للمجالات المختلفة المستخدمة فيها أو تبعا للفئة التي ينتمي إليها الصنف.

يمكنك أيضًا من خلال البرنامج إصدار تقارير دورية لشجرة الأصناف لعرض كل التفاصيل الخاصة بكل نوع من عدد قطع وأسعار ومواصفات وغيرها.

2- إنشاء وطباعة كود الموديل

تستطيع من خلال برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر إنشاء وطباعة كود الموديل (الباركود) الخاص بكل صنف، كما يُمكنك إضافة العديد من بيانات الصنف التي تحتاج إلى معرفتها مثل:

  • الباركود
  • كود الصنف
  • كود الموديل
  • السعر
  • اسم الشركة
  • تاريخ الصلاحية
  • السعر بدون الضريبة
  • المقاس
  • اللون

يمكنك أيضًا تخصيص الحقول وإضافة بيانات الصنف تبعًا لحاجتك.

3- حد إعادة الطلب

عادة ما يتطلب الأمر اتخاذ قرارات سريعة بشأن مستويات المخزون لديك، ولكن كي تتدارك الموقف في التوقيت المناسب يجب أن يتم إعلامك بكلٍ من الحد الأدنى للطلب والحد الأعلى للمخزون بشكل مستمر.

الحد الأدنى للطلب

كي تستطيع تجنب نفاذ الأصناف الأكثر طلبًا من المخازن بشكل مفاجئ، فأنت بحاجة إلي نظام يقوم بتحديد مستويات المخزن من كل الأصناف بشكل دوري وتنبيهك بقرب نفاذها، وقد تولى “إدارة” مسؤولية تلك النقطة بتوفير خاصية إشعارات حد إعادة الطلب التي تقوم بتنبيهك في حالة وصول كميات الصنف إلى الحد الأدنى؛ للاستعداد إلى طلب كميات جديدة منه.

الحد الأعلى للمخزون

تجاوز الكمية المطلوبة من الصنف المخزني يعرضك للكثير من السلبيات مثل:

  • زيادة الأعباء والتكاليف نتيجة اقتناء كمية أكبر من اللازم من صنف واحد.
  • عدم القدرة على مواكبة أحدث الإصدارات من الصنف بسبب تراكم الإصدارات الأخرى بالمخزن.
  • إشغال مساحة من أرضية المخزن مما يقلل من المساحة المتاحة لباقي الأصناف الأكثر طلبًا.

يمكنك تجنب تلك المشكلة بسهولة مع برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر من خلال وضع الحد الأعلى للمخزون ومنع تخطي تلك الحد.

4- حساب التكاليف الاستيرادية للمنتجات

تتطلب مستلزمات الكمبيوتر أثناء رحلة استيرادها المزيد من النفقات علاوة على نفقات شرائها من المورد مثل: التكاليف الاستيرادية والجمركية وتكاليف الشحن، وتحتاج المؤسسة إلى إضافة تلك التكاليف على سعر السلعة قبل البيع، وتحويل السعر من العملة الخاصة بالدولة المصنعة للعملة المحلية لدولة المستورد.

يسهل برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر تلك الخطوات، فيمَكنك من إدارة جميع خطوات الاستيراد، وتحويل السعر من أي عملة لأخرى مع إضافة أية تكاليف إضافية على سعر المنتج.

5- الجرد المخزني

أنواع الجرد المخزني
يهدف الجرد المخزني إلى التأكد من كمية المنتجات الفعلية في المخزن ومقارنتها بالكميات المسجلة على النظام المحاسبي للمخزن وعمل التسوية المخزنية، وتتعدد أنواع تلك العملية فمنها:

الجرد المستمر

الجرد المستمر هو عملية تتبع الأصناف بشكل لحظي بمجرد إجراء أيًا من عمليات البيع والشراء، وتحديث البيانات المقيدة في سجل المخزون؛ ومن خلال ذلك يتم إمداد صاحب العمل بمعلومات يومية دقيقة عن كمية المنتجات الموجودة في المخزن.

الجرد الدوري

تتم عملية الجرد الدوري مرة أو مرتين سنويًا -أي مرتبط بفترة زمنية محددة-، ويتم فيها حصر كمية المنتجات الموجودة في المخزن مع حساب التكلفة الخاصة بهذه المنتجات وإصدار التقرير المالي في نهاية هذه الفترة.

يساعدك برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر على تبسيط التعقيد المحيط بعملية الجرد المخزني وإتمامها بالكفاءة المطلوبة دون الحاجة إلي عدد كبير من الموظفين والعمال، كما يوفر عرض التقارير التي تساعدك في إدارة المخازن وعمليات الجرد المخزن، فعلى سبيل المثال لا الحصر نجد:

  • تقارير النواقص
  • تقارير جرد الأصناف
  • تقرير حركة صنف مجمع العملاء
  • تقرير التحويلات بين المخازن
  • تقارير إذن صرف واستلام الأصناف وغيرها.

6- إعداد تقارير المبيعات

يمكنك من خلال برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر أن تتطلع على مختلف تقارير المبيعات، ومتابعة كل ما يتعلق بهذه العملية مثل:

  • أكثر الأصناف رواجا في السوق
  • أكثر السلع تحقيقا للربح
  • حجم المبيعات الخاصة بكل مندوب بيع

بالتالي يجعلك هذا التقرير قادرًا على أخذ القرارات المناسبة بناءً على بيانات دقيقة، ويساعدك على تحسين عمليات البيع.

7- تعديل مجمع الأصناف

يحتاج القائمون على المؤسسة إلى تعديل بيانات الأصناف بين الحين والآخر، ويتطلب ذلك بذل الكثير من الجهد لتعديل كل صنف على حدة، لكن من خلال “إدارة” فالأمر أبسط من ذلك؛ إذ يمكنك إتمام تلك التعديلات بضغطة زر من خلال خاصية تعديل مجمع الأصناف.

وبالإضافة لذلك فإن “إدارة” يتيح لك تعديل البيانات في ملف Excel خارجي ثم رفعها على النظام.

8- دورة حياة الشيكات

من أهم المزايا التي يقدمها برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر هي متابعة الشيكات في جميع المراحل؛ فيصدر البرنامج كافة التقارير حتى تستوفي المعلومات اللازمة عن الشيكات مثل:

  • تقرير الشيكات تحت التحصيل
  • تقرير الشيكات واجبة التحصيل
  • تقرير الشيكات المظهرة
  • تقرير الشيكات المحصلة
  • تقرير الشيكات المرتدة.

زد على ذلك متابعة البرنامج لحركة الشيكات في البنك مع رصد أي حركة في الحساب البنكي الخاص بك مما يعطيك تغطية تامة لأمور الشيكات.

9- تتبع حركة الأصناف

تتبع حركة الصنف
يتيح لك برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر تتبع حركات المنتجات المتوفرة سواء في المخزن أو المحل من خلال العديد من التقارير التي تمكنك من مراجعة تلك الحركات والإلمام بكل تفاصيلها دون الحاجة إلى مراجعة الدفاتر الورقية.

10- تكويد صنف مجمع – Variant

من أبرز المشكلات التي تواجه أصحاب محلات مستلزمات الكمبيوتر هو تعدد الأصناف الموجودة في المحلات والمخازن وتشعب تلك الأصناف للعديد من الألوان والأشكال، مما يجعل إدخال كل صنف بأنواعه المختلفة عملية مجهدة تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

لذا حرصنا في برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر على توفير خاصية تسجيل صنف مجمع التي تتيح لك تسجيل الصنف بمختلف ألوانه وأشكاله من خلال خطوات بسيطة تسهل عليك عناء تسجيل كل عنصر منفرد على حدة.

11- واجهة برمجة التطبيقات

استطاعت التجارة الإلكترونية خلق سوق جديد وواسع لجميع منتجات مسلتزمات الكمبيوتر، مما جعل المنافسة تشتد سواء محليًا أو عالميًا في هذا المجال وأصبح دخول عالم التجارة الإلكترونية أمر لا غنى عنه في سبيل توسيع قاعدة عملائك.

من هنا حرصنا على تزويد برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر بواجهة برمجة التطبيقات (APIs) التي تمكنك من التكامل مع المتاجر الإلكترونية وربط ما لديك من منتجات وبيانات مع هذه المتاجر بكل سهولة ودون الحاجة إلى مبرمجين متخصصين.

لا يقتصر دور واجهة برمجة التطبيقات على التجارة الإلكترونية فحسب؛ إذ تسمح أيضًا بربط بيانات العملاء والموردين في قسم الحسابات بمصلحة الضرائب المصرية وإصدار الفواتير الإلكترونية التي أصبحت إلزامية على كثير من الممولين في الآونة الأخيرة.

12- ربط الأصناف بالموردين

واحدة من أهم البيانات التي يجب أن تكون مسجلة على قاعدة البيانات لكل صنف من الأصناف هي المعلومات الخاصة بمورد هذا الصنف، بل وتسجيل أكثر من مورد لنفس الصنف إن لزم الأمر؛ فربط بيانات الموردين المسجلة مع بيانات كل منتج يسهل جمع البيانات عن كل مورد قبل عقد أي صفقة أو طلبية جديدة للمنتج.

13- الرقم التسلسلي (SN)

يمكنك “إدارة” من إصدار رقم تسلسلي خاص لكل منتج، ويلعب هذا الرقم دورًا هامًا في تحقيق الإدارة الفعالة بالمؤسسة؛ إذ يمكنك من:

  • التأكد من أن المنتج المرتجع مباع من خلالك، فيحميك من عمليات الاحتيال.
  • تنظيم كل ما يخص ضمان المنتج المباع مما يوفر خدمة أفضل للعملاء.
  • تسهيل إدارتك للمخازن بواسطة مراقبة المنتجات في المستودعات.
  • رصد جميع عمليات البيع والشحن والتي تحدثك بالمعلومات عن عملائك ومخزونك باستمرار.

ولذا فاقتناء برنامج يتيح لك إصدار الرقم التسلسلي يعد بمثابة الوسيلة الأفضل لتتبع المنتج وخدماته سواء كانت عملية بيع بالتجزئة لمستهلك أو بالجملة لموزع.

احصل على برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر

أنت الآن على وشك الحصول على أفضل برنامج حسابات محلات بيع مستلزمات الكمبيوتر المطور بواسطة “إدارة” والمدعم بكل الخدمات التي تلبي طلبات مشروعك وتبقيك في المنافسة.

تواصل معنا.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد