fbpx

رحلة عرب سكيورتي نحو التحول الرقمي مع “إدارة”

4 دقائق للقراءة
رحلة عرب سكيورتي نحو التحول الرقمي مع “إدارة”

في تمام الساعة الثامنة صباحًا تبدأ خطواتك في ممر شركتك، متوجهًا نحو اجتماع مهم ينتظرك اليوم. داخل غرفة الاجتماعات، تبدأ المناقشة حول مستوى الأمان في الشركة، مُعربًا عن قلقك حول ما حدث منذ بضعة أيام، حين وجدت باب مكتبك مفتوحًا على مصراعيه، والحواسيب التي تحتوي على معلومات حساسة تبدو عرضة للمخاطر.

يبدأ الفريق في عرض الحلول، فيقترح أحدهم تركيب كاميرات مراقبة، ويرشح ماركة Dahua، ويشير الآخر إلى أهمية تركيب جهاز إنذار ضد السرقات، مرشحًا IMOU.

أما الثالث فيقترح تركيب بوابات إلكترونية، لتأمين المداخل الرئيسة للشركة، ويؤكد أن ماركة FAAC ستكون خيارًا مثاليًا. ينتهي الاجتماع بالموافقة على تلك الاقتراحات، لكن ترهقك فكرة التعاقد مع 3 شركات لتعزيز أمن شركتك.

وتأتي خطوة التنفيذ، لتكتشف أن تلك الماركات تحتضنها “عرب سكيورتي جروب“، فهي شريك لأكبر موردي الأنظمة الأمنية في العالم لمنطقة الشرق الأوسط.

لكن نجاح تلك الشركة لم يكن محض الصدفة، وكأي شركة تسعى للتميز في مجال كاميرات المراقبة والأنظمة الأمنية، فإن الاهتمام بأنواع الأنظمة المتعددة، وتتبع أرقامها التسلسلية، وغيرها هو أمر غاية في الأهمية، وكان “إدارة” هو الخيار الأمثل.

لنتعرف على تفاصيل رحلة “عرب سكيورتي جروب” مع “إدارة”.

خطوة نحو الريادة في الأنظمة الأمنية

عرب سكيورتي جروب

عرب سكيوريتي هي شركة متخصصة في مجال الأنظمة الأمنية، وهي الشركة الرائدة في الشرق الأوسط في توريد وتركيب الأنظمة الأمنية المتكاملة، فهي الوكيل المعتمد لعدد من الشركات الكبري في هذا المجال، إذ تمتلك:

إلى جانب ذلك، فهي تلبي متطلبات الجهات الحكومية، حيث اختارت وزارة الداخلية المصرية عرب سكيورتي لتقديم حلول متقدمة في مجال السلامة المرورية والمراقبة والرادار في مصر.

وضعت عرب سكيورتي التميز نصب أعينها، فهدفها الأساسي هو الوصول إلى المستوى الدولي بتقديم أعلى جودة في التنفيذ

ويومًا بعد يوم يتوسع نشاط عرب سكيورتي، ففي خلال 10 سنوات تم تأسيس عدد من الفروع في أكثر من دولة عربية مثل جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، وبهذا تعد من أوائل الشركات التي طورت أنظمة الأمن في الوطن العربي.

تميزت عرب سكيورتي بتقديم خدماتها إلى عدد من العملاء في مصر مثل: بنك التعمير والإسكان، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وهايبر ون، إلى جانب عقدها شراكات مع Western Digital و Schneider Electric.

ورغم هذه النجاحات إلا أن الطريق لم يكن ممهدًا أمام عرب سكيورتي، فقد واجهت عدد من الصعوبات التي أوشكت أن توقف عجلة النجاح.

عقبات على الطريق

تجلس في حجرة المكتب، تحاول ترتيب الأوراق المتناثرة على مكتبك، وعقلك مشغول بكيفية مراجعة هذا الكم من البيانات للإلمام بمستجدات العمل، فأنت لا تعلم شيئًا عن حركة الأصناف منذ الأسبوع الماضي.

تفكر فيما ستفعله مع بقية بيانات الفروع. تلمح الساعة، وتدرك أن الوقت لا ينتظر.

هنا تتلقى اتصالًا هاتفيًا من مشرف المخزون يخبرك أنه يواجه عدة تحديات في توفير الأصناف التي يحتاج إليها المشروع الحالي حتى الانتهاء منه، إلى جانب صعوبة حصر جميع عمليات الشحن والتركيب التي تتم في كل مشروع على حدة، وفي النهاية تحديد التكلفة الخاصة بذلك.

تحاول جاهدًا أن تجد بعض الحلول لمشكلته، لكن تدرك تمامًا أن الحل يكاد يكون مستحيلًا في ظل وجود النظام الورقي، والذي يعتمد كليًا على العامل البشري، لكن تعده أنك ستحاول مجددًا.

تنتهي المحادثة الهاتفية، ليدق الباب، ويدخل مسؤول الاستيراد، ليخبرك بالخطأ الذي حدث في حساب التكاليف الاستيرادية للمشروع السابق، مما ترتب عليه عدم الحصول على أي ربحية!

هذا ليس مشهدًا سينمائيًا، لكنه جزء فقط مما كان يعانيه المسؤولون والموظفون في عرب سكيورتي في فترة الاعتماد على الأوراق والعامل البشري فقط في إدارة العمل.

لكن مع كثرة التحديات التي واجهتهم بدأ صناع القرار في البحث عن برنامج محاسبي يمكنه استيعاب أقسام وفروع الشركة، ويتمتع بمستوى عالٍ من أمان البيانات، وبعد رحلة من البحث وقع الاختيار على “إدارة” ليبدأ فصل جديد من القصة.

التعاون بين “إدارة” وعرب سكيورتي

بدأ تكاتف “إدارة” مع عرب سكيورتي في نوفمبر عام 2016، وكان ذلك خلال فترة التوسعات، وهنا بدأ فريق “إدارة” في تسجيل المنتجات على النظام، وحصر الأعداد الموجودة بالمخازن، وضبط الأرقام التسلسلية (Serial Number) لجميع الأصناف، بالإضافة إلى تسجيل التكاليف الاستيرادية بدقة.

وفي غضون بضعة أسابيع بدأ التشغيل الفعلي لـ “إدارة”، لتزول التحديات التي كانت تعيق عمل المسؤولين والموظفين,

إذ أصبح بإمكان المسؤول متابعة مستجدات العمل بجميع الفروع من مكان مركزي واحد دون الحاجة إلى انتظار استلام البيانات من كل فرع على حدة، أو الغرق في دوامة الأوراق المتناثرة التي تحتاج إلى المزيد من الوقت لترتيبها، والتأكد من دقة بياناتها.

وبالتالي لم يعد هناك ما يعيق التتبع اللحظي لسير العمل.

بجانب ذلك، فقد ساعد “إدارة” على التعامل مع تغيرات الدورية للأسعار بمرونة، إذ مكَّن الموظفين من تحديث الأسعار بشكل مركزي.

وعن المخازن، فقد سهل البرنامج إدارة المخزون باستخدام الأرقام التسلسلية، مما مكَّن الموظفين من تتبع الأصناف المتاحة، وترتب على ذلك تحسين إدارة المبيعات والمشتريات، والمشاريع.

أما عن حساب التكاليف الاستيرادية فأصبح يتم بسهولة من خلال “إدارة” بفضل خاصية تعدد العملات، مما ساهم بشكل كبير في التغلب على أخطاء الحسابات التي كانت تكلف الشركة الكثير.

لم يقف دور “إدارة” عند هذا الحد، فقد حسن البرنامج إدارة المبيعات، فمن خلاله أصبحت دورة التصديقات تُنفذ بشكل سلس.

وأصبح التعامل مع عروض الأسعار وتقديمها للعملاء مختلفًا تمامًا عن الفترة السابقة، ومن ثم تمكنت عرب سكيورتي من جذب انتباه العملاء لها من خلال خاصية تقديم عروض الأسعار.

فصل جديد يبدأ

عرب سكيورتي جروب

بالانتقال إلى “إدارة”، تبدأ عرب سكيورتي فصلاً جديدًا في مسيرتها نحو الريادة في مجال الأنظمة الأمنية. فالتحول الذي حدث لم يكن مجرد تغيير في الطريقة التقليدية لإدارة الأعمال، بل كان تحولًا جذريًا في كفاءة العمل وسلاسة العمليات.

ومن ثم، سمح “إدارة” لفريق عرب سكيورتي بالتركيز على تقديم الخدمات وتحسين جودتها، دون أن يكونوا مكبلين بعبء الأعمال الإدارية.

ومع استمرار التطور والتحسين، يظل الجهد المشترك بين “إدارة” وعرب سكيورتي عاملًا مهمًا في قصة النجاح.

مقالات ذات صلة

4 دقائق للقراءة

بين صناعة المرح والتركيز على التوسعات | قصة نجاح “شاطئ الردسي” مع “إدارة”

شاطئ الردسي (Red Sea Beach) هو اسم لمجموعة من المراكز الترفيهية التابعة لشركة قوافل الكمال للتجارة، وتختص بخلق بيئات ترفيهية حركية مميزة للأطفال داخل الأسواق التجارية، للاستمتاع ببيئات آمنة تنمي…

4 دقائق للقراءة

دور “إدارة” في التحول الرقمي للتوحيد والنور

في عام 1975، ظهرت شركة التوحيد والنور لبيع الملابس والأدوات المنزلية في مصر، وبدأت بخطوات صغيرة، ورؤية واضحة لتقديم المنتجات بأسعار مميزة، لتصبح الآن واحدة من أشهر العلامات التجارية في…

3 دقائق للقراءة

إصدار الفواتير الإلكترونية … خطوات العتال نحو المستقبل الرقمي

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية في العام 2020 توديع عصر الدفاتر الضريبية الورقية وبداية عهد جديد تُستخدم فيه الطرق الذكية وأحدث التقنيات لإصدار الفواتير الضريبية بشكل رقمي، "إصدار الفواتير الإلكترونية"، وذلك…