fbpx
Skip to content Skip to footer

جديد إدارة – 13 ميزة جديدة لبرامج المحاسبة يتميز بها إدارة في النصف الأول من 2022

منذ اللحظة الأولى لـ “إدارة” -كأحد أهم برامج المحاسبة في الوطن العربي- ونحن نسعى جاهدين إلى توفير أهم الخصائص التي تختصر الكثير من خطوات العمل، وتمكن من أداء العديد من العمليات بسلاسة مما يزيد من كفاءة سير العمل، ويميز “إدارة” عن غيره من برامج المحاسبة الأخرى.تعرف على أهم الخصائص التي طورناها أول نصف من السنة.

1- طباعة شيكات البنوك من داخل “إدارة”

نواجه في بعض الأحيان مشاكل بسبب عدم وضوح البيانات المدونة داخل حقول الشيكات وعيوب الكتابة اليدوية للبيانات مثل: احتمالية الخطأ، أو رتابة العملية في حالة تكرارها، ولذلك فقد أضفنا في “إدارة” خاصية طباعة الشيكات التي تسمح لك باختيار البنك الصادر منه الشيك ثم ملء جميع البيانات اللازمة به سواء كان ذلك باللغة العربية أو الإنجليزية، وبالتالي يمكنك مراجعة كافة البيانات داخل برنامج المحاسبة قبل الطباعة والتأكد من صحتها.

طباعة شيكات البنوك من داخل "إدارة"

2- إنشاء وتسجيل كود EGS

استكمالًا لما قد بدأناه من خطوات تسهل على الممولين رحلة الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية فقد قمنا في “إدارة” بتوفير صفحة خاصة بالأكواد تستطيع من خلالها تسجيل أكواد الفاتورة الالكترونية EGS.

ليس هذا فحسب؛ فمن خلال التكامل بين “إدارة” ومنظومة الفاتورة الإلكترونية أصبح بإمكانك أيضًا التحقق من صحة تلك الأكواد وإرسالها إلى مصلحة الضرائب المصرية بكل سهولة.

إنشاء وتسجيل كود EGS

3- حفظ المسودات بشكل تلقائي

كثيرًا ما تتعرض أثناء تسجيل المستندات في برامج المحاسبة إلى انقطاع الإنترنت بشكل مفاجئ، مما يترتب عليه فقد البيانات وعدم القدرة على استكمال عملية التسجيل، ويتطلب ذلك بذل جهد إضافي لإعادة تسجيلها من جديد.

لذلك قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية المسودات التي تسمح لك بحفظ المستندات والبيانات المُراد تسجيلها في حالة حدوث انقطاع في الإنترنت دون هدرها؛ كي تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت وحفظها.

تظهر جميع المسودات المحفوظة في شاشة صغيرة تحتوي على:

  • عدد المسودات الموجودة
  • نبذة من البيانات التي يحتوي عليها كل مستند

وبهذا تستطيع تحديد المستند الذي تريد اختياره والقيام بحفظه.

حفظ المسودات بشكل تلقائي

4- أنشئ أمر إنتاج على أجزاء

كثيرًا ما تحتاج في برامج المحاسبة إلى تقسيم أمر الإنتاج على أجزاء متعددة، وذلك نظرًا لبعض الأسباب منها:

  • الحاجة إلى بيع جزء من المنتج بشكل سريع وعدم القدرة على الانتظار لحين انتهاء جميع خطوات التصنيع.
  • البدء في البيع التجريبي للمنتج وتحديد هل سيتم إكمال عملية الإنتاج أم لا.

من هنا حرصنا على إضافة خاصية إنشاء أمر إنتاج على أجزاء، فعند إتمام أمر الإنتاج نجد أن الوصف الإفتراضي للأمر “مكتمل” مع اقتراح كمية أمر الإنتاج بشكل كامل، ولكن مع تلك الخاصية تستطيع إلغاء وصف مكتمل ثم تحديد الكمية المرادة، وأخيرًا عند الإنتهاء من مراحل الإنتاج بعد تحديد الكمية قم بتفعيل وصف مكتمل مرة أخرى.

أنشئ أمر إنتاج على أجزاء في برنامج إدارة

5- إمكانية تكويد عميل في نظام الأوفلاين

يتيح “إدارة” القيام بأوامر البيع من خلال النظام أوفلاين، وحديثًا قمنا بتطوير خاصية تكويد العملاء أثناء تفعيل هذا النظام وإتاحتها على أنظمة الـ POS؛ فقد أصبح بإمكانك تسجيل عميل جديد على النظام دون الحاجة إلى الإنترنت، وتكون الحالة الحالية له “غير متزامن” مع سهولة مزامنة التسجيل عند عودة الاتصال بالإنترنت.

إمكانية تكويد عميل في نظام الأوفلاين في برنامج إدارة

6- إمكانية إضافة كود GS1أو EGS للأصناف المخزنية

تنظيم بيانات الصنف المخزني وإضافة المزيد منها يساعدك على الإلمام بالتفاصيل التي تحتاجها لإتمام عملك، فماذا عن إضافة الأكواد ضمن تلك البيانات؟

في هذا التحديث قمنا بتخصيص حقلين منفصلين لأكواد EGS و GS1 -المعتمدة من مصلحة الضرائب في الفاتورة الإلكترونية- أحدهما لنمط الكود والآخر لنوعه، وبالتالي أصبح بإمكانك إضافة كود منفصل للصنف لاستخدامه لاحقًا.

اقرأ أيضًا: 6 مزايا برنامج إدارة المخازن بنظام ERP المقدم من “إدارة”

إمكانية إضافة كود GS1 أو EGS للأصناف المخزنية

7- تحسينات في العروض الترويجية

عميلك هو أهم شريك فى رحلة نجاح مؤسستك، وجذب المزيد من العملاء بطرق فعالة والحفاظ عليهم لا بد أن يكون ضمن أولوياتك، وكما هو معلوم تعد العروض الترويجية أحد أبرز طرق جذب العملاء.

من هذا المنطلق حرصنا سابقًا على تمكين صاحب المؤسسة من تقديم عروض المنتجات وإدارتها وتحديد مدتها من خلال “إدارة”، وبعد تحسينات يونيو أصبح بإمكانك:

  • إنشاء العروض الترويجية على مستوى نقطة البيع
  • إنشاء العروض على مستوى أوامر البيع وليس المنتجات فقط

عند تحديد العروض على مستوى أوامر البيع يكون بإمكانك توجيهها إلى الجميع أو إنشاء عروض حصرية للعملاء -سواء في المناسبات أو الأعياد أو غيرهما- باستخدام رمز ترويجي Promo code.

تحسينات في العروض الترويجية في برنامج إدارة المحاسبي

8- طريقة جديدة لإدخال الأصناف المكررة

الإنجاز والكفاءة مع الاهتمام بالتفاصيل الفنية ومتابعة ذلك في برامج المحاسبة ينقل عملك لمستوى آخر من الاحترافية، وهذا ما توفره لك هذه الخاصية في “إدارة” عن طريق إضافة أيقونة جديدة تعمل على زيادة الكمية بدلًا من إضافة سطر جديد عند إدخال الأصناف المكررة في مستند الجرد المخزني مما يسهل عملية الجرد.

طريقة جديدة لإدخال الأصناف المكررة

9- سهولة عمل تسويات الزيادة الجردية

تعد عملية الجرد عملية مهمة لأي صاحب عمل، وأصبح لا غنى عن وجودها وسهولة التعامل معها داخل برامج المحاسبة، فمن خلالها يتم التأكد من موافقة المخزون الفعلي للمخزون الدفتري، بالإضافة إلى أن الجرد يساهم في تحقيق رؤية واضحة وسليمة لمستويات المخزون.

ماذا إن اختلف المخزون الفعلي عن المخزون الدفتري بأن كان الفعلي أكثر من الدفتري؟

صحيح أن التسوية هي الحل لضبط بيانات المخزون، لكن ماذا عن سعر الأصناف التي سيتم تسويتها! كيف سنتعامل مع السعر؟

في “إدارة” تساعدك هذه الخاصية في هذا الأمر وذلك من خلال اختيار السعر المقترح في مستند “وارد البضاعة” والذي يظهر في نافذة قبل الحفظ حيث تمكّنك من اختيار السعر المناسب.

سهولة عمل تسويات الزيادة الجردية

10- طريقة جديدة لإرسال نموذج طباعة أمر البيع للعميل

تنوع طرق التواصل مع العميل من شأنه أن يوفر للعميل تجربة مميزة وفريدة وهذا ما نحرص على توفيره في “إدارة”.

باستخدام هذه الخاصية يتم إرسال نموذج طباعة أمر البيع للعميل عبر الإيميل كملف pdf.

طريقة جديدة لإرسال نموذج طباعة أمر البيع للعميل

11- إمكانية التنقل في نماذج الطباعة

توفر الخصائص المرنة للعميل سهولة وراحة في إتمام أعماله، فالمرونة في العمل بشكل عام تزيد من الإنتاجية وترفع من الكفاءة وخاصةً في التفاصيل الصغيرة التي يتوقف إتمام العمل عليها ولا سيما داخل برامج المحاسبة.

في هذه الخاصية يستطيع المستخدم التنقل بين نماذج الطباعة بكل سهولة مع إمكانية طباعة المقاسات المختلفة “العادي والصغير” بكل سهولة.

إمكانية التنقل في نماذج الطباعة

12- معرفة أسباب عدم نجاح استيراد بيانات العملاء في شيت اكسيل

قد تواجهك مشكلة عدم نجاح استيراد بيانات العملاء في شيت إكسيل مع العديد من برامج المحاسبة، ففي بعض الأحيان يتم قبول بعضها ورفض بقيتها لأسباب مختلفة، ولكن عندما يحدث ذلك في “إدارة” فإنه يحدد لك عدد السجلات التي تم رفضها، ويعرض سبب فشل عملية الاستيراد في عمود إضافي داخل شيت اكسيل لتصحيح البيانات وإعادة رفعها.

معرفة أسباب عدم نجاح استيراد بيانات العملاء في شيت اكسيل

13- إمكانية استيراد العنوان الافتراضي للعميل

إجراء واحد تتأكد من وجوده في برامج المحاسبة قبل استخدامها يوفر لك الكثير من الوقت!

تعد الإدارة الفعالة للموارد من أبرز عوامل نجاح الشركات، ولأن الوقت يعد من أهم مواردك فإن استغلاله الجيد يعني الكثير، وهذا ما نساعدك على تحقيقه من خلال تطوير العديد من الخصائص داخل “إدارة”.

طورنا في تحديثات يونيو خاصية استيراد العنوان الافتراضي للعملاء في نفس نموذج استيراد أسمائهم بدلًا من تسجيل عنوان كل عميل على حدة، وذلك عن طريق إضافة أعمدة لنموذج استيراد العملاء وهي:

  • اسم العنوان
  • الدولة
  • المدينة
  • الحي
  • الشارع

وتسهيلًا على المستخدم أضفنا صفحة للمدن المتاحة وأخرى للأحياء فيستطيع نسخ البيانات الموجودة بهما بدلًا من كتابتها بشكل يدوي لتجنب أي خطأ في صياغتها، وبعد الانتهاء من عملية الاستيراد يظهر ملخصًا يوضح عدد السجلات التي تم رفعها، وعدد الناجح منها والفاشل.

استخدم تلك الخاصية ووفر وقتك.

إمكانية استيراد العنوان الافتراضي للعميل
إمكانية استيراد العنوان الافتراضي للعميل

وأخيرًا، فإن ما يجعل “إدارة” أحد أفضل برامج المحاسبة في الوطن العربي ، هو سعينا الدائم نحو التطور ومواكبة كل جديد وتحقيق متطلبات عملائنا.

 

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد