fbpx
Skip to content Skip to footer

9 “خصائص يتمتع بها نظام إدارة عمليات التصنيع المقدم من “إدارة

عملية التصنيع هي أساس العمل داخل العديد من المؤسسات؛ إذ يتم تحديد مكانة المؤسسة ووضعها بين المنافسين حسب إدارتها القوية لعمليات التصنيع والإنتاج بها.

ولتحقيق ذلك التميز حرصنا في “إدارة” على توفير نظام سحابي متكامل يساعد في إدارة عمليات التصنيع بكل دقة ومرونة، ويربط بينه وبين جميع أقسام المؤسسة الأخرى.

ما هو نظام إدارة عمليات التصنيع ؟

خصائص نظام إدارة التصنيع

نظام إدارة عمليات التصنيع هو نظام بسيط وفعّال يساعدك على تحقيق التكامل التام في العمل داخل المؤسسة؛ إذ يعمل على الربط بين جميع حركات الإنتاج من تسجيل البيانات المتعلقة بأمور الإنتاج والمواد الخام اللازمة للحصول على المنتج بشكله النهائي والبعد عن البيانات الورقية بشكلها التقليدي؛ لضمان الكفاءة الكاملة لعملية التصنيع.

خصائص نظام إدارة عمليات التصنيع

يقدم “إدارة” قسم التصنيع الذي يعد الخيار الأمثل لمتابعة جميع حركات التصنيع ومتابعتها أولًا بأول؛ فمن أبرز خصائصه:

1- إمكانية القيام بطلب مجمع

تعدد أمور الإنتاج والطلبات قد يسبب العديد من المشاكل والتعطيل لآلات التصنيع مما قد يخفض من معدل الإنتاج؛ لذلك قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية الطلب المجمع؛ إذ يمكنك من دمج العديد من الطلبات في أمر إنتاج واحد والبدء في تصنيعها.
إلى جانب إتاحة نظام إدارة التصنيع القيام بوضع خطة موحدة تتناسب مع متطلبات الطلب المجمع مهما كانت.

2- سهولة إعداد قائمة مواد الإنتاج

من أهم المقومات الأساسية في عمليات التصنيع هو تجهيز قائمة مواد الإنتاج سواء كانت أصناف مخزنية أو عوامل وخدمات ذات قيمة ولكن بدون مخزون مثل (العوامل البشرية- الإنترنت .. إلخ)؛ إذ يمكنك من تحديد جميع الأصناف والتكاليف المستحقة بدءًا من مراحل التصنيع الأولى وصولًا إلى إتمام تصنيع المنتج بشكل نهائي.

وبالتالي يساعدك ذلك على معرفة جميع المتطلبات اللازمة لتصنيع المنتج والبدء في عملية التصنيع بكل كفاءة ودقة، مما بدوره يزيد تحسين الإنتاجية لمؤسستك.

3- تخطيط الإنتاج بكفاءة

السير في التصنيع وفقًا لخطة محددة ومدروسة يؤهلك لتحديد موقف المنتجات التي صدر لها أمر تصنيع، إلى جانب الدقة في تحديد إذا كان الغرض من أمر الإنتاج التخزين فقط أو الغرض منه تنفيذ طلب محدد لعميل.

كما يُمكنك من:

  • تحديد الكمية المطلوبة من المنتج لكي يتحقق طلب العميل
  • معرفة المواد الخام اللازمة للتصنيع بناءً على قائمة مواد الإنتاج

4- متابعة كاملة لأمور الإنتاج

أمر الإنتاج هو المرحلة الرئيسية التي تساهم في عملية التصنيع بشكل كبير؛ إذ يمكنك من خلاله متابعة جميع المراحل المختلفة في أمر التصنيع، والتي تنقسم إلى:

  • مرحلة التسجيل لأمر الإنتاج ومعرفة الغرض منه.
  • مرحلة البدء في سحب المواد الخام اللازمة من المخازن والتصنيع.
  • مرحلة اكتمال تحويل المواد الخام إلى المنتج النهائي.

كما يمكنك نظام إدارة عمليات التصنيع من التنفيذ الفعلي للكمية المطلوبة في أمر الإنتاج، مما يقلل من معدل الخسائر عند القيام بكميات أقل أو أكثر من المطلوب.

5- تتبع جميع حركات التصنيع السابقة

الحاجة إلى الرجوع للبيانات سابقة في أي وقت هي إحدى الأمور التي لا غنى عنها في مؤسستك؛ ولذا فقد حرصنا نظام إدارة التصنيع على إمكانية تتبع جميع حركات الأصناف السابقة والمعرفة الكاملة بأي تغيير طرأ في أي خطوة في التصنيع أو في حالة المنتج، مما يجعلك على دراية تامة بجميع حركات التصنيع داخل مؤسستك سواء كانت سابقة أو في الوقت الحالي.

6- التعديل في بعض المواد دون التغيير في البيانات الرئيسية

إمكانية تغيير أي محتوى من محتويات مواد الإنتاج عن المحتوى المتعارف عليه أمر في غاية السهولة في نظام إدارة التصنيع؛ إذ يتيح لك تعديل المواد للعميل بشكل خاص بناءًا على طلبه دون الحاجة إلى تغيير في مواد الإنتاج الرئيسية للصنف، مما يزيد من مرونة استخدام النظام في تسجيل أمور الإنتاج مهما كانت متطلبات العملاء وبدوره يزيد من رضا العملاء بمؤسستك.

7- اختيار المخازن بشكل تلقائي

تحديد دخول المنتجات التامة لأي مخزن وخروج المواد الخام من أي مخزن من أهم مقومات إدارة عمليات التصنيع؛ إذ يمكنك من تحديد المخازن بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تدخل أي شخص في كل خطوة من خطوات التصنيع.
كما يساهم في سهولة التعديل على اختيار المخازن في أي وقت وتحديد المخزن المناسب لك، مما يزيد من كفاءة العمل وتوفير الوقت والجهد.

8- الإلمام بموعد انتهاء صلاحية المنتجات

متابعة تاريخ صلاحية كل منتج من المنتجات سواء كانت المنتج النهائي داخل المخازن أو المواد الخام يجنب مؤسستك خسارة منتجات أو مواد خام بسبب إنتهاء صلاحيتها ويقلل من معدل إهلاك المنتجات، وذلك ما ستجده في نظام إدارة عمليات التصنيع.

كما يوفر لك النظام معرفة نقص المواد الخام بشكل كامل والحصول على المواد المطلوبة لإتمام عمليات التصنيع.

9- تعدد المواد الخام

أحيانًا يحتاج الصنف لأكثر من مكون لإكمال تصنيعه نهائيًا، ولذلك يتيح لك نظام إدارة عمليات التصنيع تحديد المواد الخام مهما كان عددها للصنف الواحد بما يتناسب مع متطلباتها وذلك في أي مرحلة من مراحل التصنيع المختلفة.

وبذلك فإن نظام إدارة عمليات التصنيع من “إدارة” هو الوسيلة الأفضل لمتابعة سير حركات الإنتاج والتصنيع داخل مؤسستك بكل دقة، مما يزيد من الكفاءة في العمل وقوة مكانتك وسط المنافسين.

مميزات الحصول على نظام إدارة التصنيع من “إدارة”

مميزات الحصول على نظام إدارة التصنيع من "إدارة"

استخدامك لبرنامج إدارة التصنيع من “إدارة” يمكنك من الحصول على مميزات عديدة واستغلالها في الاستثمار الأمثل، مما يتيح لك تصميم وتقديم منتجات عالية الجودة ذات ميزة تنافسية في سوق العمل، ومن أهم تلك المزايا:

اتخاذ القرارات بشكل مناسب

يتيح لك النظام تنفيذ جميع العمليات في التصنيع بكل دقة؛ إذ يمكنك من الوصول إلى البيانات المطلوبة وعرضها في الوقت المناسب، كما يمكنك من الإلمام بجميع الخطط وحركات الإنتاج داخل القسم، إلى جانب متابعة أي فرد داخل المؤسسة لذلك.
مما يزيد من معدل الإنتاجية داخل المؤسسة وزيادة مكانتها في سوق العمل.

رفع الكفاءة

يمكنك برنامج إدارة عمليات التصنيع من تتبع جميع خطوات التصنيع وتحديد العمليات التي تعيق الإنتاجية لضمان كفاءة العمل داخل المؤسسة، إلى جانب الإلمام بكل البيانات عن المواد الخام ومتطلبات تصنيع المنتجات.

انخفاض التكاليف

تساعد برامج إدارة عمليات التصنيع على تقليل العمالة والمرتبات بتوفير خدمات إضافية مبرمجة دون الحاجة إلى العمليات اليدوية والورقية، وتوفر الوقت والجهد والخامات من أوراق وملفات، وتضمن لك الحفاظ على البيانات الموجودة على النظام للعودة إليها في أي وقت.

دقة وقت التسليم

يساعدك نظام عمليات التصنيع على تسليم مؤسستك المنتجات في وقت محدد ودقيق، وذلك عن طريق:

  • تحسين التحكم في مخزون المواد الخام
  • تحديد المتطلبات اللازمة للإنتاج
  • تبسيط خطط الإنتاج وتحديدها.
  • تنسيق أكثر فاعلية للمخازن.

مما يزيد من قوة الشركة وتعزيز مكانتها وولاء العملاء لها.

تحسين جودة المنتج

يسهلك لك نظام إدارة عمليات التصنيع الحفاظ على جودة المنتجات عن طريق مراقبة عيوبها ومعرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها بناءً على بيانات واضحة، والذي بدوره يزيد من نسبة المبيعات والأرباح و يسهل لك اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان كفاءة وجودة المنتجات بشكل مثالي.

تحقيق التكامل التام

يتيح لك برنامج إدارة عمليات التصنيع التكامل مع الأقسام الداخلية للمؤسسة، ومشاركة البيانات المهمة المتعلقة بالإنتاج مع موظفي باقي الأقسام، كما يمكن مشاركتها أيضًا مع البائعين والموردين والموزعين الخارجين، مما يؤدي إلى تحسين الاتصال وتحقيق التعاون التام بين شركاء العمل الرئيسيين.

احصل عليه الآن

ابدأ خطواتك الثابتة في عالم التصنيع ومتابعة جودة وكفاءة المنتجات والمواد الخام عن طريق نظام يعينك على متابعة ما يدور داخل أقسام المؤسسة وجعلها في تواصل دائم، مما له تأثير إيجابي على مكانة المؤسسة في سوق العمل.

بوجود برنامج إدارة عمليات التصنيع تستطيع مراقبة سير عملية التصنيع بمراحلها المختلفة بأعلى كفاءة، وبذلك تزيد ثقة العملاء بالمؤسسة.

تواصل مع “إدارة” وابدأ مسيرتك التجارية الآن من هنا.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد