fbpx
Skip to content Skip to footer

2022 ابدأ رحلة الإدارة الفعالة مع برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح

مجال تجارة حديد التسليح والأسمنت هو واحد من أبرز التجارات التي تحتاج إلى الدقة العالية في مراقبة المخزون وضبط أسعار التكلفة مع تنظيم حركاته، ويمثل ذلك صعوبة بالنسبة للقائمين على تلك التجارة، لهذا يتطلب الأمر وجود نظام سحابي يقدم يد العون لهم.

من ثم حرصنا على توفير برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح الذي له أهمية بالغة في تنظيم جميع العمليات داخل المؤسسة والإلمام بكل ما يتعلق بالمخزون.

لنتعرف على خصائص البرنامج.

خصائص يتميز بها برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح

يعد برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح هو الوسيلة الأفضل التي تتولى مسؤولية تنظيم سير العمل، وتجعل مؤسستك في مكانة مختلفة ومتميزة عن غيرها من المنافسين، فهو الأداة القوية التي تختصر العديد من خطوات متابعة المخزون وإدارة العمل بشكل عام؛ إذ يساعدك البرنامج على:

1- إنشاء بطاقة تعريف الصنف

استخدام بطاقة تعريف الصنف في معرفة أغلب التفاصيل الخاصة به ومتابعة جميع حركاته يزيد من تنظيم سير العمل داخل المؤسسة، ولكن كيف يمكنك تحقيق ذلك؟

عند استخدامك برنامج لإدارة تجارة حديد التسليح والأسمنت تستطيع بكل سهولة إنشاء بطاقة تعريفية للصنف وتكويده على النظام مع إضافة العديد من البيانات مثل المقاس والوصف وغيرها، وبالتالي يمكنك متابعة جميع العمليات التي تمت على ذلك الصنف واسترجاع بياناته في أي وقت.

2- إصدار تقارير مخزنية مفصلة

من أكثر ما يشغل بال القائمين على تجارة حديد التسليح ويمثل عبئًا عليهم هو متابعة كل ما يتعلق بالمخزون، فتلك التجارة تحتاج إلى متابعة دقيقة لكل حركات الأصناف، ويجد البعض أن الحل يكمن في الاستعانة بعمالة إضافية، لكن ذلك يزيد من تعقيد سير العمل داخل المنظومة وتظل أعباء المتابعة موجودة، فما الحل إذًا؟

هنا يأتي دور برامج إدارة المؤسسة التي تعد الحل الأمثل للتخلص من أعباء متابعة حركات الصنف ولتحقيق الإدارة الفعالة، وهذا ما يساعدك “إدارة” على الوصول إليه.

باستخدام برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح سيكون بإمكانك إصدار تقارير مفصلة عن جميع المخازن الخاصة بمؤسستك ومعرفة جميع الأرصدة المتوفرة بها، وبهذا تكون على دراية تامة بكل تفاصيل المخزون بشكل دقيق، وتستطيع التصرف اعتمادًا على ذلك التقرير.

3- متابعة التحويلات بين المخازن

متابعة التحويلات بين المخازن
كثيرًا ما تحتاج إلى نقل أصناف من إحدى المخازن التابعة لك إلى مخزن آخر مما يتطلب الكثير من الوقت لإرسال أحد الموظفين والقيام بجميع التصديقات اللازمة لذلك، لكن مع استخدامك برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح والأسمنت أصبح الأمر في غاية السهولة.

يمكنك البرنامج من متابعة جميع تحويلات الأصناف بين المخازن، وطلب حصة محددة من مخزن وإدراجها في مخزن آخر، والتصديق على ذلك دون هدر الوقت والجهد، وبذلك تحافظ على ثبات معدل سير العمل بكفاءة.

4- التحكم في وحدات القياس

تعدد مقاسات وأوزان حديد التسليح يعد سبب رئيس في خلط الأصناف، لكن الأمر مختلف تمامًا مع برنامج حساب حديد التسليح والأسمنت؛ إذ يساعدك على التحكم في تسجيل أكثر من وحدة قياس للصنف الواحد.

وبالتالي تستطيع تداوله بكل سهولة دون حدوث أي خلط في البيانات عند استخدام الصنف الواحد في أكثر من عملية وبوحدات قياس مختلفة.

5- سهولة الموازنة بين وزن وكمية الأصناف عند التسجيل

إحدى الخصائص التي تميز برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح هي التحكم في عدد الحزم بشكل موازي للكمية الأساسية مثل ( عدد الأسياخ ووزنها – عدد شكاير الاسمنت ووزنها)؛ إذ يتطلب الأمر تسجيل البيانات الخاصة بذلك على النظام تبعًا لحاجة العمل.

وبالتالي يساهم البرنامج بشكل كبير في تحديد الوزن والكمية الخاصة به في كل عملية بيع أو شراء يتم إدخالها من خلاله.

6- إعداد تقارير أوامر الشغل

من التقارير التي يحتاج تجار حديد التسليح إلى عرضها ومراجعتها بشكل مستمر هي تقارير أوامر الشغل، من ثم حرصنا على تطوير برنامج لإدارة حسابات حديد التسليح يعمل على استعراض جميع الكميات الواردة من صنف معين ومعرفة كل البيانات الخاصة بها وكذلك التكاليف المتعلقة بها؛ إذ ينتج عن ذلك الدقة والتنظيم في تسجيل البيانات من خلال النظام.

7- إصدار كشف حساب الموردين

يحتاج العاملون على تجارة حديد التسليح والأسمنت إلى التعامل مع العديد من الموردين، وكي تتم مراجعة جميع البيانات الخاصة بكل مورد تحتاج إلى برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح.

يساعدك برنامجنا في “إدارة” على إصدار كشف حساب لكل مورد وعميل تستطيع من خلاله معرفة كافة التفاصيل الخاصة بعمليات بيع وشراء البضائع التي تم تداولها معهم، وذلك مع إمكانية استعراض كشف حساب العميل والمورد في نفس الوقت، وهو ما يجعل التعامل مع الموردين والعملاء أكثر دقة.

8- متابعة دورة الشيكات

متابعة دورة الشيكات مع "إدارة"
يتم التعامل بنظام الشيكات في المعاملات المالية الخاصة بتجارة حديد التسليح والأسمنت في أغلب الأحيان، ولذلك صممنا برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح يتيح لك التعامل السلس بكل ما يتعلق بالشيكات؛ إذ إنه:

  • يسمح لك بمعرفة مرحلة كل شيك بشكل منفرد (الخزنة – البنك – تم تحصيله..)
  • يمكنك من إتمام عملية تظهير الشيكات وتسديد جميع المستحقات.
  • يمنحك خاصية طباعة الشيكات وعدم التسبب في أي خطأ نتيجة الكتابة اليدوية.
  • يساعدك على إضافة أي بنك يتم التعامل معه عند طباعة الشيكات.

وبهذا فإن البرنامج له دور لا غنى عنه في متابعة دورة الشيكات وتسجيل كل ما يتعلق بها على النظام الخاص بك، مما يضمن الكفاءة التامة في الحسابات المالية.

9- إعداد تقرير أعمار الديون

تحديد جميع المستحقات التي يجب تحصيلها من الموردين أو العملاء له تأثير كبير في اتخاذ الكثير من القرارات الدقيقة داخل المؤسسة، وعن طريق البرنامج تتمكن من إعداد تقرير أعمار الديون، ومعرفة جميع تواريخ استحقاقها، وتحديد تواجد تأخير في السداد من عدمه وبناءً على ذلك تستطيع التعامل مع كل مورد أو عميل بدقة.

10- التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية

نظرًا لأهمية إرسال الفواتير بشكل دوري لمصلحة الضرائب المصرية فقد حرصنا في “إدارة” على التكامل بين برنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.

إذ يمكنك البرنامج من إرسال جميع الفواتير الخاصة بمؤسستك إلى مصلحة الضرائب تلقائيًا فور صدورها، وبذلك يتوفر الكثير من الوقت والجهد اللازمين لإتمام تلك الإجراءات.

11- التعديل في أسعار وارد البضاعة

أحيانًا ما يتطلب الأمر القيام بتعديل في أسعار وارد البضاعة، ولكن كيف يتم ذلك دون الحاجة إلى حذف البيانات الحالية وإعادة تسجيلها من جديد؟

عند التعامل مع برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح يصبح الأمر أسهل؛ إذ تستطيع من خلاله تحديد حساب التكاليف والتعديل عليها ومن ثم إعادة احتساب قيمة المخزون ويحدث ذلك اعتمادًا على الصلاحيات التي تحددها، وبذلك يتوفر الكثير من الوقت والجهد في إعادة التسجيل مرة أخرى.

12- القيام بالجرد المخزني

كما سبق وذكرنا أن اعتماد التجارة في حديد التسليح والأسمنت يتمثل في المخزون بشكل أساسي، لذا يلزم الأمر متابعة دورية لجميع الأرصدة من الأصناف ومعرفة أماكن تواجدها بالمخازن، وكي تتم عملية الجرد بشكل دقيق لن تجد أفضل من استخدام برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح.

يتيح لك البرنامج مقارنة المخزون الفعلي مع ما تم تسجيله في البرنامج مع تحديد العجز، مما يساعدك على اتخاذ القرار المناسب كي يتم تسويته، كما تستطيع القيام بذلك بشكل دوري بناءً على متطلبات العمل سواء كان شهريًا أو سنويًا أو غيرهما.

13- إنشاء عروض الأسعار

تقديم ملف للعميل يوضح جميع أسعار الأصناف التي قام بطلبها له ميزة أساسية في تنظيم العمل؛ فعند إنشاء عروض أسعار باستخدام برنامج لإدارة حسابات حديد التسليح والأسمنت تستطيع مؤسستك تقديم الأصناف للعميل وأسعار كل صنف منهم كعرض سعر له.

وبالتالي تتجنب العديد من المشاكل الناتجة عن تقديم عروض أسعار لأصناف أخرى، وتحسن من مكانة مؤسستك أمام العملاء بتقديم الخدمات بأعلى مستوى من الكفاءة والتنظيم.

14- تحديد قوائم أسعار

الخلط الناتج عن خطأ موظفي المبيعات في تقديم قوائم أسعار للعملاء مختلفة عما قمت بتحديده له تأثير سلبي على المؤسسة، وقد يقلل من ثقة العملاء بك، وتستطيع التغلب على ذلك من خلال استخدام خاصية تحديد قوائم الأسعار الموجودة ببرنامج إدارة حسابات تجارة حديد التسليح.

يسمح لك النظام بتحديد شرائح أسعار مخصصة لكل عميل بشكل منفرد، وتقديم نسبة خصومات مختلفة لكلٍ منهم اعتمادًا على متطلبات العمل، ومن ثم تحويل ذلك إلى فاتورة بيع، مما يقلل من معدل الأخطاء ويزيد من الالتزام بالمعايير الثابتة التي قمت بوضعها.

15- إصدار تقرير أوامر البيع

متابعة المبيعات بشكل دوري يزيد من معرفتك بالأصناف ذات معدل بيع منخفض أو مرتفع، والتصرف على هذا الأساس، فمن خلال حصولك على برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح يسهل إصدار تقارير لكل أوامر البيع بشكل تفصيلي.

وهذا ما تحتاجه كي تكون على دراية كاملة بكل ما يتعلق بقسم المبيعات والتعامل بكل كفاءة مع انخفاض المبيعات من صنف معين.

16- إعداد تقرير مجمع مبيعات الأصناف

المعرفة الكاملة بكل حركات الأصناف له تأثير كبير في تحديد الثبات على نفس النهج في العمل أم اتباع خطوات جديدة، ولهذا تحتاج إلى برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح والأسمنت كي تتمكن من إعداد تقرير مجمع مبيعات الأصناف.

من خلال ذلك التقرير ستتعرف على كل ما يتعلق بحركة الأصناف داخل مؤسستك فيما يشبه تلخيص عام سواء كان عن حركات المبيعات أو المشتريات أو المرتجعات، وبالتالي تحافظ على تقديم أعلى جودة وكفاءة للعملاء.

ولهذا فإن حصولك على برنامج لإدارة حسابات تجارة حديد التسليح يجعل منظور العملاء لك مختلفًا ومميزًا لما له من أهمية في متابعة حركة المخزون والتعامل مع الموردين من خلاله.

احصل عليه الآن

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد