fbpx
Skip to content Skip to footer

15 خاصية تستفيد بها مؤسستك عند استخدام برنامج إدارة تصدير الفاكهة

على الرغم من أن تصدير الفاكهة هو أحد أهم مصادر دخل العملة الأجنبية في مصر إلا أن أغلب المؤسسات تجد صعوبة في التعامل مع تعدد تلك العملات، فماذا عن توفير برنامج يتولى مسؤولية التحويل بين العملات؟

سهولة التحويل بين العملات تعد خاصية واحدة ضمن مجموعة كبيرة من الخصائص التي يوفرها برنامج إدارة تصدير الفاكهة المقدم من “إدارة”؛ فهو بمثابة العصا السحرية التي تمكنك من التغلب على العديد من تحديات تلك التجارة.

لنتعرف على تفاصيل البرنامج.

الصعوبات التي تواجه أصحاب شركات تصدير الفاكهة

الصعوبات التي تواجه أصحاب شركات تصدير الفاكهة
يواجه أصحاب شركات تصدير الفاكهة العديد من التحديات والصعوبات التي تتسبب في عرقلة سير العمل، وتؤثر بشكل كبير على أداء المؤسسة والموظفين، ومن بينها:

  • صعوبة التعامل مع جميع العملات الأجنبية.
  • خلط الأصناف وعدم استرجاع بياناتها بسهولة.
  • عدم الإلمام بجميع التكاليف الخاصة بالشحن والانتقال.
  • زيادة معدل الخطأ البشري في تقديم عروض الأسعار للعملاء.
  • عدم القدرة على متابعة المخزون من المواد الخام الخاصة بالتعبئة والتغليف.
  • التشتت بسبب التواصل مع العديد من الموردين والموزعين.

لذلك فوجود برنامج يقدم الدعم الكامل لمؤسستك كي تستطيع المضي قدمًا نحو التميز والاختلاف أمر لا بد منه للمنافسة بقوة في سوق العمل، وهو ما ستجده مع “إدارة”.

خصائص برنامج إدارة تصدير الفاكهة المقدم من “إدارة”

كي تضمن دقة متابعة جميع العمليات داخل مؤسستك بما فيها التعامل مع العملاء والموردين، وتسجيل بيانات الأصناف فأنت بحاجة إلى برنامج إدارة تصدير الفاكهة الذي يتميز بالعديد من الخصائص الضرورية للقائمين على هذه التجارة، إذ يمكنك من:

1- التبديل بين العديد من العملات بمرونة

التبديل بين العديد من العملات بمرونة يتيح "إدارة":
يعتمد مجال تصدير الفاكهة بشكل أساسي على استخدام العملات الأجنبية المختلفة، ومن ثم حرصنا في “إدارة” على إتاحة:

  • تعديل معامل العملة الأجنبية بكل سهولة.
  • إصدار كشف حساب العميل بالعملة الأجنبية الخاصة به.
  • إعداد فواتير البيع والشراء باستخدام العملة الأجنبية التي تمت بها العملية.

وبالتالي تستطيع التعامل بمرونة مع العملات الأجنبية في كل خطوات العمل دون وجود أي عائق من شأنه التأثير على التعامل مع الموردين وسير عملية التصدير.

2- تحديد بيانات الأصناف

يركز أصحاب شركات تصدير الفاكهة بشكل خاص على الإلمام بجميع بيانات الأصناف ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها، وهذا ما يتطلب وجود برنامج إدارة تصدير الفاكهة.

إذ تستطيع من خلاله تحديد مدة الصلاحية لكل كمية من الأصناف بشكل دقيق، ومعرفة المورد باستخدام رقم الدفعة، بالإضافة إلى تتبع جميع الكميات الخاصة بكل مورد أو مزارع، وبهذا تضمن تقديم أعلى جودة للعملاء.

كما يمكنك الرجوع إلى مصدر الأصناف والتواصل مع المورد الخاص بكل مجموعة منها عند الاحتياج لذلك دون حدوث خلط بين بيانات الأصناف والموردين.

3- تكويد مواد التعبئة والتغليف

تحتاج دائمًا عملية تصدير الفاكهة إلى استخدام مواد التعبئة والتغليف مع المنتج النهائي لضمان حفظه ونقله بشكل آمن، ونظرًا لأن تلك العملية تتطلب تكاليفًا إضافية فإن “إدارة” يتيح لك إضافة تكاليف المواد الخام الخاصة بذلك وتكويدها على النظام، مما يسهل إتمام عملية التصنيع البسيط دون حدوث أخطاءٍ حسابية.

4- تسجيل وحدات القياس

تتعدد وحدات القياس للأصناف وخاصة المواد الخام الخاصة بالتعبئة والتغليف، وهو ما يسبب تشتت الموظفين في تسجيلها ومعرفتها بشكل يدوي.

لكن الأمر مختلف مع برنامج إدارة تصدير الفاكهة، فهو الوسيلة الأسهل لتسجيل جميع وحدات القياس وتحديدها تبعًا لمتطلبات العمل، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويخفف العبء على الموظفين.

5- إنشاء كارت الصنف

يعد كارت الصنف بمثابة بطاقة تعريفية له، فعند استخدامه تتمكن من تتبع حركة الصنف ومعرفة الأسعار الخاصة به، إلى جانب الإلمام بكل التكاليف والمبيعات المتعلقة به، وهو ما يمكنك القيام به بسهولة عند استخدام برنامج إدارة تصدير الفاكهة.

تستطيع من خلال النظام إنشاء كارت مخصص للصنف الواحد ومتابعة جميع العمليات التي تمت عليه ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة به بشكل أشبه بتقديم تقرير لكل صنف على حدة، مما يسهل من متابعة سير العمل داخل المؤسسة.

6- تحديد عروض الأسعار

يتيح لك برنامج إدارة تصدير الفاكهة تقديم عرض سعر لكل صنف تم طلبه من قبل العميل بناءً على احتياجات العمل، بالإضافة إلى إمكانية تحديدها بأي عملة أجنبية، وبهذا تضمن رضا العملاء الكامل عن مؤسستك والمحافظة على سير العمل على وتيرة واحدة.

7- إضافة تكاليف الشحن

ترتبط عمليات الشحن دائمًا بالتصدير باعتبارها إحدى مراحله الأساسية التي لا غنى عنها، ولذلك تحتاج مؤسستك إلى برنامج إدارة تصدير الفاكهة الذي يمكنك من تسجيل خدمات الشحن والانتقال إلى فواتير البيع مهما كانت طريقة الشحن (بري – جوي..).

بالإضافة إلى أنه يسهل إضافة جميع التكاليف بجميع العملات الأجنبية تبعًا لطبيعة الفاتورة، مما يجعلك على دراية تامة بإجمالي التكاليف ويحافظ على إصدار فواتير بيع دقيقة.

8- إنشاء قاعدة بيانات الموردين

يساعدك برنامج إدارة تصدير الفاكهة على إنشاء قاعدة بيانات لجميع الموردين والمزارعين الذين يتم التعامل معهم، وإضافة طرق التواصل بينهم وتتبع حساباتهم بكل سهولة.

وبذلك يسهل الوصول لأي مورد والرجوع إليه في أي وقت، مما يعمل على تحسين العلاقات مع الموردين وبدوره المحافظة على تقديم أعلى جودة للعملاء.

9- متابعة حركة المخزون

يتطلب الأمر أحيانًا إلى القيام بعملية تخزين المواد الخام الخاصة بالتعبئة لدى الموردين كي تتم عملية التغليف هناك، ولكن كيف تستطيع مراقبة ذلك المخزون؟

يحدث ذلك من خلال برنامج إدارة تصدير الفاكهة الذي يسمح لك بإنشاء مخزن لكل مورد بشكل منفصل يسهل من خلاله صرف أو تحويل أي كميات من المواد الجاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى سهولة تتبع جميع تلك الحركات من خلال النظام، فتصبح على دراية تامة بكل العمليات التي تتم داخل المخازن.

10- تحديد الصرف الكلي أو الجزئي

تنقسم عمليات الصرف والاستلام في بعض الأحيان إلى أجزاء؛ إذ يسمح لك برنامج إدارة تصدير الفاكهة تحديد إذا كنت تحتاج استلام الأصناف من الموردين بشكل كلي أم جزئي، وأيضًا صرف الأصناف للعملاء على أجزاء.

وبذلك تستطيع تنظيم عمليات الصرف والاستلام طبقًا لاحتياجات العمل داخل المؤسسة ومواجهة جميع الصعوبات التي قد تعيق عملية إتمام الصرف.

11- إصدار كشف حساب العميل بالعملة الأجنبية

يوفر برنامج إدارة تصدير الفاكهة إمكانية إصدار كشف حساب للعميل الذي يمنحك كل المعلومات الخاصة بكافة العمليات المالية والخصومات للعملاء بشكل مفصل، كما تستطيع تحديد تاريخ ووقت كل عملية، وهو ما يعود على المؤسسة بالنفع في تحديد جدية العميل أو المورد واتخاذ القرار المناسب بشأن التعامل معه مرة أخرى من عدمه.

12- إدارة الشيكات

يتعامل الموردون والعملاء كثيرًا بنظام الشيكات بدلًا من الدفع النقدي، ومن بين الخصائص التي تميز برنامج إدارة تصدير الفاكهة هي المرونة في التعامل مع الشيكات.

إلى جانب إمكانية القيام بعملية تظهير الشيكات وتسجيلها على النظام بكل سهولة، وكذلك توفير خاصية طباعة الشيكات من خلال النظام مما يجنبك العديد من الأخطاء التي قد تتسبب بها عدم وضوح الكتابة اليدوية للشيك.

13- إعداد تقرير أعمار الديون

يحدد لك برنامج إدارة تصدير الفاكهة الوقت المخصص لتحصيل جميع الديون ومعرفة إذا تخطى العميل ذلك الوقت أم لا، وبالتالي تتخذ القرارات المناسبة للتعامل مع العميل أو المورد اعتمادًا على بيانات دقيقة، إلى جانب تأثيره الكبير على ضمان أرباح المؤسسة.

14- التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية

يتيح برنامج إدارة تصدير الفاكهة التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية؛ إذ يسهل نقل جميع البيانات بشكل لحظي إلى مصلحة الضرائب المصرية.

تعرف على تفاصيل أكثر عن تلك النقطة من خلال مقال: كيف يتم إنشاء الفاتورة الإلكترونية في 5 خطوات فقط مع “إدارة

15- إعداد تقرير حد إعادة الطلب ومعرفة النواقص

يهدف برنامج إدارة تصدير الفاكهة إلى ضمان حفاظك على ثقة العملاء ورضاهم الكامل عن مؤسستك، لذلك تجد خاصية تقرير حد إعادة الطلب التي لها دور فعّال في معرفة جميع النواقص من المواد الخام الخاصة بالتغليف عن طريق إرسال إشعارات لك، مما يساعدك على تلبية جميع احتياجات العميل.

كما يمكنك من خلال البرنامج القيام بالجرد المخزني بكل سهولة ومقارنة المخزون الفعلي بالدفتري سواء بشكل سنوي أو شهري أو غيرهم، وبذلك تستطيع تحديد العجز وإيجاد حلول مناسبة لتسويته.

وبذلك فإن حصولك على برنامج إدارة تصدير الفاكهة يرفع من مكانة مؤسستك بين منافسيها، كما يضمن لك تقديم جميع خدماتك بأعلى جودة ممكنة.

تواصل معنا الآن، واحصل عليه.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد