fbpx
Skip to content Skip to footer

لماذا تختار برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء المقدم من “إدارة”؟

يتشعب مخزون تجارة مواد البناء إلى أفرع عديدة؛ إذ يشمل الرمل والأسمنت والطوب وغيرهم من الأصناف، وتتمثل المشكلة الأساسية في إدارته ومتابعة الأرصدة.

لذلك قمنا بتوفير برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء الذي يساعدك على إدارة المخزون بشكل جيد وتتبع حركاته، وتخطي جميع التحديات الخاصة بالمخازن والتعامل مع العملاء والموردين.

لنتعرف على تفاصيل البرنامج.

خصائص برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء

ما الذي يفرق “إدارة” عن غيره من الأنظمة؟

للإجابة على ذلك دعنا نستعرض أهم الخصائص التي يوفرها لك برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء، وتتمثل في:

1- إدارة المخزون

جميع المفاتيح الخاصة بإدارة المخزون بين يديك، فمن خلال برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء تستطيع:

  • تحديد سعر الأصناف المتواجدة بالمخازن.
  • معرفة آخر سعر لكل صنف تماشيًا مع البورصة.
  • تقييم المخزون وتوفير متوسط سعر له.
  • إعداد تقرير شامل لجميع التكاليف الخاصة بالمخزون.

وغيرها من العمليات التي تجعل إدارة كل ما يتعلق بالمخزون أكثر سلاسة ودقة.

2- إنشاء بطاقة الصنف

تخيل معنا أن لكل صنف بطاقة تعريفية خاصة به يتضح من خلالها كل البيانات المتعلقة به (اسم الصنف – المورد الخاص به – تاريخ دخوله المخازن..)، بالطبع سيكون التعامل مع الأصناف أسهل، أليس كذلك؟

التخيل أصبح واقعيًا مع برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء، إذ يتيح لك إنشاء بطاقة الصنف التي لها دور رئيس في متابعة حركة الأصناف، ومعرفة كل المعلومات الخاصة بها عند الحاجة إلى ذلك، وبالتالي يسهل استرجاعها في أي وقت.

3- متابعة رصيد المخزون

من منا لا يحتاج إلى معرفة كمية الأصناف داخل المخازن وتحديد الرصيد الفعلي لكل صنف منهم؟ الأمر بسيط مع برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء.

تستطيع متابعة جميع حركات الأصناف وتحديد أماكن تواجدها داخل المخازن من خلال النظام بشكل دقيق، وبالتالي يمكنك معرفة رواكد الأصناف وتحديد السبب في ذلك، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب بناءً على حسابات دقيقة.

4- تعديل مجمع الأصناف

لا تقتصر التجارة في مواد البناء على صنف بعينه، بل تتعدد الأصناف ما بين أسمنت، ورمل، وما إلى ذلك، وبالتالي يجد الموظفون صعوبة بالغة في القيام بأي تعديل قد يطرأ على بيانات الأصناف.

فما الحل؟

يسهل برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء القيام بذلك عن طريق خاصية تعديل مجمع الأصناف التي تسمح لك بالقيام بجميع التعديلات المطلوبة على الأصناف بشكل مجمع دون الحاجة إلى تعديل كل صنف على حدة، ويمكن عمل ذلك بواسطة Excel sheet، وبالتالي يوفر البرنامج الكثير من الوقت والجهد، ويجنبك إعاقة سير العمل.

5- وحدات القياس

يسهل برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء إخراج الأصناف بالوحدات القياسية المطلوبة؛ فمثلًا تستطيع من خلاله تحديد كمية عدد الشكاير مقابل الطن الواحد، وبهذا تستطيع تداول الأصناف بأي وحدة قياس.

6- الجرد المخزني

الجرد المخزني
هل يمكنك الجزم بأن كل ما مسجل بالدفاتر صحيح؟

لا داعي للتذبذب، فمع استخدام برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء تتمكن من القيام بعملية الجرد المخزني للأصناف ومعرفة الكميات الفعلية بالمخازن بسهولة، إلى جانب ذلك مقارنة ما هو موجود على أرض الواقع مع التسجيلات الدفترية، وبالتالي تضمن عدم وجود أي تلاعب داخل مؤسستك.

7- التحويلات بين المخازن

من البديهي أن يتوفر عدد كبير من المخازن لدى المؤسسات الخاصة بالتجارة في مواد البناء، وكثيرًا ما يتطلب الأمر القيام بعملية تحويل للأصناف بين المخازن وبعضها، مما قد يسبب خلط في الأصناف وأوامر البيع.

لذا نوفر لك برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء الذي يقوم بعملية تحويل الأصناف بين كل مخزن وآخر دون خلط، وذلك في حالة وجود نقص بأحدهما، وبالتالي يعمل كل جزء في مؤسستك بالتعاون مع الآخر لتحقيق المنفعة العامة.

8- كشف حساب الموردين

يوفر برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء إصدار كشف حساب خاص بكل مورد على حدة نظرًا لاختلاف موردين كل صنف؛ إذ يمكنك معرفة جميع العمليات التي تمت مع مورد معين وتاريخها بكل سهولة، ومن ثم التعامل مع المورد كما يتطلب العمل.

وبهذا يمكنك التأكد من كل تفصيلة خاصة بالحسابات والرجوع إليها عند الحاجة إلى ذلك.

9- تقرير المبيعات

لا تخلو أي مؤسسة من حدوث صعود وهبوط في معدل مبيعاتها، فهو أمر غير ثابت نسبيًا، وبالتالي فأنت بحاجة إلى إصدار تقرير مفصل عن المبيعات لكل عميل أو شركة مقاولات، ومعرفة تاريخ حدوث الفرق في معدل البيع، وبهذا تتمكن من تحديد المشكلة والبدء في حلها، كل هذا مع برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء.

للتعرف على معلومات عن تنظيم إدارة المبيعات اضغط هنا

10- أمر بيع متعدد المخازن

قليلًا ما يقتصر أمر البيع على صنف واحد فقط؛ إذ نجد أن طلب العميل للرمل على الأغلب ما يقترن بطلبه للأسمنت، وقد يتطلب الأمر إصدار أكثر من فاتورة بيع لأمر البيع الواحد.

لا داعٍ لكل هذا التعقيد مع برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء، فهو يسمح لك بإنشاء أمر بيع واحد لعدة أصناف من مخازن مختلفة، وإضافته على فاتورة بيع واحدة، مما يمنع الخلط الناتج عن تعدد الفواتير ويختصر الكثير من الوقت والجهد.

11- تقرير أعمار الديون

ينقسم تعامل المؤسسة الخاصة بتجارة مواد البناء إلى تعامل مع موردين وعملاء، ويتطلب ذلك معرفة جميع الديون التي يجب استحقاقها من كلٍ منهم بشكل تفصيلي، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تقرير أعمار الديون.

تستطيع إصدار ذلك التقرير من خلال برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء، وبالتالي تكون ملمًا بكل الديون الخاصة بكل مورد أو عميل وتاريخ الاستحقاق الخاص بها، إلى جانب معرفة من يتأخر عن السداد من عدمه كي تتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخراج كشف حساب للعميل بشكل تفصيلي يوضح جميع العمليات التي قام بها مع مؤسستك، ومن ثم يسهل مراجعتها عندما يتطلب الأمر.

12- حد إعادة الطلب

هذا الصنف على وشك الانتهاء!

تلك الجملة تستطيع رؤيتها بشكل فعلي مع برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء، فعند وصول صنف معين إلى الحد الأدنى له، يَظهر لك إشعار يوضح ذلك حتى تتمكن من إعادة طلبه وتوفيره مرة أخرى بالمخازن، وبهذا تلبي حاجة العملاء وتكون على استعداد دائم لهم.

13- عروض الأسعار

ما هو سر انجذاب العملاء لمنتجاتك دونًا عن غيرها؟

ببساطة يشكل تقديمك عرض سعر مميز لهم فارقًا كبيرًا في تحديد قرار العميل في التعامل مع مؤسستك، ويمكنك برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء من إتمام ذلك.

من خلال خاصية إنشاء عروض أسعار تستطيع تقديم عرض سعر للعميل، ومن ثم انتظار الموافقة عليه كي تبدأ عملية التنفيذ، إلى جانب إمكانية تقديم عرض سعر لمنتج غير متوفر بالمخازن، وعند التأكد من الموافقة تتمكن من توفيرها بكل سهولة، وبهذا تحافظ على جذب العملاء لك.

14- متابعة مراحل الشيكات

تعتمد التعاملات المالية في تجارة مواد البناء على استخدام الشيكات، وبرنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء هو خيارك الأفضل لمتابعة تلك التعاملات، فهو يساعدك على تتبع جميع مراحل الشيكات.

إلى جانب دوره في عملية تظهير الشيكات وطباعتها، وإضافة أي بنك تتعامل معه، مما يساهم بشكل كبير في تجنب الأخطاء اليدوية في كتابة الشيكات، وبلك تضمن الدقة المحاسبية.

15- تكامل برنامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء مع الفاتورة الإلكترونية

التكامل مع الفاتورة الإلكترونية
وفقًا لما أقرته مصلحة الضرائب المصرية وبتكامل برامج إدارة حسابات تجارة مواد البناء مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، يسهل تداول البيانات بين مؤسستك والمصلحة بشكل مباشر.

إلى جانب سهولة إرسال الفواتير فور إصدارها مباشرةً للمصلحة دون الحاجة إلى هدر وقت في إدخال البيانات ومراجعتها، وبهذا تضمن تطبيق القوانين بكل جوانبها.
الخلاصة
وفقًا لما سبق نجد أن توفير برنامج محاسبي متكامل يساعدك في إدارة جميع الأمور المتعلقة بالمخزون وحركة الأصناف، يختصر عليك سير العديد من الخطوات التي تهدر الوقت والمجهود.

إلى جانب دوره الأساسي في التكامل مع مصلحة الضرائب والربط بين جميع أقسام المؤسسة المختلفة، مما يجعله الوجهة الصحيحة لتحقيق الكفاءة التامة.

تواصل معنا الآن، واحصل عليه.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد