fbpx
Skip to content Skip to footer

أهم 14 خاصية فعالة لبرنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج المقدم من “إدارة”

يزداد عدد أصحاب تجارات الزجاج والسيكوريت يومًا بعد يوم، ولكن قلّما تجد من يستطيع إدارة هذه التجارة على النحو المثالي، لوجود مشكلات عدة وعقبات كثيرة في هذا المجال بالتحديد، ولكي تستطيع التغلب على هذه العقبات لا بد من الاعتماد على برنامج حسابات ومخازن فعال يوفر عليك العناء والمشقة والمجهودات المبذولة في غير موضعها.

لنتعرف على تفاصيل ذلك في هذا المقال.

التحديات التي تواجه أصحاب التجارة في الزجاج والسيكوريت

يواجه أصحاب محلات تجارة الزجاج والسيكوريت تحديات عديدة تؤثر بالسلب على سير العمل، ومن بينها:

  • اختلاف الأبعاد لكل لوح زجاجي، والحاجة إلى التعامل مع عدد كبير من الأبعاد.
  • التخزين الجيد، ومتابعة المخزون نظرًا لصعوبة حفظ الصنف.
  • معرفة النواقص من الأصناف بشكل دائم كي يتم توفيرها للعملاء.
  • صعوبة متابعة كافة التعاملات الاستيرادية وتسجيل بياناتها داخل المؤسسة.
  • صعوبة متابعة الأصناف وحركاتها نظرًا لتعددها سواء كانت ألواح زجاج أو اكسسوارات.
  • مشكلات التحويلات المخزنية، وما ينتج عنها من خسارة للوقت والجهد.
  • الأخطاء الحسابية التي تتسبب في حدوث إهدار للموارد وظهور المشكلات المالية.

ولهذا ظهرت الحاجة إلى برنامج حسابات ومخازن فعّال يساعد في التغلب على تلك التحديات، وهو ما نقدمه في “إدارة”.

خصائص برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج

خصائص برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج

يوفر لك برنامج حسابات ومخازن “إدارة” العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله خير عونًا لك في إدارة عملك بشكل جيد، ويتضمن ذلك:

1- التعامل مع أصناف لها أبعاد محددة

كيف يتم تسجيل ألواح الزجاج على النظام؟ هل بأبعاد واحدة؟ أم بأبعاد متغيرة؟

يساعدك البرنامج على تسجيل جميع الأبعاد الخاصة بالزجاج (الطول – العرض – السمك)، والتعامل معها من خلاله، وبالتالي عندما يحتاج عميلك طلبًا ما ستتمكن من توفيره بسهولة وبالأبعاد التي يحتاجها، مما يجعلك على استعداد دائم للتعامل مع جميع أبعاد الأصناف مهما كان احتياج العميل.

2- إنشاء باركود للأصناف

لا تقتصر تجارة الزجاج والسيكوريت فقط على الألواح، بل تعتمد أيضًا على التجارة في الإكسسوارات الخاصة بذلك، ونظرًا لتعددها يتطلب الأمر إنشاء باركود لكل صنف كي تستطيع التعامل معها بكل سهولة، وهو ما يوفره برنامج حسابات ومخازن “إدارة”.

يمكنك من خلال البرنامج إنشاء باركود لكل صنف على حدة، إذ يسهل عليك متابعة جميع حركات الصنف وتواجده داخل المخازن، وكذلك معرفة ما تم عليه من بيع أو شراء بكل سهولة، والرجوع إلى البيانات الخاصة به في أي وقت، وبالتالي تكون على دراية تامة بكل ما يتعلق بالأصناف.

3- إصدار تقرير حد إعادة الطلب

جرس الإنذار يرن! وصل هذا الصنف إلى الحد الأدنى له.

يساعدك برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج المقدم من “إدارة” على تحديد نقطة إعادة الطلب، ويرسل لك إشعارًا عند وصول الصنف إلى الحد الأدنى له بالمخازن، ومن ثم تستطيع إعادة طلبه، وتوفيره من جديد لكل العملاء، مما يجعلك على دراية تامة بجميع النواقص داخل مؤسستك، واستعداد دائم لتلبية كل متطلبات العملاء.

4- التحويلات المخزنية

التحويلات المخزنية في برنامج إدارة

يصادف أحيانًأ وجود نقص في أحد المخازن من صنف معين، مما يتطلب إجراء طلب تحويل من مخزن لآخر، ويستغرق ذلك الكثير من الوقت والجهد لإتمامه بالطرق التقليدية، ولكن الأمر مختلف تمامًا مع برنامج حسابات ومخازن “إدارة”.

يختصر البرنامج عليك الكثير، فيمكنك من القيام بالتحويلات المخزنية إما بشكل مباشر أو عن طريق التصديقات دون الحاجة إلى الانتقال من مكانك.

5- إنشاء عروض الأسعار

تزداد حيرة العملاء في الاختيار بين المؤسسات المتاحة أمامهم في تجارة الزجاج والسيكوريت، وعادة ما يكون الفاصل بينهم هو أفضل عرض سعر مقدم، فكيف يمكنك القيام بذلك؟

مع برنامج حسابات ومخازن “إدارة” تستطيع إنشاء عرض سعر للعميل بجميع الأصناف التي يحتاج إليها، وعند الحصول على الموافقة، يمكنك بسهولة تحويل عرض السعر إلى أمر بيع دون الحاجة إلى تسجيله مرة أخرى على النظام، وبهذا تسهل على العملاء اختيارك.

6- إصدار تقرير المبيعات

تساهم معرفة معدل المبيعات بشكل دوري على اتخاذ العديد من القرارات داخل المؤسسة، فمثلًأ مع انخفاض معدل بيع صنف معين، تبدأ في البحث على المشكلة المسببة لذلك، ومن ثم إيجاد أفضل حل لها، وهو ما يمكنك القيام به من برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج.

تستطيع إصدار تقرير مبيعات مفصل بشكل دوري (شهري – سنوي..)، ومعرفة معدل الأرباح لكل صنف من الأصناف خلال تلك الفترة، وبهذا تكون على دراية تامة بكل يتعلق بعملية البيع داخل مؤسستك، واتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حسابات دقيقة.

7- إضافة التكاليف الاستيرادية

كما سبق وذكرنا أن تجارة الزجاج والسيكوريت تعتمد أيضًا على أنواع متعددة من الإكسسوارات المرتبطة بها، وعلى الأغلب يتم استيرادها من الخارج، لذا ظهرت الحاجة إلى تسجيل التكاليف الخاصة بذلك.

قم بتسجيل كافة التكاليف الاستيرادية المختلفة من جمارك وشحن وغيرهما على برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج بكل سهولة، وكن على معرفة تامة بكل تفاصيل عملية الاستيراد.

8- متابعة حركة الشيكات

التعامل المالي في تجارة الزجاج والسيكوريت يكون في بعض الأحيان بالشيكات، ولكن كثيرًا ما تقع مؤسستك في مشاكل بسبب الأخطاء الكتابية للشيكات، وقد يؤدي ذلك إلى الخسارة.

تجنب كل ذلك مع برنامج حسابات ومخازن “إدارة” الذي يساعدك في إصدار الشيكات وطباعتها، وإضافة البنك التابع له، إلى جانب دوره الرئيس في متابعة حركة الشيكات ومعرفة حالتها.

يتيح البرنامج أيضًا خاصية تظهير الشيكات، وبالتالي تتمكن من إدارة كل صغيرة وكبيرة خاصة بحركة بالشيكات داخل مؤسستك.

9- الجرد المخزني

تمنع المقارنة الفعلية لتواجد الأصناف داخل المخازن بما هو مسجل في الدفاتر أي تلاعب داخل مؤسستك، وتمكنك من تسوية أي عجز قد يتواجد، ورغم أهمية ذلك إلا أن البعض يتغافل عنه أو لا يعيره الاهتمام الكافي نظرًا لصعوبة إتمامه بشكل يدوي، فهو يتطلب بذل الكثير من الجهد، وهنا يأتي دور “إدارة”

توقف عن إهدار مواردك وتمتع بالجرد المخزني بسهولة من خلال “إدارة”، إذ يمَكنك البرنامج من إتمام الجرد باستخدام الماسح الضوئي وضبط الكميات المخزنية دون إنفاق الكثير من الوقت والجهد.

10- استعراض كشف حساب للعميل والمورد في تقرير واحد

أحيانًا ما يكون العميل هو نفسه موردًا، ولتجنب تداخل الحسابات يمكنك برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج من إصدار كشف حساب للعميل يشتمل على تواريخ العمليات وتفاصيلها، وبهذا تقل فرصة حدوث الأخطاء الحسابية المتعلقة بهذا النمط من العملاء.

11- التكامل مع الفاتورة الإلكترونية

بعد إلزام مصلحة الضرائب المصرية المؤسسات بإرسال الفواتير الخاصة بهم بشكل إلكتروني، كان علينا تسهيل تلك العملية على مستخدمينا.

فمن خلال تكامل “إدارة” مع منظومة الفاتورة الإلكترونية تستطيع إرسال الفواتير إلى مصلحة الضرائب المصرية فور صدورها مباشرةً من خلال النظام، دون تكبد أي عناء في تتبع العديد من الخطوات، وبهذا تضمن وصول الفواتير في ميعادها وتطبيق القانون بحذافيره.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في 10 خطوات فقط.

12- إصدار فواتير خدمية

لا تكتفي بعض المؤسسات بتداول الزجاج واكسسواراته فقط، بل تقدم أيضًا خدمات أخرى كالتركيب، مما يتطلب إصدار فواتير خدمية إلى جانب فواتير البيع الأساسية، ومن خلال برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج يمكنك تسجيل الفواتير الخدمية، وإضافتها على فاتورة البيع بكل سهولة بدلًا من تكرار الأمر مرة أخرى، وبهذا تتجنب حدوث أي خلط في البيانات.

13- إصدار القوائم المالية

تعد الإدارة الكامل لقسم الحسابات من أهم ما يميز برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج المقدم من “إدارة”، إذ تستطيع إصدار جميع القوائم المالية، وقوائم الدخل، والميزانية بسهولة من خلاله بشكل دقيق.

بالإضافة إلى حفظ تلك البيانات بطريقة آمنة اعتمادًا على الصلاحيات التي تقوم بتحديدها، وبهذا تتأكد من عدم رؤية أي شخص تلك المعلومات دون السماح له بذلك.

14- الصرف الجزئي والكلي

يحتاج بعض العملاء إلى استلام جزء فقط من أمر البيع الخاص بهم واستكمال الجزء الأخر في وقت لاحق، ولكن هل يمكن القيام بذلك دون حدوث أي خلط؟

عن طريق “إدارة” تستطيع صرف الأصناف بشكل جزئي على دفعات أو بشكل كلي وفقًا لحاجة العميل دون حدوث أي خلط في البيانات وبكل كفاءة، وبهذا تكسب رضا العملاء عن مؤسستك.

في النهاية، تتجه جميع التجارات في الوقت الحالي إلى بذل أكبر قدر من المجهود في تطوير ما تقوم به، ولحدوث ذلك تعتمد في المقام الأول على ما يوفر عليها المحاولات الكثيرة والأعمال المتعددة لتتفرغ لإدارة العمل بشكل أفضل، وهذا ما يقوم به برنامج حسابات ومخازن تجارة الزجاج المقدم من “إدارة”.

تواصل معنا الأن لنساعدك في رحلة التطوير.

 

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد