fbpx
Skip to content Skip to footer

جديد إدارة أبريل 2022

منذ اللحظة الأولى لـ “إدارة” ونحن نسعى جاهدين إلى توفير أهم الخصائص التي تختصر الكثير من خطوات العمل، وتمكن من أداء العديد من العمليات بسلاسة مما يزيد من كفاءة سير العمل.

وفي هذا المقال سنتعرف على “جديد إدارة” في شهر أبريل الماضي.

1- أثبت المواد الخام غير المستخدمة بسهولة

للتمكن من بدء الإنتاج لا بد من إثبات كميات المواد الخام المستخدمة لإنتاج المنتج النهائي وصرفها من المخازن، ولكن ماذا لو لم تستخدم كل كميات المواد الخام والاكتفاء فقط بجزء منها؟

قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية جديدة تسمح بإثبات كميات المواد الخام غير المستخدمة في عملية تصنيع المنتج، وذلك بعد اكتمال أمر الإنتاج عن طريق “شاشة المواد غير المستهلكة” التي تظهر بها جميع المواد الخام، ومن ثم يتم إعادة حساب تكلفة المنتج وإرجاع المواد غير المستهلكة تلقائيًا إلى المخازن كي يتم استهلاكها في تصنيع منتجات أخرى.

أثبت المواد الخام غير المستخدمة بسهولة
2- أنشئ أمر إنتاج على أجزاء

كثيرًا ما تحتاج إلى تقسيم أمر الإنتاج على أجزاء متعددة، وذلك نظرًا لبعض الأسباب منها:

  • الحاجة إلى بيع جزء من المنتج بشكل سريع وعدم القدرة على الانتظار لحين انتهاء جميع خطوات التصنيع.
  • البدء في البيع التجريبي للمنتج وتحديد هل سيتم إكمال عملية الإنتاج أم لا.

من هنا حرصنا على إضافة خاصية إنشاء أمر إنتاج على أجزاء، فعند إتمام أمر الإنتاج نجد أن الوصف الإفتراضي للأمر “مكتمل” مع اقتراح كمية أمر الإنتاج بشكل كامل، ولكن مع تلك الخاصية تستطيع إلغاء وصف مكتمل ثم تحديد الكمية المرادة، وأخيرًا عند الإنتهاء من مراحل الإنتاج بعد تحديد الكمية قم بتفعيل وصف مكتمل مرة أخرى.

أنشئ أمر إنتاج على أجزاء
3- كن على دراية بتفاصيل المنتج تحت التشغيل

المعرفة التامة بكل البيانات المتعلقة بأمور الإنتاج سواء كانت مكتملة أو غير مكتملة له دور أساسي في تنظيم سير العمل في جميع مراحل الإنتاج المختلفة.

ركزنا في “إدارة” على إنشاء خاصية جديدة تمكنك من معرفة بيانات أوامر الإنتاج من حيث الكمية غير المنتجة وقيمتها -وذلك في حالة أن أمر الإنتاج تحت التشغيل-، أما إذا كان الأمر مكتمل فيظهر شريط تقدم باللون الأخضر وفوقه كلمة “مكتمل”، كما يظهر إجمالي التكلفة وعدد الكميات غير المكتملة لكل الأوامر في نهاية الصفحة.

من ثم تكون على دراية تامة بكافة تفاصيل أوامر الإنتاج، وتتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

كن على دراية بتفاصيل المنتج تحت التشغيل
4- خصص النسبة الضريبية للأصناف

لكل مجال عمل طبيعة خاصة ومتطلبات مختلفة عن غيره، بما في ذلك الضرائب، ونظرًا للحاجة إلى تخصيص نسبة الضريبة لبعض الأصناف قمنا بإتاحة تنفيذ ذلك بسهولة من خلال “إدارة”؛ إذ يمكنك النظام من تكويد ضريبة مخصصة وحفظها بالبيانات التالية:

  • تحديد اسم الضريبة
  • تحديد المعدل الخاص بها
  • اختيار كود الضريبة -من أكواد الضريبة المعرفة مسبقًا- من خلال قائمة منسدلة، وذلك في حالة التكامل مع مصلحة الضرائب.
  • تحديد النطاق الخاص بالضريبة (تستخدم مع أصناف عادية أم خدمية أم كل ما سبق)

بالتالي تستطيع ربط الضريبة المخصصة بالأصناف في صفحة تكويد الصنف، وعند البحث عن صنف في أوامر البيع ستظهر لك بيانات الضريبة ضمن بيانات الصنف مع إمكانية التعديل عليها عند الحاجة إلى ذلك.

خصص النسبة الضريبية للأصناف
5- تمتع بالمرونة في ربط حساب ضريبة القيمة المضافة في المبيعات والمشتريات

من المعتاد أنه يتم ربط الضريبة على المشتريات بنفس الحساب المرتبط بالضريبة على المبيعات، ولكن تشترط الجهات الرقابية في بعض الدول الفصل بينهما.

يتيح لك “إدارة” هذا الخيار حسب الحاجة لذلك، وإذا كنت تريد ربطهما بحساب واحد فبإمكانك تنفيذ ذلك أيضًا.

كما يمكن التعديل على حالة الضريبة من خلال عرض قائمة تشمل مختصر كل الضرائب، فمثلًا إذا كانت الضريبة نشطة يمكن إلغاء تنشيطها، والعكس صحيح.

تمتع بالمرونة في ربط حساب ضريبة القيمة المضافة في المبيعات والمشتريات
6- إمكانية تكويد عميل في نظام الاوفلاين

يتيح “إدارة” القيام بأوامر البيع من خلال النظام أوفلاين، وحديثًا قمنا بتطوير خاصية تكويد العملاء أثناء تفعيل هذا النظام وإتاحته على أنظمة الـ POS؛ فقد أصبح بإمكانك تسجيل عميل جديد على النظام دون الحاجة إلى الإنترنت وتكون الحالة الحالية له “غير متزامن” مع سهولة مزامنة التسجيل عند عودة الاتصال بالإنترنت.

 إمكانية تكويد عميل في نظام الاوفلاين
7- إمكانية تعديل أبعاد الأصناف الافتراضية

يتيح “إدارة” التعديل على الأبعاد الافتراضية للأصناف (الطول والعرض والارتفاع) في المستندات بأنواعها من خلال إعداد يسمح بذلك، وبهذا أصبحت عملية تسجيل البيانات أكثر مرونة مما سبق.

إمكانية تعديل أبعاد الأصناف الافتراضية
تمتع بالعديد من الخصائص وحقق الإدارة الفعالة بمؤسستك من خلال “إدارة“.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد