fbpx

حصاد “إدارة” في النصف الأول من 2024

3 دقائق للقراءة
حصاد “إدارة” في النصف الأول من 2024

في ضوء جهودنا المتواصلة للتحسين والتطوير، أضفنا في “إدارة” العديد من الخصائص التي تسهل سير العمليات، وتساعدك على تحقيق الإدارة الفعالة لعملك، وهنا نحن نستعرض لك أبرز تحديثاتنا في النصف الأول من 2024.

الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

من المتطلبات الرئيسية للمرحلة الثانية في نظام الفوترة الإلكترونية في السعودية هو تحقيق الربط التكاملي بين نظام الفوترة الإلكتروني الخاص بالمكلف ومنصة “فاتورة” التابعة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك لإرسال الفواتير وضمان الامتثال للمعايير الضريبية.

والجدير بالذكر هنا أن “إدارة” هو برنامج معتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مما يمكن المستخدمين من تحقيق الربط مع النظام التابع للهيئة، وإصدار الفواتير الإلكترونية المتوافقة بسهولة.

جديد مايو 2024 - الربط التكاملي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية

الربط التكاملي مع ماكينات الدفع “البطاقات البنكية”

أتحنا في “إدارة” خاصية الربط التكاملي بين “إدارة” وماكينات الدفع بالبطاقات البنكية، لتسريع الدفع، وتقديم تجربة سلسة للعملاء.

فعلى سبيل المثال، عندما يأتي العميل إلى الكاشير لدفع فاتورته، يستطيع الموظف إدخال الرقم المطلوب على “إدارة” دون الحاجة إلى إدخاله مرة أخرى على الماكينة، مما يزيد من الدقة، ويسهل عملية الدفع.

جديد مارس 2024 - التكامل مع ماكينات الدفع

عرض تفاصيل كمية المنتج المتاحة للبيع

طورنا في “إدارة” خاصية تصدير بيانات تفاصيل الرصيد المتاح في نقاط البيع، لتتمكن من تكوين رؤية واضحة عن وضع المخزون، واتخاذ القرارات الفعالة.

جديد مارس - اطلع على تفاصيل كمية المنتج المتاحة للبيع

إدخال فئات النقدية في إقفال درج النقدية (إغلاق الشيفت)

لأن خطوة إغلاق الشيفت تتطلب المزيد من التركيز للتمكن من عد جميع الفئات النقدية بشكل صحيح، ومع ذلك يكثر معها معدل الخطأ البشري فقد أتحنا في “إدارة” خاصية فئات النقدية بشكل جديد، إذ أصبح بإمكان الكاشير إدخال العدد المتاح من كل فئة نقدية، على سبيل المثال: 20 ورقة من فئة المائتين، و 15 ورقة من فئة المائة، إلخ.

وهنا يحسب البرنامج القيمة الكلية للفئات بشكل تلقائي، مما يسهل على الكاشير حساب رصيد إغلاق الشيفت، ويضمن المزيد من الدقة في الحسابات,

حصاد نصف العام 2024 - الفئات النقدية عند إقفال درج النقدية

إنشاء منتج له خصائص متعددة في نقاط البيع

تخيل أنك تمتلك منتجًا يتوفر بعدة مقاسات وألوان، وتحتاج إلى تسجيل كل هذه الخصائص المتاحة. كم من الوقت ستستغرق لإتمام هذه المهمة؟

وماذا لو كنت تتعامل مع مئات المنتجات التي تتميز بخصائص متنوعة؟

بالطبع، ستكون عملية تكويد هذه المنتجات وإدارتها مهمة شاقة للغاية، خاصة وأن المنتجات المسجلة غير مترابطة.

وللتغلب على هذا التحدي، وفرنا في “إدارة” ميزة إنشاء منتج له خصائص متعددة بضغطة زر واحدة! مما يجعل عملية التكويد والإدارة أسهل بكثير.

جديد أبريل 2024 - خصائص المنتجات

إظهار نتائج ميزان المراجعة بعملات مختلفة

إذا كنت تتعامل مع مستثمرين دوليين، أو تمتلك فروعًا لشركتك في بلدان مختلفة، فمن الضروري عرض حساباتك بأكثر من عملة، لكي يتمكن صناع القرار من فهم الوضع المالي بدقة. ولذلك، أضفنا في “إدارة” خاصية جديدة في ميزان المراجعة.

تتيح لك هذه الخاصية عرض نتائج ميزان المراجعة بعملات متعددة، وتحديد معامل الصرف، مما يساهم في توفير رؤية واضحة وشاملة عن الوضع المالي لشركتك.

أظهر نتائج ميزان المراجعة بعملات مختلفة

حساب المبلغ المتبقي للعميل تلقائيًا

بالتزامن مع جهود فريق “إدارة” نحو تحسين تجربة المستخدم، وتسهيل سير العمليات داخل شركتك، فقد أضفنا في قسم نقاط البيع بيانًا جديدًا يظهر في شاشة الدفع يوضح المبلغ المتبقي مما دفعه العميل، لتسهيل الحسابات على الكاشير، وتعزيز الدقة في التعامل مع العملاء.

حساب المبلغ المتبقي للعميل تلقائيًا

التحكم في صلاحيات المخازن في بعض تقارير

عادة ما يحتاج المسؤولون إلى تحديد صلاحيات الوصول للموظفين بما يتناسب مع متطلبات العمل، وفي نطاق المخازن نجد أن الحالة الافتراضية في “إدارة” هي السماح للمستخدم بعرض المخزن الخاص به فقط في المستندات، بهدف زيادة أمان البيانات.

لكن في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لرؤية المخازن الأخرى في بعض التقارير، مثل تقرير أرصدة المخازن، لتمكين الموظفين من طلب التحويلات بسرعة في حالة عدم توفر بعض الأصناف.

وفي السياق العملي، قد تحتاج إلى استثناء بعض المخازن من هذه القاعدة، سواء لأسباب أمان البيانات أو بناءً على احتياجات العمل الخاصة بالشركة، وهذا ما أتحناه في هذه الخاصية، إذ أصبح بإمكانك إعطاء صلاحية للمستخدم لرؤية بيانات المخازن ما عدا البعض منها، مما يعني المزيد من التحكم في الوصول للبيانات.

جديد مارس 2024 - استثنِ بعض المخازن من تجاهل الصلاحيات في بعض التقارير

إظهار الأوامر المرتبطة في صفحة طلبات الشراء

استكمالًا لتحديثات “إدارة” في النصف الأول من 2024، فقد أضفنا خاصية إظهار الأوامر المرتبطة بكل طلب في صفحة طلبات الشراء، وذلك لتسهيل متابعة الطلبات التي صدرت لها أوامر شراء، والوصول إلى تفاصيل دقيقة حول طلبات الشراء عبر صفحة واحدة.

جديد يونيو 2024 - إظهار الأوامر المرتبطة في صفحة طلبات الشراء

إعادة طباعة طلب البيع في نقاط البيع

في بعض الأحيان، يحتاج الكاشير إلى إعادة طباعة فاتورة البيع نتيجة لحدوث أخطاء في الطباعة الأولية أو لتلبية طلب العميل، وما إلى ذلك.

استجابةً لهذه الحاجة، فقد أتحنا في “إدارة” خاصية إعادة طباعة طلبات البيع، وتمييز الفواتير المُعاد طباعتها من خلال وضع ختم يشير إلى ذلك، لضمان الدقة والشفافية، ومنع أي تلاعب في الفواتير.

يرجى ملاحظة أن الوضع الافتراضي هو عدم السماح بإعادة الطباعة، لكن يمكن منح صلاحيات استثنائية لهذا الغرض عند الحاجة.

جديد يونيو 2024 - إعادة طباعة طلب البيع في نقاط البيع

هذا عن أبرز تحديثات “إدارة” في النصف الأول من 2024، وما زالت تحديثاتنا مستمرة.

مقالات ذات صلة

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة: أكتوبر ٢٠٢٠ 🔥‎

يحتاج الإنسان لتطوير مهاراته ورفع مستواه العلمي ليحصل على فرص أفضل وحياة متجددة لا يفسدها الركود، كما تحتاج الأعمال إلى التطور المستمر ليسهل عليها صعود سلم النجاح بلا عقبات. لا…

7 دقائق للقراءة

حصاد إدارة فى عام ٢٠٢١ 😉‎‎

عامٌ مضى مليئًا بالكثير من الأحداث والتحديات والنجاحات والتطورات التي أحببنا أن نطلعكم عليها كونكم كنتم ولازلتم أهم الشركاء في هذه الرحلة. قدمنا خلاله الكثير من الخصائص، وحققنا فيه المزيد…

3 دقائق للقراءة

تطوير مستمر في خصائص إدارة مع مطلع 2021

ما الجديد الذي ربما لم تكن تعرفه في "إدارة"؟ لدينا ما نطلعكم عليه، ستجدون فيه حلولًا جديدة لتحديات عملية قديمة، إليكم خصائص إدارة التي تم تطويرها لتلاحق حالات الاستخدام الفعلية…