fbpx
Skip to content Skip to footer

14 خاصية لا غنى عنها في برنامج إدارة حسابات محلات الملابس

اعتماد محلات الملابس في العمليات الإدارية والمحاسبية على العامل البشري فحسب يزيد من المسؤوليات الواقعة على عاتق الموظف؛ إذ يتعين عليه متابعة الجوانب الداخلية للمؤسسة من متابعة جميع حركات الأصناف بشكل دوري وتحديد مدى احتياجهم إلى أصناف جديدة وغيرهما، بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب الخارجية الخاصة بمستوى رضا العملاء وتقديم أفضل خدمة لهم، مما يزيد ضغط العمل ويجعله غير قادر على تحقيق التوازن بين الجانبين.

وهنا يأتي دور برامج إدارة حسابات محلات الملابس التي تتولى مسؤولية إدارة الجوانب الداخلية للمؤسسة وتخفف العبء على الموظف، وتجعله متفرغًا لتلبية احتياجات العملاء، وينعكس ذلك بشكل إيجابي على سلاسة سير العمل ومستوى الإنتاجية.

لماذا تحتاج إلى برنامج محاسبي لإدارة محلات الملابس؟

لماذا تحتاج إلى برنامج محاسبي لإدارة محلات الملابس؟

يُسهل وجود برنامج محاسبي لإدارة محلات الملابس متابعة جميع الخطوات والعمليات التجارية من تسجيل بيانات ومعرفة المخزون داخل جميع المخازن والفروع، كما أنه يُساهم بشكل فعّال في توفير العديد من احتياجات مؤسستك التي تزيد من مكانتك في سوق العمل، ومن بينها:

توفير الوقت والجهد

يوفر البرنامج الكثير من الوقت والجهد في العديد من العمليات داخل جميع الفروع بدايةً من توفير الوقت المستغرق لإتقان الموظفين استخدامه وصولًا إلى الوقت اللازم في تسجيل جميع بيانات الأصناف وتكويدها مهما كان عددها، مما يزيد من معدل إنجاز جميع الخطوات داخل العمل ويعمل على توفير التكاليف اللازمة لذلك.

كما أنه يقلل الجهد اللازم في البحث في الدفاتر القديمة عند الحاجة إلى الرجوع للبيانات في أي وقت، مما يزيد من كفاءة سير العمل داخل المؤسسة.

تحقيق تكامل بين جميع الأقسام

يُعد تحقيق التعاون بين أقسام المؤسسة المختلفة من أهم أسباب نجاحها، ومع وجود برنامج لإدارة محلات الملابس يصبح الربط بين جميع الأقسام مثل المبيعات والمخازن وغيرها أسهل ما يمكن؛ إذ يعمل البرنامج على توفير جميع بيانات العملاء والموردين على نظام مركزي واحد يعرضها على جميع الأقسام في كل الفروع في نفس اللحظة.

بالإضافة إلى تحقيق التكامل بين الفروع في حالة حدوث تحويلات مخزنية بينهم؛ مما يُسهل على الموظفين عملية الانتقال من فرع إلى آخر لتسوية حاجة محددة من الأصناف.

التمكن من متابعة جميع حركات الصنف

يساعد البرنامج في متابعة جميع حركات البيع والشراء للأصناف وتسجيل بياناتها بكل دقة داخل جميع الفروع، كما يُمكنك من معرفة حالة الصنف عن طريق تتبع الباركود الخاص به ومعرفة إذا كان متواجد بالمخازن أم لا، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على العاملين بالمؤسسة.

إلى جانب المعرفة الكاملة بمعدل مبيعات الأصناف وتحديد الأكثر مبيعًا والأقل، مما يساهم في اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حسابات دقيقة بعيدًا عن توقعات غير مضمونة.

سهولة معرفة المخزون الفعلي بكل المخازن

يساعدك البرنامج في معرفة عدد الأصناف والمنتجات داخل المخازن ومقارنتها بالمخزون المُسجل، مما يزيد من تنظيم العمل وتحديد التسويات المطلوبة فيما يعرف باسم الجرد المخزني.

كما تستطيع من خلاله معرفة نقص أو زيادة صنف معين داخل المخازن مما قد يتطلب تحويلًا من الفرع الرئيسي أو المخزن الرئيسي أو يتطلب قيامك بعروض بيع، وبذلك تحافظ على وجود السلع والمنتجات داخل المخازن بشكل متكافئ بما يحتاجه العملاء.

رفع مستوى رضا العملاء بك

يُعد زيادة رضا العملاء وتحقيق جميع متطلباتهم أهم ما يشغل تفكير أصحاب المؤسسات، وأولى خطواتك لتحقيق ذلك هو تتبع طلبات العملاء من أصناف والعمل على توفيرها بشكل دائم داخل الفروع، وهذا ما يساعدك عليه “إدارة

يتيح لك البرنامج تتبع جميع طلبات عملائك، ومراسلتهم بعد إتمام كل أمر بيع عن طريق الرسائل، مما يزيد من التواصل بين العميل ومؤسستك وبدوره يزيد من ثقة العملاء ورضاهم الكامل بك.

خصائص نظام إدارة حسابات محلات الملابس

برنامج إدارة حسابات محلات الملابس هو الوسيلة الأفضل لمتابعة جميع عمليات البيع والشراء وحركات الأصناف بين المخازن لما يتسم به من خصائص ومميزات تجعله في المقدمة دائمًا؛ إذ يقدم لك الدعم الكامل في:

1- إدارة عمليات التصنيع

عمليات التصنيع في تجارة الملابس تكون مختلفة قليلًا عن بعض الصناعات الأخرى؛ إذ تعتمد أغلب صناعات الملابس على مصانع خارجية، مما يتسبب في صعوبة تسجيل جميع حركات التصنيع.

لذلك نساعدك في برنامج إدارة حسابات محلات الملابس على متابعة جميع مراحل التصنيع خطوة بخطوة وتسجيلها على النظام بدءًا من إحضار المواد الخام وصولًا إلى استلام المنتج التام بشكله النهائي، مما يزيد من تنظيم سير العمل.

2- تكويد الأصناف

أحد الأمور التي لها دور قوي وفعّال في تسهيل البيع وتنظيم المخزون داخل جميع الفروع هو تكويد الأصناف عن طريق استخدام الباركود؛ إذ إنه يساعد على:

  • الإلمام بجميع بيانات القطعة الواحدة.
  • معرفة المخزون الفعّلى للأصناف بسهولة.
  • منع استبدال لون منتج بآخر أو مقاس بآخر.
  • توفير النواقص من المنتجات بعد التعرف عليها.
  • متابعة كاملة لجميع حركات الصنف من بيع وشراء.

ولقد حرصنا في برنامج إدارة حسابات محلات الملابس أيضًا على سهولة تصميم الباركود الخاص بك بما تحتاجه من بيانات مثل اسم الشركة والسعر وما تريد إضافته من بيانات أخرى، إلى جانب طباعة الباركود بكل سهولة، مما يزيد من سهولة العمل داخل المخازن وأثناء عمليات البيع والشراء ويخفف العبء على الموظفين.

3- تسجيل صنف مجمع

تعدد الألوان والمقاسات للصنف الواحد خاصةً في مجال الملابس أمر أساسي، فنادرًا ما تجد منتج له لون واحد ومقاس واحد فقط، وذلك يسبب العديد من الصعوبات على الموظفين في تسجيل كل لون ومقاس للمنتج على حدة.

لذلك فقد ركزنا في “إدارة” على توفير خاصية تسجيل الصنف المجمع الذي يتيح لك تسجيل كل بيانات الصنف من مقاسات وألوان وتكويدها مرة واحدة على النظام دون الحاجة إلى تسجيل البيانات بشكل منفرد على عدة مرات، كما يساعد النظام في تحديد جميع احتمالات الأصناف بالجمع ما بين الألوان والمقاسات، مما يعمل على تيسير تسجيل جميع بيانات الأصناف على الموظفين بشكل مرن.

4- استكمال البيع دون انترنت

يتيح لك برنامج إدارة حسابات محلات الملابس ميزة إضافية عند حدوث مشكلة فى الاتصال بالإنترنت بشكل مفاجئ وهي استكمال عمليات البيع على النظام دون الحاجة إلى الإنترنت وذلك عن طريق شاشة بيع منفصلة تستطيع من خلالها تسجيل جميع بيانات البيع وحفظها إلى حين رجوع خدمة الإنترنت ومزامنتها بعد ذلك.

كما تستطيع استغلال تلك الميزة في فرع واحد من الفروع الخاصة بك بشكل منفرد وليس في جميع الفروع، مما يمنع إعاقة سير عمليات البيع.

5- التحويلات بين الفروع والمخازن

تحتاج الفروع كثيرًا إلى إجراء تحويل صنف معين من وإلى المخازن إليها عند الحاجة إلى ذلك، ويسهل برنامج إدارة حسابات محلات الملابس إتمام تلك التحويلات ومراجعة جميع الأصناف المحوّلة عن طريق استخدام الباركود، وبالتالي يتم الأمر بشكل منظم ودقيق.

6- وضع المقارنة

المقارنة بين الأصناف المُراد تحويلها من المخازن إلى الفروع والأصناف التي تم استلامها بالفعل أمر أساسي وضروري للتأكد من الاستلام الصحيح للأصناف، لذا حرصنا على توفير خاصية المقارنة.

يتيح برنامج إدارة حسابات محلات الملابس من “إدارة” المقارنة بين الأصناف المحولة والتي تم استلامها بدقة، وبالتالي يتغلب الموظفون على العديد من المشكلات التي تنتج عن الخلط بين المنتجات.

7- تفعيل حد إعادة الطلب

يؤثر نقص الأصناف بشكل مفاجئ وعدم توفيرها للعملاء على ثقتهم بالمؤسسة، وعند تكرار ذلك فإنك قد تتعرض لخسارتهم بشكل كلي، ولكي تتجنب تلك المشكلة يجب أن تكون في حالة استعداد دائم لتوفير جميع احتياجات العميل من أصناف وهنا يأتي دور خاصية حد إعادة الطلب.

تستطيع الحصول على تقارير حد إعادة الطلب في نظام إدارة حسابات محلات الملابس الذي يساعدك في تحديد النواقص من كل صنف عن طريق وصول إشعارات لك عند وصول الصنف إلى الحد الأدنى المسجل على النظام، وبالتالي تكون على دراية بجميع الأصناف التي تحتاج إلى إعادة طلبها وتوفيرها في جميع المخازن، وبالطبع يزيد ذلك من ثقة عملائك، ويجذب العديد من العملاء الجدد.

8- طلب تحويل البضاعة

يتيح لك نظام إدارة حسابات محلات الملابس من “إدارة” طلب تحويل البضائع الناقصة من الفروع بسهولة دون الحاجة إلى إرسال بريد إلكتروني أو رسائل للفرع، كما يمنع حدوث أي خلط بين المتطلبات من الأصناف من خلال تفعيل وقت المقارنة كما ذكرنا، وبالتالي تتم تلبية احتياجات الفروع دون إهدار وقت أومجهود.

9- إصدار تقارير مفصلة

حتى تتمكن من اتخاذ القرارات السليمة لصالح العمل لا بد وأن تكون على دراية بحركات الأصناف بشكل دوري ومعرفة كمياتها بالمخازن والفروع بدقة، ونظرًا لصعوبة إتمام ذلك من خلال الدفاتر والفواتير الورقية فقد حرصنا في “إدارة” على توفير التقارير المفصلة التي تمكنك من معرفة كل ما يدور بالمؤسسة من خلال ضغطة زر.

10- تسجيل بيانات العملاء بكل الفروع

الربط بين جميع الفروع يعد من أهم مميزات برنامج إدارة حسابات محلات الملابس، إذ يتيح لك البرنامج تسجيل جميع بيانات العملاء من اسم ورقم تليفون وبريد إلكتروني وغيرهم، وبمجرد أن يتم التسجيل في أحد الفروع يتم حفظ البيانات على النظام وإتاحتها لكل الفروع في نفس الوقت.

بالإضافة إلى إرسال النظام رسائل للعميل -SMS- عند إتمام عملية البيع بشكل تلقائي عن طريق الاشتراك في باقة الرسائل، مما يجعلك على تواصل دائم مع عملائك.

11- المساعدة في إدارة التجارة الإلكترونية

كيف يساعد "إدارة" في إدارة التجارة الإلكترونية

يساعدك برنامج إدارة حسابات محلات الملابس في إدارة المتاجر الإلكترونية أيضًا وربطها بالمتاجر الأخرى الخاصة بك؛ إذ يمكنك من خلالها إدارة ومتابعة جميع الطلبات والتكاليف الخاصة بها.

كما يجعلك على دراية بكل ما يتعلق بشركات الشحن والمخازن والمبيعات ومقارنتها بالفروعك الأساسية دون حدوث مشاكل في الكميات أو الخلط بينهم، مما يُسهل العمل بكل الطرق المختلفة.

12- تخصيص مستهدف البيع – Sales target

عادة ما يكون لكل فرع مستهدف بيع محدد ومخصص له بناءً على تحديدك لذلك، وتستطيع القيام بذلك طريق برنامج إدارة حسابات محلات الملابس.

يسمح لك البرنامج بتخصيص مستهدف بيع سواء كان للفروع أو للبائعين بشكل منفرد، ويمكن تحديد أكثر من مستهدف للمكان الواحد، بالإضافة إلى اختيار نوع المستهدف إذا كان قيمة مادية أو عدد قطع معين من الأصناف.

وبالتالي يتم تنظيم مبيعات كل فرع وتحقيق روح منافسة قوية بين الفروع، مما يزيد من التأثير الإيجابي على المصالح العامة للعمل ويزيد من معدل الأرباح.

13- تحديد حافز مستهدف البيع

من الجيد عند تحديد مستهدف بيع تحديد الحافز الذي يحصل عليه الموظف أو الفرع عند تحقيق ذلك المستهدف، ويتيح لك البرنامج تخصيص حافز مستهدف البيع وتحديده بإحدى الطريقتين:

خيار Capped

يتم صرف حافز البيع مرة واحدة فقط مهما كانت عدد مرات تحقيق الموظف أو الفرع مستهدف البيع حتى إن كانت بشكل مضاعف.

خيار Uncapped

يتم صرف حافز البيع في كل مرة يحقق فيها الموظف أو الفرع مستهدف البيع مهما كانت عدد مرات تحقيقه خلال المدة المحددة.

14- خصومات محددة بفترة

تجارة الملابس أحد أنواع التجارات التي تعتمد في عملها على تحديد خصومات في فترات معينة مثل خصومات الشتاء وخصومات الصيف وهكذا، لذلك تحتاج إلى برنامج منظم يساعدك في تحديد الخصومات على الأصناف وربطها بفترة محددة.

يقدم لك برنامج إدارة حسابات محلات الملابس من “إدارة” نظام سهل وبسيط تستطيع من خلاله تحديد الأصناف التي ترغب في تطبيق الخصم عليها وربطها بفترة محددة بتاريخ، مما يحسن من سير العمل داخل جميع الفروع والتخفيف من الضغط على الموظفين أثناء فترة الخصومات والعروض.

وبذلك نجد أن برنامج إدارة حسابات محلات الملابس من “إدارة” هو أفضل خيار لتنظيم ومتابعة جميع العمليات وحركات الأصناف داخل جميع الفروع، ومعرفة معدل المبيعات والمخزون وإصدار جميع التقارير اللازمة لضمان سير العمل بكفاءة.

احصل عليه الآن

السعي للاختلاف والتميز من أهم أساسيات التجارة الناجحة؛ فهذا هو أقصر طريق للحصول على رضا العملاء بشكل كامل، وأولى خطواتك لذلك هو توفير أدوات تسهل إدارة العملية التجارية.

تمتع بسير جميع العمليات التجارية بسلاسة داخل جميع الفروع من خلال برنامج إدارة حسابات محلات الملابس الذي يجعلك مختلفًا ومتميزًا في سوق العمل ويختصر عليك العديد من الخطوات.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد