سياسة ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنطوّر من استخدامك لموقعنا https://getedara.com/ وتعد سياسة ملفات تعريف الارتباط جزءا لا يتجزأ من سياسة الخصوصية لشركة "إدراك" والتي تبيّن طريقة استخدامنا لملفات تعريف الارتباط بين جهازك وموقعنا الإلكتروني. كما تذكر معلومات أساسية حول خدمات الطرف الثالث التي قد نستخدمها والذي قد يستخدم أيضا ملفات تعريف الارتباط كجزء من خدمته بالرغم من عدم تغطيته بسياستنا.

إن كنت لا ترغب في الموافقة على تلقي ملفات تعريف الارتباط من موقعنا، فبإمكانك إجراء ذلك من خلال إعدادات متصفح الويب. وتختلف الخطوات المطلوب اتخاذها حسب المتصفح الذي تستخدمه. مع الأخذ في الاعتبار أن تعطيل هذه الملفات قد يمنعك من الوصول إلى بعض المحتوى الذي نقدِّمه والاستمتاع الكامل بجميع الميزات في موقعنا.

ماهي ملفات تعريف الارتباط؟

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية قصيرة تحتوي على كميات من المعلومات التي تُرسل إلى المتصفح الذي تستخدمه وتُحفظ في جهازك عندما تزور أي موقع ويب. وتعيد ملفات تعريف الارتباط إرسال المعلومات إلى الموقع في كل مرة تعاود زيارته.

تستخدم ملفات تعريف الارتباط لتشغيل بعض الخصائص كـ(تسجيل الدخول)، وتتبع استخدام الموقع كـ(تحليل الاستخدام)، وحفظ تفضيلاتك الشخصية كـ(المنطقة الزمنية، وتفضيلات الإشعارات)، ولعرض محتوى يناسبك كـ(الإعلانات واللغة).

قد تكون ملفات تعريف الارتباط تابعة لطرف أول، وهي تلك التي يتم تعيينها بواسطة موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا، أو تابعة لطرف ثالث؛ حيث يتم تعيينها بواسطة شخص آخر غير مالك موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا.

أنواع ملفات تعريف الارتباط وكيف نستخدمهم

ملفات تعريف الارتباط الضرورية

هي ملفات تعريف ارتباط لازمة بشكل محدد لتشغيل موقعنا، وخصائصه الحيوية؛ كتسجيل الدخول، وإدارة حساباتك الشخصية والدفع الإلكتروني. حيث تتيح لك تلك الملفات التصفح في أنحاء الموقع واستخدام الخصائص التي يوفرها لك.

ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالأداء

تجمع هذه الملفات معلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقع ويب، ولكنها لا تجمع أي معلومات شخصية عن الزوار. عادة ما تكون هذه المعلومات مجهولة ومخزنة مع باقي المعلومات المجمعة من باقي زوار الموقع، لمساعدة الشركات في فهم كيفية استخدام الزوار لموقعهم ومعرفة المشكلات التي قد يواجهها هؤلاء الزوار أثناء استخدامهم للموقع، واتخاذ قرارات استراتيجية لتقديم خدمة أفضل للزوار. قد تكون ملفات تعريف الارتباط تابعة للموقع الذي تستخدمه (طرف أول)، وهي تلك التي يتم تعيينها بواسطة موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا، أو تابعة لطرف ثالث؛ حيث يتم تعيينها بواسطة شخص آخر غير مالك موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا.

ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالوظائف

تمكِّن هذه الملفات موقع الويب من جمع معلومات عن جهازك والإعدادات التي حددتها (مثل إعدادات اللغة، والمنطقة الزمنية)، ونستطيع باستخدام هذه المعلومات تقديم خدمات ذات طابع شخصي لك وتحسين تجربتك كمستخدم. قد تكون هذه الملفات تابعة لطرف أول أو لطرف ثالث. ونحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالوظائف في بعض الخصائص في موقعنا الإلكتروني.

ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالإعلانات

تُستخدم هذه الملفات لتحديد المحتوى الإعلاني المناسب لك ولاهتماماتك. وتستخدم المواقع هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط لإيصال الإعلانات التي تستهدف فئات معينة أو بتقليل عدد المرات التي تشاهد فيها الإعلان ذاته. يساعد هذا الشركات في زيادة فاعلية حملاتهم الإعلانية وجودة المحتوى المقدم إليك. قد تكون هذه الملفات تابعة للموقع الذي تستخدمه (طرف أول) أو لطرف ثالث. قد تستخدم الملفات التابعة لطرف ثالث لتتبعك في المواقع التي تستخدم ملفات الطرف ذاته. ويستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالإعلانات.

ملفات تعريف الارتباط الأخرى التابعة لأطراف ثالثة

قد نستخدم في موقعنا ملفات تعريف ارتباط تابعة لأطراف ثالثة (سواء كانوا أفرادا أو شركات)، على سبيل المثال: شركات تحليل البيانات وشركاء المحتوى. ونضمن لك أن الأطراف الثالثة يمكنها الاطلاع على بيانات مختارة فقط للقيام ببعض المهام نيابة عنا، كما يمكن أيضا أن نستخدم ملفات تعريف ارتباط تابعة لأطراف ثالثة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك الأطراف، وقد تُستَخدَم الملفات التابعة لطرف ثالث لتتبعك في المواقع التي تستخدم ملفات الطرف ذاته. ليس لنا أي تحكم في ملفات تعريف الارتباط التابعة لطرف ثالث ولا يخضعون لسياسة "إدراك" لملفات تعريف الارتباط.

تعهدنا حيال خصوصية ملفات تعريف الارتباط التابعة لطرف ثالث

نراجع جميع سياسات الخصوصية التابعة للأطراف الثالثة قبل استخدام أي من خدماتهم لنتحقق من مناسبتها لسياستنا، حيث أننا لن نقوم أبدا -عن قصد- بإضافة خدمات تابعة لأطراف ثالثة تضر بخصوصيات مستخدمينا.

كيف يمكنك إدارة أو منع ملفات تعريف الارتباط

إذا كنت ترغب في تقييد ملفات تعريف الارتباط أو منعها، فبإمكانك إجراء ذلك من خلال إعدادات متصفح الويب. مع الأخذ في الاعتبار أن الإعداد الافتراضي لمعظم المتصفحات يسمح باستخدام ملفات تعريف الارتباط تلقائيا، ولكنك تستطيع تغيير تلك الإعدادات لمنع جميع ملفات تعريف الارتباط تلقائيا، أو لتنبيهك في كل مرة يرغب فيها أي موقع إلكتروني في استخدام أو تحديث ملفات تعريف الارتباط.

إذا كنت تتصفح المواقع من أكثر من جهاز فيجب عليك تحديث إعداداتك في كل جهاز على حدة.

قد يمنعك تعطيل ملفات تعريف الارتباط من الوصول إلى بعض المحتوى الذي تقدمه المواقع الإلكترونية والاستمتاع الكامل بجميع مميزاتها.