fbpx
Skip to content Skip to footer

12 خاصية تساعدك على مواجهة التحديات مع برنامج إدارة الصيدليات

العمل داخل الصيدليات يعد من أكثر المجالات التي تحتاج إلى دقة عالية سواء في التعامل مع العملاء أو المنتجات؛ فالخطأ الواحد قد يتسبب في خلق مشاكل عدة، ولذلك تحتاج الصيدليات إلى برنامج دقيق يعمل على تنظيم العمليات الإدارية بداخلها.

من هنا حرصنا على توفير برنامج إدارة الصيدليات الذي يختصر عليك العديد من خطوات التنظيم، ويجعل تركيزك منصبًا على العملاء بدلًا من الانشغال بالعمليات الجانبية كالجرد المخزني، وتتبع حركة الأصناف وغيرهما.

لنتعرف على تفاصيل هذا البرنامج.

أهم التحديات التي تواجه أصحاب الصيدليات؟

تواجه أصحاب الصيدليات العديد من المشكلات التي تعرقل سير العمل داخل الصيدلية، وتؤثر بالسلب على مستوى رضا العملاء عن الخدمة المقدمة، ومن أبرزها:

  • تكرار تسجيل الأصناف في الدفاتر الورقية.
  • صعوبة متابعة تواريخ انتهاء الصلاحية لكل منتج.
  • اختلاط الأصناف عند استلامها من المورد.
  • تراكم الأصناف داخل المخازن وقرب موعد انتهاء صلاحيتها.
  • الخلط بين بيانات موردين الأصناف وصعوبة الرجوع إليها في أي وقت.
  • صعوبة معرفة مكان الصنف في المخزن.

ولمواجهة ذلك فقد حرصنا في “إدارة” على توفير برنامج إدارة الصيدليات الذي يمد يد العون لأصحاب الصيدليات في متابعة كل ما يتعلق بحركات الأصناف والموردين.

كيف يساعدك برنامج إدارة الصيدليات في التغلب على تلك التحديات ؟

نظرًا لاحتياج الصيدليات إلى برنامج سهل ومرن ينظم جميع عمليات البيع والشراء ويسهل سير العمل قمنا في “إدارة” بتطوير برنامج إدارة الصيدليات الذي يعد الوسيلة الأفضل للتغلب على العديد من التحديات؛ إذ يمكنك من:

1- التعامل بتاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة Batch Number

من أكثر المجالات التي تحتاج إلى التركيز في كيفية حفظ منتجاتها والمعرفة الكاملة بتاريخ انتهاء صلاحيتها هي بيع الأدوية داخل الصيدليات، فالتعامل مع المنتجات الدوائية والتجميلية منتهية الصلاحية يسبب العديد من المشاكل التي قد تصل إلى إغلاق الصيدلية.

يمكنك برنامج إدارة الصيدليات من متابعة جميع المنتجات التجميلية والدوائية ومعرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها بكل سهولة، وبذلك تستطيع اتخاذ القرارات المناسبة في التعامل مع المنتجات التي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء أو منتهية الصلاحية بالفعل.

بالإضافة إلى سهولة التعامل برقم التشغيلة الذي يساعدك على متابعة خط الإنتاج الخاص بكل منتج داخل الصيدلية، مما يزيد من فعالية إدارة المخزون.

2- التحكم من خلال شاشة بيع تعمل في حال انقطاع الإنترنت

مميزات التحكم من خلال شاشة بيع تعمل في حال انقطاع الإنترنت
توفير شاشة بيع غير مرتبطة بالاتصال بالإنترنت يعد من أهم المقومات التي تخدم العمل داخل الصيدليات، وهو ما نوفره في “إدارة”؛ فمن خلال برنامج إدارة الصيدليات تستطيع التحكم بشكل كامل في كل أمور البيع داخل الصيدلية عن طريقة شاشة بيع أوفلاين تمكنك من:

  • متابعة عمليات البيع على النظام بكل سهولة دون الحاجة إلى الإنترنت.
  • معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالدليفري وعدد الاوردرات المسؤول عن توصيلها.
  • رصد تحصيل الدليفري للفواتير عن طريق Cash on delivery؛ إذ يتم طباعة الفاتورة ولكن بتحصيل مؤجل.
  • التحويل بين وحدات القياس المختلفة من خلال الشاشة.
  • الإلمام بجميع الخدمات المستمرة بشكل دوري لعملاء محددين مثل قياس الضغط والسكر.

وبهذا تستطيع متابعة جميع الأمور داخل الصيدلية بدقة وبشكل منظم، مما يزيد من ثقة عملائك بعد حصولهم على أعلى مستوى من الخدمات.

3- القيام بالجرد المخزني

المقارنة بين المخزون الفعلي والدفتري يزيد من إلمامك بكل التفاصيل الخاصة بالمخزون ومنع التلاعب الذي قد يسبب لك خسائر مادية.

يمكنك برنامج إدارة الصيدليات من القيام بعملية الجرد المخزني ومقارنة الأصناف الموجودة بالمخازن مع ما تم تسجيله داخل الدفاتر الورقية، مما يوفر الكثير من الوقت المستغل في القيام بالجرد يدويًا ويقلل من معدل الخطأ البشري.

4- تصميم باركود خاص بك

تصميم باركود خاص بك
يسمح لك البرنامج بتصميم باركود جديد باستخدام رقم التشغيلة مذكور به جميع البيانات التي تحتاج إليها مثل:

  • اسم الصيدلية
  • سعر المنتج
  • اسم المورد

وبذلك تصبح عملية تسجيل الأصناف على النظام في غاية السهولة؛ كل ما يتطلبه الأمر هو مسح الباركود وسوف تستطيع تسجيل الصنف على النظام ومتابعة حركته وتواجده داخل المخازن بشكل مرن، مما يزيد من كفاءة العمل.

5- تسجيل الخصومات بنظام الـ Bonus

تظهر حاجة الصيدليات إلى استخدام خاصية الخصومات بنظام الـ Bonus عند الحصول على عروض من قبل الموردين؛ إذ يمكنك برنامج إدارة الصيدليات من تسجيل جميع الأصناف التي تم استلامها إلى جانب تسجيل الكميات المجانية من نفس الصنف، وبالتالي يمنع البرنامج حدوث أي خلط عند تسجيل البيانات ويحافظ على تنظيم عملية التسجيل بشكل كامل.

6- إدارة عمليات التصنيع

رغم أن عمليات التصنيع داخل الصيدليات تقتصر على صناعة بعض التركيبات لعدد من المستحضرات إلا إنك لازلت بحاجة إلى برنامج سهل ومرن يساعد في إدارة عمليات التصنيع الخاصة بذلك، وهو ما نوفره لك في “إدارة”.

باستخدامك برنامج إدارة الصيدليات ستتمكن من متابعة لأمور المتعلقة بعمليات التصنيع بدايةً من الإلمام بجميع بيانات وتكاليف المواد الخام وصولًا إلى المنتج النهائي.

7- إصدار تقارير المبيعات

تعد تقارير المبيعات هي الوسيلة الأمثل لاتخاذ القرارات الدقيقة بشأن جميع أمور البيع؛ إذ يساعدك إصدار تقارير المبيعات على معرفة جميع المنتجات الأكثر بيعًا وطلبًا، والمنتجات الأكثر ربحًا وتوفيرها بشكل مستمر في المخازن، بالإضافة إلى الإلمام بالمنتجات ذات الطلب المحدود والتصرف على هذا الأساس.

كما يسمح لك برنامج إدارة الصيدليات إضافة أي عنصر جديد في التقرير أو تصميم التقرير الخاص بك بكل التفاصيل التي تحتاج إليها اعتمدًا على احتياجات العمل.

8- عرض كشف حساب الموردين

التعامل مع الموردين هو أساس عمل الصيدليات؛ لذلك ظهرت الحاجة إلى برنامج منظم يسهل تسجيل جميع بيانات الموردين ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بعملية التوريد لكل مورد.

يساعدك البرنامج على عمل كشف حساب لكل مورد على حدة يتضمن الأصناف التي تم تداولها، مع تسجيل تاريخ تداولها وتكلفتها، كما يمكنك ربط بيانات المورد والعميل في حالة تابعيتهم لنفس الجهة أو كونهم نفس الشخص، وبهذا تضمن عدم حدوث خلط بين البيانات.

9- التكامل مع مصلحة الضرائب المصرية

الربط ما بين مؤسستك ومصلحة الضرائب المصرية أمر لا بد منه مهما كان نشاطك التجاري، وهو ما يسهل القيام به عن طريق برنامج إدارة الصيدليات بنظام الـ ERP.

إذ تستطيع من خلاله توفير الوقت والجهد في القيام بالعديد من الإجراءات اللازمة لتحقيق التكامل التام مع مصلحة الضرائب والانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية.

10- توفير حد إعادة الطلب ومعرفة النواقص

إرسال إشارات تنبيهية عند نقص صنف معين من المخازن له دور فعًال في الحفاظ على العملاء وعدم خسارتهم؛ إذ يتيح لك برنامج إدارة الصيدليات معرفة النواقص الخاصة بأي صنف داخل المخازن عن طريق وصول إشعارات لك من خلال النظام لإعادة طلب ذلك المنتج من جديد.

وبهذا يجد العميل كل ما يحتاج إليه من أصناف بشكل دائم داخل الصيدلية، مما يضمن عدم بحثه عن مكان بديل لتلبية احتياجاته.

11- إرسال رسائل نصية SMS

مكانة أي مؤسسة مهما كان مجالها تبدأ من المحافظة على العلاقة المتبادلة بينها وبين العميل، وإحدى طرق التواصل مع العملاء هي الرسائل النصية.

يسمح لك برنامج إدارة الصيدليات بربط أسماء العملاء وأرقام تليفوناتهم بنظام خاص بك تستطيع من خلاله إرسال الرسائل النصية لهم في المناسبات وعند وجود خصومات محددة بفترة، بالإضافة إلى المتابعة الدورية لخدمات قياس الضغط والسكر باستخدام تلك البيانات، مما يجعلك على تواصل دائم مع عملائك.

12-إصدار تقرير الرواكد وأرصدة المخازن

آلية التعامل مع الرواكد ليست بالأمر الهين؛ إذ يحتاج الأمر إلى متابعة دورية لأرصدة المخازن، وتسجيل كل ما يتعلق بتواجد المخزون، ولهذا ظهرت الحاجة إلى برنامج إدارة الصيدليات.

يمكنك البرنامج من إصدار تقارير دورية للرواكد داخل المخازن ويساعدك في معرفة رصيد المخازن من كل الأصناف باستخدام رقم التشغيلة أو تواريخ الصلاحية، مما يجعلك على دراية بأسباب ركود تلك الأصناف ويمكنك من التعامل معها بكفاءة.

تستطيع الآن مباشرة العمل داخل صيدليتك بكل سهولة والوقوف بقوة أمام جميع التحديات مع “إدارة”، فبرنامج إدارة الصيدليات هو الوسيلة الأفضل للقيام بذلك، ولمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا من هنا.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد