fbpx

برنامج حسابات الأدوات الكهربائية 2022 – تمتع بإدارة فعالة لمؤسستك

6 دقائق للقراءة
برنامج حسابات الأدوات الكهربائية 2022 – تمتع بإدارة فعالة لمؤسستك

تواجه أصحاب محلات الكهربائية العديد من التحديات المتمثلة في صعوبة متابعة حركات تلك الأدوات، ومعرفة كمياتها بالمخازن، وتحديد مدى احتياجهم لطلب كميات جديدة؛ إذ يتعين عليهم الإلمام بكل ذلك للتمكن من الحفاظ على سير العمل بكفاءة وتحقيق متطلبات العملاء واحتياجاتهم، لذا فالاستعانة ببرامج محاسبية لم يعد أمرًا اختياريًا.

من ثم قمنا في “إدارة” بتوفير برنامج حسابات الأدوات الكهربائية الذي يسهل إدارة جميع العمليات الخاصة بمؤسستك، ويعد خيارك الأفضل للتغلب على جميع الصعوبات التي تتعرض لها، فهو نظام سحابي متكامل يعمل على تنظيم العمل وتسجيل كل البيانات المُراد الاحتفاظ بها بشكل آمن، ويُساعدك في المتابعة الدورية لجميع حركات الأصناف والإلمام بكل ما يتعلق بالعمل داخل جميع الفروع، لنتعرف على تفاصيل البرنامج.

أهمية برامج ERP في إدارة محلات الأدوات الكهربائية

أهمية برامج ERP في إدارة محلات الأدوات الكهربائية

توفير برنامج حسابات الأدوات الكهربائية يعد من أهم المقومات الأساسية لإدارة العمليات التجارية داخل مؤسستك؛ إذ:

  • يُسهل من عملية تداول السلع الكهربائية.
  • يُمكن استخدامه فى كل من تجارة الجملة أو البيع بالتجزئة حسب طبيعة عملك واحتياجاته.
  • يساعد في إدارة جميع حركات الأصناف داخل المخازن وعمليات البيع والشراء.
  • يحفظ بيانات عملائك والموردين بأمان، ويسمح لك بالرجوع إليها في أي وقت.
  • يتابع المخزون بطريقة مستمرة ومعرفة معدل أرباح الأصناف في أي تاريخ.

لذلك فإن اختيارك نظام الـ ERP المقدم من “إدارة” يجعلك في تقدم بشكل دائم لما له من خصائص ومميزات تجعله متميزًا عن غيره من البرامج.

لماذا تختار برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة”؟

من أهم أهداف أصحاب محلات الأدوات الكهربائية هو تقديم خدمات مختلفة ومميزة للعملاء عن طريق تنظيم كل الحركات والعمليات الخاصة بالشراء والبيع والمخازن، ومن خلال الاستعانة ببرنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة” ستتمكن من إتمام ذلك بسهولة؛ لما يتسم به من خصائص وسمات تجعله الأفضل دائمًا؛ إذ يساعدك في:

1- الجرد المخزني

متابعة المخزون بشكل دوري ومعرفة النواقص والزيادات من الأصناف في كل مخزن يعد أمرًا ضروريًا بالنسبة لمؤسستك؛ لذلك فقد حرصنا على توفير خاصية الجرد المخزني بعدة مراحل.

المرحلة الأولى

تحديد الأصناف وعددها فقط من قبل مسؤول الجرد دون الاطلاع على المخزون.

المرحلة الثانية

مقارنة المخزون الفعلي والمخزون المسجل وتحديد العجز دون المحاولة في إيجاد حلول لتسويته عن طريق السماح لأحد المسؤولين بذلك.

المرحلة الثالثة

التفكير في حلول مناسبة حتى تتم معالجة العجز والإهلاك والقيام بجميع التسويات اللازمة لذلك بتوجيه من موظف محدد لذلك، إذ تكون لديك القدرة على معرفة جميع بيانات المخزون وأماكن تواجد كل القطع داخل المخازن، إلى جانب الإلمام بكل ما يتعلق بالأصناف من بيانات وتاريخ دخولها المخازن بشكل دوري ومستمر، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت عند الحاجة.

وبالتالي فالاستعانة ببرنامج حسابات الأدوات الكهربائية المقدم من “إدارة” هو أقصر طريق لإتمام عملية الجرد بدقة وسهولة.

2- تخصيص وحدات القياس لبعض الأصناف

نظراً لعدم اقتصار محلات التجارة في الأدوات الكهربائية على بيع وشراء الأجهزة فقط وإمكانية وجود سلع أو منتجات صغيرة يُمكن تداولها بكميات محددة سواء في عمليات البيع أو الشراء فقد قمنا بتوفير خاصية تخصيص وحدات القياس لبعض الأصناف التي تتيح لك تحديد وحدة القياس المناسبة لعملية شراء و بيع صنف محدد سواء بالقطع أو غيرها من الوحدات، مما يزيد من دقة تسجيل البيانات داخل جميع الفروع.

3- تعديل مجمع الأصناف

التعديل في أي وقت على بيانات الأصناف ميزة أساسية في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة”؛ فبإمكانك التعديل على البيانات بسهولة عن طريق إعطاء الصلاحيات لأحد الموظفين للقيام بذلك باستخدام إحدى الطريقتين:

  • تسجيل البيانات المعدّلة على النظام نفسه دون الحاجة إلى استخدام ملفات خارجية.
  • تسجيل البيانات على ملف Excel ورفعها على النظام بعد ذلك.

يُمكنك البرنامج أيضًا من تصدير البيانات من ملفات Excel أو Google Sheets بكل مرونة دون الحاجة إلى إعادة تسجيلها من جديد على النظام.

إذًا فتلك الخطوة تسهل عليك التعديل والتسجيل للبيانات الخاصة بالأصناف والرجوع إليها في أي وقت، وبالتالي تختصر الكثير من الوقت والجهد.

4- عروض الأسعار

يوفر لك البرنامج خاصية تقديم عرض سعر للعميل، بالإضافة إلى إمكانية تحويل عرض السعر إلى أمر بيع في حالة الموافقة.

تستطيع أيضًا إنشاء عرض سعر لأصناف غير موجودة بالمخازن، وتوفير تلك الأصناف في حين الموافقة على العرض.

5- تقرير حد إعادة الطلب

معرفة جميع النواقص من السلع والمنتجات له دور فعّال في تلبية احتياجات العملاء؛ لذلك من أهم ما يقدمه برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة” هو تقرير حد إعادة الطلب الذي يحدد لك نقص صنف معين عن الحد المذكور له عن طريق إرسال إشعارات للشخص المختص.

وبذلك تستطيع تحديد كل النواقص وإعادة توفيرها بسهولة، وتكون على استعداد دائم لتوفير ما يطلبه عملائك.

6- أمر بيع متعدد المخازن

أمر بيع متعدد المخازن

يحتاج العميل أحيانًا إلى أصناف وقطع عديدة من مخازن مختلفة مما يتطلب إنشاء أمر بيع لكل مخزن؛ مما يقلل من سلاسة سير العمل ويؤدي إلى إهدار الوقت والجهد.

لذلك حرصنا في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية على توفير خاصية أمر بيع متعدد المخازن التي تمكنك من بيع العديد من الأصناف من أكثر من مخزن في وقت واحد وبفاتورة واحدة، مما يعمل على تحسين كفاءة العمل وتوفير الوقت والجهد في إنشاء أكثر من أمر بيع منفرد.

7- تحديد خصومات لفترة

سواء كنت تتداول الأدوات الكهربائية أو المنزلية بالمؤسسة فأنت بالطبع تحتاج إلى تحديد خصومات وعروض في فترات محددة من العام؛ لذلك فقد ركزنا في “إدارة” على توفير خاصية تحديد خصومات السلع وربطها بفترة محددة، وبانتهاء تلك الفترة تنتهي الخصومات بشكل تلقائي، ولهذا تأثير إيجابي على مستوى رضا العملاء الحاليين عنك وزيادة جذب المزيد من العملاء الجدد إليك.

8- تقرير مجمع مبيعات الأصناف

يتيح لك البرنامج إعداد تقرير مجمع لمبيعات كل الأصناف التي يُسهل عليك معرفة أقل وأعلى سعر للبيع والشراء لنفس الصنف، مما يجعلك على دراية بجميع حركات الأصناف ومتابعة جميع مؤشرات البيع والشراء لها؛ وبالتالي يزيد ذلك من كفاءة سير جميع العمليات داخل العمل والحرص على الكفاءة والدقة.

9- تقارير المبيعات والأرباح

المعرفة الكاملة بجميع حركات الأصناف وتحديد الأصناف الأكثر مبيعًا والأعلى معدل ربح والأصناف الأقل مبيعًا وتسبب الخسائر من أهم مقومات العمل التجاري الناجح، ومع وجود تقارير المبيعات في برنامج إدارة محل الأجهزة الكهربائية يصبح الأمر في غاية الدقة والسهولة.

ويكون ذلك سببًا رئيسًا في تحسين حركات البيع، بالإضافة إلى أن تلك التقارير تساعدك في اتخاذ القرارات المناسبة تجاه الأصناف ذات المبيعات المرتفعة والمنخفضة أيضًا.

10- ربط الأصناف بالموردين

من أبرز الخصائص المتوفرة في “إدارة” هي ربط الصنف بالمورد؛ إذ قمنا بتوفير برنامج الأدوات الكهربائية يدعم تحديد مورد كل صنف وتسجيله على قاعدة البيانات، مما يضمن لك عدم تلاعب الموظفين وانحيازهم لمورد معين تبعًا لمصالحهم الشخصية بغض النظر عن احتياجات العمل، ولذلك تأثير قوي على كفاءة سير العمل والحفاظ على تعاون فريق العمل.

11- التصنيع الداخلي

لا يقتصر الأمر فقط على بيع الأدوات الكهربائية المصنعة بالفعل؛ إذ تستطيع بمساعدة “إدارة” على تصنيع أدوات كهربائية أو وحدات الإنارة عن طريقة تجميع بعض الوحدات الكهربائية والمواد الخام مثل وحدات LED، وتصنيع منتج خاص بك؛ إذ يساعدك البرنامج على تسجيل جميع بيانات المواد التي تحتاج إليها في عملية التصنيع، إلى جانب إضافة التكاليف المستحقة لإتمام عملية التصنيع الداخلي وصولًا إلى المنتج النهائي.

اقرأ أيضًا: 9 “خصائص يتمتع بها نظام إدارة عمليات التصنيع المقدم من “إدارة

12- كشف حساب العملاء والموردين

تتطلب مراجعة جميع العمليات المتعلقة بعميل أو مورد ما وقتًا كبيرًا إذا ما تمت بشكل يدوي، ولكن من خلال “إدارة” تستطيع بضغطة زر استعراض كشف حساب يضم تلك العمليات.

13- الربط مع الفاتورة الإلكترونية

بالتزامن مع اتجاه مصلحة الضرائب المصرية إلى إلزام المؤسسات بالإنضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية أتحنا التكامل مع تلك المنظومة، وأصبح بإمكانك إصدار أول فاتورة إلكترونية متوافقة مع متطلبات مصلحة الضرائب وإرسالها إلى البوابة من خلال “إدارة”.

لا يقتصر ذلك على المنتجات فحسب، إذ يمكنك البرنامج أيضًا من إصدار الفواتير الإلكترونية للأصناف الخدمية.

14- تقرير أعمار الديون

تستطيع من خلال تقرير أعمار الديون في برنامج إدارة الأدوات الكهربائية والمنزلية تحديد وقت تحصيل المديونيات ومعرفة مدى تأخيرها، مما يُسهل متابعة كل ما يتعلق بالمديونيات بشكل متكامل.

ولذلك فإن وجود برنامج حسابات الأدوات الكهربائية له دور فعّال وأساسي في تحسين بيئة العمل داخل جميع الفروع والمخازن والحرص على الكفاءة المتكاملة في كل خطواتك التجارية.

15- تظهير الشيكات

يساعدك برنامج إدارة الأدوات الكهربائية على إنشاء الشيكات وتسجيلها على النظام، إلى جانب إمكانية تظهير الشيكات، مما يحافظ على توفير جميع البيانات على النظام.

يسمح البرنامج أيضًا بتحديد مراحل الشيكات سواء كان في مرحلة حافظة شيكات أو إيداع بالبنك أو تحصيل وغيرهم من المراحل، مما يجعلك على دراية كاملة بكل ما يتعلق بالشيكات.

احصل عليه الآن..

أنت الآن على بعد خطوة واحدة من بداية طريقك في عالم التجارة، كل ما تحتاجه هو التواصل معنا والحصول على برنامج إدارة الأدوات الكهربائية الذي يعد الوسيلة الأفضل والأكثر مرونة في تحقيق إدارة فعالة.

تواصل مع “إدارة” الآن.

مقالات ذات صلة

5 دقائق للقراءة

أبرز 8 خطوات فعالة لإنشاء مشروع محل أدوات منزلية ناجح

كثيرًا ما يبحث الناس عن المشروعات التجارية المربحة والتي يستطيعون البدء فيها بسهولة، وتحقيق أعلى ربح، واحد من أبرز هذه المشروعات هو مشروع محل أدوات منزلية. يتميز هذا المشروع باستمرار…

6 دقائق للقراءة

لماذا يعد “إدارة” برنامج إدارة تجارة التوزيع الأنسب لعام 2022؟

يحتاج الدخول إلى عالم تجارة التوزيع إلى توفير بعض الأدوات التي تساهم في إنجاز العديد من العمليات بالمؤسسة، وتسهيل متابعة بيانات وحسابات العملاء أولًا بأول؛ وذلك لتوفير الوقت والجهد، ورفع…

4 دقائق للقراءة

كيف يستفيد البائعون من وصمهم بسمعة الإزعاج؟

لماذا يُوصم البائعون بالإزعاج؟ يستوقفك أحدهم أثناء الحديث "اوعى تكون بتبيع لي" جميعنا نعلم ماذا يعني هذا الأمر، ومدى السوء الذي يلحقك عندما توصم به، لا يوجد أصعب من سؤال…