fbpx
Skip to content Skip to footer

برنامج حسابات الأدوات الكهربائية 2022 – تمتع بإدارة فعالة لمؤسستك

تواجه أصحاب محلات الأجهزة الكهربائية العديد من التحديات المتمثلة في صعوبة متابعة حركات تلك الأجهزة، ومعرفة كمياتها بالمخازن، وتحديد مدى احتياجهم لطلب كميات جديدة؛ إذ يتعين عليهم الإلمام بكل ذلك للتمكن من الحفاظ على سير العمل بكفاءة وتحقيق متطلبات العملاء واحتياجاتهم، لذا فالاستعانة ببرامج محاسبية لم يعد أمرًا اختياريًا.

من ثم قمنا في “إدارة” بتوفير برنامج حسابات الأدوات الكهربائية الذي يسهل إدارة جميع العمليات الخاصة بمؤسستك، ويعد خيارك الأفضل للتغلب على جميع الصعوبات التي تتعرض لها، فهو نظام سحابي متكامل يعمل على تنظيم العمل وتسجيل كل البيانات المُراد الاحتفاظ بها بشكل آمن، كما يُساعدك في المتابعة الدورية لجميع حركات الأصناف والإلمام بكل ما يتعلق بالعمل داخل جميع الفروع، لنتعرف على تفاصيل البرنامج.

أهمية برامج ERP في إدارة محلات الأدوات والأجهزة الكهربائية

أهمية برامج الـ ERP في إدارة محلات الأدوات الكهربائية
توفير برنامج حسابات الأدوات الكهربائية يعد من أهم المقومات الأساسية لإدارة العمليات التجارية داخل مؤسستك؛ إذ:

  • يُسهل من عملية تداول السلع الكهربائية الكبيرة مثل الغسالات والصغيرة مثل الترانزستور.
  • يُمكن استخدامه فى كلًا من تجارة الجملة أو البيع بالتجزئة حسب طبيعة عملك واحتياجاته.
  • يساعد في إدارة جميع حركات الأصناف داخل المخازن وعمليات البيع والشراء.
  • يحفظ بيانات عملائك والموردين بأمان، ويسمح لك بالرجوع إليها في أي وقت.
  • يتابع المخزون بطريقة مستمرة ومعرفة معدل أرباح الأصناف في أي تاريخ.

لذلك فإن اختيارك نظام الـ ERP المقدم من “إدارة” يجعلك في تقدم بشكل دائم لما له من خصائص ومميزات تجعله متميزًا عن غيره من البرامج.

لماذا تختار برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة”؟

من أهم أهداف أصحاب محلات الأجهزة الكهربائية هو تقديم خدمات مختلفة ومميزة للعملاء عن طريق تنظيم كل الحركات والعمليات الخاصة بالشراء والبيع والمخازن، ومن خلال الاستعانة ببرنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة” ستتمكن من إتمام ذلك بسهولة؛ لما يتسم به من خصائص وسمات تجعله الأفضل دائمًا؛ إذ يساعدك في:

1- تسجيل رقم تسلسلي لكل قطعة

التمييز بين القطع هو أمر أساسي لمتابعة كل ما يتعلق بالصنف من حركات أو عمليات داخل جميع الفروع، كما له دور قوي في تنظيم سير العمل بكفاءة؛ إذ إنه:

  • يجنبك العديد من المشاكل الناتجة عن حدوث خلط بين الأصناف وبعضها البعض.
  • يحدد لك وجود صنف معين من عدمه داخل فرع أو مخزن محدد.
  • يؤهلك لمتابعة جميع حركات الصنف من بيع أو شراء، بالإضافة إلى معرفة رصيد الصنف داخل المخزن.
  • يمكنك من معرفة تشغيل صنف محدد برقم تسلسلي من عدمه حتى تتمكن من معرفة كل ما يتعلق بالصنف.
  • يساعدك في اتخاذ قرارات سليمة في حالة بيع رقم تسلسلي لصنف مختلف ليس له علاقة بهذا الصنف.

لذلك حرصنا في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية المقدم من “إدارة” على توفير خاصية الرقم التسلسلي لمتابعة سير العمل داخل جميع الفروع الخاصة بك.

2- تخصيص وحدات القياس لبعض الأصناف

نظراً لعدم اقتصار محلات التجارة في الأدوات الكهربائية على بيع وشراء الأجهزة فقط وإمكانية وجود سلع أو منتجات صغيرة يُمكن تداولها بكميات محددة سواء في عمليات البيع أو الشراء فقد قمنا بتوفير خاصية تخصيص وحدات القياس لبعض الأصناف التي تتيح لك تحديد وحدة القياس المناسبة لعملية شراء و بيع صنف محدد سواء بالقطع أو غيرها من الوحدات، مما يزيد من دقة تسجيل البيانات داخل جميع الفروع.

3- التصنيع الداخلي

لا يقتصر الأمر فقط على بيع الأدوات الكهربائية المصنعة بالفعل؛ إذ تستطيع بمساعدة “إدارة” على تصنيع أدوات كهربائية أو وحدات الإنارة عن طريقة تجميع بعض الوحدات الكهربائية والمواد الخام مثل وحدات LED، وتصنيع منتج خاص بك؛ إذ يساعدك البرنامج على تسجيل جميع بيانات المواد التي تحتاج إليها في عملية التصنيع، إلى جانب إضافة التكاليف المستحقة لإتمام عملية التصنيع الداخلي وصولًا إلى المنتج النهائي.

4- تحديد خصومات لفترة

سواء كنت تتداول الأدوات الكهربائية أو المنزلية بالمؤسسة فأنت بالطبع تحتاج إلى تحديد خصومات وعروض في فترات محددة من العام؛ لذلك فقد ركزنا في “إدارة” على توفير خاصية تحديد خصومات السلع وربطها بفترة محددة، وبانتهاء تلك الفترة تنتهي الخصومات بشكل تلقائي، ولهذا تأثير إيجابي على مستوى رضا العملاء الحاليين عنك وزيادة جذب المزيد من العملاء الجدد إليك.

5- تقرير حد إعادة الطلب

معرفة جميع النواقص من السلع والمنتجات له دور فعّال في تلبية احتياجات العملاء؛ لذلك من أهم ما يقدمه برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة” هو تقرير حد إعادة الطلب الذي يحدد لك نقص صنف معين عن الحد المذكور له عن طريق إرسال إشعارات للشخص المختص.

وبذلك تستطيع تحديد كل النواقص وإعادة توفيرها بسهولة، وتكون على استعداد دائم لتوفير ما يطلبه عملائك.

6- تعديل مجمع الأصناف

التعديل في أي وقت على بيانات الأصناف ميزة أساسية في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية من “إدارة”؛ فبإمكانك التعديل على البيانات بسهولة عن طريق إعطاء الصلاحيات لأحد الموظفين للقيام بذلك باستخدام إحدى الطريقتين:

  • تسجيل البيانات المعدّلة على النظام نفسه دون الحاجة إلى استخدام ملفات خارجية.
  • تسجيل البيانات على ملف Excel ورفعها على النظام بعد ذلك.

كما يُمكنك من خلال البرنامج تصدير البيانات من ملفات Excel أو Google Sheets بكل مرونة دون الحاجة إلى إعادة تسجيلها من جديد على النظام.

إذًا فتلك الخطوة تسهل عليك التعديل والتسجيل للبيانات الخاصة بالأصناف والرجوع إليها في أي وقت، وبالتالي تختصر الكثير من الوقت والجهد.

7- وجود خاصية وضع المقارنة

مطابقة الأصناف المُراد تسجيل أمر بيع لها بالأصناف داخل المخازن له أهمية بالغة؛ ففي بعض الأحيان يحدث خلط الأصناف نتيجة تحديد المسؤول عن تسجيل أمر البيع صنف معين، وقيام المخزن بصرف صنف مختلف بسبب عدم مطابقته، مما يؤثر سلبًا على المؤسسة.

وهنا يأتي دور التأكد من تطابق كلا الصنفين مع بعضهما البعض، فقد تجنبنا حدوث مشكلة خلط الأصناف وعدم صرف الصنف المحدد في برنامج الأدوات الكهربائية عن طريق خاصية وضع المقارنة الذي يسمح للمستخدم بمقارنة الصنف المحدد له أمر بيع باستخدام الباركود مع الصنف المتواجد داخل المخزن ومعرفة وجود تطابق من عدمه.

8- تحديد قوائم الأسعار

تحديد قائمة أسعار لكل عميل على حدة بالشكل المناسب هو أمر ذو أهمية بالغة في تجارة الأدوات والأجهزة الكهربائية خاصةً في حالة تجارة الجملة.

لذلك طوّرنا في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية خاصية تحديد قوائم الأسعار التي تساعدك في تخصيص سعر نفس الصنف لكل عميل بشكل مختلف حسب رؤية واحتياجات العمل، مما يساعد موظف المبيعات في عمليات البيع ومنعه في القيام بتغيير في الأسعار التي قمت بتحديدها لكل عميل.

9- الجرد المخزني

متابعة المخزون بشكل دوري ومعرفة النواقص والزيادات من الأصناف في كل مخزن يعد أمرًا ضروريًا بالنسبة لمؤسستك؛ لذلك فقد حرصنا على توفير خاصية الجرد المخزني بعدة مراحل.

المرحلة الأولى:

تحديد الأصناف وعددها فقط من قبل مسؤول الجرد دون الاطلاع على المخزون.

المرحلة الثانية:

مقارنة المخزون الفعلي والمخزون المسجل وتحديد العجز دون المحاولة في إيجاد حلول لتسويته عن طريق السماح لأحد المسؤولين بذلك.

المرحلة الثالثة:

التفكير في حلول مناسبة حتى تتم معالجة العجز والإهلاك والقيام بجميع التسويات اللازمة لذلك بتوجيه من موظف محدد لذلك، إذ تكون لديك القدرة على معرفة جميع بيانات المخزون وأماكن تواجد كل القطع داخل المخازن، إلى جانب الإلمام بكل ما يتعلق بالأصناف من بيانات وتاريخ دخولها المخازن بشكل دوري ومستمر، كما يمكنك الرجوع إليها في أي وقت عند الحاجة.

وبالتالي فالاستعانة ببرنامج حسابات الأدوات الكهربائية المقدم من “إدارة” هو أقصر طريق لإتمام عملية الجرد بدقة وسهولة.

10- تعدد التصديقات

أنواع التصديقات بـ"إدارة"
يتيح لك البرنامج أنواع مختلفة من التصديقات اللازمة لخطوات متغيرة في سير العمل داخل الفروع وتشمل:

1- تصديقات المبيعات

يُمكنك من خلال تصديقات المبيعات الموافقة على أوامر البيع داخل الفروع، كما تستطيع من خلاله منع العميل الذي تجاوز حد الائتمان من القيام بطلبات شراء أخرى أو السماح له بذلك، إلى جانب تحديد صلاحية كل مستخدم.

2- تصديقات المخازن

يسمح لك النظام بتنظيم حركة تحويلات السلع والمنتجات بين المخازن، وذلك عن طريق تصديقات المخازن الذي يتيح لك الموافقة على أمر تحويل البضائع من عدمه، مما يزيد من كفاءة سير العمل داخل جميع الفروع والمخازن.

3- تصديقات المشتريات

يؤهلك النظام من خلال تصديقات المشتريات إلى التصديق على كلٍ من المشتريات والمرتجعات والموافقة على أمر الشراء الذي تم تسجيله، مما يعمل على تحقيق وإنجاز العمل بشكل منظم ودقيق.

11- أمر بيع متعدد المخازن

يحتاج العميل أحيانًا إلى أصناف وقطع عديدة من مخازن مختلفة مما يتطلب إنشاء أمر بيع لكل مخزن؛ مما يقلل من سلاسة سير العمل ويؤدي إلى إهدار الوقت والجهد.

لذلك حرصنا في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية على توفير خاصية أمر بيع متعدد المخازن التي تمكنك من بيع العديد من الأصناف من أكثر من مخزن في وقت واحد وبفاتورة واحدة، مما يعمل على تحسين كفاءة العمل وتوفير الوقت والجهد في إنشاء أكثر من أمر بيع منفرد.

12- تسجيل صنف مجمع – Variant

نظرًا لتعدد ألوان وأنواع الأجهزة الكهربائية فإن بعض المؤسسات تضطر إلى تسجيل كل لون ومقاس للصنف الواحد بشكل منفرد، ويمثل ذلك ضغطًا كبيرًا على الموظفين، وللتغلب على تلك المشكلة فقد وفرنا خاصية تسجيل صنف مجمع في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية.

من خلال تلك الخاصية يمكنك تسجيل صفات الصنف الواحد وتكويدها على البرنامج في عملية واحدة بدلًا من تسجيلها أكثر من مرة، مما يجعل من عملية تسجيل البيانات للأصناف أمر في غاية السهولة والمرونة.

13- تقرير مجمع مبيعات الأصناف

يتيح لك البرنامج إعداد تقرير مجمع لمبيعات كل الأصناف التي يُسهل عليك معرفة أقل وأعلى سعر للبيع والشراء لنفس الصنف، مما يجعلك على دراية بجميع حركات الأصناف ومتابعة جميع مؤشرات البيع والشراء لها؛ وبالتالي يزيد ذلك من كفاءة سير جميع العمليات داخل العمل والحرص على الكفاءة والدقة.

14- ربط الأصناف بالموردين

من أبرز الخصائص المتوفرة في “إدارة” هي ربط الصنف بالمورد؛ إذ قمنا بتوفير برنامج الأدوات الكهربائية يدعم تحديد مورد كل صنف وتسجيله على قاعدة البيانات، مما يضمن لك عدم تلاعب الموظفين وانحيازهم لمورد معين تبعًا لمصالحهم الشخصية بغض النظر عن احتياجات العمل، ولذلك تأثير قوي على كفاءة سير العمل والحفاظ على تعاون فريق العمل.

15- عروض المبيعات

أحيانًا ما يتواجد داخل المخازن بعض الأصناف الراكدة التي لا يوجد عليها حركة بيع مرتفعة، والحل الأمثل لذلك هو تجميع عدد من البضائع والسلع وعرضها للبيع مرة واحدة فيما يُسمى بعروض المبيعات، وبذلك يتم خفض معدل الأصناف الراكدة، مما يعمل على تنظيم سير العمل في المخازن.

لذلك حرصنا على تطوير برنامج حسابات الأدوات الكهربائية ليساعدك في التخلص من الرواكد عن طريق خاصية عروض المبيعات.

16- تقارير المبيعات

المعرفة الكاملة بجميع حركات الأصناف وتحديد الأصناف الأكثر مبيعًا والأعلى معدل ربح والأصناف الأقل مبيعًا وتسبب الخسائر من أهم مقومات العمل التجاري الناجح، ومع وجود تقارير المبيعات في برنامج إدارة محل الأجهزة الكهربائية يصبح الأمر في غاية الدقة والسهولة.

ويكون ذلك سببًا رئيسًا في تحسين حركات البيع، بالإضافة إلى أن تلك التقارير تساعدك في اتخاذ القرارات المناسبة تجاه الأصناف ذات المبيعات المرتفعة والمنخفضة أيضًا.

17- الصرف الجزئي والاستلام الجزئي

من المميزات الإضافية في برنامج إدارة الأدوات الكهربائية والمنزلية هو إمكانية استلام البضائع على دفعات أو أجزاء، إلى جانب أيضًا بيع البضائع على دفعات، مما يزيد من المرونة في أمور البيع والشراء.

18- تظهير الشيكات

يساعدك برنامج إدارة الأدوات الكهربائية على إنشاء الشيكات وتسجيلها على النظام، إلى جانب إمكانية تظهير الشيكات، مما يحافظ على توفير جميع البيانات على النظام.

كما يسمح البرنامج للعميل بتحديد مراحل الشيكات سواء كان في مرحلة حافظة شيكات أو إيداع بالبنك أو تحصيل وغيرهم من المراحل، مما يجعلك على دراية كاملة بكل ما يتعلق بالشيكات.

19- تقرير أعمار الديون

تستطيع من خلال تقرير أعمار الديون في برنامج حسابات الأدوات الكهربائية والمنزلية تحديد وقت تحصيل المديونيات ومعرفة مدى تأخيرها، مما يُسهل متابعة كل ما يتعلق بالمديونيات بشكل متكامل.

ولذلك فإن وجود برنامج حسابات الأدوات الكهربائية له دور فعّال وأساسي في تحسين بيئة العمل داخل جميع الفروع والمخازن والحرص على الكفاءة المتكاملة في كل خطواتك التجارية.

احصل عليه الآن..

أنت الآن على بعد خطوة واحدة من بداية طريقك في عالم التجارة، كل ما تحتاجه هو التواصل معنا والحصول على برنامج حسابات الأدوات الكهربائية الذي يعد الوسيلة الأفضل والأكثر مرونة في تحقيق إدارة فعالة.

تواصل مع “إدارة” الآن.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد