fbpx
Skip to content Skip to footer

برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس .. ضرورة أم رفاهية لعملك؟

مع تزايد المنافسة في مجال مستلزمات صناعة الملابس أصبح التميز لتغطية أكبر قدر من السوق ضرورة قصوى لتحقيق هدفك، ولذا من أهم المزايا التى قد تمد بها مشروعك لصناعة الملابس هو دمجه بأحدث التقنيات التي تختصر عليك الطريق.

من ثم قمنا في “إدارة” بتطوير برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس لنساعدك في رحلة تحقيق أهدافك من خلال نظام متكامل بواجهة استخدام بسيطة يمكنك من خلالها التحكم بكل ما يخص المشروع من مبيعات، وإدارة مخازن، وقواعد بيانات عملاء، وأصناف وغيرهم.

لنتعرف على تفاصيل البرنامج.

التحديات التي تواجه قطاع مستلزمات صناعة الملابس؟

يواجه قطاع مستلزمات صناعة الملابس العديد من التحديات إذ يتعلق بعضها بقسم الإدارة للمؤسسة، والبعض الآخر بطبيعة المجال نفسه، وتتمثل في:

  • ارتفاع أسعار المستلزمات والمواد الخام
  • المنافسة الشديدة في السوق بين الموردين
  • صعوبة إدارة المخازن والفروع المختلفة
  • التنوع الكبير للمنتجات والخامات
  • استيراد معظم المنتجات من الخارج
  • عدم التوافق بين الاحتياجات وطلبات السوق
  • تعقيد العمليات الإنتاجية الخاصة ببعض الأصناف
  • عدم توفر منتجات بالجودة المطلوبة باستمرار

ولكن مع القرارات الحكيمة وبعض الإمكانيات التقنية المتطورة تستطيع التغلب على تلك المشكلات بسهولة دون ترك الفرصة لها بإعاقة عملك أو التسبب لك في خسارة.

ماذا تحتاج من برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس؟

يوفر “إدارة” العديد من الخصائص التي لا غنى عنها في إدارة مستلزمات صناعة الملابس، ومن أبرزها:

1- قاعدة بيانات الأصناف

قاعدة بيانات الأصناف في "برنامج "إدارة

نظرًا لتعدد الأصناف تصبح عملية استيعاب المعلومات المختلفة الخاصة بكل صنف عملية معقدة بعض الشيء، ولذلك تظهر الحاجة لتصنيف تلك المنتجات وتخزين كل ما يتعلق بها من بيانات بطريقة منظمة يسهل الرجوع إليها في أي وقت.

يمكنك برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس من تسجيل مختلف البيانات عن كل صنف على حدة، وبخطوة واحدة فقط ستتمكن من استرجاع كل البيانات المسجلة الخاصة بهذا الصنف مثل:

  • الباركود
  • اسم الصنف
  • اللون
  • المقاس
  • الخامة
  • الجودة
  • المورد الخاص بالصنف

يمكنك أيضًا إرفاق صورة خاصة بالصنف لجعل التعرف عليه من قبل الموظفين أكثر سهولة وتقليل احتمالية الخلط بين الأصناف أثناء شحن التوريدات المختلفة.

2- حد إعادة الطلب

لتفعيل حد إعادة الطلب أهمية قصوى في قطاع مستلزمات صناعة الملابس، إذ يرسل البرنامج تنبيهًا بقرب نفاذ الكمية من المخازن عند وصول المخزون للحد الأدنى، وبالتالي تستطيع إعادة طلب المنتج مرة أخرى.

3- تحديد موقع الصنف في المخزن

تعد عملية تحديد مكان السلع من العمليات الشاقة في إدارة المخازن، ولكن من خلال برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس أصبحت عملية العثور على مكان الصنف أكثر سهولة بعيدًا عن خطأ العامل البشري.

يوفر البرنامج خاصية تحديد موقع الصنف في المخزن التي تساعدك على تنظيم وترتيب المخزن، وتجعل من السهل إيجاد الصنف مرة أخرى.

4- تفعيل خاصية الباركود

يتيح برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس تفعيل الباركود لكل منتج لتسهيل التعامل مع الأصناف، وإتمام تسجيلها على البرنامج بشكل سريع ودقيق، وبالتالي فهو يختصر الكثير من وقت وجهد الموظفين ويزيد من سلاسة سير العمل.

5- تنشيط الأصناف

في بعض الأحوال يتم وقف التداول ببعض الأصناف سواء بصفة مؤقتة أو دائمة وبالتالى فأنت تحتاج إلى خيار أكثر مرونة من الحذف من البرنامج حتى تتمكن من إعادة تداول هذا الصنف إذا ما احتاجت إلى ذلك.

يمكنك البرنامج من تنشيط أو إلغاء تنشيط أي صنف من الأصناف المسجلة على البرنامج من خلال قائمة تنشيط الأصناف بالنظام بكل سهولة وبضغطة زر واحدة.

6- التحويلات المخزنية

من الوارد تعرض إحدى المخازن إلى نفاذ بعض السلع المتواجدة به مع ضغط الطلب والذي يستدعي الإمداد السريع بالمنتجات من المخازن الأخرى، وفي هذه الحالة نحتاج إلى بعض الإجراءات حتى تتم عملية إدارة المخازن بطريقة صحيحة.

يتيح لك برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس تقديم طلب تحويل السلع من مخزن لآخر سواء كان تحويلًا مباشرًا أو من خلال التصديقات.

7- حساب التكلفة الاستيرادية للمنتجات

تباين الأسعار اليومية للعملات الأجنبية قد يضع تحديًا كبيرًا أمام تحديد أسعار الأصناف المستوردة من الخارج، ويحتاج إلى مستوى عالٍ من التركيز لتجنب الخسارة الناتجة عن التحويل إلى سعر قديم أو غير صحيح.

لذا قدمنا في برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس بتوفير إمكانية التحويل بين أيٍ من العملات بطريقة بسيطة ومن خلال النظام نفسه،وإضافة التكاليف الاستيرادية، وبالتالي تحديد السعر النهائي تلقائيًا دون ترك احتمالية لحدوث أخطاء.

8- إدارة المبيعات

"خصائص إدارة المبيعات في برنامج "إدارة

عادة ما يحتاج قسم إدارة المبيعات إلى نظام كامل يلبي جميع احتياجاته، ويبقي المسؤولين على اطلاع بكل صغيرة وكبيرة في المؤسسة، ولذا اهتممنا في “إدارة” بإضافة بعض الخصائص التي تساعد على تحقيق ذلك، ومن أبرزها:

عروض الأسعار

من أهم مزايا برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس هو خاصية عروض الأسعار، والتى تتيح عرض جميع الأسعار الحالية للمنتجات المطلوبة من قبل العميل دون إصدار أمر بيع يتداخل مع حسابات مبيعات المؤسسة، وعند موافقة العميل على الأسعار المعروضة يمكن تحويل عرض السعر لأمر بيع دون إعادة تسجيل المنتجات المطلوبة مرة أخرى.

قوائم الأسعار

لا تتساوى في الغالب أسعار المنتجات المعروضة لكل العملاء، فلا بد من تمييز فئة معينة من العملاء بأسعار مدعمة وخاصة لهم، وهنا يأتي دور قوائم الأسعار، فمن خلالها يمكنك تحديد الأسعار الخاصة لمنتجاتك لعملائك المميزين مع تحديد تاريخ إصدار تلك القوائم.

تقارير المبيعات

يتيح البرنامج إصدار تقارير مفصلة عن إجمالي المبيعات بالمؤسسة مع عرض أهم المؤشرات عن عمليات البيع مثل:

  • السلع الأكثر مبيعًا
  • السلع الأكثر تحقيقًا للربح
  • المبيعات الخاصة بكل مندوب

إذًا فبرنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس يسهل عليك إدارة عمليات البيع بفاعلية وكفاءة بإمكانيات لا محدودة من خلال واجهة بسيطة.

9- عرض كشوفات حساب العملاء

من خلال البرنامج يمكنك إنشاء حساب منفصل لكل عميل لتسجيل جميع بياناته، والأصناف المتداولة، بالإضافة إلى المدفوعات والمديونيات وجميع التعاملات المالية بينكما.

يتيح البرنامج أيضًا خاصية ربط حساب المورد والعميل معًا أو إنشاء حساب مزدوج كمورد وعميل لنفس الجهة، والتي تسمح بحفظ جميع التعاملات المالية في مكان واحد وتعمل على تبسيط الحسابات المتداخلة وإدارتها بكفاءة.

10- إدارة الشيكات

يعد تداول الشيكات بين العملاء والموردين هي الطريقة الأشهر للتعامل المالي في مجال مستلزمات الملابس، مما يجعل الحاجة إلى نظام يقوم بمتابعة الشيكات في جميع مراحلها أمرًا لا غنى عنه، إذ يقوم البرنامج بمتابعة كلٍ من:

  • تقرير الشيكات واجبة التحصيل
  • تقرير الشيكات تحت التحصيل
  • تقرير الشيكات المرتدة.
  • تقرير الشيكات المظهرة
  • تقرير الشيكات المحصلة

لا يقتصر الأمر على متابعة الشيكات فقط، إذ يقوم النظام ايضًا برصد أي إشعارات جديدة في حساباتك البنكية لإبقائك في الصورة في حالة حدوث أي جديد على حساباتك البنكية.

11- أعمار الديون

تتمثل أهمية خاصية أعمار الديون في إصدار تقارير عن الديون الواجب تحصيلها وسدادها مرتبة ترتيبًا زمنيًا طبقًا لعمر الاستحقاق الخاص بكل منها، فالبرنامج يعطي الأولوية للديون الواجب دفعها قريبًا لتجنب مشاكل التخلف عن ميعاد السداد المحدد مسبقًا.

يعرض برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس أيضًا قائمة الديون المراد تحصيلها من العملاء لتجاوز الميعاد، وبالتالي مطالبة العملاء بسرعة سدادها واتخاذ الإجراءات المناسبة.

12- تقارير القوائم المالية

يمكننا تعريف تقارير القوائم المالية بأنها مجموعة من التقارير التى تستعرض جميع المعاملات المالية التي تتم داخل المؤسسة خلال السنة المالية، إذ تلعب تلك التقارير -بنوعيها الدخل والميزانية- دورًا هامًا في اتخاذ القرار بالمؤسسة عن طريق عرض أهم وأدق التفاصيل في السنة المالية.

13- التعديل على قاعدة البيانات

يسمح لك البرنامج بالتعديل المعلومات المسجلة لديك على النظام دون اللجوء لحذفها وإعادة إدراجها مرة أخرى، ويمكنك تسجيل المعلومات المعدلة على ملف Excel ثم رفعها على النظام بخطوة واحدة.

14- إدارة عمليات التصنيع

حظى قسم التصنيع على الكثير من الاهتمام في “إدارة”، فمن خلال البرنامج يمكنك:

  • تسجيل كافة المعلومات اللازمة مع المواد الخام مع تصنيفها تصنيف اقصائي
  • وضع نموذج كامل لكل تفاصيل العملية الإنتاجية للمنتجات المختلفة
  • متابعة العمليات التي يمر بها المنتج حتى نصل للصورة النهائية له
  • حساب السعر النهائي للقطعة الواحدة اعتمادًا على سعر المادة الخام والتكلفة التصنيعية.

تفصلك الآن بعض الخطوات البسيطة عن برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس المقدم من “إدارة”

تواصل معنا واطلب البرنامج.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد