fbpx
Skip to content Skip to footer

تعرف على مميزات وعيوب برنامج Zoho المحاسبي

من المؤكد أن برنامج Zoho المحاسبي من البرامج التي ورد اسمها في قائمة بحثك عن برنامج محاسبي مناسب لعملك؛ ولذا سنتناول أهم المعلومات عن البرنامج وذكر المميزات والعيوب الخاصة به مع الجواب على الأسئلة الأكثر إلحاحًا في ذهنك مثل: “هل سيكون من الصائب اختيار هذا البرنامج لعملك ؟”و”هل يوجد بديل أفضل؟”.. وغيرها

ماذا تعرف عن برنامج Zoho المحاسبي؟

يعد برنامج Zoho المحاسبي أحد برامج تخطيط موارد المؤسسة أو ما تسمى بالـ ERP system، إذ يصل مستخدمى هذا البرنامج لأكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم في مختلف المجالات من عقارات وتجارة وبنوك ومجالات أخرى.

يستهدف هذا البرنامج فئة رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبيًأ، فيساعدهم في تحقيق الإدارة الفعالة للمؤسسة عن طريق ربط جميع أقسام الشركة ببعضها من مبيعات ومخازن، إلى جانب إدارة علاقات العملاء وجعلها وحدة واحدة مع قاعدة بيانات ضخمة تضم كل المعلومات الخاصة بالمؤسسة لتسهيل الوصول لأيا منها.

أما عن خطط الدفع الخاصة بالبرنامج فيقدم 3 خطط مختلفة للاشتراك به، وتتراوح أسعارها ما بين 216 إلى 660 جنيهًا شهريًا مع فترة تجريبية مجانية في بداية الاستخدام.

لنلقي نظرة عن كثب على أهم مميزات البرنامج.

ما هي مميزات برنامج Zoho ؟

مميزات برنامج Zoho المحاسبي

يقدم برنامج Zoho المحاسبي عدة مميزات من أبرزها:

1- سهولة الوصول إلى البرنامج على الأجهزة

يمتاز برنامج Zoho المحاسبي بسهولة الوصول إليه من أي جهاز الأجهزة، فعادة ما يحاوط عملية إدخال برامج الـ ERP بعض التعقيد، ولكن مع برنامج Zoho فإنه يمكنك استخدامه مباشرة، وبدأ العمل به خلال فترة زمنية قصيرة.

2- إضافة الخواص المختلفة من المتجر

يوفر لك برنامج Zoho المحاسبي متجرًا إلكترونيًأ -وهو Zoho Marketplace- يمكنك من خلاله إضافة عدد كبير من
الـ plugins.

3- حفظ أمن المعلومات

حفظ أمان المعلومات هى سمة أساسية لا بد من تواجدها في أي نظام تمتلكه المؤسسة، لذا فإن برنامج Zoho المحاسبي يقيد من تداول المعلومات بين العاملين تبعًا للصلاحيات التي قمت بتحديدها مسبقا لكلٍ منهم.

4- دعم الأجهزة المختلفة

من أبرز ما يتميز به برنامج Zoho المحاسبي أنه يدعم الأجهزة المختلفة سواء كانت جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي -يعمل بنظام Android أو IOS.

5- تكلفة محدودة للنظام

يعد نظام Zoho من الأنظمة ذات التكلفة المحدودة فرغم تقديم عدد لا بأس به من الخواص إلا أنت تكلفته لا زالت محدودة مقارنة بعدد كبير من البرامج المنافسة والذي يجعل منه نظامًا مناسبًا للأعمال الناشئة.

ما عيوب برنامج Zoho ؟

وتكملة لحديثنا عن برنامج Zoho المحاسبي، فلا بد من ذكر العيوب التي يجب التفكير فيها مليًا قبل اتخاذ قرارك واعتماد النظام في مؤسستك، ومن أبرزها:

1- غير مناسب للشركات الكبيرة

لا يعطيك برنامج Zoho المحاسبي المرونة الكافية في حالة توسع المنشأة وزيادة عدد المستخدمين له، والذي يتركك بين أمرين؛ إما مقاومة التوسع والاكتفاء بالعدد الحالي لتجنب تكلفة كبيرة حتمية أو تغيير النظام الخاص بالمنشأة بالكامل والذي يستغرق الكثير من الوقت، ويحتاج إلى إنفاق أموال إضافية لتدريب الموظفين على استخدام البرنامج الجديد.

2- بطء استجابة الدعم الفني

يعد الدعم الفني من الخدمات التى لا غنى عنها عند حديثنا عن برامج الـ ERP؛ فبالإضافة إلى أنها ترشدك في حين التعرض لأيً من المشكلات في النظام فهي أيضًا تمدك بالمعلومات اللازمة لتحقيق أكبر استفادة من خواص البرنامج في مجال عملك.

عند الحديث عن برنامج Zoho نجد غياب الدعم الفني مما يؤثر على مستوى رضا العملاء، وفيما يتعلق أيضا بخدمة العملاء فبطء تواصل الدعم الفني مع العميل من المشاكل التى أثارت استياء بعض مستخدمى برنامج Zoho في الفترة الماضية والذي يتسبب في الخسارة لصاحب العمل.

3- ضعف الباقات المجانية والمنخفضة السعر

لا توفر الباقات المجانية خدمة عملاء لمستخدميها، وكذلك الباقات منخفضة السعر لا توفر دعمًا فنيًا بشكل كامل لشريحتها من العملاء، وبالتالي فإن تلك الباقات لا تلبي جميع متطلباتك.

4- طلب رسوم إضافية عن سعر الباقة الأصلية

على الرغم من إتاحة Zoho إضافة عدد كبير من الـ plugins، إلا أن ذلك لا يتم بشكل مجاني، إذ يتطلب الأمر دفع رسوم إضافية عن سعر الباقة الأصلية، وهذا ما قد يسبب الضيق لبعض المستخدمين.

5- مركز المساعدة لا يدعم اللغة العربية

يجد بعض عملاء Zoho صعوبة في فهم مستندات المساعدة -Help documents- التي يقدمها البرنامج، فهي غير متاحة باللغة العربية، وبالتالي قد يحتاج المستخدم إلى الاستعانة بأدوات ترجمة أو أشخاص مساعدين للتمكن من فهم تلك المستندات.

كيف يتفوق “إدارة” على برنامج Zoho المحاسبي؟

مميزات برنامج ERP المقدم من إدارة

يتفوق “إدارة” على العديد من الأنظمة المحاسبية في تلبية متطلبات، إذ يتمتع بالعديد من الخصائص التي من أبرزها:

1- سهولة واجهة المستخدم

نتميز في “إدارة” بتقديم برنامج يمكن تعامل الموظفين معه بكل سهولة ومرونة، فمع تقديم أكبر عدد ممكن من الخصائص الضرورية تظل واجهة البرنامج سلسلة ولا تحتاج لتنفيذ العديد من الخطوات لإنجاز أحد المهام.

بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى متخصصين لتدريب الموظفين، فبعد إدخال النظام على أجهزة المؤسسة نوضح لك كيفية استخدام البرنامج والتعامل معه، ونقدم أيضًا جلسة مسبقة قبل التعاقد لشرح تفاصيل البرنامج لصاحب العمل.

2- خبرة من الواقع الفعلي

من أكثر ما يميز “إدارة” أنه برنامج محلي، فنحن ندرك جيدًا متطلبات عملائنا من خلال متابعة كل ما هو جديد في المنطقة العربية، ونحرص على تلبية تلك المتطلبات، ومساعدتهم على تحقيق إدارة فعالة بمؤسساتهم، وقد اتضح ذلك جليًا عند التكامل مع مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الزكاة والدخل السعودية والامتثال بشكل سريع إلى متطلباتهم.

بالإضافة إلى ذلك، فنحن ننصت باهتمام إلى احتياجات أصحاب المؤسسات المتوسطة والكبيرة، ونسعى جاهدين إلى تلبيتها لتسهيل إتمام العمليات المختلفة.

3- تعدد الباقات

نوفر في “إدارة” باقات شهرية وسنوية متنوعة ومرنة تمكنك من الحصول على كل ما تحتاجه من المميزات المطلوبة في عملك، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى دفع باقات إضافية عن الباقة الأصلية، فبمجرد اشتراكك تستطيع الاستفادة من جميع المميزات المتوفرة لدى البرنامج.

4- القابلية للتوسع

يدعم “إدارة” التوسع في المنشآت، فمهما بلغ حجم مؤسستك ستجد لدينا المساحة الكافية لاستيعاب أكبر قدر ممكن من البيانات الخاصة بها، مع القابلية للتوسع أكثر وأكثر، وتنفيذه في فترة زمنية قصيرة.

5- دعم فني دائم

سهولة التواصل من أهم الخصائص التي نتميز بها، إذ حرصنا على تقديم دعم فني قوي ومستمر، وذلك بوجود أكثر من طريقة للتواصل مع الدعم الفني لاختيار ما يناسبك للحصول على أسرع استجابة ممكنة وحل المشكلات التي تواجهك.

6- ربط جميع أقسام المؤسسة

من أهم الخصائص التي يتميز بها “إدارة” هو ربط جميع أقسام المؤسسة بنظام مركزي واحد، إذ يمكنك متابعة جميع العمليات داخل كل قسم على حدة في نفس الوقت ومن نفس الجهاز.

إلى جانب سهولة نقل البيانات من أحد الأقسام إلى الآخر، مما يزيد من ترابط الأقسام ببعضها البعض، ويسمح لك بالمتابعة لحظة بلحظة.

7- دعم جميع الأجهزة

هل يقتصر استخدام “إدارة” على أجهزة الكمبيوتر فقط؟

لا، إذ قمنا بتوفير نظام مرن يسمح لك باستخدامه في أي وقت، ومن أي جهاز، وبهذا نخفف عبء متابعة الأعمال من خلال جهاز واحد فقط.

8- ضمان أعلى معدل أمان

يضمن البرنامج تقديم أعلى مستوى أمان، إذ نحرص على حفظ بيانات مؤسستك، وحمايتها ضد الاختراق، وذلك بسبب قدرة التشفير الخاصة بنا، لذا تأكد أن بيانات مؤسستك في أمان.

9- إمكانية التحكم في الصلاحيات

يُمكن “إدارة” من التحكم في جميع صلاحيات المستخدم، إذ يستطيع المسؤول إخفاء بعض البيانات ومنع الوصول إليها من قِبل أشخاص معينة، وبالتالي فهو يوفر لك مستوى عالٍ من التحكم، ويتيح أيضًا إنشاء مجموعات أو Containers وإضافة مجموعة من الأشخاص إليها ليكتسبوا نفس الصلاحيات.

بالإضافة لذلك فنحن نسعى دائمًا إلى مواكبة أحدث التقنيات واقتناء كل ما هو جديد في مجالات الأنظمة المحاسبية، فبحصولك على نظام إدارة تظل في الصدارة مع منافسينك.

المراجع

Zoho CRM

Zoho CRM Review: Benefits and Features for Your Business

Zoho CRM Review

Known Limitations of Zoho CRM

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد