fbpx

أبرز مميزات برنامج Zoho المحاسبي وعيوبه

5 دقائق للقراءة
أبرز مميزات برنامج Zoho المحاسبي وعيوبه

من المحتمل أن يكون Zoho من البرامج التي ورد اسمها في قائمة بحثك عن برنامج محاسبي مناسب لعملك، ولإن اتخاذ قرار شراء برنامج ERP يترتب عليه الكثير من التغيرات في سير عملك، فأنت بحاجة إلى معرفة العديد من التفاصيل حوله، للتأكد من كونه مناسب لعملك.

لذا نوضح من خلال هذا المقال مميزات برنامج Zoho وعيوبه، ونجيب عن أهم الأسئلة التي تدور في ذهنك مثل: “هل سيكون من الصائب اختيار هذا البرنامج لعملك ؟”و”هل يوجد بديل أفضل؟” وغيرهما.

ما هو برنامج Zoho المحاسبي؟

يعد برنامج Zoho أحد برامج تخطيط موارد المؤسسة الشهيرة أو ما تسمى بالـ ERP system، إذ يصل مستخدميه إلى أكثر من 90 مليون مستخدم حول العالم في مختلف المجالات من عقارات، وتجارة، وبنوك، وغيرها.

يستهدف هذا البرنامج فئة رواد الأعمال؛ أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبيًأ، فيساعدهم في تحقيق الإدارة الفعالة للمؤسسة عن طريق ربط أقسام الشركة ببعضها.

إلى جانب إدارة علاقات العملاء، وجعلها وحدة واحدة، مع قاعدة بيانات تضم كل المعلومات الخاصة بالمؤسسة، لتسهيل الوصول لأي منها، وهذا من أبرز مميزات برنامج Zoho.

أما عن خطط الدفع فيقدم زوهو 4 خطط مختلفة للاشتراك به، وهي كالتالي:

  • الخطة القياسية – Standard Plan، وقيمة الاشتراك هي 12 دولارًا شهريًا.
  • الخطة الاحترافية – Professional Plan، وقيمة الاشتراك هي 20 دولارًا شهريًا.
  • خطة المؤسسات – Enterprise، وقيمة الاشتراك هي 35 دولارًا شهريًا.
  • الخطة المطلقة – Ultimate، وقيمة الاشتراك هي 45 دولارًا شهريًا.

ما هي مميزات برنامج Zoho؟

ما هي مميزات برنامج Zoho ؟

يقدم برنامج Zoho المحاسبي مجموعة من المميزات التي يبحث عنها صاحب العمل، وأبرزها:

1- سهولة الوصول إلى البيانات

من مميزات Zoho أنه يسمح بالوصول إليه من أي جهاز، مما ويُمكن صاحب المؤسسة من تتبع سير العمل بسهولة.

2- إضافة الخواص المختلفة من المتجر

يوفر Zoho متجرًا إلكترونيًأ -وهو Zoho Marketplace- يمكنك من خلاله إضافة عدد كبير من الـ plugins التي تختصر عليك خطوات عملك.

3- حفظ أمن المعلومات

حفظ أمان المعلومات هو سمة أساسية لا بد من تواجدها في أي نظام تمتلكه المؤسسة، ومن مميزات برنامج Zoho أنه يقيد من تداول المعلومات بين العاملين تبعًا للصلاحيات المحددة لكلٍ منهم.

4- تكلفة محدودة للنظام

يعد نظام Zoho من الأنظمة ذات التكلفة المحدودة، فرغم تقديم عدد لا بأس به من الخواص إلا أن تكلفته لا زالت محدودة مقارنة بعدد كبير من البرامج المنافسة، وهذا ما يجعل منه نظامًا مناسبًا للأعمال الناشئة.

اقرأ أيضًا: تكاليف مخفية لا بد من معرفتها قبل اقتناء أنظمة ERP

ما عيوب برنامج Zoho ؟

بعد عرض مميزات برنامج Zoho فلا بد من ذكر العيوب التي يجب التفكير فيها مليًا قبل اتخاذ قرارك، واعتماد النظام في مؤسستك، ومن أبرزها:

1- بطء استجابة الدعم الفني

يعد الدعم الفني من الخدمات التى لا غنى عنها عند حديثنا عن برامج الـ ERP؛ فبالإضافة إلى أنها ترشدك عند التعرض لأي من المشكلات، فهي أيضًا تمدك بالمعلومات اللازمة لتحقيق أكبر استفادة من خواص البرنامج في مجال عملك.

عند الحديث عن برنامج Zoho نجد غياب الدعم الفني، مما يؤثر على مستوى رضا العملاء، وفيما يتعلق أيضًا بخدمة العملاء فبطء تواصل الدعم مع العميل من المشاكل التى أثارت استياء بعض مستخدمى برنامج Zoho في الفترة الماضية.

وبالتالي فيغطي هذا العيب على مميزات برنامج Zoho.

3- ضعف الباقات المجانية والمنخفضة السعر

لا توفر الباقات المجانية خدمة عملاء لمستخدميها، وتقتصر على 3 مستخدمين فقط، وكذلك الباقات منخفضة السعر لا توفر دعمًا فنيًا بشكل كامل لشريحتها من العملاء، وبالتالي فإن تلك الباقات لا تلبي جميع متطلباتك.

4- طلب رسوم إضافية عن سعر الباقة الأصلية

على الرغم من إتاحة Zoho إضافة عدد كبير من الـ plugins، إلا أن ذلك لا يتم بشكل مجاني، إذ يتطلب الأمر دفع رسوم إضافية عن سعر الباقة الأصلية، وهذا ما يسبب الضيق لبعض المستخدمين.

5- مركز المساعدة لا يدعم اللغة العربية

يجد بعض عملاء Zoho صعوبة في فهم مستندات المساعدة -Help documents- التي يقدمها البرنامج، فهي غير متاحة باللغة العربية، وبالتالي قد يحتاج المستخدم إلى الاستعانة بأدوات ترجمة أو أشخاص مساعدين للتمكن من فهم تلك المستندات.

بالنسبة لبعض العملاء نجد أن تلك الكفة ترجح أمام مميزات برنامج Zoho.

كيف يتفوق “إدارة” على برنامج Zoho المحاسبي؟

كيف يتفوق “إدارة” على برنامج Zoho المحاسبي؟

يتفوق “إدارة” على العديد من الأنظمة المحاسبية في تلبية متطلبات، إذ يتمتع بالعديد من الخصائص التي من أبرزها:

1– دعم فني دائم

سهولة التواصل من أهم الخصائص التي نتميز بها، إذ حرصنا على تقديم دعم فني قوي ومستمر، وذلك بوجود أكثر من طريقة للتواصل مع الدعم الفني لاختيار ما يناسبك للحصول على أسرع استجابة ممكنة، وحلٍ للمشكلات التي تواجهك.

2- تعدد الباقات

نوفر في “إدارة” باقات شهرية وسنوية متنوعة ومرنة تمكنك من الحصول على كل ما تحتاجه من المميزات المطلوبة في عملك.

بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى دفع باقات إضافية عن الباقة الأصلية، فبمجرد اشتراكك تستطيع الاستفادة من جميع المميزات المتوفرة لدى البرنامج.

3- خبرة من الواقع الفعلي

من أكثر ما يميز “إدارة” أنه برنامج محلي، فنحن ندرك جيدًا متطلبات عملائنا من خلال متابعة كل ما هو جديد في المنطقة العربية، ونحرص على تلبية تلك المتطلبات، ومساعدتهم على تحقيق إدارة فعالة بمؤسساتهم.

وقد اتضح ذلك جليًا عند التكامل مع مصلحة الضرائب المصرية، وهيئة الزكاة والدخل السعودية، والامتثال بشكل سريع إلى متطلباتهم، وهذا ما يجعل “إدارة” يتفوق على مميزات برنامج Zoho.

بالإضافة إلى ذلك، فنحن ننصت باهتمام إلى احتياجات أصحاب المؤسسات المتوسطة والكبيرة، ونسعى جاهدين إلى تلبيتها لتسهيل إتمام العمليات المختلفة.

4- إمكانية التحكم في الصلاحيات

يُمكن “إدارة” من التحكم في جميع صلاحيات المستخدم، إذ يستطيع المسؤول إخفاء بعض البيانات ومنع الوصول إليها من قِبل أشخاص معينة، وبالتالي فهو يوفر لك مستوى عالٍ من التحكم، ويتيح أيضًا إنشاء مجموعات أو Containers وإضافة مجموعة من الأشخاص إليها ليكتسبوا نفس الصلاحيات.

بالإضافة لذلك فنحن نسعى دائمًا إلى مواكبة أحدث التقنيات واقتناء كل ما هو جديد في مجالات الأنظمة المحاسبية، فبحصولك على نظام إدارة تظل في الصدارة مع منافسينك.

مزايا أخرى يوفرها “إدارة”

بالإضافة إلى ما ذكرناه نجد أن “إدارة” يتميز بالآتي:

سهولة واجهة المستخدم

نتميز في “إدارة” بتقديم برنامج يمكن تعامل الموظفين معه بكل سهولة ومرونة، فمع تقديم أكبر عدد ممكن من الخصائص الضرورية تظل واجهة البرنامج سلسة، ولا تحتاج إلى تنفيذ العديد من الخطوات لإنجاز أحد المهام.

بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى متخصصين لتدريب الموظفين، فبعد إدخال النظام على أجهزة المؤسسة نوضح لك كيفية استخدام البرنامج، والتعامل معه، ونقدم أيضًا جلسة مسبقة قبل التعاقد لشرح تفاصيل البرنامج.

القابلية للتوسع

يدعم “إدارة” التوسع في المنشآت، فمهما بلغ حجم مؤسستك ستجد لدينا المساحة الكافية لاستيعاب أكبر قدر ممكن من البيانات الخاصة بها، مع القابلية للتوسع أكثر وأكثر، وتنفيذه في فترة زمنية قصيرة.

ربط جميع أقسام المؤسسة

من أهم الخصائص التي يتميز بها “إدارة” هو ربط جميع أقسام المؤسسة بنظام مركزي واحد، إذ يمكنك متابعة جميع العمليات داخل كل قسم على حدة في نفس الوقت، ومن نفس الجهاز.

إلى جانب سهولة نقل البيانات من أحد الأقسام إلى الآخر، مما يزيد من ترابط الأقسام ببعضها البعض، ويسمح لك بالمتابعة لحظة بلحظة.

دعم جميع الأجهزة

هل يقتصر استخدام “إدارة” على أجهزة الكمبيوتر فقط؟

لا، إذ وفرنًا نظامًا مرنًا يسمح لك باستخدامه في أي وقت، ومن أي جهاز، وبهذا نخفف عبء متابعة الأعمال.

ضمان أعلى معدل أمان

يضمن البرنامج تقديم أعلى مستوى أمان، إذ نحرص على حفظ بيانات مؤسستك، وحمايتها ضد الاختراق، وذلك بسبب قدرة التشفير الخاصة بنا، لذا تأكد أن بيانات مؤسستك في أمان.

وأخيرًا، اختيار برنامج ERP لمؤسستك ليس بالقرار السهل، لما يترتب عليه من تغيرات في سير العمل، وإذا كنت تريد الاختيار بين Zoho و “إدارة” فبعد الاطلاع على مميزات برنامج Zoho وعيوبه، وكيف تغلب “إدارة” على تلك العيوب تستطيع معرفة أي منهم الأنسب لعملك.

تعرف على المزيد من التفاصيل عن “إدارة” من خلال عرض توضيحي مجاني!

تواصل معنا واطلبه الآن.

المراجع

Zoho CRM

Zoho CRM Review: Benefits and Features for Your Business

Zoho CRM Review

Known Limitations of Zoho CRM

مقالات ذات صلة

4 دقائق للقراءة

الجودة أم الكم والسرعة في صناعة المحتوى؟ أيهم يستحق العناء؟

"كتابة المحتوى" في مدرسة ابتدائية يُنهي المعلم حصته ويُملي على طلابه الواجب المنزلي "عليكم كتابة درس اليوم ١٠ مرات في دفتر الواجب" ينصرف الطلاب وفي أذهانهم سؤال محير، ما الفائدة…

6 دقائق للقراءة

أهم 9 خصائص يساعدك بها برنامج إدارة المبيعات لتحسين تجربة عملائك

تقديم تجربة عملاء مختلفة ومميزة يعتمد بشكل أساسي على فهم أصحاب الأعمال لكل التفاصيل الدقيقة المتعلقة برحلة العميل؛ فشعور العميل تجاه العلامة التجارية يرتبط بمدى التواصل القوي بينهم، وفهم متطلباته،…

6 دقائق للقراءة

مميزات برنامج نقاط البيع المقدم من “إدارة” وأهم المعلومات عنه

طوابير الانتظار الطويلة بمتجرك تعد إحدى علامات سيرك على طريق النجاح، وكي تحافظ على استمرار ذلك فأنت بحاجة إلى إتمام سير العمليات بسرعة، حتى تظل الخيار المفضل لعملائك. فماذا عن…