fbpx

أبرز 4 مشكلات متعلقة بأسعار برنامج أودو

4 دقائق للقراءة
أبرز 4 مشكلات متعلقة بأسعار برنامج أودو

يتخبط كثير من أصحاب الأعمال في الآونة الأخيرة أثناء التعامل مع أسعار برنامج أودو نتيجة عدم ثبات التكاليف، ويسعى الكثير من مستخدميه إلى البحث عن حلول بديلة تجنبهم التعامل مع هذه المشكلات.

فإذا كنت واحدًا منهم، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على تفاصيل ذلك.

ما هو برنامج أودو؟

برنامج أودو Odoo هو برنامج مفتوح المصدر، يدمج الـ CRM -إدارة علاقات العملاء- والمبيعات وإدارة المشاريع والتصنيع وإدارة المخزون والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية والأنشطة التسويقية وتطبيقات الأعمال الأخرى في حل برمجي واحد.

البرنامج عبارة عن مجموعة من تطبيقات الأعمال التي تلبي احتياجات الشركات من جميع الأحجام والميزانيات في جميع الصناعات، وتوجد منه نسخة مجانية لمجتمع المطورين، إلى جانب خطط مدفوعة.

وعلى الرغم من شهرة برنامج أودو إلا إن له مشكلات عديدة يعاني منها كثير من مستخدميه وخاصة في الأسعار، وهذا ما ينقلنا للنقطة التالية.

مشكلات تتعلق بأسعار برنامج أودو

تتعدد المشكلات المتعلقة بأسعار برنامج أودو، فمن أبرزها:

1- التفاوت الكبير في الأسعار

تعد تكاليف خدمة الاستضافة، وخدمات التعديل على الكود البرمجي هي السبب في تذبذب أسعار برنامج أودو، فشريك أودو يقدم لك خدمات برمجية، وهذا ليس الدور الأساسي للشريك، ولا ينبغي أن يكون دوره!

فدور الشريك الأول والأخير هو معرفة التحديات التي تعاني منها، وتقديم خدمات مهنية في المخازن، والحسابات، وما إلى ذلك، ليساعدك على التغلب على تلك التحديات.

وعلى الرغم من ثبات أسعار الاشتراك ظاهريًا، إلا أن أسعار الشركاء تختلف من شخص لآخر، فتارةً تجد من يبيعه بمبلغ 200 دولار فقط، وتارة أخرى تجد من يبيعه بمبلغ قد يصل إلى 10000 دولار فأكثر!

هنا يقف صاحب المؤسسة مكتوف الأيدي، فهل يختار السعر الأقل أم الأعلى لضمان الجودة؟ وهل بالفعل سيجد جودة أفضل عند اختيار سعر أعلى أم أن الأمر مجرد صفقة؟

دعنا نخبرك أن الفرق ليس في الجودة، فنفس الخصائص تستطيع الحصول عليها مقابل مبلغ ما من وكيل، ومقابل عشرة أضعاف هذا المبلغ من وكيل آخر، وهنا يقع كتير في المستخدمين في الحيرة، فالبرنامج يعرض خطط أسعار معينة ولكنها ليست الأسعار الفعلية على الواقع.

2- احتمالية التعرض للتلاعب

إحدى المشاكل الشائعة التي يواجهها العملاء عند التفكير في استخدام أودو هي الإغراء بشراء النسخة المجانية المعدلة، ففي بعض الحالات، يلجأ بعض الشركاء إلى تعديل النسخة المجانية وبيعها على أنها النسخة المدفوعة، مما يؤدي إلى تضليل العملاء وتفاقم المشاكل التقنية.

هذا النوع من التلاعب يضر بسمعة أودو ويترك العملاء في موقف محبط ومكلف. لذا، من المهم أن يكون العملاء على دراية بهذه الاحتمالات، وأن يتخذوا قرارًا مدروسًا يستند إلى احتياجاتهم الحقيقية، ومستوى الدعم المطلوب لنمو أعمالهم.

3- التكاليف الإضافية المتزامنة مع تحديثات أودو

من أكثر أزمات أسعار برنامج أودو شيوعًا هي التكاليف الإضافية بسبب التحديثات، فعلى الرغم من إتاحة تلك التحديثات بشكل مجاني إلا أن التعديلات التي أجريتها على الكود قد لا تتوافق مع التحديثات.

مما يضطرك إلى تحمل نفقات إضافية حتى تتوافق تعديلاتك مع النسخة الجديدة من البرنامج.

4- خسارة الوقت والمال

عادة ما يُصاحب تغيير الأنظمة بالمؤسسة حدوث بعض الفوضى، وكلما زادت تلك الفترة أثر ذلك بالسلب على سير العمليات داخل مؤسستك، وعند الحديث عن أودو نجد أن هناك الكثير من الوقت الضائع في الفترة بين قرار استخدام البرنامج وتشغيله.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعد التشغيل تحتاج أيضًا إلى فترة من الوقت لتدريب موظفيك على استخدامه، ولإن الوقت يعد أحد مواردك فإضاعته تعني إضاعة الكثير من الأموال.

تعرف أكثر على 8 مميزات وعيوب برنامج أودو المحاسبي Odoo

كيف يتغلب “إدارة” على المشكلات المتعلقة بأسعار برنامج أودو؟

يساعدك “إدارة” على إتمام عملك بشكل مثالي وبتكاليف ثابتة دون القلق حولها وحول زيادتها عن طريق:

1- خطط تسعير واضحة ومباشرة

يمكنك “إدارة” من الاختيار بين خطط أسعار واضحة ومختلفة وثابتة، تستطيع من خلالها اختيار ما يتناسب مع حجم شركتك واحتياجاتك.

تعرف أكثر على خطط أسعار “إدارة”

2- تكاليف اقتصادية

تطبيق “إدارة” هو تطبيق سحابي مما يجعله منخفض التكاليف؛ فلا تحتاج إلى دفع أية مصروفات رأسمالية لشراء رخصة البرنامج أو صيانته، بل يمكنك زيادة أو تقليل استخدامك لخصائص التطبيق بما يناسب احتياجاتك وستدفع اشتراكًا مقابل ما تستخدمه فقط لا لغير ذلك.

3- عدم الحاجة إلى تعيين مطورين

لا تحتاج إلى البحث عن مطورين قبل الاشتراك في “إدارة”، فكل ما تحتاجه فقط هو أن تتواصل مع إدارة ومن ثمّ يتم تحديد موعد للبدء في العمل، وتدريبك على التطبيق دون الحاجة إلى دفع مبالغ زائدة وتكاليف باهظة لبناء نظام عملك.

إلى جانب ذلك، يختصر عليك البرنامج الكثير من الوقت، فالمدة بين الشراء والتشغيل قصيرة جدًا.

4- لا داعي للقلق، عجلة التطوير مستمرة

في “إدارة” عجلة التطوير مستمرة، فشهريًا يتم وضع إضافات وتحديثات للبرنامج وإرسالها للعملاء لإتمام عملهم بأفضل شكل، دون القلق حول دفع التكاليف الإضافية لتلك التحديثات أو حتى القلق حول ما إذا كان يمكن إضافة هذه التعديلات لديهم لتحسين عملهم، فنوفر عليهم عناء البحث والمجهود، لأن كل ما نرغب به هو تقدم عملائنا للأسمى دومًا.

ويمكنك البحث والتعرف أكثر عن جديد إدارة ومتابعته شهريًا من خلال مدونة إدارة

إن الاستعانة ببرامج ERP أصبحت ضرورة قصوى في وقتنا الحالي، ولكي تستخدمها بأفضل شكل؛ يجب عليك اختيارها بتأني ودقة للوصول إلى الهدف المرغوب، لذلك في “إدارة” سنساعدك على تطوير وتحسين عملك وفق ما تريد دون القلق بشأن أسعار برنامج أودو أو ما يتعلق به.

مقالات ذات صلة

4 دقائق للقراءة

أبرز مميزات شوبيفاي وكيف نساعدك على إدارة متجرك بنجاح

يلجأ أصحاب الشركات والأعمال إلى الخيارات التكنولوجية وعلى رأسها منصات التجارة الإلكترونية، لتساعدهم خطوة بخطوة على التواجد وبقوة في السوق ووسط العديد من المنافسين، ومن أشهر تلك المنصات هي منصة…

3 دقائق للقراءة

لماذا تتفوق السرعة على الجودة في خدمة العملاء؟

في عصر تشتهر فيه الأطعمة المغلفة والمشروبات المعبأة بلاستيكيًا، وتستمع فيه لأغاني الراب والهب هوب، ويتنافس الناس على تقليل عمر الفيديوهات إلى ثوانٍ معدودة، ولا يُطيق أحد انتظار المصعد. قد…

5 دقائق للقراءة

تكنولوجيا الحوسبة السحابية: أبرز أنواعها، ومميزاتها، وكيفية اختيار النظام المناسب لعملك

إن التوسع في تلبية متطلبات العملاء، ومتطلبات التنمية المستقبلية -بالنسبة لمعظم الشركات الصغيرة والمتوسطة- من أهم الاعتبارات الأساسية، والمفتاح الأساسي لذلك هو التطور والكفاءة في استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية التي…