fbpx
Skip to content Skip to footer

أسعار برنامج أودو | تعرف على أبرز 4 مشكلات متعلقة بها

بين عدم ثبات التكاليف وخطط التسعير المعقدة يتخبط كثير من أصحاب الأعمال في الآونة الأخيرة أثناء التعامل مع أسعار برنامج أودو، ويسعى الكثير من مستخدميه إلى البحث عن حلول بديلة تجنبهم التعامل مع هذه المشكلات.

فإذا كنت واحدًا منهم، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على تفاصيل ذلك.

ما هو برنامج أودو؟

برنامج أودو Odoo هو برنامج مفتوح المصدر، يدمج الـ CRM -إدارة علاقات العملاء- والمبيعات وإدارة المشاريع والتصنيع وإدارة المخزون والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية والأنشطة التسويقية وأدوات دعم العملاء وتطبيقات الأعمال الأخرى في حل برمجي واحد.

البرنامج عبارة عن مجموعة من تطبيقات الأعمال التي تلبي احتياجات الشركات من جميع الأحجام والميزانيات في جميع الصناعات، وتوجد منه نسخة مجانية لمجتمع المطورين، وخطط مدفوعة.

وعلى الرغم من شهرة برنامج أودو إلا إن له مشكلات عديدة يعاني منها كثير من مستخدميه وخاصة في الأسعار، وهذا ما ينقلنا للنقطة التالية.

مشكلات تتعلق بأسعار برنامج أودو

تتعدد المشكلات المتعلقة بأسعار برنامج أودو، فمن أبرزها:

1- عفوًا، لا يمكنك الاشتراك دون شريك مشغل!

إذا كنت تريد الاشتراك في برنامج ERP يساعدك في إدارة أقسام مؤسستك فإن ذلك سيتطلب منك دفع تكلفة البرنامج، ومن ثمّ الحصول على خدماته بكل بساطة، لكن هذا لا يحدث عندما يتعلق الاشتراك في برنامج أودو، وذلك لأن مفتوح المصدر، وبالتالي فأنت تستطيع الاشتراك به، ولكن تحتاج لمن يقوم ببناء نظام ونموذج للعمل.

وتٌعد هذه المشكلة من أكثر مشكلات أسعار برنامج أودو شيوعًا، إذ تحتاج إلى دفع تكاليف الاشتراك في البرنامج، بجانب تكاليف إضافية للمطور الذي سيقوم ببناء نموذج العمل عليه.

2- ما هو السعر الحقيقي للبرنامج؟

ما هو السعر الحقيقي لبرنامج أودو؟

تٌعد الحاجة إلى وجود متخصص للاشتراك في البرنامج هي السبب في تذبذب أسعار برنامج أودو، إذ يوجد عدد كبير من الشركاء لبرنامج أودو يستطيع العميل من خلالهم الاشتراك في البرنامج.

وعلى الرغم من ثبات أسعار الاشتراك ظاهريًا، إلا أن أسعار الشركاء تختلف من شخص لآخر، فتارةً تجد من يبيعه بمبلغ 200 دولار فقط، وتارة أخرى تجد من يبيعه بمبلغ قد يصل إلى 10000 دولار فأكثر!

هنا يقف صاحب المؤسسة مكتوف الأيدي، فهل يختار السعر الأقل أم الأعلى لضمان الجودة؟ وهل بالفعل سيجد جودة أفضل عند اختيار سعر أعلى أم أن الأمر مجرد صفقة؟

دعنا نخبرك أن الفرق ليس في الجودة، فنفس الخصائص تستطيع الحصول عليها مقابل مبلغ ما من وكيل، ومقابل عشرة أضعاف هذا المبلغ من وكيل آخر، وهنا يقع كتير في المستخدمين في الحيرة، فالبرنامج يعرض خطط أسعار معينة ولكنها ليست الأسعار الفعلية على الواقع.

تعرف أكثر على: تكلفة نظام ERP | تكاليف مخفية لا بد من معرفتها قبل اقتناء تلك الأنظمة

3- تطوير للأفضل، تكاليف أكثر

من أكثر أزمات أسعار برنامج أودو شيوعًا هي التكاليف الإضافية بسبب التحديثات، فعلى الرغم من إتاحة تلك التحديثات بشكل مجاني إلا أن التعديلات التي أجريتها على الكود قد لا تتوافق مع التحديثات مما يضطرك إلى تحمل نفقات إضافية حتى تتوافق تعديلاتك مع النسخة الجديدة من البرنامج.

4- خسارة الوقت والمال

عادة ما يُصاحب تغيير الأنظمة بالمؤسسة حدوث بعض الفوضى، وكلما زادت تلك الفترة أثر ذلك بالسلب على سير العمليات داخل مؤسستك، وعند الحديث عن أودو نجد أن هناك الكثير من الوقت الضائع في الفترة بين قرار استخدام البرنامج وتشغيله.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعد التشغيل تحتاج أيضًا إلى فترة من الوقت لتدريب موظفيك على استخدامه، ولإن الوقت يعد أحد مواردك فإضاعته تعني إضاعة الكثير من الأموال.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب برنامج أودو المحاسبي.

كيف يتغلب “إدارة” على المشكلات المتعلقة بأسعار برنامج أودو؟

كيف يتغلب برنامج إدارة على مشكلات أسعار أودو؟

يساعدك “إدارة” على إتمام عملك بشكل مثالي وبتكاليف ثابتة دون القلق حولها وحول زيادتها عن طريق:

1- خطط تسعير واضحة ومباشرة

يمكنك “إدارة” من الاختيار بين خطط أسعار واضحة ومختلفة وثابتة، تستطيع من خلالها اختيار ما يتناسب مع حجم شركتك واحتياجاتك.

تعرف أكثر على خطط أسعار “إدارة”

2- تكاليف اقتصادية

تطبيق “إدارة” هو تطبيق سحابي مما يجعله منخفض التكاليف؛ فلا تحتاج إلى دفع أية مصروفات رأسمالية لشراء رخصة البرنامج أو صيانته، بل يمكنك زيادة أو تقليل استخدامك لخصائص التطبيق بما يناسب احتياجاتك وستدفع اشتراكًا مقابل ما تستخدمه فقط لا لغير ذلك.

3- عدم الحاجة إلى تعيين مطورين

لا تحتاج إلى البحث عن مطورين قبل الاشتراك في “إدارة”، فكل ما تحتاجه فقط هو أن تتواصل مع إدارة ومن ثمّ يتم تحديد موعد للبدء في العمل، وتدريبك على التطبيق دون الحاجة إلى دفع مبالغ زائدة وتكاليف باهظة لبناء نظام عملك.

إلى جانب ذلك، يختصر عليك البرنامج الكثير من الوقت، فالمدة بين الشراء والتشغيل قصيرة جدًا.

4- لا داعي للقلق، عجلة التطوير مستمرة

في “إدارة” عجلة التطوير مستمرة، فشهريًا يتم وضع إضافات وتحديثات للبرنامج وإرسالها للعملاء لإتمام عملهم بأفضل شكل، دون القلق حول دفع التكاليف الإضافية لتلك التحديثات أو حتى القلق حول ما إذا كان يمكن إضافة هذه التعديلات لديهم لتحسين عملهم، فنوفر عليهم عناء البحث والمجهود، لأن كل ما نرغب به هو تقدم عملائنا للأسمى دومًا.

ويمكنك البحث والتعرف أكثر عن جديد إدارة ومتابعته شهريًا من خلال مدونة إدارة

إن الاستعانة ببرامج ERP أصبحت ضرورة قصوى في وقتنا الحالي، ولكي تستخدمها بأفضل شكل؛ يجب عليك اختيارها بتأني ودقة للوصول إلى الهدف المرغوب، لذلك في “إدارة” سنساعدك على تطوير وتحسين عملك وفق ما تريد دون القلق بشأن أسعار برنامج أودو أو ما يتعلق به.

مصادر

Advantages and disadvantages of ODOO ERP
Odoo Pricing

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد