fbpx
Skip to content Skip to footer

أفضل برنامج محاسبي متكامل: 9 خدمات أساسية يقدمها “إدارة”

اعتماد المؤسسات على العامل البشري فقط في إدارة الأقسام المختلفة لم يعد أمرًا قابلًا للتطبيق في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه، فالسعي نحو مواكبة التغيرات يُعد ضمن أهم العوامل اللازمة في رحلة نجاح المؤسسة للاستفادة من مميزات تلك التغيرات والبقاء في المنافسة.
لذا؛ كان لزامًا على الشركات الاستعانة بالبرامج الإدارية والمحاسبية لضمان سير العمل بأفضل شكل.

ولأن تلك البرامج تعد المساعد الأساسي لإدارة المؤسسات قمنا بتطوير “إدارة” كبرنامج محاسبي متكامل يمكن الاعتماد عليه في إدارة المؤسسات بمختلف أنواعها لتسهيل عملياتها المختلفة.

في هذا المقال سنتعرف على “إدارة” بالتفصيل ونعرض أهم الخدمات التي يقدمها للمؤسسات المختلفة.

ما هو “إدارة”؟

“إدارة” برنامج محاسبي شامل يساعد في التحكم في جميع العمليات التجارية داخل المؤسسة من خلال مجموعة من الأقسام والأنظمة المترابطة التي تسهّل تداول المعلومات.

  • نجد أن “إدارة” يدعم العديد من الأنشطة المختلفة والتي من أبرزها:
  • المطاعم
  • الفنادق
  • الكافيهات
  • الأكشاك
  • المخابز
  • الأجهزة الإلكترونية
  • أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة

يمكنك التعرف على المزيد من الأنشطة من هنا.

لماذا “إدارة”!

مميزات اختيار "إدارة" كبرنامج محاسبي متكامل

يتميز “إدارة” بالعديد من الخصائص التي تجعله في مقدمة البرامج المحاسبية، ومن أبرز هذه المزايا:

وجود خدمات محاسبية شاملة لجميع الأعمال

من أكثر ما يميز “إدارة” كونه برنامج شامل يمكن من خلاله إدارة جميع الأعمال بالشركة عن طريق ربط الأقسام المختلفة؛ إذ يحتوي على قسم خاص بإدارة المبيعات، وآخر خاص بإدارة المشتريات وغيرهما من الخدمات الأساسية الموجودة به.

سهولة الاستخدام

أول ما يطرأ في ذهن عدد كبير من أصحاب المؤسسات والشركات المختلفة عند سماع مصطلح “برنامج محاسبي متكامل” هو التعقيد المتوقع في واجهة البرنامج أو داخله، وصعوبة استخدامه بالطريقة المثلى، ويرتبط ذلك معهم بضرورة الاستعانة بخبير مختص لشرح كل ما يتعلق بطريقة الاستخدام، أما بالنسبة لـ “إدارة” فالأمر مختلف تمامًا.

“إدارة” برنامج مرن جدًا واستخدامه سهل؛ إذ نحرص على توفير واجهة برنامج سهلة يستطيع المستخدم من خلالها ترتيب جميع الأمور الإدارية ببساطة.
كما لا يتطلب الأمر سوى جلسة واحدة مع المسئول عن تشغيل البرنامج للتعرف على طريقة الاستخدام، وبعدها يستطيع المستخدم تشغيل الأقسام الموجودة بسهولة ويسر.

وجود مستوى عالٍ من الأمان

من أهم الخصائص التي لا بد وأن تحرص على تواجدها أثناء اختيار برنامج محاسبي لمؤسستك هي وجود مستوى عالٍ من الأمان بالبرنامج؛ وذلك لضمان الخصوصية وعدم اختراق البيانات، وهذا ما حرصنا عليه عند تطوير “إدارة”؛ إذ إن “إدارة” يعتمد على التخزين السحابي للمعلومات وما يترتب على ذلك من استخدام بعض التقنيات كالتشفير وغيره لضمان نقل بيانات العملاء بأمان.

إمكانية الحصول على جميع البيانات في صور مختلفة

مع كثرة البيانات الخاصة بالأقسام المختلفة داخل المؤسسة تصبح مراجعتها والتأكد من دقتها أمرًا صعبًا، ويتضح ذلك جليًا في الشركات الكبرى، لذا كان لزامًا على تلك الشركات الاستعانة ببرنامج محاسبي متكامل يمكنه عرض تلك البيانات في أشكال تفاعلية بسيطة يمكن مراجعتها في وقت أقل، بالإضافة إلى تسهيل فهمها حتى يتسنى لأي شخص داخل الشركة استيعاب تلك البيانات، وهذا ما تم تطبيقه في “إدارة”

من خلال “إدارة” يمكنك عرض البيانات في العديد من الأشكال التفاعلية التي تمكنك من الإلمام بمعلومات أي قسم في شاشة واحدة.

التطور السريع والتحديثات المستمرة

دائمًا ما نحرص على تطوير البرنامج باستمرار بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات العملاء حتى نوفر أفضل خدمة محاسبية ممكنة، ولأن “إدارة” برنامج محاسبي متكامل فإن المستخدم يمتلك دائما النسخة الأحدث منه، كما يتم تحديث النسخة أيضًا لجميع العاملين بالشركة.

توافق البرنامج مع جميع الأجهزة

من أشهر العوائق التي تقابل أصحاب الشركات أثناء تطبيق البرامج المحاسبية هو عدم توافق البرنامج مع الأجهزة المستخدمة، لكن بالنسبة لـ”إدارة” نجد أنه يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية فيمكنه العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام:

  • Windows
  • Android
  • iOS

وجود قسم مميز لإدارة المستخدم – User Management Module

يعد قسم إدارة المستخدم من أهم الأقسام الموجودة داخل “إدارة” والتي تمكّن المستخدم من التحكم في صلاحيات وصول البيانات في كل صفحة، بمعنى أنه بإمكان المستخدم إخفاء مجموعة من البيانات أو العناصر الموجودة بالصفحة لمنع اطلاع الآخرين عليها، بالإضافة إلى إمكانية عمل مجموعات -Containers- وإضافة بعض الأشخاص إليها لإكسابهم -دون غيرهم- نفس الصلاحيات التي يتمتع بها المستخدم.

انخفاض التكلفة الاقتصادية

بالرغم من المميزات العديدة التي يقدمها “إدارة” كبرنامج محاسبي نجد أن التكلفة الاقتصادية منخفضة مقارنة بباقي الأنظمة؛ وذلك لكونه برنامج سحابي، فلا يتطلب الأمر سوى سداد قيمة الاشتراك تبعًا للخدمة المستخدمة فقط، ويمكنك اختيار خطة الاشتراك المناسبة لك من هنا.

خدمات البرنامج المحاسبي

خدمات إدارة كبرنامج محاسبي

تقدم “إدارة” برنامج محاسبي متكامل يمكن الاعتماد عليه في إدارة الشركات والمؤسسات المختلفة مهما كان مجالها؛ إذ يتسم بالمرونة العالية التي تساعد على إتمام العديد من العمليات الإدارية بالأقسام بسهولة ودون الحاجة إلى الحسابات والتسجيلات الورقية، فكل بياناتك تكون على برنامج سحابي، ولنتعرف على خدمات هذا البرنامج في السطور القادمة.

1- برنامج محاسبي متكامل

يعد “إدارة” أحد أهم البرامج التي لا غنى عنها في إدارة مؤسستك مهما كان المجال الذي تنتمي إليه؛ إذ يوفر العديد من الخدمات الشاملة التي تجعلك تتحكم في جميع ما يدور بالمؤسسة من خلال مجموعة من الإجراءات البسيطة.

لا تقتصر خدمات “إدارة” على الأقسام الداخلية فقط؛ إذ يمكن من خلاله التواصل مع مصلحة الضرائب بعد إتمام التكامل؛ للتمكن من مراجعة الفواتير لحظيًا، ويمكنك التعرف على المزيد عن تلك النقطة من خلال مقال: كيف يتم إنشاء الفاتورة الإلكترونية في 5 خطوات فقط مع إدارة.

2- برنامج حسابات

يشتمل برنامج الحسابات على العديد من البيانات الأساسية مثل دليل الحسابات، ودليل مراكز التكلفة، وإدارة الشيكات وغيرهم من البيانات التي تساعد في إدارة الموردين والعملاء.

من خلال هذا البرنامج يمكن متابعة استلام وصرف النقدية وعمليات الدفع، بالإضافة إلى إعداد تقارير النقدية والتحصيل ومتابعة كل ما يخص حسابات المؤسسة بسهولة ودون الحاجة إلى الرجوع للفواتير والمستندات الورقية.

3- إدارة المخازن

إدارة المخازن داخل “إدارة” هي الوحدة التي يمكن من خلالها إدارة جميع أنواع المخازن وما يخص حركات الوارد والصرف بها، ومتابعة سير عملية التحويل بين المخازن وبعضها.

ومن خلالها يتم التعديل بسهولة على المنتجات وإجراء تعديلات مجمعة على الأصناف المختلفة؛ إذ يمكنك معاملة صفحة المنتجات كملف Excel تستطيع من خلاله تغيير اسم المنتج وسعره، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الملف والتعديل عليه خارج البرنامج وإعادة رفعه بعد إنهاء التعديلات.

تتيح وحدة المخازن تكويد الأصناف المخزنية بجميع أنواعها؛ إذ تدعم العديد من وحدات القياس والخصائص المختلفة التي يتم تصنيف المنتجات من خلالها، وبالتالي يمكن إدارة أكثر من نوع للأصناف بمختلف خصائصها.

من الخصائص المتاحة أيضًا في وحدة إدارة المخازن هي خاصية إعداد التقارير المختلفة مثل تقرير مبيعات الأصناف وتقرير الأصناف المتاحة وتقارير الأرصدة التي يمكن من خلالها معرفة مكان وجود المنتج بالمخازن والكمية المتاحة منه وغيرها.

4- إدارة المبيعات

من خلال قسم المبيعات يمكنك متابعة وإدارة مبيعات الفروع أو التوزيع التي تشتمل على أمر بيع يحتاج إلى الموافقة، واستخدام مجموعة من التصديقات لإتمام عملية البيع.

من خلال تلك الإدارة يمكن إعداد مجموعة من التقارير مثل:

  • تقرير أوامر مبيعات
  • تقرير مبيعات
  • إجمالي الربح
  • تقرير تقييم العملاء
  • تقرير مستهدف المبيعات

5- إدارة المشتريات

يمكنك إدارة أكثر من طريقة مشتريات واستخدام التصديقات الإلكترونية عليها؛ إذ يتم فحص عمليات الشراء والموافقة عليها في أبسط شكل لتداول المعلومات إلكترونيًا، فلا يحتاج الأمر إلى التواصل المباشر بين البائع والمشتري أو أحد الأطراف المشاركة في عملية البيع، ويتم إنهاء العمليات المختلفة بإجراءات بسيطة تمكن من التصديق على عملية البيع إلكترونيًا.

تضم تلك الإدارة مجموعة التقارير الخاصة بالمشتريات وأوامر المشتريات، وبالتالي فهي تسهل عملية الوصول إلى البيانات المختلفة.

6- إدارة الأصول الثابتة

تحتاج الأصول الثابتة بالمؤسسات إلى متابعة معدل الإهلاك وحسابه باستمرار وبشكل آلي، كما تحتاج الإدارة إلى تسجيل أسماء مستخدمي كل عنصر من تلك الأصول حتى تكون على دراية باحتياجات المؤسسة، ولكي تتمكن من ذلك فأنت بحاجة إلى برنامج إداري للأصول الثابتة، وهذا ما نوفره في “إدارة”.

من خلال البرنامج ستتمكن من معرفة كل ما يخص الأصول الثابتة بالشركة بسهولة، ومنها ستكون على دراية بما تحتاج إليه المؤسسة من معدات.

7- إدارة نقاط البيع

تختص تلك الإدارة بمتابعة نقاط البيع بالتجزئة؛ إذ يمكن لفروع المؤسسة التواصل فيما بينها عن طريق برنامج محاسبي سحابي يضمن سير العمل بأسهل الطرق.

8- إدارة التصنيع

يساعد هذا القسم على إدارة عملية الإنتاج بالمؤسسة؛ فمن خلاله تتمكن من معرفة مدى احتياجك لتصنيع منتج معين وتحديد الخامات الأساسية المطلوبة في التصنيع لإدارة عملية التشغيل دون أية مشاكل.

9- ذكاء الأعمال

وحدة ذكاء الأعمال هي الوحدة التي يمكن من خلالها عرض التقارير المختلفة في أشكال تفاعلية بدلًا من تواجدها في شكل جداول تقليدية لتسهيل فهمها وعرضها على الآخرين.

من هنا يتضح أن “إدارة” هو البرنامج الأمثل الذي يساعدك في إدارة العمليات المختلفة داخل المؤسسة من خلال مجموعة إجراءات بسيطة.

تواصل معنا الآن وتعرف أكثر على خدمات “إدارة”.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد