fbpx

برنامج إدارة تجارة التكييف | تابع عملك لحظة بلحظة

6 دقائق للقراءة
برنامج إدارة تجارة التكييف | تابع عملك لحظة بلحظة

إدارة شرائح الأسعار الخاصة بالعملاء، ومتابعة عملية الاستلام، وتتبع حركة المخزون، وإدارة المرتجعات بشكل فعال، هذا من أبرز ما يسعى إليه أصحاب تجارة التكييف.

ولكن لا نخفيكم سرًا، يحتاج تحقيق ذلك إلى بذل الكثير من الوقت والجهد، وفي نهاية المطاف لا تكون النتيجة مُرضية بنسبة 100%، فحدوث الأخطاء هو أمر وارد جدًا عند الاعتماد على العامل البشري فحسب.

وهنا يأتي دور برنامج إدارة تجارة التكييف المقدم من “إدارة” الذي يتولى مسؤولية تلك العمليات، ويوفر معلومات دقيقة عن كل صغيرة وكبيرة بالمؤسسة، وبالتالي يمكنك من متابعة مجريات عملك بدقة.

فما تفاصيل ذلك البرنامج، وما الخصائص التي يوفرها؟ هذا ما نوضحه من خلال المقال، فتابع معنا.

ما هو برنامج إدارة تجارة التكييف؟

في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم وسعيًا منا لمواكبة هذا التحول، ومساعدة القطاعات المختلفة وأصحاب المؤسسات على تحقيق أهدافهم ورؤيتهم طورنا برنامج إدارة التكييفات الذي يسهل على المسؤولين إتمام عملهم، ويمكنهم من متابعة كل صغيرة وكبيرة في عملهم بدقة وسهولة.

وبرنامج إدارة التكييفات المقدم من “إدارة” هو برنامج سحابي متكامل يوفر لك العديد من الأقسام التي تساعدك على إدارة مؤسستك التجارية بكفاءة، ومن أبرزها قسم إدارة المخازن الذي يعد ركيزة أساسية ومهمة للعاملين بمجال تجارة التكييف، إذ يمكنك من تتبع حركات المخزون، وضبط أرصدته.

خصائص برنامج إدارة تجارة التكييف

لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لأصحاب مشروعات تجارة التكييف حرصنا على توفير عدة خصائص أساسية من واقع تجربة ومعايشة مع أصحاب المشروعات، والاستماع إلى متطلباتهم ومقترحاتهم، والمشاكل التي تواجههم في أثناء العمل، والسعي لأن يكون برنامج إدارة التكييفات هو الحل الأمثل الذي يقضي على تلك المشكلات.

من أبرز خصائص البرنامج:

1- أمر الشراء

يمثل أمر الشراء جزءًا حيويًا من عمليات تجارة التكييف، فمن خلاله تتمكن الشركات من تنظيم وتسهيل عمليات الشراء بشكل كبير، لذا يوفر برنامج إدارة تجارة التكييف المقدم من “إدارة” خاصية إنشاء وتعديل طلبات الشراء بسرعة وفعالية.

تتيح تلك الخاصية القدرة على ضبط مستويات المخزون، وتحديد المتطلبات بدقة، مما يقلل من اضطرابات سلسلة التوريد، ويضمن توافر المواد والمعدات في الأوقات المناسبة.

2- الاستلام على أجزاء

في بعض الأحيان، يكون من الضروري تقسيم عمليات الاستلام إلى عدة مراحل، ومن خلال برنامج إدارة تجارة التكييف، يمكنك بسهولة تحديد إذا ما كنت بحاجة إلى استلام البضاعة بالكامل من الموردين أم بشكل جزئي.

وبالتالي تستطيع تنظيم الاستلام وفقًا لاحتياجات مؤسستك الداخلية.

3- قائمة أسعار

يوفر برنامج إدارة التكييفات المقدم من “إدارة” مجموعة من المزايا التي تجعل إدارة قوائم الأسعار سهلة وفعالة، إذ يمكنك من إنشاء وتعديل قوائم أسعار مخصصة بسهولة باستخدام برنامج الإكسيل دون الحاجة إلى الاعتماد على الدفاتر الورقية.

ويتيح لك البرنامج أيضًا تحديث الأسعار بشكل مجمع، وإدارة هياكل التسعير المعقدة، وتطبيق الخصومات، وإعداد العروض الترويجية بكفاءة دون الحاجة إلى تعقيدات الحسابات اليدوية.

ومن خلال تخصيص قوائم الأسعار للعملاء وتقديم خصومات أو أسعار مخصصة، يمكنك تقديم تجربة فريدة للعملاء، وزيادة رضاهم.

بالاعتماد على “إدارة” تكون قوائم الأسعار أكثر من مجرد أداة إدارية، إذ تصبح وسيلة لتبسيط العمليات، والاستجابة بفعالية لمتغيرات السوق، وتحسين الإيرادات، وتعزيز تجربة العملاء.

4- الرقم التسلسلي

عند تطبيق الرقم التسلسلي في إدارة التكييفات، يمكن للشركات تتبع الصنف بدقة، وتقديم خدمة صيانة دورية فعالة للعملاء.

وعندما يتعين توفير خدمة صيانة أو استبدال جزء من الجهاز، يمكن البحث في سجلات الرقم التسلسلي لضمان استخدام القطع البديلة المناسبة والمتوافقة، مما يعني تقليل توقف الأجهزة، وتقديم خدمة أفضل للعملاء.

5- المرتجعات

يساعد برنامج إدارة تجارة التكييف المقدم من “إدارة” في تبسيط معالجة المرتجعات دون حدوث خلل في الأرصدة، ويتيح للعملاء إعادة المنتجات المعيبة أو غير المطابقة لتوقعاتهم، مما يعزز ثقة العميل، ويحسن سمعة الشركة.

6- تكويد المخازن

تحتاج تجارة التكييف إلى أعداد كبيرة من المخازن لتخزين المنتجات نظرًا لتنوعها وكبر حجمها، وبالتالي يحتاج صاحب المؤسسة إلى برنامج لديه القدرة على استيعاب تلك المخازن واستيعاب أصنافها، ويعد “إدارة” الخيار الأمثل لتحقيق ذلك.

يتيح “إدارة” إمكانية تكويد عدد لا نهائي من المخازن، ويسهل عليك متابعة سير العمل داخل تلك المخازن من خلال أي جهاز وفي أي وقت.

7- الجرد المخزني

تستغرق عملية الجرد المخزني التقليدية الكثير من الوقت، وتتطلب بذل مجهود كبير من الموظفين لإنهائها بالشكل المطلوب، ولكن هل الإفراط في إنفاق الموارد بهذا الشكل يضمن لك نتيجة مرضية؟

ليس بالضرورة، فعند الحديث عن عملية الجرد المخزني نجد أنه بإمكانك إتمامها بكفاءة ودقة عالية دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الوقت والجهد، وذلك من خلال الاستعانة بأداة تسهل ذلك.

وحرصًا منا على مواردك فقد طورنا خاصية الجرد بالماسح الضوئي، وبالتالي فباستخدام برنامج إدارة تجارة التكييف ستتمكن من إتمام تلك العملية بشكل أسهل.

8- خيار تنشيط الأصناف

خيار تنشيط الأصناف

في حال نفاذ مخزون صنف معين أو توقف الشركة الأم عن إصداره فيمكنك إلغاء تنشيطه من خلال “إدارة”، وهنا سيحتفظ البرنامج بكافة البيانات والسجل التاريخي لهذا النوع حتى تسهل مراجعة البيانات في أي وقت بسهولة وسرعة دون فقدان أي جزء منها.

يمكنك أيضًا إعادة تنشيطه هذا الصنف في حالة عودته مرة أخرى إلى المخازن.

9- جدول أعمار الديون

حتى يتمكن صاحب المؤسسة من حصر الديون التي يجب استحقاقها من العملاء فإن برنامج إدارة تجارة التكييف يوفر خاصية تحديد أعمار الديون التي تمكنك من معرفة جميع الديون وتاريخ استحقاقها وكافة البيانات الخاصة بها.

إلى جانب تحديد المدة الزمنية التي تخطاها البعض للسداد، وبالتالي تتمكن من إدارة ما يتعلق بديون العملاء واتخاذ القرارات الخاصة بالمتأخرين عن سدادها.

10- تتبع حركة المبيعات

تتبع حركة المبيعات

لضمان تحقيق أهداف المشروع وعدم الدخول في دوامة الخسائر المتكررة لا بد من تتبع حركات المبيعات، ومعرفة الارتفاعات والانخفاضات بها، وتحليل أسبابها، وهذا ما نساعدك على فعله من خلال برنامج إدارة تجارة التكييف.

يوفر البرنامج خاصية تتبع حركة المبيعات وتسجيل كافة البيانات والأرقام لدراستها وتحليلها تحليل دقيق للوصول إلى قرارات تهدف إلى زيادة المبيعات وتحقيق الأهداف ومتابعة تحقيقها بصفة دورية.

11- كشف الحساب

يتيح برنامج إدارة تجارة التكييف كشوف الحسابات سواء كانت للموردين أو العملاء، إذ تقبل هذه التجارة أن تكون العمليات البيعية بين المشروع وبين المستهلك أو بين المشروع ونقطة بيع أخرى.

عند تصفح كشف الحساب تجد أنه عبارة عن تقرير شامل يحتوي على كافة الحركات الخاصة بحساب الموردين أو العملاء، يمكنك استخراج كشف الحساب عن فترة محددة بدقة.

12- متابعة أرصدة المخازن

من خلال برنامج إدارة تجارة التكييف يمكنك متابعة واستخراج تقرير أرصدة المخازن بسهولة، ويحتوي التقرير على كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن كل منتج في المخزن، وبإمكان المستخدم إضافة وعرض البيانات التفصيلية لعدد غير محدود من كل ذلك في شاشة واحدة يسهل التنقل فيها، وبالتالي تكون هناك رؤية شاملة وتفصيلية عن الأرصدة.

13- متابعة حركة الشيكات

تعد الشيكات عنصرًا أساسيًا في التعاملات المالية لتجارة التكييف سواء في عمليات الدفع الفورية أو الآجلة، لذلك وفرنا خاصية متابعة حركة الشيكات؛ إذ يتم حفظ بيانات الشيك كاملة ويمكن عرضها فيما بعد في أي وقت لمتابعة استحقاقها أو سدادها أو قيمتها ونحوها من المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها ومراقبتها.

14- حد إعادة الطلب والتحويلات المخزنية

يمكنك برنامج إدارة تجارة التكييف المقدم من “إدارة” من تحديد نقطة إعادة الطلب لضمان عدم نفاذ مخزون الصنف، ويرسل بريدًا إلكترونيًا للمستخدم عند الوصول إلى تلك النقطة لإعادة طلبه مرة أخرى.

يوفر البرنامج أيضًا خاصية إتمام عمليات التحويل بين المخازن وبعضها في أبسط شكل لتداول البيانات، فيتيح تسجيل بيانات التحويل مثل: الأصناف المحولة، والمخزن المحول له، وتاريخ التحويل، وغيرها لضمان عدم حدوث خلط أو وقوع أي أخطاء في السجلات والحسابات.

15- توفير خيار عروض الأسعار

خصائص بسيطة تختصر عليك طريق الإدارة الفعالة، وتمكنك من تحسين علاقتك مع عملائك، ومن ثَم ترفع مستوى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وهذا ما نحرص على تقديمه في “إدارة”

فقد وفرنا خاصية عروض الأسعار التي تستطيع من خلالها تقديم عروض مخصصة لكل عميل على حدة تبعًا لاحتياجاته، وتحفيزه على عقد صفقة الشراء معك، مما يعود بالنفع عليك ويزيد من معدل أرباح مؤسستك.

16- عرض المبيعات

يساهم برنامج إدارة تجارة التكييف في تسهيل العمليات داخل المؤسسة، إذ يُمكنك من صرف المنتجات التي تم تسجيلها على هيئة أجزاء منفصلة كصنف واحد، وبالتالي يسهل كثير من العمليات والإجراءات من خلال عمليات الدمج.

17- تسجيل الأصناف الخدمية

تعد تجارة التكييف من التجارات التي تجمع بين السلع (التكييف بأجزائه) والأصناف الخدمية غير الملموسة، والتي تشمل عمليات التركيب أو الصيانة، لذلك يوفر البرنامج جزءًا مخصصًا للأصناف الخدمية لتسجيل الإيراد بها بسهولة دون الدخول في مشكلات حسابية ونحوها.

18- مستهدف البيع

في حال ما إذا أراد صاحب المؤسسة تحديد الحوافز للفنيين، أو حساب وتسجيل مبيعات مسؤولي البيع الخارجين فإن برنامج إدارة تجارة التكييف يتيح ذلك من خلال خاصية مستهدف البيع التي تهدف إلى حساب وتسجيل كافة العمليات التي يقوم بها الموظفون أومسؤولو البيع.

19- الربط مع الفاتورة الإلكترونية

يعد الربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية أحد أهم المزايا التي يوفرها برنامج إدارة تجارة التكييف، إذ يحافظ على الشكل القانوني الآمن للمشروع وفق أحدث القرارات الصادرة من مصلحة الضرائب بما يضمن حفظ الحقوق لصاحب المؤسسة وكذلك المشتري دون وجود أية عقبات.

اتخاذ خطوة الربط مع الفاتورة الإلكترونية سيحافظ على المؤسسة من وقف التعاملات مع الشركات الكبرى بالدولة، مما يمثل خسائر كبيرة قد تعيق استمرار وجود المؤسسة.

20- دورة المبيعات

يمكنك البرنامج من إنشاء دورة مبيعات تبدأ بحجز المشتري لجهاز التكييف مرورًا بعملية التوريد ثم الاستلام والتركيب، وتستطيع معرفة حال كل جهاز تكييف وموقعه الحالي في دورة المبيعات بكل سهولة.

ابدأ الآن

برنامج إدارة تجارة التكييف هو مساعد متكامل نسعى من خلاله إلى تسهيل صناعة القرارات، وتيسير تسجيل البيانات والتحكم بها، والحفاظ على جودة المشروع التجاري القائم والنهوض به من خلال تحقيق الأهداف المخطط لها، والتكامل القانوني، وبذلك يضمن أصحاب مؤسسات تلك التجارة مزيدًا من التقدم والازدهار.

تواصل معنا واعرف المزيد عن البرنامج.

مقالات ذات صلة

4 دقائق للقراءة

دليلك الشامل لمعرفة كل ما يتعلق بـ”إدارة المخزون”1

إدارة المخزون هو الأساس لكل تجارة، ففشلك في إيصال المنتجات للمستهلك سيتسبب في خسارتك للأموال والعملاء على حد سواء. التخطيط السليم لطلب البضاعة من المكان الصحيح، في الوقت المناسب وبالكمية…

5 دقائق للقراءة

برنامج حسابات مستلزمات صناعة الملابس .. ضرورة أم رفاهية لعملك؟

مع تزايد المنافسة في مجال مستلزمات صناعة الملابس أصبح التميز لتغطية أكبر قدر من السوق ضرورة قصوى لتحقيق هدفك، ولذا من أهم المزايا التى قد تمد بها مشروعك لصناعة الملابس…

6 دقائق للقراءة

أهمية نظام الحوافز في الشركات وكيفية إدارته بفاعلية من خلال “إدارة”

زيادة في الإيرادات بنسبة أكبر من 40%! هذا ما يحدث عند تطبيق نظام الحوافز في الشركات لمكافأة الموظفين تبعًا للدراسة التي أجرتها Harvard Business Review، وبالتالي ففهم آلية تنفيذ هذا…