fbpx
Skip to content Skip to footer

لماذا تحتاج إلى برنامج إدارة محلات الكمبيوتر؟

بين تعدد تصنيفات أجهزة الكمبيوتر واشتمال عمليات تداولها على الكثير من الخطوات والتفاصيل يجد أصحاب تلك التجارة صعوبة في إدارة العمل الخاص بهم والإلمام بتفاصيله، مما يؤثر سلبًا على سير العمل داخل المؤسسة.

واستجابة لذلك ظهرت في الآونة الأخيرة برامج ERP التي تسهل على المسؤولين إتمام العديد من العمليات دون عناء مثل الجرد المخزني وإدارة المخازن ومتابعة جميع حركات الأصناف، وغيرها.

من ثَم طورنا برنامج إدارة محلات الكمبيوتر الذي يدعم تجارة الأجهزة الإلكترونية ويقدم العديد من الخصائص التي تلبي احتياجات القائمين على تلك التجارة.

أهم التحديات التي تعيق الإدارة الفعالة لمحلات الكمبيوتر

قد تواجهك بعض الصعوبات والتحديات أثناء إدارتك لمحلات الكمبيوتر، والتي تؤثر بالسلب على كفاءة سير العمل والإنتاجية في حالة عدم التغلب عليها، ومن أبرز تلك التحديات:

  • الحاجة إلى عدد كبير من العمالة للقيام بالمهام المختلفة مثل الجرد المخزني.
  • زيادة المنافسة في هذا المجال خاصة مع التحول الرقمي
  • التغير المستمر في متطلبات السوق نتيجة التحديثات المتتابعة للأجهزة
  • أختراق المعلومات الخاصة بالمؤسسة وعدم تأمينها بشكل كامل
  • عدم وجود قاعدة أساسية تضم بيانات العملاء
  • تعقيد العديد من العمليات الخاصة بتلك التجارة كعملية الاستيراد
  • صعوبة الرجوع لأوامر البيع السابقة عند الحاجة

إذًا أنت بحاجة إلى برنامج ERP مناسب لمجالك يساعدك في التغلب على تلك المشكلات ويجعلك على دراية بكل متطلبات السوق، و “إدارة” هو خيارك الأنسب.

كيف يدعم “إدارة” تجارة محلات الكمبيوتر؟

حرصنا في “إدارة” على توفير جميع المتطلبات التي يحتاج إليها القائمون على تجارة محلات الكمبيوتر؛ لتسهيل العمليات المختلفة وتحقيق إدارة فعالة، فمن أهم ما يقدمه البرنامج:

1- توفير رقم تسلسلي -SN- لكل الأجهزة

أهمية وجود رقم تسلسلي (SN) لكل الأجهزة

الرقم التسلسلي هو رقم فريد لكل منتج، ولا غني عنه حاليًا في تجارة الأجهزة وخاصة إن كنا نتحدث تجارة أجهزة الكمبيوتر؛ فمن خلال هذا الرقم يمكن:

  • متابعة المنتج بداية من شرائه مرورًا بدخوله المخزن حتى إتمام عملية البيع في أحد الفروع.
  • فرز جميع المنتجات والأجهزة بداخل المخازن مما ينعكس على سهولة إدارتها.
  • تنظيم جميع عمليات ما بعد البيع الخاصة بالمنتج مثل المرتجعات وغيرها.

بالإضافة لذلك تستطيع من خلال الرقم التسلسلي التعرف بسهولة على الجهاز المباع من خلالك وكل ما يتعلق به من معلومات، والذي بدوره يساعدك في تقديم خدمات الضمان أو حتى في المرتجعات ويضمن حقوق كل من البائع والمشتري.

2- تتبع المخزون بشكل لحظي

يتيح لك برنامج إدارة محلات الكمبيوتر من خلال نظام الباركود متابعة جميع حركات الأصناف المخزنية بكافة تفاصيلها؛ إذ يوفر هذا النظام طريقة سهلة لإدخال جميع المعلومات بشكل لحظي على قاعدة البيانات مع تقليل نسبة خطأ العامل البشري في هذه العملية.

كما يسهل عليك عملية حصر أجهزة الكمبيوتر والقطع الخاصة بها في أي وقت وقبل أي عملية استيراد وتوريد، وبالتالي تتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة.

3- سهولة الجرد المخزني

الجرد المخزني هو عملية تقوم على المقارنة بين المنتجات المسجلة على نظام الـ ERP والمنتجات الموجودة فعليًا في المخزن لعمل ما يسمى بالتسوية المخزنية؛ إذ تتطلب هذه العملية العديد من الخطوات وتستهلك الكثير من الوقت والجهد، ولكن من خلال برنامج إدارة محلات الكمبيوتر يمكنك تنفيذ الجرد المخزني لمعرفة كل ما في المخزن بكل سهولة ومن خلال خطوات بسيطة.

4- تفعيل إشعارات حد إعادة الطلب

يساعدك برنامج إدارة محلات الكمبيوتر في تحديد النواقص، إذ يقوم البرنامج بإرسال الإشعارات لتنبيهك لقرب نفاذ أي صنف من الأصناف داخل المخزن، مما يجعلك قادرًا على فعل ما يلزم كي تضمن عدم انقطاع مخزونك لأي صنف وبالتالي تجنب خسارة عملاء هذا الصنف.

5- إمكانية إنشاء عروض أسعار

يُمَكنك برنامج إدارة محلات الكمبيوتر من إنشاء عدد لا متناهي من عروض الأسعار دون أن يؤثر ذلك على حسابات المؤسسة، بالإضافة إلى إمكانية عرض نماذج عروض الأسعار التي تم إصدارها من قبل، ومنها تستطيع معرفة الأجهزة والمواصفات الأكثر رواجًا عند العملاء.

6- سهولة استعراض كشف حساب العميل

يقوم نظام كشف الحساب على جمع كل المعاملات مع العملاء وإصدارها في صورة كشف لبيان المستحقات المالية لكل عميل، فمن خلال برنامج إدارة محلات الكمبيوتر يمكنك:

  • معرفة المدفوعات الخاصة بكل عميل
  • تحديد المنتجات والخدمات المقدمة للعميل من خلال الفواتير
  • تتبع كل عمليات الشراء التي قام بها العميل وبالتالي متابعة العميل بنفسه.
  • إصدار فواتير شهرية أو ربع سنوية أو سنوية للعملاء المتكررين.
  • عرض كشف حساب واحد للعميل والمورد إذا كان نفس الشخص

7- تنظيم شيكات الدفع والقبض

يتميز برنامج إدارة محلات الكمبيوتر بتوفير دورة الشيكات؛ إذ يمكنك من خلاله إدارة شيكات كل من المورد والعميل، كما يمكنك عرضها في صورة تقارير توضح جميع المستحقات المراد تحصيلها من العملاء وشيكات المديونية عند الموردين، مما يجعلك قادرًا على تحديد الوضع المادي للمشروع وتوثيق جميع العمليات التجارية الجارية من خلال برنامج واحد واتخاذ قرارات سليمة بناءً على ذلك.

8- تيسير التعامل مع البنوك

كيف يسهل "إدارة" التعامل مع البنوك؟

لا بد من احتياجك إلى تنظيم من نوع خاص لكل ما يخص الشئون البنكية، فمثل هذه الأمور تستلزم وجود برنامج يساعد في إبقائك على إطلاع تام بآخر المستجدات المتعلقة بهذا الصدد، وهذا ما يختصره عليك برنامج إدارة محلات الكمبيوتر، فمن خلاله يتم:

  • مراقبة حركة الشيكات باستمرار ومراجعة الحسابات البنكية
  • تنظيم التقارير البنكية لكل بنك من البنوك التي تتعامل معها

9- إدارة عمليات الاستيراد

يسهل عليك برنامج إدارة محلات الكمبيوتر حساب التكلفة بعد الاستيراد؛ فيقوم البرنامج بإعداد فاتورة الشراء وحساب فرق سعر العملات في الأجهزة أيًا كانت العملة الأجنبية المستخدمة، مع إضافة التكاليف الاستيرادية على سعر الأجهزة مما يسهل من عملية حساب التكلفة النهائية للأجهزة.

10- سهولة التعديل على البيانات المخزنة

المرونة في التعامل مع البيانات هي إحدى أهم الخصائص التي يجب أن تتوفر في أي برنامج محاسبي في القطاعات المختلفة، فتحديث البيانات والمعلومات القديمة بشكل مستمر في مجمع الأصناف ضرورة تحتاج للقيام بها بين الحين والأخر.

لذا وفرنا في “إدارة” خاصية التعديل المجمع للأصناف سواء من داخل البرنامج أو من خلال ملف Excel، ومن ثم يتضح أن البرنامج يجمع بين مرونة التعديل وسهولة التعامل مع البيانات مع مراعاة صلاحية من يقوم بالتعديل.

11- تكامل النظام المحاسبي مع المنصات والأسواق الرقمية

مع تطور الوسائل التكنولوجية الحديثة وشيوع التجارة الإلكترونية، أصبح دخول تجارتك عصر التكنولوجيا تجربة حتمية لا بد من خوضها يومًا ما، واقتناء برنامج ERP له خاصية التكامل مع المتاجر الرقمية يسهل و يسرع انضمامك لعالم التجارة الإلكترونية.

ولهذا حرصنا في “إدارة” على تزويد برنامجها بالـ APIs أو واجهة برمجة التطبيقات لتحقيق الربط بأسواق التجارة الإلكترونية المختلفة، فيمكنك الأن عرض أجهزتك ومنتجاتك على أي سوق إلكتروني بدون تعقيد.

12- إصدار فواتير إلكترونية مع مصلحة الضرائب المصرية

أصبحت الفواتير الإلكترونية الشغل الشاغل لكثير من الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، خاصة بعد جعلها إلزامية لكل الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، بالتالي فهذا الأمر يتطلب برنامج محاسبي يقوم بربط قسم الحسابات من فواتير العملاء والموردين مع مصلحة الضرائب المصرية.

يتولى “إدارة” إصدار الفواتير الإلكترونية عن طريق ربط البيانات والفواتير الخاصة بالشركة أو المحل بمصلحة الضرائب المصرية بواسطة واجهة برمجة التطبيقات أو الـ APIs؛ إذ يسهل الربط من عملية الفحص الضريبي ويضمن سير الإجراءات.

13- تحديد صلاحية كل مستخدم

تحديد صلاحيات المستخدمين يضمن أمان البيانات المسجلة على البرنامج وعدم التلاعب بها، لذا قمنا بتوفير خاصية تحديد الصلاحيات لكل مستخدم وتقييد الوصول لبعض المعلومات والبيانات؛ إذ يسمح برنامج إدارة محلات الكمبيوتر بتدفق البيانات بين الأفراد حسب صلاحية كل مستخدم و دون المساس بأمن المعلومات.

كيف تحصل على برنامج إدارة محلات الكمبيوتر المقدم من “إدارة”؟

يمكنك الآن بدء مرحلة جديدة من عملك الخاص عن طريق الحصول على أحد أفضل برامج إدارة محلات الكمبيوتر وأسهلها، فالبرنامج لا يحتاج إلى الاستعانة بمختصين لفهمه،ولا يتطلب فترة طويلة لتدريب موظفينك على استخدامه.

تواصل معنا الآن.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد