fbpx
Skip to content Skip to footer

لماذا برنامج إدارة مخازن الأدوية من “إدارة” هو خيارك الأول في عام ٢٠٢٢ ؟

لا تخلو تجارة الأدوية من التحديات اليومية التي قد تعيقك عن المضي قدمًا نحو تطوير مؤسستك بشكل مستمر، ومع كثرة تلك التحديات من تضخم أعداد وكميات المستحضرات الدوائية، وتعقيد عملية الجرد المخزني، والحاجة إلى إصدار تقارير المبيعات بصفة دورية وغيرها يظهر الحل المثالي للتغلب على تلك الصعوبات وهو برنامج إدارة مخازن الأدوية.

طورت “إدارة” برنامجها السحابي لإدارة تجارة الأدوية الذي يساعدك على تخطي تحديات هذا المجال من خلال إتمام جميع العمليات المعقدة السابق ذكرها بشكل سهل وسلس وبنظام يحتفظ بجميع المعلومات ويوظفها في مكانها الصحيح؛ ليلائم طبيعة تجارة الأدوية والتي تعد أكثر أنواع التجارة حساسية وأكثرها احتياجًا للتنظيم.

ما الذي يقدمه برنامج “إدارة” إلى مخازن الأدوية؟

إن كنت تبحث عن برنامج لإدارة مخازن الأدوية فربما وجدت العديد والعديد من البرامج المتاحة على الساحة، ولكن حصولك على برنامج متميز يلبي كل ما تتطلبه تجارتك مقرون بقدر معرفتك بالامتيازات التي تقدمها لك هذه البرامج والمقارنة بينها، ولذا نقدم لك أهم ما يحتويه برنامج” إدارة” المحاسبي من خصائص ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتجارة الأدوية.

1- تسجيل تاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة لكل صنف

تسجيل تاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة
من أهم المعلومات التي يجب تسجيلها مع إدخال أي منتج دوائي على النظام هما تاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة، فبالطبع انتهاء تاريخ صلاحية أيا من المستحضرات الدوائية أو التجميلة دون الانتباه لذلك قد يسبب العديد من المشاكل والتي أنت بغنى عنها.

ولذلك بتسجيل تاريخ الانتهاء على النظام يمكنك معرفة جميع الأصناف منتهية الصلاحية أو التي أوشكت على الانتهاء، وبالتالي عدم بيعها أو تضمينها في حساب المخزون الفعلي لهذا الصنف.

تكمن أيضًا أهمية رقم التشغيلة في معرفة المعلومات اللازمة عن خط إنتاج العبوة مثل: رقم الدفعة الإنتاجية للعبوة والتاريخ والساعة وحتى العاملين على هذا الخط، فتسجيل رقم التشغيلة مع كل منتج على برنامج إدارة مخازن الأدوية يساعدك في رصد وتتبع جميع المنتجات الدوائية حالة حدوث خطأ ما في خط الإنتاج دون الاضطرار لسحب الصنف بالكامل من السوق.

2- تكويد الأصناف

مع تكدس عمليات إدخال وإخراج الطلبيات والمرتجعات تظهر الحاجة إلى نظام سريع يسهل تلك العمليات مع مراعاة النظام وتسجيل كل حركة لكل صنف من الأصناف.

ولذلك قمنا بتوفير خاصية تكويد الأصناف، والتي تتيح لك رصد حركات جميع الأصناف وتسجيلها على النظام الرئيس للمؤسسة ومعرفة المخزون الخاص بكل منتج بمجرد مسح الباركود الخاص بالمنتج.

والجدير بالذكر أن “إدارة” أضاف في تصميم الباركود الخاص به جميع البيانات التي قد تحتاج إلى معرفتها بشكل فوري، كما يسمح البرنامج بإضافة المزيد من البيانات على الباركود عند الحاجة.

3- التحويل بين وحدات القياس المختلفة

من أبرز ما يميز برنامج إدارة مخازن الأدوية هو قدرة البرنامج على التحويل بين وحدات القياس المختلفة؛ إذ يمكنك البرنامج من استخدام وحدات مختلفة في تسجيل المنتجات أثناء عمليات البيع والشراء، كما يمكنك أيضًا استخدام وحدة قياس مخصوصة لكل منتج مما يسهل عملية إدخال وإخراج المنتجات.

4- حساب التكلفة الاستيرادية للأصناف.

حساب التكلفة الاستيرادية للأصناف
من الصعب جزم التكلفة النهائية للمستحضر المستورد دون القيام ببعض العمليات الحسابية المعقدة، تتضمن هذه الحسابات معامل تحويل العملة بين كلٍ من الدولتين المصنعة والمستوردة مع حساب كافة التكاليف التي تطلبها المنتج خلال عملية الاستيراد مثل التكاليف الجمركية وتكاليف الشحن وغيرها.

ولذا اهتممنا في برنامج إدارة مخازن الأدوية بكل ما يخص المنتجات المستوردة؛ إذ يتيح البرنامج حساب معامل التحويل بين العملات المختلفة، وبجانب هذا فيمكن من إضافة إجمالي تكلفة عملية الاستيراد على فاتورة الشراء للمنتجات.

5- إضافة الخصومات المختلفة

أحيانًا ما تحتاج إلى إضافة خصومات بنسب مختلفة على بعض الأصناف لفترة زمنية معينة دون حدوث خلط مع باقي الأصناف أو تعدي الفترة المحددة، من ثم طورنا في “إدارة” خاصية إضافة الخصومات المحددة بفترة سواء كان ذلك الخصم بنسبة معينة أو قيمة على مستوى الصنف أو الفاتورة.

6- تقارير المبيعات

بواسطة برنامج إدارة مخازن الأدوية ستتمكن من عرض كافة تقارير المبيعات والتي ستتعرف من خلالها على:

  • المنتجات الأكثر طلبا ومبيعًا
  • المنتجات ذات الطلب المحدود
  • المنتجات الأعلى ربحًا

بالإضافة إلى إمكانية إضافة أي عنصر جديد في التقرير أو البدء في تصميم التقرير الخاص بك بكل التفاصيل التي تحتاج إليها به، وبهذا تكون على استعداد تام لإصدار التقرير بناءً على متطلبات العمل.

يجعلك ذلك ملمًا بكل التفاصيل اللازمة لتكوين صورة شاملة عن مبيعات منتجاتك، كما يمكنك أيضًا من مراقبة التعاملات التجارية الخاصة بكل عميل، وبالتالي معرفة أكثر العملاء قبولًا لعروض أسعارك.

إذًا فتقارير المبيعات تلعب دورًا هاما في تحديد خارطة الطريق الخاصة بعملك.

7- عروض الأسعار

واحدة من أهم الخصائص التي يوفرها لك برنامج إدارة مخازن الأدوية هي إنشاء قائمة عروض الأسعار، والتي تجعلك قادرًا على إنشاء تقرير بالأسعار المحتملة للأصناف المطلوبة دون إنشاء فاتورة بيع، وبالتالي لا يؤثر ذلك على أرصدة وحسابات الشركة، وعند قبول عرض السعر تتمكن من تحويله فاتورة بيع دون الحاجة إلى تسجيل الأصناف مرة أخرى.

8- عرض كشوفات حساب العملاء والموردين.

يمكنك برنامج إدارة مخازن  الأدوية من إنشاء حساب خاص لكل عميل ومورد قمت بالتعامل معه، ومن خلال هذا الحساب تستطيع عرض تقارير بكل التعاملات المالية والأصناف المتداولة مع تاريخ كل تعامل.

وفي حالة إذا ما كان المورد والعميل نفس الشخص أو تابعين لنفس الجهة، فيتيح لك البرنامج ربط حساب المورد والعميل مع بعضها البعض أو إنشاء حساب مورد وعميل معًا، وبالتالي يساعدك ذلك على معرفة صافي العمليات المتداخلة من دائن ومدين.

9- إعداد تقارير أعمار الديون.

يوضح تقرير أعمار الديون كل المستحقات المالية الواجب تحصيلها أو سدادها مع ترتيبها تبعًا لعمر الاستحقاق المحدد لها، الذي بدوره يجنبك مخاطر التأخر في سداد الديون، ويجعلك على دراية بكافة المستحقات التي تجاوزت فترة الاستحقاق والواجب مطالبة العملاء بسرعة سدادها.

10-التكامل مع مصلحة الضرائب المصرية وإصدار الفاتورة الإلكترونية

اقتناء نظام ERP أصبح ضرورة لكل ممولين مصلحة الضرائب المصرية الخاضعين لضريبة القيمة المضافة؛ إذ يقوم البرنامج بالربط بين المؤسسة ومصلحة الضرائب المصرية للتمكن من إرسال الفاتورة الإلكترونية إليها.

يختصر برنامج إدارة مخازن الأدوية خطوات التكامل مع مصلحة الضرائب، ويساعدك على تخطي الكثير من الإجراءات الروتينية اللازمة للانضمام إلى نظام الفاتورة الإلكترونية.

11- الجرد المخزني

كي تضمن أن عملية إدارة المخازن تتم بالنحو الصحيح ودون أي تلاعب يجب عليك إجراء الجرد المخزني بين الحين والأخر.

الجرد المخزني هو عملية نقوم من خلالها بإعادة حصر جميع الكميات والأصناف الموجودة بالمؤسسة ومقارنتها بالبيانات المدخلة على النظام الخاص بإدارة المخازن، ولكن أحيانًا ما تتطلب هذه العملية الكثير من المجهود والذي قد يستمر لساعات وأيام تبعًا لحجم البضائع.

ولذا حرصنا في برنامج إدارة مخازن الأدوية على تطوير خاصية الجرد المخزني التي تختصر عليك العديد من خطوات تلك العملية، وتمكنك من إتمامها بسهولة ودقة دون الحاجة إلى عدد كبير من العمالة، وبالتالي تقل نسبة الخطأ البشري التي تحدث أثناء الجرد.

12- حد إعادة الطلب

نفاذ المخزون من المنتجات الأعلى طلبًا قد يترتب عليه خسارة عميل هذا الصنف أو خسارة أرباحه حتى وصول الكمية المطلوبة، وهنا تظهر أهمية حد إعادة الطلب.

يمكنك برنامج إدارة مخازن الأدوية من تحديد نقطة إعادة الطلب لكل صنف على حدة، ويقوم بتنبيهك بقرب انتهاء مخزون الصنف حتى تكون على استعداد لطلبه مرة أخرى.

حتى تتمكن من اتخاذ قرارك وسرعة إعادة طلبك لهذا المنتج.

يمكنك الآن بدء مرحلة جديدة في عملك والاستثمار في برامج إدارة مخازن الأدوية المقدم من “إدارة”.

تواصل معنا الآن.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد