fbpx
Skip to content Skip to footer

برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق | تعرف على 20 خاصية فعالة فى “إدارة”

كم تحتاج من الوقت لمتابعة حركات الأصناف إدارة مخزون مستلزمات المطابخ والفنادق بشكل جيد؟ نعلم أن ذلك يكلفك الكثير، ويزيد من ضغوطات العمل عليك، وإلى جانب ذلك فإنه من الصعب الحصول على أرقام دقيقة عند تحليل ما توصلت إليه أثناء تلك المتابعة إذا أتممتها بشكل يدوي.

وحرصًا منا على الحفاظ على مواردك قمنا بتطوير برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق الذي يمكنك من التحكم في كل ما يدور بالمؤسسة ومتابعته بشكل لحظي، ويساعدك على تكوين رؤية واضحة عن مؤسستك سواء على المستوى الداخلي أو مستوى التعامل مع الموردين والعملاء، وذلك دون الحاجة إلى بذل مجهودات بشرية شاقة.

تعرف بالتفصيل على خصائص هذا البرنامج وكيفية الحصول عليه.

خصائص برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق

يوفر برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق المقدم من “إدارة” العديد من الخصائص التي تمكنك من التحكم في أعمالك وإدارتها بشكل فعال، ومن أبرزها:

1- قاعدة بيانات الأصناف

قاعدة بيانات الأصناف في برنامج "إدارة"

من خلال البرنامج تستطيع بكل سهولة إنشاء قاعدة بيانات كاملة لكل صنف تعد بمثابة بطاقة تعريفية له، وتتضمن تلك البطاقة كل البيانات التي تحتاج إليها مثل:

  • اسم الصنف.
  • الباركود الخاص به.
  • وصف قصير للصنف.
  • وصف تفصيلي.
  • صور الصنف.

وغيرها من البيانات تبعًا لحاجة مؤسستك، وبهذا يوفر لك البرنامج العديد من البيانات حول الصنف الواحد، ويمكنك من الوصول إليها بسهولة.

2- وحدات القياس المختلفة

مستلزمات المطابخ والفنادق متعددة ومختلفة ما بين الأجهزة والأدوات الخاصة بها والمواد الغذائية، وتختلف وحدات القياس المستخدمة باختلاف نوع المستلزمات، وبالتالي فأنت بحاجة إلى استخدام وحدات قياس متنوعة.

يمكنك برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق من تسجيل جميع وحدات القياس لكل صنف بشكل مرن تبعًأ لنوعية الصنف (كرتونة – لفة – قطعة..) والتعامل معها في أمر البيع بشكل مختلف عن أمر الشراء، مما يسهل عملية تداول الأصناف ويضمن الدقة الكاملة.

3- تعديل الأسعار

مؤشر الأسعار في تغير دائم، فبين عشية وضحاها ترتفع الأسعار بشكل مفاجئ، مما يدفع أصحاب المؤسسات إلى تغيير أسعار الأصناف باستمرار، ويجد الموظفون صعوبة في تعديل سعر كل صنف على حدة، إذ يتطلب ذلك إنفاق الكثير من الوقت.

توقف عن إهدار مواردك وقم بتعديل الأسعار بسهولة من خلال “إدارة”، إذ يمكنك من تحديد نسبة الزيادة في الأسعار التي تريد فرضها على جميع الأصناف وكذلك الخصومات من خلال شاشة واحدة، وبهذا تختصر على موظفيك الكثير من خطوات التعديل المستمر.

4- الجرد المخزني

لا يمكن الاعتماد بشكل أساسي على المستندات الورقية فقط في معرفة كمية المخزون وتواجده بالمخازن، فالرؤية الدقيقة للأصناف داخل المخازن أمر لا بد منه لتتجنب أية مشكلات ناتجة عن الأخطاء البشرية.

يساعدك برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق على إتمام عملية الجرد المخزني بشكل دوري (شهري – سنوي …) ومقارنة المخزون الفعلي بالمذكور بالدفاتر الورقية، وبهذا تكون على دراية تامة بكمية المخزون الفعلية وتحديد أي عجز وتسويته بكل سهولة.

5- إصدار تقرير حد إعادة الطلب ومعرفة النواقص

انتبه! هذا الصنف على وشك الانتهاء.

تحتاج أي مؤسسة إلى توفر ذلك التنبيه في نظام الإدارة الخاص بها، فالإلمام بكل النواقص هو أهم وسيلة لتلبية جميع احتياجات العملاء أول بأول، وهذا ما يمكن تحقيقه مع برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق، فمع وصول أي صنف إلى الحد الأدنى له ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني تخبرك بذلك، ومن ثم تستطيع إعادة طلب ذلك الصنف من جديد بكل سهولة وتوفيره داخل مؤسستك لتكون على استعداد دائم لما يطلبه العميل.

6- التحويلات المخزنية

تتطلب التحويلات المخزنية في تجارة مستلزمات المطابخ والفنادق اتخاذ العديد من الخطوات، فالعملية تبدأ بعمل طلب تحويل ثم إرسال موظف للتصديق عليه، وبعدها يتم تحويل البضاعة إلى المخزن، ويمكنك اختصار تلك الخطوات باستخدام “إدارة”، فمن خلال شاشة واحدة تتمكن من تحويل أي صنف من مخزن إلى آخر والتصديق عليه دون الحاجة إلى انتقال أحد الموظفين وانتظار وقت طويل.

إلى جانب طريقة التصديقات فإن البرنامج يمكنك أيضًا من إتمام التحويلات بشكل بسيط عن طريق عمل تحويل بضاعة ثم استلام التحويل، ويمكنك اتباع الطريقة الأنسب لك.

7- تقرير أرصدة المخازن

كيف يمكن التعامل مع الرواكد من الأصناف؟

أولًا يجب تحديد تلك الرواكد بشكل دقيق ومعرفة مدى ركودها بالمخازن، وكي تتم تلك العملية بكفاءة تحتاج إلى تقرير مفصل بكل أرصدة الأصناف داخل المخازن وبشكل دوري.

الأمر بسيط مع برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق الذي تستطيع باستخدامه إصدار تقرير مفصل برصيد كل مخزن في وقت واحد ومتابعة كمية الأصناف بها، وبالتالي تتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على حسابات دقيقة.

8- معرفة تاريخ انتهاء صلاحية الأصناف

لا تقتصر مستلزمات المطابخ والفنادق على الأجهزة والمعدات فقط بل تشمل أيضًا المواد الغذائية، ومن أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار هي تاريخ صلاحية تلك المواد؛ فعدم تتبع صلاحية تلك المواد قد يعرض مؤسستك إلى مشاكل كبيرة، ويمكنك تجنب ذلك من خلال إضافة مدة صلاحية الصنف أثناء تسجيله على البرنامج.

9- تسجيل التكاليف الاستيرادية

الاعتماد على عملية استيراد الأجهزة من الخارج أمر أساسي بالنسبة لمستلزمات المطابخ والفنادق، ولكن كما نعلم أن التكاليف الخاصة بتلك العملية متعددة ما بين جمارك ونقل وغيرهما.

لهذا تحتاج إلى برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق الذي يساعدك في تسجيل جميع التكاليف الاستيرادية والتفاصيل المتعلقة بها، إلى جانب إمكانية استخدام العملات الأجنبية الخاصة بفاتورة الشراء، وبالتالي تستطيع الرجوع إلى تلك البيانات بكل سهولة عند الحاجة لذلك.

10- قاعدة بيانات الموردين والعملاء

يوفر لك برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق قاعدة كاملة ذات قدرة استيعابية لأكبر قدر ممكن من بيانات العملاء والموردين، فبكل سهولة تستطيع التواصل مع أي مورد أو عميل، إلى جانب توفير أي بيانات من شأنها إتمام العمل على أكمل وجه.

11- تحديد قائمة الأسعار

التعامل الدائم مع العملاء علاقة وطيدة تسمح بتخصيص شرائح أسعار محددة لهم، ولكن أحيانًا ما يقوم موظفي المبيعات بخلط الأسعار بين العملاء، فما الحل؟

برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق هو الحل الأمثل لذلك؛ إذ يوفر خاصية إنشاء قوائم أسعار لكل عميل بشكل منفصل تبعًا لحاجة المؤسسة، وبالتالي تمنع أي خلط قد ينتج، مما له أثر كبير على زيادة ثقة العملاء وولائهم بمؤسستك.

12- عروض الأسعار

نيل إعجاب العملاء وجعل المؤسسة هي خيارهم الأول أهم ما يشغل بال أصحاب التجارات، لذلك قمنا في برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق بتوفير خاصية إنشاء عروض الأسعار.

تستطيع من خلال البرنامج تقديم عرض سعر للعميل، ومن ثم انتظار الموافقة عليه كي تبدأ عملية التنفيذ، وبالتالي يمكنك تحويل عرض السعر إلى أمر بيع، كما يمكنك تقديم عرض سعر لأصناف لم يتم توافرها بعد بالمخازن، وعند الموافقة عليه تستطيع توفيرها بكل سهولة، وبهذا تضمن جذب العملاء إلى مؤسستك.

13- إصدار تقرير المبيعات

إصدار تقرير المبيعات في برنامج إدارة

هل تجني المبيعات الأرباح المتوقعة منها؟ هل توجد مشكلة في معدل مبيعات صنف محدد؟

تدور تلك الأسئلة دائمًا في أذهان أصحاب المؤسسات؛ إذ يحتاجون إلى بيانات دقيقة عن المبيعات للتمكن من اتخاذ القرار المناسب لأي صنف.

ولهذا تحتاج في مؤسستك إلى برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق الذي يساعدك على إصدار تقارير مبيعات بشكل مفصل لأي صنف تقوم بتحديده، وكذلك يمكنك اختيار نوع تقرير المبيعات المراد الحصول عليه اعتمادًا على: نوع الصنف، وتاريخ البيع، والعملاء، وغيرهما.

14- متابعة مراحل الشيكات

أغلب التعاملات المالية في بيع وشراء مستلزمات المطابخ والفنادق تكون عن طريق الشيكات خاصةً تداول الأجهزة والمعدات، ولهذا يتطلب الأمر متابعة عدد من العمليات الخاصة بالشيكات والتعامل بها، وهذا ما ستجده في برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البرنامج من تظهير الشيكات، وطباعتها من خلال النظام، وإضافة أي بنك يتم التعامل مع، وبذلك تتجنب أي أخطاء ناتجة عن الكتابة اليدوية للشيكات وتضمن الكفاءة التامة في المحاسبات المالية.

15- إصدار تقرير أعمار الديون

من خلال برنامج إدارة مستلزمات الفنادق والمطابخ يمكنك تحديد أعمار الديون لكل عميل على حدة، ومعرفة تواريخ الاستحقاق بكل سهولة، ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت لاتخاذ القرارات بدقة.

16- التكامل مع الفاتورة الإلكترونية

بناءً على توجيهات مصلحة الضرائب المصرية يمكنك برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق من التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية؛ إذ تستطيع ربط النظام مع نظام الفاتورة الإلكترونية بسهولة، وبالتالي يسهل عملية تداول البيانات بين المؤسسة ومصلحة الضرائب بشكل مباشر.

بالإضافة إلى إرسال الفواتير لحظة إصدارها مباشرةً دون إهدار الكثير من الوقت في إدخال البيانات ومراجعتها، وبهذا تضمن تطبيق الإجراءات القانونية بحذافيرها.

17- إعداد التقارير المالية

الحسابات المالية من أكثر الأمور التي تحتاج إلى التركيز والدقة، فكثيرًا ما تقع المؤسسات في صعوبات بسبب الأخطاء الحسابية، لهذا الحل الأمثل هو استخدام برنامج محاسبي متكامل للقيام بجميع الأمور المتعلقة بالحسابات.

مع استخدام برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق تستطيع متابعة قسم الحسابات بكفاءة، وإصدار التقارير المالية مثل: قوائم الدخل، والميزانية، والتدفقات النقدية بناءً على حسابات دقيقة.

18- الحصول على كشف حساب العميل

أحيانًا تحتاج إلى معرفة جميع العمليات التي قام بها عميل ما خلال فترة زمنية محددة ولكن يتطلب ذلك الكثير من الوقت للبحث، لكن الأمر مختلف كليًا مع برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق، إذ يمكنك من إصدار كشف حساب لكل عميل بسرعة وسهولة.

19- إدارة مراحل التصنيع

تحتاج الأجهزة والمعدات المستخدمة في المطابخ والفنادق إلى المرور بالعديد من مراحل التصنيع المختلفة كي تحصل على المنتج النهائي، فالأمر لا يقتصر على التخزين فقط.

لذلك تستطيع الاعتماد بشكل كلي على برنامج إدارة مستلزمات المطابخ والفنادق، فهو إلى جانب إدارته للحسابات والمخازن بكل كفاءة يتمكن أيضًا من إدارة الجزء المتعلق بالتصنيع ومراحله بداية من الإلمام بجميع البيانات المطلوبة، وتكلفة المواد الخام، ووصولًا إلى المنتج النهائي وتوريده إلى المخازن، وبهذا تتحكم بشكل كامل بمؤسستك.

20- تسجيل خدمات التركيب

هل تقتصر تجارة مستلزمات المطابخ والفنادق على بيع السلع فقط؟

في الحقيقة لا، تحتاج بعض المطابخ والفنادق إلى الحصول على خدمة التركيب كخدمة إضافية على فاتورة البيع، ويمكنك تسجيل تلك الخدمة على البرنامج وإضافتها إلى أمر البيع بكل سهولة، ومن ثم تحويل أمر البيع إلى فاتورة، وبهذا تتحقق جميع متطلبات عملائك.

“إدارة” هو الوسيلة المتكاملة لإدارة كل الأقسام بمؤسستك بكفاءة ودقة عالية.

تواصل معنا الآن واحصل على البرنامج.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد