fbpx
Skip to content Skip to footer

برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية | تعرف على أكثر من 15 خاصية مميزة

يتشتت أصحاب محلات الأدوات الصحية ما بين التعامل مع الفنيين والعملاء، إذ يتطلب الأمر إدارة محكمة للتواصل مع الفنيين من جهة، وإدارة المخزون بكل حركاته من جهة أخرى.

وتجنبًا لحدوث هذا التشتت قمنا في “إدارة” بتطوير برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية الذي يسهل عليك إتمام جميع العمليات داخل مؤسستك.

لنتعرف على تفاصيل هذا البرنامج.

خصائص برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية

قبل اقتنائك لأي برنامج حسابات لا بد من الاطلاع على خصائصه، ومعرفة إذا ما كانت تلك الخصائص مناسبة لعملك أم لا، لذا دعنا نأخذك في جولة للتعرف على أهم الخصائص التي تميز برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية المقدم من “إدارة”.

1- إدارة حوافز الفنيين

يعد الفني بمثابة الوسيط بين مؤسستك والعميل، فهو مَنْ يعمل على تزكية المؤسسة أمام العميل، ومن ثم إقناعه بالتعامل معها، ولكي تجذب أكبر عدد ممكن من العملاء عليك بتقديم حوافز مجزية للفنيين، وهذا ما تستطيع تحقيقه مع برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية.

يمكنك البرنامج من تقديم كوبونات للفنيين تسمح بصرف حوافز مختلفة (نقدية – خصومات ..) عند تحقيق مستهدف المبيعات، بالإضافة إلى إدارة الحوافز التي يقدمها الموزعون عند شراء الفني للأصناف من موزع محدد، وبهذا تضمن تعامل الفني مع مؤسستك في العديد عمليات البيع والشراء.

2- قاعدة بيانات الأصناف

تتشعب الأصناف في تجارة الأدوات الصحية، وكي تستطيع الإمساك بها بكل إحكام يجب عليك تجميعها في مكان واحد آمن، ولن تجد أفضل من برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية الخاص بـ “إدارة”.

يوفر لك البرنامج قاعدة بيانات للأصناف ذات سعة تخزين واسعة تستوعب جميع البيانات المتعلقة بأي صنف داخل مخازن مؤسستك، وبهذا لن تحتاج إلى حفظ البيانات بشكل خارجي، والمخاطرة بفقدانها في أي وقت.

3- شجرة المخازن

شجرة المخازن

عندما نذكر الأصناف المتعددة فإن أول ما يجول في خاطرنا هو كيفية ترتيبها داخل المخازن، ونظرًا لتشعب الأصناف في تجارة محلات الأدوات الصحية قمنا بتوفير خاصية شجرة المخازن التي تمكنك من توزيع الأصناف داخل المخازن بكل سلاسة، وترتيبها بالشكل الذي يتناسب مع نوعيتها وكميتها وحجمها لتجنب حدوث أية مشكلة ناتجة عن سوء التخزين.

4- فاتورة بيع متعددة المخازن

في بعض الأحيان يحتاج العميل إلى شراء عدة أصناف موجودة في مخازن مختلفة، وعادةً ما يواجه المسؤول صعوبة في إنشاء أكثر من فاتورة لعملية بيع واحدة، وهنا يأتي دور “إدارة”.

الأمر بسيط، مع استخدام برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية تستطيع إتمام عملية بيع لعدد من الأصناف متعددة المخازن، وإدراجها في فاتورة بيع واحدة، وبالتالي تختصر إتمام عملية البيع بأكثر من فاتورة لكل مخزن.

5- الجرد المخزني

هل سبق وواجهت مشكلة عجز في الأصناف أثناء قيامك بجرد المخازن بالطريقة التقليدية؟

تزداد احتمالية حدوث ذلك عند الاعتماد على العامل البشري فقط، ولكن باستخدام برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية أصبحت عملية الجرد مختلفة، إذ يمكنك البرنامج من إتمام الجرد بشكل إلكتروني سهل باستخدام الماسح الضوئي، وبالتالي يختصر عليك العديد من الخطوات التي تهدر موارد المؤسسة.

6- عروض الأسعار

لإتمام عمليات البيع يحتاج الفني إلى تقديم عروض أسعار لافتة للأنظار، ويساعدك برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية على تحقيق ذلك.

يسمح لك البرنامج بتقديم عروض أسعار للأصناف مع تحديد فترة سريان ذلك العرض، بالإضافة إلى تحويل عرض السعر إلى فاتورة بيع عند اختيار العميل لك.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إذ يوفر البرنامج كشف يضم جميع عروض الأسعار المقدمة للعملاء بتفاصيلها، وبهذا تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت.

7- تقرير حد إعادة الطلب

نعلم أنك تود أن تكون على استعداد دائم لتلبية كل ما يحتاجه العميل على الفور، ولدعمك في تلك النقطة حرصنا على تقديم خاصية حد إعادة الطلب.

يمكنك برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية من تحديد نقطة إعادة الطلب، ويرسل لك تنبيهًا فور وصول الصنف إلى هذا الحد حتى تتمكن من إعادة توفيرها مرة أخرى، وبالتالي تكون ملمًا بجميع النواقص، وتضمن رضا العملاء الكامل عنك.

8- التحويلات بين المخازن

من الوارد نقص إحدى الأصناف في مخزن ما وحاجة المسؤول إلى طلب هذا الصنف من مخزن آخر عن طريق إرسال طلب تحويل، ولتسهيل عملية التحويل من وإلى المخازن واختصارها وفرنا في “إدارة” خاصية التحويلات المخزنية بشكل إلكتروني في أبسط شكل لتداول البيانات.

9- تقرير كارت الصنف

تعد متابعة الأصناف لحظة بلحظة من أهم ما يتطلع إليه أصحاب المؤسسات، فماذا عن أداة تمكنك من معرفة جميع حركات الأصناف والتفاصيل الخاصة بها؟

هذا ما ستجده في برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية، إذ يوفر لك كارت الصنف الذي يعد بمثابة بطاقة تعريفية تستطيع من خلالها متابعة أية حركات تتم على ذلك الصنف، ومعرفة كافة البيانات والتفاصيل الخاصة به، مما يجعل عجلة القيادة دائمًا بين يديك.

10- معالجة التكاليف الاستيرادية

معالجة التكاليف الاستيرادية

تعتمد تجارة الأدوات الصحية بشكل كبير على استيراد الأصناف من الخارج، ولضبط حسابات تلك النقطة يتطلب الأمر توضيح جميع التكاليف الاستيرادية من جمارك وشحن وغيرهما، ومن ثم تسجيلها في مكان آمن تستطيع الرجوع إليه عند الحاجة، ولن تجد أفضل من برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية المقدم من “إدارة”.

يعد البرنامج وسيلة فعالة لمعالجة التكاليف الاستيرادية، والتعامل بجميع العملات الأجنبية الخاصة بعمليات الاستيراد، وبالتالي تصبح على دراية بكل صغيرة وكبيرة خاصة بتلك التكاليف.

11- قوائم الأسعار

يمكنك برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية المقدم من “إدارة” من تحديد قوائم أسعار مختلفة لكل عميل على حدة تبعًا لمتطلبات العمل، وبهذا تضمن ولاء العملاء لك واستمرارية تعاملهم مع مؤسستك.

12- وحدات القياس المختلفة

كما سبق وذكرنا أن الأدوات الصحية مختلفة الأحجام والأنواع، فنجد منها القطع الصغيرة والكبيرة، وتختلف الكميات المستخدمة في البيع والشراء، مما يصعب عملية تسجيل البيانات على النظام، وتزول تلك الصعوبة عند الاستعانة ببرنامج محاسبي يتيح التعامل بوحدات قياس مختلفة، وهذا ما يقدمه لك “إدارة”.

13- تقارير المبيعات

يعد ارتفاع معدل المبيعات من أبرز المؤشرات الرئيسة لنجاح المؤسسات، ولمتابعة دورة المبيعات تحتاج إلى إصدار تقارير دورية تساعدك على تكوين رؤية واضحة عن حالة مؤسستك.

إصدار تقرير المبيعات بكل تفاصيله أصبح أسهل مع “إدارة”، إذ يوفر تقريرًا يتضمن جميع المعاملات التي تمت داخل المؤسسة خلال الفترة الزمنية التي تحددها، ويساعد على معرفة كلٍ من الأصناف المطلوبة والأصناف الراكدة، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة التي تساعدك على تحقيق أهدافك.

14- تقارير أعمار الديون

تحصيل جميع الديون المستحقة في ميعادها هو أمر يشغل المسؤولين، ولتسهيل متابعة حالة الديون يمكنك الاستعانة بتقرير أعمار الديون الذي يوفره “إدارة”.

قم بإصدار تقرير مفصل عن أعمار جميع الديون وتواريخ استحقاقها، وكذلك العملاء المتأخرين عن السداد، للتمكن من التعامل معهم بشكل مناسب.

15- متابعة حركات الشيكات

تتم أغلب المعاملات المالية في تجارة الأدوات الصحية بالشيكات، ونظرًا لذلك تحتاج إلى متابعة جميع الحركات الخاصة بها خطوة بخطوة.

من خلال مساعدة برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية تتابع بكل دقة جميع حركات الشيكات ومراحلها المختلفة (حافظة شيكات – ايداع بالبنك – التحصيل) وغيرهم من المراحل، ويمكنك أيضًا من تظهير الشيكات وتسجيلها على النظام، وكذلك طباعتها بما يشمل البيانات التي تحتاج إليها، وبهذا تتجنب الوقوع في أية أخطاء ناتجة عن الكتابة اليدوية.

16- الربط مع الفاتورة الإلكترونية

بعد إلزام مصلحة الضرائب المصرية أغلب المجالات بإصدار الفواتير بشكل إلكتروني، قمنا بتوفير خاصية الربط مع الفاتورة الإلكترونية من خلال تكامل “إدارة” مع مصلحة الضرائب.

وبالتالي تستطيع إرسال الفواتير بشكل مباشر إلى المصلحة فور صدورها، مما يساعدك على الامتثال للقانون.

وبهذا يتضح أن استخدام برنامج حسابات لإدارة محلات الأدوات الصحية المقدم من “إدارة”  أمرٌ ضروري للحفاظ على سلاسة سير العمل، وتحقيق النجاح والتميز.

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد