fbpx
Skip to content Skip to footer

جديد إدارة: حساب المبيعات اليومية والشهرية بضغطة زر و 8 تحديثات جديدة

“التميز عملية مستمرة وليس مصادفة”.

نؤمن جيدًا بكل حرف في تلك المقولة، ونحرص على العمل بها بكل ما أوتينا من قوة، لذا ستجد لدينا الكثير من التحديثات والتطورات المتتابعة في برنامجنا والمبنية على متطلبات عملائنا.

أضفنا في شهر أغسطس 2022 تحديثًا جديدًا يمكنك من حساب المبيعات اليومية والشهرية، بالإضافة إلى 8 تحديثات أخرى سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

1- إمكانية صرف أوامر البيع بشكل مجمع

نعلم أن الوقت هو أحد العوامل الثمينة في إدارة المؤسسات، وحرصًا منا على عدم هدره، تستطيع صرف جميع أوامر البيع مرة واحدة بشكل مجمع بدلًا من استغراق الكثير من الوقت في صرف كل أمر بيع على حدة، مما له دور فعال في تحديث بيانات المبيعات، وأرصدة المخزون وتكلفته، وبالتالي حساب المبيعات اليومية بكل دقة.

صرف أوامر البيع بشكل مجمع في إدارة

2- فتح وغلق نقاط البيع

أحيانًا ما يحدث خلطًا في الحسابات وخصوصًا عند تسليم وردية العمل، ولتجنب ذلك أضفنا في “إدارة” إمكانية فتح وغلق نقاط البيع، مما يسهل على المسؤول مراجعة حساب المبيعات اليومية لكل وردية، وتحديد وجود أي فرق سواء زيادة أو عجز، ومن ثم تسويته.

إمكانية فتح وغلق نطاق البيع في إدارة

3- إتاحة العمليات النقدية في نقاط البيع

لا تقتصر عملية التسجيل على البيع والشراء فقط، فقد يتطلب الأمر في بعض الأحيان تسجيل عمليات نقدية مثل الدفع النقدي للمورد على النظام، وهذا ما تستطيع القيام به في “إدارة”.

قمنا في هذا التحديث بإتاحة تسجيل العمليات النقدية في نقاط البيع بكل سهولة، وبهذا تضمن الدقة في إثبات كل العمليات الفعلية في الوردية، وحساب المبيعات اليومية والشهرية.

إتاحة العلميات النقدية في نقاط البيع

4- صفحة جديدة لمتابعة أدراج النقدية

استكمالًا لخاصية فتح وغلق نقاط البيع وفرنا في “إدارة” الاطلاع على أدراج النقدية المفتوحة حاليًا، واستعراض بيانات أدراج النقدية التي تم إغلاقها بشكل تفصيلي، وبالتالي تستطيع متابعة الورديات وإجراء التسويات اللازمة، وحساب المبيعات اليومية بكل دقة وسهولة.

صفحة جديدة لمعرفة أدراج النقدية المفتوحة

5- معرفة ربح عمليات البيع بحالاتها المختلفة في لوحة المعلومات

متابعة حساب المبيعات اليومية ومعرفة الربح والخسارة هو خطوة أساسية لتحقيق الإدارة الفعالة، ومن هذا المنطلق وفرنا في “إدارة” بيانًا لمعرفة ربح عمليات البيع بحالاتها المختلفة في لوحة المعلومات سواء كان ذلك يشمل كل المبيعات أو المبيعات الصفرية أو غير الصفرية.

ليس هذا فحسب، فبإمكانك أيضًا تحديد الفترة التي تريد إظهار الربح فيها وعرض بياناتها بسهولة.

معرفة ربح عمليات البيع بحالاتها المختلفة في لوحة المعلومات

6- تقرير المبيعات لفترات محددة

في هذا التحديث قمنا بإضافة تقرير جديد لمبيعات الأصناف اليومية تظهر فيه قيم وكميات مبيعات الفترات اليومية -سواء الصباحية أو المسائية-، وإجمالي اليوم لتتمكن من حساب المبيعات اليومية وتكون متطلعًا عليها أولًا بأول.

يمكنك أيضًا إظهار أعمدة لمقارنة المبيعات في نفس اليوم الأسبوع الماضي وإظهار الفرق للتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة المبنية على معلومات دقيقة.

اقرأ أيضًا: أهم 9 خصائص يساعدك بها برنامج إدارة المبيعات لتحسين تجربة عملائك

تقرير جديد لمبيعات الفترات

7- إخفاء الحقول المخصصة غير المستخدمة

لا يخلو الأمر داخل أي مؤسسة من حدوث تعديلات في بياناتها سواء كان ذلك بإضافة حقول جديدة أو عدم استخدام حقول موجودة بالفعل، ومن خلال “إدارة” يمكنك إخفاء الحقول غير المستخدمة وضمان عدم ظهورها على الشاشة عند الحاجة إلى ذلك.

أخف الحقول المخصصة غير المستخدمة

8- إخفاء تصنيفات الحسابات من تقرير كشف الحساب

هل يمتلك جميع الموظفين نفس الصلاحيات؟

بالطبع لا، إذ لا يمكن للجميع الاطلاع على كافة البيانات المتعلقة بالحسابات، ولهذا وفرنا في “إدارة” خاصية إخفاء تصنيفات الحسابات من تقرير كشف الحساب، وبالتالي لا يتمكن من الاطلاع على شجرة الحسابات إلا من له صلاحية.

أخف تصنيفات الحسابات من تقرير كشف الحساب

9- معرفة إجماليات نتائج تقرير مجمع مبيعات الأصناف

قمنا سابقًا في “إدارة” بتطوير تقرير مجمع مبيعات الأصناف الذي يمكنك من دراسة معدل المبيعات والمشتريات، ومتابعة التحويلات المخزنية، وتحليل حركات الأصناف بشكل جيد لتكون على اطلاع دائم ببيانات قسم المبيعات، وتتمكن من اتخاذ القرارات المبنية على أرقام فعلية.

ولأن المزيد من البيانات يعطي مزيدًا من الدقة ففي هذا التحديث أضفنا خاصية عرض إجمالي الحركات لكل الأصناف.

استخدم تلك الخاصية وتتبع كل صغيرة وكبيرة تخص حركات الأصناف.

اعرف إجماليات نتائج تقرير مجمع مبيعات الأصناف

وبهذا نكون قد تناولنا جميع تحديثات “إدارة” في شهر أغسطس 2022، وما زال التطور مستمر.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد