fbpx
Skip to content Skip to footer

جديد إدارة مايو 2021

 خصائصنا في هذا الشهر مميزة وذكية وتواكب الواقع وتطوراته السريعة وحاجة العمل والعميل في وقت واحد؛ إليكم هذه الخصائص جملةً وتففصيلًا “جديد إدارة”

رؤية المزيد من التفاصيل في تقارير أوامر البيع وأوامر الشراء

نفكر دومًا في تحقيق أعلى درجات الوضوح في العمل لكافة الأطراف؛ ومن هذا المنطلق تكون خصائصنا التي تجعل البائع والمشتري على بينة من أمرهم.

فمثلًا؛ في هذا التحديث أصبحت نسبة الخصم على كل أمر شراء معلومة تظهر بوضوح في تقارير أوامر البيع وتقارير أوامر الشراء، بالإضافة لذلك فإن هذه الخاصية مفيدة جدًا لبعض الأعمال التجارية التي يعتمد ربحها الأساسي على معرفة نسبة الخصم لكل طلبية كتجارة الأدوية.

فعّل الخاصية واحصل على رؤية أشمل لبيانات عملك.

جديد إدارة مايو 2021

الاحتفاظ ببيانات أوامر الشراء التي تم إلغاؤها

تتنوع حالات أوامر الشراء تبعًا للإجراءات المتخذة، فنجد الكثير من الخيارات مثل (تم الاستلام، تم صرف النقدية، تم عمل ورقة دفع، تمت المراجعة، تم إلغاؤه… إلخ).

في هذا التحديث أضفنا فلترًا جديدًا يستخدم في معرفة الأوامر الملغاة في تقارير أوامر الشراء، ويأتي إلغاء الأوامر كبديل لحذفها من أجل الاحتفاظ ببياناتها وتسلسلها مع إلغاء أي أثر قد يترتب على وجودها.

إضافة معلومات جديدة لأصناف المخزون عند استيرادها

تهدف خصائصنا إلى توفير الوقت والجهد وتحقيق الوضوح، ولا يعني تحديث خاصية بعينها أن هذه هي النهاية! قد نقوم بالمزيد والمزيد من التحديثات للخاصية للواحدة للوصول لأفضل نتيجة للمستخدم وهذا بالضبط ما تم هنا!

فسهولة استيراد بيانات الأصناف من الإكسيل لـ “إدارة” وفّر الكثير من الوقت والجهد لمستخدمي البرنامج كما عمل على تسريع خطوات العمل.

ولمزيد من التحسينات التي تجعل تجربة المستخدم أفضل قمنا بإضافة العديد من البيانات التي تعبر عن الأصناف والتي كان آخرهم إضافة العلامة التجارية الخاصة بالصنف “Brand” والتي تعتبر معلومة هامة لبعض التجار وبعض أنواع الأعمال.

تهتم “إدارة” بكافة تفاصيل عملائها! 

إمكانية إضافة “الملاحظات” في نموذج طباعة أمر الشراء

لكل أمر شراء خصوصيته وتفاصيله التي لا تشبه أمر شراء آخر، وقد يحتاج البائع في بعض الأحيان إلى توضيح بعض التفاصيل أو الملاحظات للمشتري. من أجل هذه النقطة بالتحديد قمنا بتحديث هذه الخاصية حيث أضفنا صندوق اختيار جديد “الملاحظات” في نموذج طباعة أمر الشراء والذي يختص بإظهار كافة الملاحظات المتعلقة بالطلب في نموذج الطباعة.

سرعة المطابقة بين أصناف صرف البضاعة والأصناف الموجودة في أوامر البيع

قد يؤدي وجود أصناف متشابهة في أوامر البيع إلى حدوث بعض الأخطاء عند صرف البضاعة، كما تستغرق المراجعة البشرية الكثير من الوقت والجهد.

يبرز هذا التحديث كحل مثالي، سريع وفعّال؛ كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الأوامر المقترحة وتفعيل “وضع المقارنة” واستخدم الماسح الضوئي على الأصناف التي يتم صرفها واحصل على أعلى مستوى من الدقة في صرف الأصناف وتجنب الأخطاء في صرف البضاعة!

خصائصٌ تتعلق بالفاتورة الإلكترونية

بعد انتهاء جميع المراحل الخاصة بتطبيق الفاتورة الإلكترونية على كبار الممولين وبدء العمل بها بشكل فعلي ظهرت أهمية برامج الـ ERP التي تعتبر أحد أركان العمل بالفاتورة الإلكترونية.

وتعمل “إدارة” من ناحيتها كأحد أول برامج الـ ERP التي قدمت خدماتها لعملاء الفاتورة الإلكترونية على تحديث عدد من الخصائص التي تجعل العمل أيسر وأكثر فاعلية وذكاءً، مثل:

إمكانية تحديد نوع العميل

عند بدء العمل بالفاتورة الإلكترونية والتعاقد مع شركة ERP لإنهاء التكامل المطلوب نجد أن من أهم خطوات هذا التكامل هو صفحة تكويد العميل التي تحتوي على بيانات ومعلومات يجب إتمامها لبدء العمل بشكل سليم.

أحد هذه المعلومات والتي تم إضافتها إلى “إدارة” مؤخرًا هو تحديد نوع العميل، هل هو مستهلك أم تاجر! 

حيث يترتب على تحديد هذه المعلومة بشكل واضح إجراء آخر مهم لدى مصلحة الضرائب وهو إدخال الرقم القومي الخاص بالعميل إن كان مستهلك، أو إدخال رقم السجل الضريبي إن كان تاجر.

إظهار الرمز التعريفي للأصناف “SKU” في واجهة المستخدم

كل صنف لديك وإن تشابه في بعض خصائصه مع صنف آخر هو في الواقع مستقل بنفسه ويعبر عن أمر بيع منفصل بتفاصيل منفصلة، لذلك يجب تعريف كل صنف بشكل منفصل عن أي صنف آخر.

تتنوع طرق تعريفات الأصناف داخل “إدارة”؛ فيمكن التعريف بدلالة الـ Part Number والتعريف بدلالة الـ Item Code ومؤحرًا أصبح متاحًا التعريف بدلالة الرمز التعريفي “SKU” وإمكانية إظهاره في واجهة المستخدم.

وللتعريف بدلالة الـ SKU استخدامات عديدة أبرزها تعريف الأصناف عند الضرائب لمستخدمي الفاتورة الإلكترونية.

يمكن الإطلاع على جديد إدارة في الشهور الماضية من هنا

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد