fbpx
Skip to content Skip to footer

مميزات التكامل بين “إدارة” ومنصة سلة للتجارة الإلكترونية

تتطلب إدارة المتاجر الإلكترونية كثيرًا من الوقت والجهد، ومع النمو والتوسع يزداد احتياج أصحاب تلك المتاجر إلى عوامل إدارية مساعدة تساهم في تنظيم العمليات المختلفة، والمحافظة على النمو وزيادته، فماذا إذا تكاملت تلك الأدوات في نظام مركزي واحد؟

بالطبع ستكون الإدارة أسهل، وهذا ما فعلناه مع منصة سلة للتجارة الإلكترونية.

تابع معنا هذا المقال لتتعرف على مميزات التكامل بين “إدارة” و “سلة”.

ما هي منصة سلة للتجارة الإلكترونية؟

سلة” هي منصة سعودية تابعة لشركة سلة القابضة المحدودة والمسجلة في سوق أبوظبي العالمي، وقد تم إنشائها في عام 2016.

تقدم منصة سلة للتجارة الالكترونية خدماتها لأصحاب التجارة في مختلف المجالات، وذلك من خلال إتاحة إنشاء متجر إلكتروني متكامل، بالإضافة إلى وجود مميزات عدة تتميز بها منصة سلة للتجارة الإلكترونية، وتتمثل أبرزها في:

  1. توافر باقات مختلفة لتلبية كافة الاحتياجات بما يتناسب مع متطلبات أصحاب المتاجر وميزانياتهم.
  2. تنوع طرق الدفع، وتوفير أكثر من طريقة لتلائم الجميع، مع إمكانية الدفع بالعملات المختلفة.
  3. الأمان والتحكم الكامل في الإعدادات من خلال لوحة التحكم المتاحة باللغة العربية، ليسهل استخدامها.
  4. إمكانية الحصول على تطبيق على الهاتف.
  5. توافر بدائل وطرق متنوعة للشحن والتوصيل.
  6. إتاحة التقارير عن كافة العمليات التجارية التي تمت.
  7. تواجد دعم فني سهل وسريع.
  8. تواجد أدوات تسويقية لزيادة الأرباح، وإتاحة الترويج بطرق متنوعة.

ما مميزات التكامل بين إدارة ومنصة سلة للتجارة الإلكترونية؟

إن التكامل بين “إدارة” ومنصة سلة للتجارة الالكترونية يوفر لأصحاب المتاجر فرصًا لإدارة فعالة تتميز بالكفاءة والإنتاجية، ويساهم في زيادة المبيعات والأرباح، وذلك لتوفر العديد من المميزات والتي من أبرزها:

1- التكويد المتزامن

إذا كان صاحب المتجر يمتلك منصات متعددة لإدارة تجارته الإلكترونية وعمليات البيع عليها فإنه غالبًا ما سيقوم بتسجيل المنتجات أكثر من مرة، فكل منصة تحتاج إلى إعادة التسجيل من البداية للنهاية، مما يعد أمرًا مرهقًا ومكلفًا.

أما بعد تحقيق التكامل بين “إدارة” ومنصة سلة للتجارة الإلكترونية أصبح الأمر مختلف، فبمجرد تسجيل البيانات على إحدى المنصتين تظهر تلقائيًا على الثانية، ولن تحتاج لإعادة التسجيل مرة أخرى.

2- إدارة المخزون

إدارة المخزونإن إدارة أرصدة المخازن تعد من أصعب العمليات لدى أصحاب المتاجر الإلكترونية فأي خطأ سيؤثر على عمليات المبيعات، ويؤدي إلى فقدان النظام والترتيب مما قد يكلف صاحب المتجر خسائر مادية أو خسارة للعملاء.

لذا ينبغي مراعاة إدارة الكميات، وسلسلة التوريد منذ بداية الاستلام وحتى التوزيع وشحن المنتجات وإيصالها إلى العميل.

يتولى “إدارة” مسؤولية إدارة مخزون المتاجر الإلكترونية، إذ يمكنك من:

  • إنهاء كافة العمليات الإدارية للمخزون
  • معرفة أرصدة المخازن الفعلية في أي وقت
  • معرفة رصيد كل منتج على حدة، مع إرسال إشعارات للتنبيه عند وصول الصنف إلى حد إعادة الطلب.
  • تعديل بيانات المخزون بسهولة من خلال مجمع الأصناف، أو إتاحة خيار آخر بتعديلها في ملف Excel ثم تحميلها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البرنامج يقوم بتحديث الأرصدة على منصة سلة للتجارة الالكترونية بشكل تلقائي، وبالتالي يجعلك على دراية كاملة بأرصدة مخزونك بشكل دقيق.

3- مزامنة أوامر البيع بسهولة

مزامنة أوامر البيع بسهولةيحتاج أصحاب المتاجر على منصة سلة للتجارة الإلكترونية إلى مراقبة جميع عمليات البيع وحالاتها، ويمكن إتمام ذلك بسهولة من خلال “إدارة”، إذ يمكنك من مزامنة أوامر البيع بسهولة، فحين يتم إجراء أي عملية بيع ستظهر مباشرة على النظام.

إلى جانب ذلك فإنك لن تحتاج إلى تسجيل الأوامر بشكل يدوي، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد، يحافظ على الدقة، ويجنبك الكثير من الأخطاء.

4- تطبيق استراتيجية قنوات البيع الموحدة

إذ كنت صاحب متجر إلكتروني وتمتلك عدة فروع في أماكن مختلفة فإن التكامل بين “إدارة” ومتجرك على منصة سلة للتجارة الإلكترونية يوفر لك خاصية قنوات البيع الموحدة.

توفر هذه الميزة تزامنًا مع كل قنوات البيع، وتمكن العميل من الشراء من أي مكان يفضله مع الاحتفاظ ببياناته، وسهولة الوصول إليها.

كذلك يمكن من خلال هذه الميزة تحليل سلوك العملاء، ووضع الخطط بناء على أرقام فعلية وتحليلات دقيقة لتناسب العملاء، ومحاولة استخدامها لنمو التجارة.

5- تسهيل التعاملات مع شركات الشحن

إن حدوث أي خلل في عملية الشحن يؤثر بالسلب على أصحاب المتاجر الإلكترونية، ويضمن التكامل سلامة تلك العملية من البداية وحتى تسليمها، لضمان عدم طلب العميل لمنتج غير متوفر، ومراعاة الجدول الزمني للتسليم لتجنب التأخير، ومتابعة التحصيل والفواتير.

6- تنظيم عملية المرتجعات

تعد عملية المرتجعات من أعقد العمليات التي تحتاج لكثير من الترتيب والنظام حتى لا تسبب أي خلل في الحسابات، أو تؤدي إلى العشوائية، وهنا يأتي “إدارة” لضبط تلك العملية.

بعد تكامل “إدارة” مع منصة سلة للتجارة الإلكترونية أصبح بإمكانك إتمام عملية المرتجعات من خلال الرقم التسلسلي، وبالتالي سيضمن صاحب المتجر رجوع المنتج دون تبديله أو تغيره، مع سهولة إجراء العمليات المحاسبية وتفادي الأخطاء محتملة الحدوث.

7- المتابعة المستمرة

يحتاج أصحاب المتاجر الإلكترونية إلى المتابعة اللحظية، ومراقبة ما يحدث في متاجرهم أولًا بأول، لذا يوفر “إدارة” تقاريرًا لحظية للمخزون وأوامر البيع، ويساعدك على متابعة العمليات المحاسبية، والحصول على كافة التقارير في أي وقت بسهولة ومن أي جهاز.

نهدف من خلال أي تكامل يتم بين “إدارة” وأي منصة أخرى إلى تقديم مميزات وخدمات إضافية لأصحاب العمل، لتسهيل الإدارة، ومساعدتهم على الارتقاء بمؤسساتهم وتجارتهم.

اقرأ أيضًا: تكامل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات مع منصات التجارة الإلكترونية

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد