fbpx

جديد إدارة: أبريل ٢٠٢١ 🔥‎

4 دقائق للقراءة
جديد إدارة: أبريل ٢٠٢١ 🔥‎

جديد إدارة!

نعمل دومًا على تطوير الخصائص التي توفر وقت وجهد عملائنا وتُكسِب عملهم المزيد من السلاسة في الأداء وتحقيق الرؤية الواضحة والوصول للنتائج بشكل أسرع.

نعرض لكم في هذا المقال مجموعة خصائص تم تطويرها بعناية من أجل هذا الهدف؛ تعرف عليها إجمالًا:

إظهار سجل التعديلات لمستندات التصنيع والأصول الثابتة

الاهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بالعمل ليس أمرًا زائدًا عن الحاجة فكل تفصيلة مهمة وكل معلومة هي نقطة فارقة في سير العمل، واجتماع تلك التفاصيل جنبًا إلى جنب نعطينا في النهاية صورة العمل الكاملة، الأمر الذي يجعل صاحب الشركة قادرًا دومًا على اتخاذ أفضل القرارات.

تمكنك خاصية إظهار السجل لمستندات التصنيع والأصول الثابتة من معرفة كافة التغيرات التي حدثت في المستند، كتاريخ التعديل والمستخدم الذي قام بالتعديل، مما يوفر لك مزيدًا من التحكم في المواد الخام وبياناتها وكذلك الانتباه للأخطاء غير المقصودة وفي النهاية عملًا أكثر انضباطًا!

تحديث بسيط لكنه يعني لعملك الكثير!

Audit log in PWA

إمكانية العمل برقم التشغيلة (Batch Number)

يشير رقم التشغيلة إلى الرقم التعريفي المُسجل على المنتجات التي يتم تصنيعها بوقت واحد ويتكون من حروف وأرقام غير مُكررة، وتظهر أهمية العمل برقم التشغيلة في التمييز بين بيانات الأصناف ذات خط الإنتاج الواحد ومعرفة وقت تصنيعها ومن كان يعمل عليها بالضبط، كصناعات الأدوية والمنتجات الغذائية.

أتاحت “إدارة” إمكانية العمل برقم التشغيلة بدلًا من الاقتصار على العمل بتاريخ انتهاء الصلاحية، وبناء على هذه الخاصية يصبح العمل برقم التشغيلة هو الأصل الذي يتبعه إمكانية إضافة تاريخ الانتهاء.

وتبرز أهمية هذا التحديث في صناعات الأدوية بشكل خاص، حيث يوفر العمل برقم التشغيلة الكثير من التفاصيل المتعلقة بعملية التصنيع وبالتالي فإن حدوث أي مشكلة تتعلق بخط إنتاج معين سيكون من السهل تداركها بدلالة رقم التشغيلة بدلًا من سحب كل الإنتاج.

 

Batch number A

مراحل الشيكات

تقدم “إدارة” خدماتها لقطاع كبير من الأعمال بمختلف المجالات وبالطبع تختلف حاجة كل مجال عن الآخر في الكثير من التفاصيل ويتفق الجميع في نقطة واحدة وهي “إنجاز العمل بأقل جهد وأعلى كفاءة” وهذا ما فعلناه في هذا التحديث.

أصبح بإمكان المستخدم تكويد مراحل كل من أوراق الدفع وأوراق القبض بالطريقة التي يحتاجها عمله “تم التسديد، تمت المراجعة، مرفوضة، في البنك، تم الاعتماد وغيرها من المراحل التي يراها المستخدم” مع إمكانية التعديل وإعادة ترتيب هذه المراحل من قِبل المستخدم.

نوفر لك الأداة الذكية ونترك لك حرية تخصيص عملك بالطريقة التي تحب!

 

image9

إدارة الشيكات

يرتبط هذا التحديث بالتحديث السابق الخاص بمراحل الشيكات، حيث يجمع بين الحالات الافتراضية للشيك والمراحل التي يستطيع المستخدم تكويدها تبعًا لحاجة عمله.

باستخدام الحالات الافتراضية الموجودة “مسدد، مرفوض” في إدارة الشيكات يستطيع المستخدم إنجاز العمليات المرتبطة بالشيكات البنكية الصادرة أو الواردة للمنشأة بشكل آلي حيث يقوم البرنامج بعمل قيد يومية بناء على هذا الإجراء، بالإضافة لإمكانية استخدام المراحل التي أنشأها المستخدم.

image7

تحويل ورقة القبض لورقة دفع (تظهير الشيكات)

تحدث الكثير من التعاملات المالية التي تستغرق الكثير من الخطوات بين صاحب العمل وعملائه ومورديه، وتعد هذه الخاصية من التحديثات الهامة التي تعمل على اختصار تلك الخطوات.

تمكن هذه الخاصية صاحب العمل من تحويل ورقة القبض التي تسَلمها من العميل إلى ورقة دفع للمورد بضغطة واحدة عبر البرنامج.

قديمٌ لا يختفي أثره!

نعود لبعض الخصائص التي تم تطويرها في الماضي لنأخذ العمل إلى الأمام.

image5

إضافة فلتر “حالة الإتمام” لتقرير أوامر المبيعات

تفيد مراجعة البيانات المرتبطة بأوامر البيع صاحب العمل في معرفة ما وراء عمليات البيع من تفاصيل وكذلك الاطمئنان على سير وتفاصيل العمل؛ توفر “إدارة” معرفة المزيد من هذه التفاصيل عبر إضافة فلتر “حالة الإتمام” لتقرير أوامر المبيعات والذي يعمل على فلترة هذه التقارير بحسب حالتها إلى ثلاثة أنواع

– “تام” وتشير إلى أوامر البيع التي تم تسليمها بشكل كامل

– “غير تام” وتشير إلى أوامر البيع التي لم يتم تسليمها أو تم تسليمها بشكل جزئي

– “الكل” والذي يشير إلى جميع التقارير التامة أو الغير تامة

image2

إمكانية إظهار أو إخفاء معلومة أعلى وأقل سعر شراء في تقرير مجمع مبيعات الأصناف

يُظهر تقرير مجمع مبيعات الأصناف إجمالي كميات المبيعات والمشتريات للأصناف في فترة زمنية معينة، كما تظهر فيه معلومة بالغة الأهمية وهي أعلى سعر شراء وأقل سعر شراء، ونظرًا لأهمية هذه المعلومة وحساسيتها تم تطوير هذه الخاصية والتي تمكنك من إخفاء هذه المعلومات عن بعض المستخدمين وإظهارها لمن لهم صلاحية مسبقة للاطلاع عليها.

image4

مطابقة أصناف وارد البضاعة بالموجودة في أمر الشراء باستخدام الماسح الضوئي

قد يؤدي وجود أصناف متشابهة في أوامر الشراء إلى حدوث بعض الأخطاء عند استلام البضاعة، كما تستغرق المراجعة البشرية الكثير من الوقت والجهد.

ومن بين كل هذه التفاصيل يبرز هذا التحديث كحل مثالي، سريع وفعّال؛ كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الأوامر المقترحة وتفعيل “وضع المقارنة” واستخدم الماسح الضوئي على الأصناف المستلمة واحصل على النتائج بشكل فوري!

image1 2

سهولة تحديث بيانات وحدات القياس للأصناف

من الطبيعي أن يحتاج صاحب العمل لتحديث بيانات الأصناف التي لديه من وقت لآخر، إجراء هذه العملية للأصناف التي لا يوجد لها وحدات قياس سهلًا ولا يقابل المستخدم مشكلة فيه؛ تكمن الصعوبة في الأصناف ذات وحدات القياس والتي تظهر في أكثر من سطر مما يؤدي لضرورة تحديث كل صنف بشكل منفصل وهذا أمر بالغ الصعوبة.

هذه الخاصية توفر طريقة عرض جديدة لهذه الأصناف بحيث تظهر جميع الأصناف ذات وحدات القياس في صفحة واحدة وبالتالي يستطيع المستخدم تحديث بيانات جميع الأصناف بكل سهولة.

image6

يمكنك الإطلاع على جديد إدارة الشهر الماضي من هنا

مقالات ذات صلة

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة: خصائص جديدة في صفحة أوامر البيع و 9 تحديثات أخرى

متطلبات اليوم ليست نفس متطلبات الأمس، فهناك الجديد دائمًا، ودورنا هو تتبع تلك المتطلبات وتنفيذها في برنامج متكامل يسهل عليك إدارة عملك، وهذا بالفعل ما نفعله باستمرار، إذ نطلق العديد…

2 دقائق للقراءة

جديد يناير 2024: تمتع بالمزيد من الدقة والمرونة في عملك

نبدأ معكم عام جديد بمجموعة من التحديثات التي تضيف المزيد من الدقة والمرونة إلى العمل، فقد أضفنا خاصية إظهار نتائج ميزان المراجعة بعملات مختلفة، وتسجيل بيانات وحدة حفظ المخزون (SKU)…

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة: حساب المبيعات اليومية والشهرية بضغطة زر و 8 تحديثات جديدة

"التميز عملية مستمرة وليس مصادفة". نؤمن جيدًا بكل حرف في تلك المقولة، ونحرص على العمل بها بكل ما أوتينا من قوة، لذا ستجد لدينا الكثير من التحديثات والتطورات المتتابعة في…