fbpx

جديد “إدارة” مارس ٢٠٢٢

3 دقائق للقراءة
جديد “إدارة” مارس ٢٠٢٢

رحلة التطور والتميز دائما ما تحتاج إلى المثابرة والاستمرار حتى نحصل على النتيجة المرجوة، وهكذا رحلتنا في “إدارة”؛ فمنذ إطلاق البرنامج ونحن نسعى جاهدين إلى دعمه بالعديد من الخصائص التي توفر الكثير من الوقت والجهد وتجعل إدارة المؤسسة أكثر سلاسة.

نعرض لكم في هذا المقال “جديد إدارة” في شهر مارس الماضي.

حفظ المسودات بشكل تلقائي

كثيرًا ما تتعرض أثناء تسجيل المستندات إلى انقطاع الإنترنت بشكل مفاجئ، مما يترتب عليه فقد البيانات وعدم القدرة على استكمال عملية التسجيل، ويتطلب ذلك بذل جهد إضافي لإعادة تسجيلها من جديد.

لذلك قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية المسودات التي تسمح لك بحفظ المستندات والبيانات المُراد تسجيلها في حالة حدوث انقطاع في الإنترنت دون هدرها؛ كي تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت وحفظها.

تظهر جميع المسودات المحفوظة في شاشة صغيرة تحتوي على:

  • عدد المسودات الموجودة
  • نبذة من البيانات التي يحتوي عليها كل مستند

وبهذا تستطيع تحديد المستند الذي تريد اختياره والقيام بحفظه.

Auto draft documents A

حذف جميع المسودات

ترتبط خاصية حذف جميع المسودات بالخاصية السابقة، فمن خلال “إدارة” يمكنك حذف المسودات وتجاهلها بضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى حذف كل مسودة بشكل منفرد، وذلك بفتح شاشة المسودات والضغط على “مسح كل المسودات”.

Remove all drafts A

طباعة شيكات البنوك من داخل “إدارة”

نواجه في بعض الأحيان مشاكل بسبب عدم وضوح البيانات المدونة داخل حقول الشيكات وعيوب الكتابة اليدوية للبيانات مثل احتمالية الخطأ أو رتابة العملية في حالة تكرارها، ولذلك فقد أضفنا في “إدارة” خاصية طباعة الشيكات التي تسمح لك باختيار البنك الصادر منه الشيك ثم ملء جميع البيانات اللازمة به سواء كان ذلك باللغة العربية أو الإنجليزية، وبالتالي يمكنك مراجعة كافة البيانات قبل الطباعة والتأكد من صحتها.

Print cheques page A

وفي حالة عدم تواجد البنك ضمن قائمة البنوك الموجودة على النظام يمكنك التواصل معنا وسنقوم بتوفيره لك بكل سهولة، كي تستطيع القيام بطباعته عند الحاجة.

زيادة الكمية بدلًا من إضافة سطر جديد

عند تسجيل الأصناف كثيرًا ما نواجه وجود نفس الصنف أكثر من مرة، لذلك حرصنا في إدارة على توفير خاصية جديدة تتيح لك:

  • جعل الكمية الافتراضية للأصناف المختارة 1 عوضًا عن صفر.
  • زيادة كمية الصنف عند تكراره تلقائيًا في نفس السطر بدلًا من تكرار إضافته في سطر جديد.

وذلك عند تفعيل الأيقونة الخاصة بتلك الخاصية، مما يسهل عملية تسجيل الأصناف خاصةً مع وجود الماسح الضوئي.

Increase qty icon in PO RS IT A

التعديل على تاريخ مستند عمليات الدفع

يوفر “إدارة” إمكانية إنشاء العديد من مستندات الدفع لعدد من أوامر البيع بضغطة زر واحدة.

وحديثًا قمنا بإتاحة تعديل تاريخ كل المستندات المحفوظة عن طريق شاشة إدخال تاريخ المستندات، وتظهر قبل الحفظ لمن له صلاحية التعديل.

Change date in Payment A

إخفاء قيمة أمر الصرف المرتبط بأمر البيع

تنقسم المستندات المخزنية المتعلقة بأوامر صرف البضائع والمنتجات إلى نوعين أساسيين:

  1. مستند مخزني مرتبط بأمر بيع.
  2. مستند مخزني غير مرتبط بأمر بيع.

يحتاج العمل في بعض الأحيان إلى إخفاء قيمة وسعر أمر الصرف والإجماليات -في حالة إصدار مستند مخزني مرتبط بأمر بيع- تبعًا لمتطلبات العمل والصلاحيات المسموح بها، ومن هنا حرصنا على توفير تلك الخاصية.

ويحدث ذلك بتفعيل إعداد ” إخفاء قيمة أمر الصرف المرتبط بأمر بيع” واختيار السعر وإجمالي القيمة.

Hide the work order total A

التحكم في ظهور قوائم المخازن و فروع البيع في صفحة أمر البيع

عند إنشاء أمر بيع جديد فإنه بإمكانك إجراء الأمر من مخزن واحد أو فرع مبيعات متعدد المخازن، وبسبب تعدد الصلاحيات لكل مستخدم؛ إذ تنقسم الصلاحيات إلى:

  1. إنشاء أمر بيع من مخزن واحد فقط
  2. إنشاء أمر بيع متعدد المخازن فقط.
  3. جميع الصلاحيات متاحة للمستخدم.

قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية التحكم في ظهور القوائم المنسدلة اعتمادًا على صلاحيات المستخدم، فيمكنك إخفاء أي قائمة خارجة عن صلاحيات أي مستخدم وإظهار القوائم التي تناسب صلاحيته، وبالتالي تمنع حدوث تشتت للمستخدمين وتحسن تجربة المستخدم.

Hide the store DDL A

تحسينات في إعدادات التكامل مع مصلحة الضرائب

عند إرسال الفاتورة الإلكترونية إلى مصلحة الضرائب يكون مرفق بها كود أمر المبيعات الذي تم إنشاؤه من قبل النظام نفسه، وهذا هو الوضع الافتراضي، لكن مع تحديثات “إدارة” أصبح بإمكانك تحديد إذا ما كنت تريد إرسال هذا الكود أم رقم الأمر الذي قمت بتصميمه بتسلسل معين.

يسهل ذلك متابعة الفواتير الصادرة ومعرفة تفاصيلها والرجوع إليها في أي وقت طبقًا لرقم الأمر الذي قمت بتحديده.

Send the order number to the portal A

إضافة رقم المستند الورقي

حرصًا منا على سهولة التواصل بين مؤسستك والمورد قمنا في “إدارة” بتوفير خاصية إظهار رقم المستند الورقي في نموذج طباعة أمر الشراء، وبالتالي يمكن استخدامها كمرجع للفاتورة عند الحاجة لذلك.

Ref. document in PO print template A

إظهار رقم السطور في صفحة العمليات

كتابة السطور على هيئة أرقام متسلسلة في صفحة العمليات بمركز التكامل مع مصلحة الضرائب يحافظ على ترتيب المستندات؛ إذ يساعد في معرفة عدد المستندات المعروضة، ويسهل من خلاله تحديد رقم تسلسل المستند الذي تحتاج إلى الوصول إليه.

Row number on ETA center A

مقالات ذات صلة

2 دقائق للقراءة

جديد إدارة: أبريل 2020

ازدحم شهر أبريل 2020 بعدد من الخصائص التي نفذها فريق "إدارة" لتقليل الوقت والمجهود الذي تبذله في عملك، ولتسريع وتيرة الأداء. فأصبح بإمكانك الآن عرض وتعديل الأصناف المجمعة بطريقة أبسط،…

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة: بدء وإتمام أوامر الإنتاج بضغطة زر مع 11 خاصية أخرى

نؤمن جيدًا بأن الاهتمام بالعملاء والإنصات إلى متطلباتهم ومحاولة تلبيتها من أولى خطوات النجاح، وهذا ما نسعى دائمًا إلى تحقيقه، وتعد التحديثات الدورية المبنية على احتياجات عملائنا أكبر دليل على…

4 دقائق للقراءة

جديد إدارة: أكتوبر ٢٠٢١ 🔥

نعمل دومًا على تطوير الخصائص التي توفر وقت وجهد عملائنا وتُكسِب عملهم المزيد من السلاسة في الأداء وتحقيق الرؤية الواضحة والوصول للنتائج بشكل أسرع نعرض لكم في هذا المقال جديد…