fbpx
Skip to content Skip to footer

11 خاصية تساعدك في إدارة محلات الأحذية بكفاءة

هل تواجه صعوبات كصاحب محل أحذية في إدارة كم الأصناف المتعددة وتوفيرها؟

في بعض الأحيان يكون من الصعب متابعة جميع حركات الأصناف والإلمام بتفاصيلها كما ينبغي في حالة عدم وجود نظام محاسبي يساعدك على ذلك، وهنا يأتي دور “إدارة”.

حرصنا في “إدارة” على تطوير برنامج إدارة محلات الأحذية الذي يساعدك على متابعة جميع عمليات البيع والشراء ومعرفة النواقص من المخزون بكل سهولة، مما يختصر عليك العديد من الخطوات ويضمن ثقة العملاء بك.

خصائص برنامج إدارة محلات الأحذية

السعي إلى إرضاء أذواق العملاء وتوفير احتياجاتهم يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمتابعة المستمرة للتأكد من تواجد الأصناف المطلوبة في المخازن وتتبع الحركات التي تتم عليها، إلى جانب توفير ما ينقص منها، لذلك تحتاج إلى مساعدة برنامج إدارة محلات الأحذية الذي يتولى مسؤولية ذلك؛ إذ يدعم:

1- أصناف متعددة الخصائص

أهم ما يشغل أصحاب محلات الأحذية هو كيفية التعامل مع تعدد الألوان والمقاسات لكل الأصناف؛ إذ يتطلب الأمر الكثير من الوقت لتسجيل كل صنف بشكل منفرد.

لكن الأمر مختلف تمامًا مع برنامج إدارة محلات الأحذية؛ فمن خلال تلك الخاصية يمكنك تسجيل جميع المقاسات والألوان الخاصة بكل صنف وإدخالها مرة واحدة على النظام بسهولة، مما يقلل العبء على الموظفين ويسهل عملية التسجيل.

2- إنشاء باركود وطباعته

إنشاء باركود وطباعته

من الخصائص التي تسهل عملية البيع وتعمل على تنظيم المخزون داخل جميع الفروع هي تكويد الأصناف عن طريق إنشاء باركود للأصناف؛ إذ تستطيع من خلال برنامج إدارة محلات الأحذية تصميم باركود لكل صنف يتضمن جميع البيانات الخاصة به من سعر ومقاس وغيرهما من البيانات التي قد تحتاج إلى إضافتها.

وبالتالي تتمكن من الإلمام بجميع بيانات الصنف ومتابعة جميع حركاته داخل الفروع، إلى جانب منع استبدال منتج بآخر، بالإضافة إلى طباعة الباركود بكل سهولة، مما يزيد من سهولة إتمام جميع عمليات البيع والشراء.

3- قوائم الأسعار

إحدى الأسباب التي تؤثر بالسلب على مستوى رضا العملاء هي تقديم قوائم أسعار مختلفة عما قمت بتحديده لهم، وقد يؤدي ذلك الخلط الناتج عن خطأ موظفي المبيعات إلى فقد العديد من العملاء.

لكن مع برنامج إدارة محلات الأحذية تستطيع كصاحب شركة التغلب على ذلك بكل سهولة من خلال خاصية إعداد قوائم الأسعار؛ إذ تسمح لك بتحديد أسعار وخصومات مختلفة لكل عميل بشكل منفرد وفقًا لمتطلبات العمل وتحويلها إلى فاتورة بيع، وبالتالي تضمن الالتزام بجميع المعايير التي قمت بتحديدها.

4- تقرير حد إعادة الطلب ومعرفة النواقص

يوفر لك برنامج إدارة محلات الأحذية تقرير حد إعادة الطلب ومعرفة النواقص عن طريق إرسال النظام إشعار لك عند وصول صنف معين للحد الأدنى داخل المخازن، وبالتالي تستطيع توفيره مرة أخرى وتكون على استعداد دائم لتلبية خدمات العملاء وزيادة ثقتهم بك.

5- الجرد المخزني

المقارنة بين المخزون الفعلي والمقيد بالدفاتر يساعدك في تحديد العجز ومن ثم اتخاذ القرار المناسب لتسويته، وهذا ما يضمنه لك برنامج إدارة محلات الاحذية.

يتيح لك البرنامج القيام بعملية جرد لجميع مخازن مؤسستك بشكل دوري (سنوي – شهري ..) تبعًا لمتطلبات العمل؛ إذ تستطيع من خلاله معرفة أرصدة المخزون ومقارنتها بالبيانات الدفترية مما يجنبك أي تلاعب قد يحدث داخل المخازن.

6- مركزية النظام – Centralization

التحكم الكامل في جميع الفروع من خلال نظام واحد هو أحد مميزات برنامج إدارة محلات الأحذية، وذلك لأنه نظام مركزي متكامل يسمح لك بمتابعة جميع فروعك والربط بينهم، مما يعمل على توفير الوقت المبذول لإتمام عملية المزامنة بينهم، ويجعلك على دراية بكافة التفاصيل الخاصة بكل فرع من مكان واحد.

7- متابعة المخزون بشكل لحظي

يمكنك البرنامج من متابعة المخزون لحظة بلحظة داخل جميع الفروع، مما يعمل على توفير الوقت للانتقال من فرع لآخر ويجعلك على دراية بكل ما يحدث داخل فروع مؤسستك المختلفة.

اقرأ أيضًا: 6 مزايا برنامج إدارة المخازن بنظام ERP المقدم من “إدارة”

8- الخصومات محددة بفترة

هناك العديد من المناسبات والفترات الزمنية التي يكثر بها شراء الأحذية والملابس بشكل عام كالأعياد والمدارس، مما يدفع المحلات إلى تطبيق العديد من الخصومات على معظم الأصناف، وهو ما تستطيع القيام به بسهولة من خلال برنامج إدارة الأحذية.

يسمح لك البرنامج بتخصيص خصومات لأصناف معينة وربطها بتاريخ محدد؛ إذ تنتهي الخصومات بشكل تلقائي مع بلوغ ذلك التاريخ، مما يزيد من تنظيم العمل داخل مؤسستك، ويخفف ضغط العمل على الموظفين في تلك الفترة.

9- إدارة التجارة الإلكترونية

إدارة التجارة الإلكترونية

مع انتشار المتاجر الإلكترونية اتجهت أغلب المحلات إلى توفير متجر إلكتروني خاص بها أو عرض منتجاتها على منصة بيع إلكترونية مثل جوميا Jumia، وتستطيع من خلال برنامج إدارة محلات الأحذية تحقيق الإدارة الفعالة في المتاجر الإلكترونية وربطها بنظام ERP مما يحافظ على بيانات كل فرع ويجنبك الخلط فيما بينهم.

10- إدارة عمليات التصنيع

عملية التصنيع في مجال تجارة الأحذية تختلف بشكل كبير عن غيرها من الصناعات الأخرى؛ إذ تعتمد بشكل أساسي على مصانع خارجية، لذلك تحتاج إلى نظام يساعدك في تسجيل جميع حركات التصنيع.

يساعدك البرنامج في متابعة جميع مراحل التصنيع خطوة بخطوة وصولًا إلى استلام المنتج النهائي وحفظه بالمخازن، مما يحافظ على سير العمل بكفاءة ويمنع حدوث أي مشكلة قد تحدث بسبب عدم متابعة التصنيع.

11- البيع بالاوفلاين مود

كثيرًا ما نواجه مشكلة انقطاع الإنترنت بشكل مفاجئ أثناء القيام بعمليات البيع، وبالتالي قد تفقد العديد من البيانات دون حفظها، لذلك قمنا بتطوير برنامج إدارة محلات الأحذية الذي يساعدك في تخطي تلك المشكلة بسهولة.

من خلال البرنامج تستطيع استكمال عمليات البيع على النظام دون الحاجة إلى وجود إنترنت، وذلك عن طريق شاشة بيع منفصلة تمكنك من تسجيل جميع عمليات البيع وحفظها على النظام إلى حين رجوع اتصال الإنترنت مرة أخرى ومزامنتها، وبالتالي تضمن عدم حدوث فقد لأي من البيانات والمحافظة عليها.

تلقي المساعدة من الأنظمة الإلكترونية أصبح أمر أساسي لتسهيل إتمام جميع العمليات داخل المؤسسات والمخازن على أكمل وجه، وهذا ما ستجده عند استخدام برنامج إدارة محلات الأحذية الذي يعد الأداة الفعالة لمتابعة حركات البيع والشراء داخل مؤسستك.

احصل عليه الآن..

 

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد