fbpx
Skip to content Skip to footer

3 خصائص تجعل إدارة البيع على جوميا أسهل بعد التكامل مع “إدارة”

في الأعوام الأخيرة اتجه معظم التجار إلى إنشاء حسابات على منصات البيع الإلكتروني مثل البيع على جوميا سواء بغرض التوسع والانتشار أو تحويل تجارتهم التقليدية إلى الإلكترونية، وللتمكن من إدارة المخزون وتتبع حركة الأصناف بدقة ظهرت الحاجة إلى تكامل تلك المنصات مع برامج إدارة موارد المؤسسة.

من ثم قمنا في “إدارة” بالتعاون مع منصة جوميا لتحقيق إدارة فعالة لمتجرك الإلكتروني، وفيما يلي سنعرف كيف أصبح البيع على جوميا أسهل بعد التكامل، ولكن أولًا لنتعرف على منصة جوميا.

ما هي منصة جوميا؟

جوميا Jumia هي منصة إلكترونية لبيع المنتجات تربط بين البائع والمشتري في تجربة تسويقية مختلفة، ويوجد بها آلاف البائعين من دول مختلفة.

تميزت جوميا بتقديم خدمات تسويقية مختلفة في العديد من الأقسام والتي يندرج تحتها عدد لا حصر له من المنتجات، ومن بينها:

  • الإلكترونيات
  • الملابس
  • البقالة
  • الصحة والجمال
  • الأدوات الرياضية
  • مستلزمات المنزل والمطبخ
  • أجهزة الموبايل والكمبيوتر

وكي يتمكن أصحاب الأعمال من متابعة وإدارة المخزون الخاص بهم على جوميا فهم بحاجة إلى برنامج يربط بين جميع عمليات تداول السلع على المنصة، ويمكن من إدارة المخزون، وهذا ما تم تحقيقه بالتكامل مع “إدارة”.

إدارة البيع على جوميا أصبحت أسهل مع “إدارة”

مميزات التكامل بين "إدارة" و"جوميا"
حرصت “إدارة” على التكامل مع منصة جوميا وتوفير عدد من الخصائص التي لها دور فعّال ومميز في إتمام البائعين عمليات البيع على جوميا بشكل منظم؛ إذ تتمتع بـ :

تكويد منتجاتك بشكل متزامن بين “إدارة” و”جوميا”

كثيرًا ما يحتاج البائعون عبر الإنترنت إلى تسجيل بيانات المنتجات خارج المنصات الإلكترونية، مما يضطرهم إلى تكرار عملية التسجيل

مرتين على مستوى جميع المنتجات، لكن الأمر مختلف تمامًا مع “إدارة”.

بتحقيق التكامل بين “إدارة” و”جوميا” أصبح بإمكانك تسجيل المنتجات إما على المنصة أو على نظام “إدارة” دون الحاجة إلى إعادة التسجيل مرة أخرى على النظام الآخر؛ فعملية التسجيل تتم بشكل تلقائي على كلٍ منهما فور بدء البيانات.

مزامنة تلقائية لأوامر البيع من جوميا

متابعة أوامر البيع والتعديل عليها في أي وقت أمر لا غنى عنه في البيع على جوميا، لكن تحتاج إلى نظام سلس للتمكن من مراقبة جميع عمليات البيع من خلاله.

لهذا يساعدك تكامل “جوميا” مع “إدارة” على مزامنة أوامر البيع بشكل تلقائي؛ فعند القيام بعملية التسجيل على جوميا ستظهر لك جميع الطلبات فورًا على نظام “إدارة”.

وبالتالي يسهل التكامل عملية البيع على جوميا ويختصر الكثير من الوقت والجهد في تعديل البيانات مرة أخرى على “إدارة”، كما له دور في تنظيم العمل على نظام خارجي دون الاعتماد على جوميا فقط.

إدارة المخزون الخاص بك بشكل سهل ومرن

التحكم في المخزون ومعرفة أرصدة المخازن أمر غير متاح إتمامه من خلال منصة جوميا فقط؛ فهي منصة لإتمام عمليات البيع ولا يمكن اعتبارها نظام لإدارة ومتابعة رصيد منتجاتك.

يتولى “إدارة” مسؤولية إدارة المخزون الخاص بك بشكل كامل، ويمكنك من عرض التقارير الدقيقة ومعرفة المخزون الفعلي من المنتجات ورصيد كل منتج بسهولة، كما يرسل النظام تنبيهًا عند وصول الصنف إلى حد إعادة الطلب.

بالتالي تتمكن من تحديث الأرصدة على منصة جوميا وبدوره تستطيع تلبية جميع احتياجات العميل وتقديم أعلى جودة، مما يحافظ على معدل التقييم الخاص بحسابك على المنصة.

واعتمادًا على ما سبق نجد أن التكامل مع “إدارة” يختصر عليك العديد من الخطوات التي من شأنها المحافظة على حصولك على أعلى التقييمات، ومن أبرز تلك الخصائص هي التعديل المستمر على البيانات، مما يحافظ على سير العمل بسلاسة ويقلل من حدوث أي خطأ يدوي قد يتسبب في خفض التقييم.

تتم عملية تقييم البائعين على منصة جوميا من خلال نظام الـ Score بناءً على بعض العوامل، ومنها:

  • تقديم أعلى جودة من المنتجات
  • إظهار الرصيد الفعلي للصنف.
  • استعراض البيانات بشكل مميز وبصور ذات جودة عالية
  • توفير أسعار مختلفة للمنتجات

عن طريق “إدارة” يمكنك التعديل على البيانات بسهولة بشكل مجمع من خلال خاصية “تعديل مجمع الأصناف”، ويمكنك أيضًا تعديل البيانات داخل ملف Excel ثم رفعها بعد إنهاء التعديل.

وبهذا نستنتج أن التكامل بين “إدارة” و”جوميا” يساعد بشكل كبير في متابعة جميع أوامر البيع والشراء على جوميا، وإدارة الحسابات الخاصة بمنتجاتك بشكل منظم، ويجنبك غلق حسابك الشخصي على المنصة لأي سبب كان.

اقرأ أيضًا: بين إدارة شوبيفاي .. كيف تدير متجرك الإلكتروني؟

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد