fbpx
Skip to content Skip to footer

لماذا تختار برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات من “إدارة”؟

من أكبر التحديات في مجال تجارة قطع غيار السيارات هي إمكانية توفير كل الأصناف التي يحتاجها العميل ومعرفة أسعار ومكان كل صنف منهم؛ إذ يزيد هذا التحدي من عبء العمل في المؤسسات، وبالتالي فالمؤسسة بحاجة إلى الاستعانة ببرنامج لتقليل هذا العبء.

يعد برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات هو الخيار الأمثل لإنجاز ومتابعة خطوات البيع والشراء داخل جميع الفروع، وتسجيل البيانات بشكل منظم ومميز مما يزيد من كفاءة العمل وقوة مكانتك بين المنافسين.

ما هو برنامج إدارة محلات قطع السيارات ؟

برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات من “إدارة” هو نظام سحابي متكامل يعمل على تسهيل سير جميع العمليات داخل فروع مؤسستك التجارية المختلفة من تسجيل بيانات وتقديم تقارير وجرد مخزني دوري للمخازن وغيرهم، كما يساعدك في حفظ تلك البيانات بشكل مختلف لما يتسم به البرنامج من خصوصية وأمان.

إلى جانب توفير العديد من الخصائص والمميزات التي لا غنى عنها في تجارة قطع غيار السيارات، وهذا ما يجعله متميزًا بين جميع البرامج الأخرى.

أهم خصائص برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات ؟

يتيح لك برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات المتابعة الدقيقة لجميع عمليات البيع والشراء داخل فروعك وتسجيل بيانات الأصناف بكل سهولة لما له من خصائص عديدة تجعله خيارك الأفضل؛ إذ يمكنك من:

1- إنشاء قاعدة بيانات الأصناف

إمكانية تسجيل العديد من البيانات في "إدارة"

من خلال برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات يمكنك إنشاء قاعدة بيانات مركزية للأصناف واعتبارها المرجع الرئيسي في أي وقت؛ إذ يسمح لك بإضافة بيانات كل صنف بشكل مفصل مثل:

  • الكود الداخلي للصنف
  • رقم المنشأ
  • بيانات الماركة
  • مكان الصنف في المخزن
  • صورة الصنف

وغيرها من البيانات التي تحتاج إليها بشكل يومي في معاملات البيع والشراء، مما يزيد من تنظيم العمل والحرص الكامل على دقة تلك البيانات.

كما يمنحك حرية الاختيار في كتابة وصف المنتج باللغة العربية أو الإنجليزية، إلى جانب إمكانية إضافة وصفين للصنف الواحد أحدهما يُعرض للعملاء والآخر يظهر لك فقط.

2- تسجيل الصنف المجمع

من أبرز الصعوبات التي تواجه الموظفين أثناء تسجيل بيانات الأصناف هو تعدد ألوان وبيانات الصنف الواحد، إذ يكون الموظف مضطرًا إلى تسجيل الصنف الواحد أكثر من مرة وبذلك يتم إهدار الكثير من الوقت والجهد وتقل سلاسة سير العمل، لكن الأمر مختلف تمامًا مع “إدارة”.

يوفر “إدارة” خاصية الصنف المجمع التي تمكنك من تسجيل جميع بيانات الصنف الواحد من موديل ولون وسنة الصنع وغيرها من البيانات المُراد حفظها على النظام مرة واحدة فقط دون الحاجة إلى تكرار تسجيل الصنف أكثر من مرة، مما يُسهل عملية تسجيل البيانات ويخفف الضغط على الموظفين.

3- حد إعادة الطلب

يهتم أصحاب محلات قطع غيار السيارات بتلبية جميع احتياجات العميل من قطع غيار واكسسوارات للسيارات وتوفيرها بشكل دائم، ولتحقيق ذلك يجب متابعة النواقص من الأصناف التي تحتاج إلى إعادة الطلب، ويكون هذا الأمر صعبًا في بعض الأحيان بسبب تعدد الأصناف وحفظها في مخازن مختلفة.

لتسهيل هذا الأمر قمنا بتطوير خاصية حد إعادة الطلب؛ إذ يرسل برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات إشعارًا إلى المستخدم عند وصول صنف معين إلى الحد الأدنى له في المخازن، وبالتالي يجعلك على دراية بجميع النواقص التي يجب توافرها في المخازن من جديد، وفي حالة استعداد تام لتلبية متطلبات العميل في أي وقت.

4- تسجيل تاريخ انتهاء الصلاحية

يتيح لك برنامج إدارة قطع غيار السيارات تسجيل تاريخ انتهاء صلاحية بعض المنتجات مثل العجلات أو الزيوت وغيرها التي تتطلب معرفة مدى صلاحيتها، وبالتالي تستطيع من خلال تلك الخاصية تتبع الأصناف وترتيبها من الأقدم إلى الأحدث وتنظيم حركات البيع على هذا الأساس، مما يجنبك زيادة معدل الرواكد أو الإهلاك ويزيد من كفاءة العمل داخل جميع الفروع.

5- التوسع في البحث عن الصنف

صعوبة الوصول للأصناف عند البحث عنها يعد من أكثر الأمور المتكررة التي تعرقل سير العمل داخل المتاح، ولذلك حرصنا في برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات على توفير طرق بحث عديدة تسهل على المستخدم الوصول من خلالها للمنتجات.

ابحث عما تريد عن طريق أي جزء من أجزاء وصف المنتج سواء كان رقم المنشأ أو الأكواد أو رقم الموديل وغيرها من الأوصاف المتعلقة بالصنف؛ لتسهيل العثور على المنتج في أسرع وقت.

6- تحديد وحدات قياس مختلفة

أحيانًا ما يتم استخدام أكثر من وحدة قياس للصنف الواحد، ونتيجة لذلك قد تحدث بعض الأخطاء أثناء تداول السلع، ولتنظيم تلك العملية وضمان دقة الحسابات أثناء شراء أو توريد البضاعة قمنا بتوفير العديد من وحدات القياس داخل برنامج إدارة محلات قطع السيارات، فمثلًا قد تريد تسجيل وحدة قياس لصنف معين عند الشراء وتسجيل وحدة قياس أخرى لنفس الصنف ولكن عند بيعه، مما يجعلك تتلافى العديد من الخسائر.

7- القيام بأمر بيع متعدد المخازن

تحتاج تجارة قطع غيار السيارات أكثر من مخزن لها بسبب تعدد الأصناف والقطع اللازمة لكل نوع سيارة، وأحيانًا يحتاج العميل قطع عديدة من مخازن مختلفة، لذلك يُمكنك نظام إدارة محلات قطع غيار السيارات من القيام بأمر بيع متعدد المخازن والاستفادة من البيع من أكثر من مخزن في وقت واحد وبفاتورة واحدة، مما يعمل على تنظيم العمل ويوفر الكثير من الوقت والجهد في إنشاء أمر بيع لكل مخزن على حدة.

8- توازن حصص متاجر البيع

الحرص على توفر السلع والأصناف بشكل متوازن في جميع الفروع له دور فعّال في عمليات البيع؛ إذ يحافظ على وجود الأصناف بشكل دائم لتلبية احتياج العميل والابتعاد عن إلغاء الطلبات بسبب عدم توفر المخزون مما يزيد من معدل الأرباح.

يقدم لك برنامج إدارة محلات قطع السيارات تحديد حصص كل متجر بيع من البضائع والسلع بحيث تحقق توازن متكامل بين الفروع، كما يضمن لك عدم تخطي فرع من الفروع تلك النسب، مما يحفظ رصيد تجارة التجزئة مقابل تجارة الجملة ويمنع حدوث اختلال في التوازن بينهم الذي قد يُسبب خسائر عديدة لتجارة على حساب الأخرى، وبالتالي يرفع ذلك من كفاءة العمل داخل جميع الفروع.

9- تحديد أماكن الأصناف

من أهم الخصائص التي تحتاج إليها في جميع الفروع بشكل كبير هو تحديد أماكن الأصناف داخل المخازن؛ فبسبب تعدد الأصناف وقطع الغيار لكل نوع سيارة يجد موظف المخازن صعوبة بالغة في تحديد مكان قطعة معينة ويحتاج الكثير من الوقت لإيجادها، مما يؤثر بالسلب على سير العمل.

لذلك تجد في برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات خاصية تحديد أماكن الأصناف داخل المخازن وتسهيل إيجاد القطع والأصناف دون الحاجة لكثير من الوقت مما يزيد من العمل بشكل منظم ومتكامل داخل فروعك المختلفة.

10- التحويلات المخزنية

أحيانًا تحتاج إحدى المخازن الخاصة بك إلى جلب قطع أو أصناف محددة من مخزن آخر، ويتطلب ذلك إرسال شخص لطلب التحويل والتصديق عليه ثم السماح له بأخذ ما يحتاج، مما يستغرق الكثير من الوقت ويقلل من سلاسة سير العمل.

وللتغلب على ذلك يساعدك نظام إدارة محلات قطع غيار السيارات في إتمام طلبات التحويل بين المخازن وتسجيل جميع بيانات التحويل وبيانات الأصناف التي سيتم تحويلها بكل سهولة ومرونة، مما يزيد من التعاون الكامل بين كل الفروع ومخازنها.

11- الجرد المخزني بشكل دوري

متابعة المخزون من سلع وقطع غيار ومعرفة النواقص والزيادات في كل مخزن من أهم أساسيات العمل في تجارة قطع غيار السيارات، لذلك قد حرصنا في “إدارة” على توفير خدمة الجرد المخزني لكل الفروع الخاصة بك.

إذ يتيح لك معرفة كل الأصناف والقطع داخل المخازن وتاريخ صلاحيتها وكل البيانات المتعلقة بها بشكل دوري ومستمر، كما يؤهلك لدراسة مبيعات الأصناف وتحديد الأصناف الأكثر مبيعًا من غيرها، إلى جانب مساعدتك في إكمال النواقص من القطع لتلبية جميع احتياجات العملاء.

12- إعداد تقارير الماركات

تستطيع عن طريق برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات تجهيز تقارير شاملة للماركات والأصناف بجميع حركتها ومعاملات البيع والشراء داخل المخازن، والرجوع إلى تلك التقارير في أي وقت تحتاجها مما يزيد من تنظيم العمل داخل الفروع كلها والحرص على عدم ضياع البيانات الخاصة بكل مخزن وفرع.

13- تسجيل التكاليف الاستيرادية

تسجيل التكاليف الاستيرادية في إدارة

يساعدك البرنامج على تسجيل كل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأصناف ومن بينها تكاليف الاستيراد، إذ يُعد وسيلة مرنة لإضافة وتسجيل كل بيانات السلع والأصناف التى تم استيرادها من الخارج مثل:

  • تكاليف الجمارك
  • تكاليف النقل
  • تكاليف الاستيراد

وغيرها من التكاليف المتعلقة بعمليات الاستيراد وشراء المنتجات من الخارج، كما يتم تسجيل التكاليف بالعملة الأجنبية الخاصة بفاتورة الشراء وتحديد التكلفة النهائية للصنف.

14- تعيين شرائح الأسعار

يؤهلك البرنامج إلى تخصيص أسعار محددة للأصناف وتحديد شرائحها لكل عميل، إذ يمكنك تحديد سعر نفس الصنف بشكل مختلف للعميل وتوفير نسبة خصومات مختلفة تبعًا لرؤية العمل، مما يُسهل على موظف المبيعات عملية البيع ويمنع قيامه بخصومات أكثر أو تغيير في السعر الذي قمت بتحديده لأي منتج.

وبذلك أصبحت إدارة محلات قطع غيار السيارات من أسهل الإدارات بمساعدة البرنامج الذي يسهل سير العمل بكل كفاءة ودقة، ويمكنك من متابعة جميع الخطوات وحركات البضائع داخل المخازن.

ما يميز البرنامج المقدم من “إدارة”

تنفرد برامج “إدارة” بالعديد من المميزات المختلفة التي تجعلك في الصدارة دائمًا في سوق العمل، ومن بينها:

  • عرض جميع البيانات على شكل تقارير مفصلة.
  • سهولة الاستخدام، فلن تحتاج الكثير من الوقت لمعرفة كيفية استخدامه.
  • دقة البيانات والبعد عن التسجيل اليدوي التقليدي .
  • تخفيف الأعباء عن الموظفين في حركة المنتجات بين المخازن.
  • توفير الوقت والجهد في إنجاز المهمات ومتابعة حركة الأصناف.
  • اتخاذ القرارات بشكل سليم بناءً على حسابات دقيقة.
  • استيعاب تسجيل عدد لا حصر له من البيانات دون التأثير على كفاءة عمل البرنامج.

احصل عليه الآن

انتقال مشروعك التجاري من مرحلة إلى أخرى يبدأ من “إدارة“، فالسعي دائمًا للتطور والاختلاف يؤدي إلى تحقيق أعلى النتائج داخل مؤسستك.

لذلك احرص على حصولك على برنامج إدارة محلات قطع غيار السيارات وتمتع بسلاسة ومرونة في سير جميع العمليات التجارية والإدارية في كل فروع مؤسستك وتسجيل بيانات لا حصر لها.

تواصل معنا الآن من هنا.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد