fbpx
Skip to content Skip to footer

22 خاصية يتميز بها برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية

متابعة سير العمل بالطرق التقليدية لم تعد مجدية في ظل التطور التكنولوجي والتوسعات الكبيرة التي تشهدها تجارة الأجهزة الطبية، لذا يحتاج أصحاب المؤسسات إلى استخدام برامج ERP المبتكرة التي تساعد على مواكبة هذا التطور وتمكن من إنجاز العديد من العمليات الإدارية والمحاسبية.

من هنا قمنا في “إدارة” بتطوير برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية الذي يعد الوسيلة الأفضل التي تستطيع الاعتماد عليها في إدارة ومتابعة سير العمليات المختلفة داخل مؤسستك بكل فروعها، وبالتالي تستطيع المحافظة على قوة إدارة المؤسسة ومعدلات البيع والشراء بها، مما يجعلك تخطو دائمًا خطوات كبيرة نحو التطور والتميز.

أبرز ما يجعل برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية الأفضل على الإطلاق

مجال التجارة في الأجهزة الطبية كبير ومتوسع، لذلك ظهرت الحاجة إلى برامج ERP التي تساعد على إدارة جميع العمليات داخل مؤسستك من تسجيل الأصناف والموردين ومتابعة المخزون بكل مرونة.

قمنا في “إدارة” بتوفير برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية الذي لا غنى عنه في جميع المؤسسات لما ينفرد به من خصائص بارزة تجعله في المراكز الأولى دائمًا، ومن أبرزها:

1- شجرة الأصناف

تكمن أهمية خاصية شجرة الأصناف في تنظيم المنتجات والأجهزة الطبية بشكل مبسط طبقًا للمجال المستخدمة فيه أو الفئات التي تنتمي إليها؛ فبرنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية يسمح لك بإضافة عدد لا حصر له من أنواع الأجهزة الطبية المختلفة.

كما تستطيع عن طريق البرنامج إصدار تقارير شجرة الأصناف بشكل دوري تضم عدد قطع وأسعار ومواصفات كل شجرة أصناف على حدة، مما يزيد تنظيم سير العمل داخل المؤسسة.

2- رقم الدفعة Batch Number

تسجيل رقم الدفعة أو Batch Number له دور أساسي في متابعة حركة الأصناف خاصةً الأجهزة الطبية التي ليس لها رقم تسلسلي؛ إذ يُعتمد بشكل رئيس في تلك الحالة على استخدام رقم الدفعة في تحديد الصنف.

وبذلك فإن تسجيل رقم الدفعة لكل صنف هو أحد خصائص برنامج إدارة الأجهزة الطبية؛ إذ يمكنك معرفة كل الحركات الخاصة بالصنف وأيضًا تحديد مكان الصنف داخل المخازن، وبالتالي يسهل على مؤسستك الإلمام بكل المعلومات المتعلقة بالأصناف، ويزيد من تنظيم دخول وخروج الأصناف داخل جميع الفروع.

3- قوائم الأسعار

يسمح لك برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية بتخصيص أسعار ونسب خصم الأصناف بشكل محدد لكل عميل، فتستطيع من خلاله اختيار سعر نفس الصنف بشكل مختلف لكل عميل على حدة تبعًا لمصلحة العمل واحتياجات المؤسسة، إلى جانب تجنب العديد من الأخطاء الناتجة عن عرض موظفين المبيعات أسعار مختلفة عما قمت بتحديده للعملاء، وبذلك تزيد كفاءة العمل وتضمن إتباع الموظفين قواعد العمل.

4- فترة الضمان

يوفر لك البرنامج إمكانية تسجيل فترة ضمان كل صنف والرجوع إليه في أي وقت عند الحاجة، بالإضافة إلى تحديد وجود فترة ضمان لأي صنف من عدمها باستخدام الرقم التسلسلي، وبذلك يتيح لك البرنامج المعرفة الكاملة بجميع الأمور المتعلقة بضمان الأجهزة الطبية في كل الفروع.

5- تحديد الموردين

يتسبب تعدد أنواع وأصناف الأجهزة الطبية في صعوبة التعامل مع الموردين، كما يتسبب أيضًا في صعوبة ربط الموردين بأصناف محددة مما يعيق سير العمل.

ولذا فقد حرصنا على توفير خاصية ربط الموردين بأصناف محددة، ويساعد ذلك على معرفة كل صنف وكل مورد يتم التعامل معه، مما يجعلك أكثر تحكمًا في جلب الأصناف من موردين محددين دونًا عن غيرهم.

إلى جانب مساعدتك في تجنب تلاعب الموظفين في اختيار مورد محدد والحصول منه على نسبة ربح شخصية، مما يزيد من تعاون فريق العمل في اتجاه واحد وهو خدمة مصلحة العمل، وبالتالي يزيد من كفاءة العمل داخل مؤسستك والفروع المختلفة.

6- تعديل مجمع الأصناف Mass Edit

تتيح لك تلك الخاصية إمكانية التعديل على أسعار الأصناف في أي وقت في حالة حدوث تغير بها، وبهذا توفر الكثير من الوقت والجهد في تسجيل البيانات مرة أخرى، وذلك ما حرصنا على تواجده في برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية من “إدارة”.

7- الوسوم – Tags

يصادفك أحيانًا في مجال الأجهزة الطبية وجود مجموعة من الأجهزة تؤدي نفس الوظيفة ولكن تندرج تحت تصنيفات أو موردين مختلفين، وحينها تحتاج إلى تجميع تلك الأصناف وربطها في مجموعة واحدة فيما يعرف باسم الوسوم.

من خلال برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية يمكنك ربط العديد من الأصناف مع بعضهم البعض عن طريق استخدام Tag واحد، إلى جانب سهولة حصولك على تقارير مبيعات أو تقارير مخازن باستخدام تلك الوسوم، مما يسهل الكثير من خطوات البحث عن الأصناف.

8- رقم المنشأ OE- Number

يوفر برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية خاصية تسجيل رقم المنشأ التي تساعدك على تحديد المصنع المسؤول عن تصنيع صنف محدد، ويُعد رقم المنشأ حلقة الوصل بين مؤسستك وبين المصنع الخاص بالمنتج؛ إذ إن رقم المنشأ يميز الصنف عن غيره من الأصناف فيسهل الرجوع إلى المصنع من خلاله في أي وقت.

9- حد إعادة الطلب

حد إعادة الطلب

من أهم مقومات العمل التجاري الناجح هو تلبية احتياجات العميل في أي وقت، ولتحقيق ذلك فأنت بحاجة إلى معرفة النواقص من الأصناف وتوفيرها في أسرع وقت، وهو ما يمكن تحقيقه في برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية.

باستخدام خاصية حد إعادة الطلب من “إدارة” ستتمكن من معرفة نقص صنف معين في المخازن عن طريق استقبال إشعار من النظام ينبهك بوصول صنف معين للحد الأدنى المسجل به؛ وبذلك تستطيع طلبه وتوفير من جديد، وهذا يجعلك على استعداد دائم لخدمة عملائك وضمان ثقتهم الكاملة بمؤسستك.

10- مراجعة مسلسل الصنف

الإلمام بكل حركات الصنف بالتاريخ والوقت هو أمر لا بد منه في مختلف أنواع التجارات؛ لذلك فقد ركزنا في برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية على إمكانية مراجعة جميع العمليات التي تمت على صنف معين باستخدام الرقم التسلسلي وتحديد متى تم إدخاله إلى المخازن أو خروجه منها، بالإضافة إلى إمكانية مراجعة عمليات التحويل بين الفروع.

11- تكلفة الاستيراد

تتطلب التجارة في الأجهزة الطبية استيراد العديد من الأجهزة من الخارج، مما يتطلب تحديد جميع التكاليف الاستيرادية وتسجيلها على نظام متكامل؛ وهذا ما ستجده في برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية المقدم من “إدارة”.

يتيح لك البرنامج تسجيل جميع البيانات الخاصة بالأصناف التي تم استيرادها من الخارج سواء كانت تكاليف الاستيراد أو النقل أو الجمارك وغيرها من التفاصيل المتعلقة بعمليات الاستيراد، إلى جانب سهولة إضافة العملات الأجنبية الخاصة بفاتورة الشراء، وبالتالي تصبح جميع البيانات والتكاليف مسجلة بطريقة منظمة ومرنة يسهل الرجوع إليها في أي وقت.

12- مستهدف البيع Sales Target

من خلال البرنامج يمكنك تحديد مستهدف بيع للموظفين Sales Target بشكل منفرد وتحديد نوع المستهدف سواء كان قيمة مادية أو عدد قطع من صنف معين، مما يعمل على تنظيم عملية المبيعات ويؤثر بشكل إيجابي على مصلحة العمل العامة مما بدوره يزيد من معدل الأرباح.

13- حوافز البيع

بالطبع تحتاج المؤسسات إلى تحديد حافز بيع لموظفيها عند تحقيق مستهدف البيع، وعن طريق “إدارة” ستتمكن من تحديد قيمة ونوع هذا الحافز، فقد يكون:

الخيار الأول Capped

يتم صرف حافز البيع مرة واحدة عند تحقيق الموظف مستهدف البيع حتى لو تم تحقيق المستهدف بشكل مضاعف.

الخيار الثاني Uncapped

هنا يتم صرف الحافز مع كل مرة يحقق فيها الموظف مستهدف البيع دون وجود حد لذلك.

14- نظام البيع بالتصديق

نظام البيع بالتصديق

يساعدك برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية على تنظيم عمليات البيع، وذلك عن طريق استخدام نظام البيع بالتصديقات، فعند القيام بأمر بيع يتم التصديق عليه من خلال النظام بناءً على إذا ما كان العميل قد تجاوز حد الائتمان أم لا، يتم تحديد ذلك في البداية عند تسجيل العميل على النظام.

وفي حالة تجاوز العميل حد الائتمان الخاص به يقوم النظام بوقف عملية البيع إلى أن يتم التصديق عليه من خلال الشخص المسؤول عن ذلك، وبالتالي تزداد الدقة والكفاءة في سير جميع عمليات البيع داخل الفروع.

15- الصرف الجزئي أو الكلي

أحيانًا ما تحتاج إلى تقسيم عملية صرف أصناف محددة على أجزاء، وقد يسبب ذلك صعوبة في إتمام الصرف أو عدم تنظيمه مما يتطلب وجود برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية الذي يتيح لك الصرف الجزئي لبعض الأصناف عند الحاجة لذلك.

كما تستطيع من خلال “إدارة” تحديد نوع الصرف في العموم سواء كان جزئيًا أو كليًا طبقًا لمتطلبات العمل داخل المؤسسة.

16- تحويل أمر البيع إلى شراء – Order to order

يمكن برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية من تحويل أمر بيع إلى أمر شراء، وذلك في حالة القيام بأمر بيع لصنف غير موجود بالمخازن؛ إذ تقوم باختيار المورد المناسب لشراء الأصناف ثم تبدأ بتحويل أمر البيع إلى أمر الشراء من خلال النظام بدلًا من تسجيل ذلك من جديد، وبالتالي توفر الكثير من الوقت والجهد في تكرار عملية التسجيل.

17- تصديقات المرتجعات

وجود نظام التصديقات في برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية هو أحد أهم الخصائص التي لا غنى عنها بما في ذلك المرتجعات؛ ففي حالة حدوث أي مرتجع ينبغي مراعاة تنفيذ بعض الخطوات كي تتم العملية بنجاح، وهي:

  • القيام بفحص فني للصنف المرتجع والتأكد من صلاحيته.
  • تصديق كلٍ من مدير المبيعات والمسؤول التقني وأمين المخازن على أمر المرتجع.
  • استلام المرتجع وإدخاله للمخزن ثم إصدار قيمته النقدية أو خصم قيمته من مديونية العميل.

وبتلك الطريقة يتم تنظيم عملية المرتجعات داخل مؤسستك.

18- أصناف خدمية

يوفر لك برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية معرفة جميع الأصناف الخدمية مثل عقود الصيانة وتسجيل قيمة تلك الخدمة وتكلفتها، وعند القيام باستدعاء تلك الخدمة تظهر جميع بياناتها والسعر الخاص بها من خلال النظام بشكل تلقائي، مما يزيد من سهولة تقديم الأصناف الخدمية للعملاء.

19- تقرير مجمل الربح

يساعدك البرنامج في تقديم تقرير مجمل الربح الذي يجعلك على اطلاع دائم بإجمالي الأرباح بقياسه على عدة مستويات ومنها:

مستوى الصنف

إذ يمكنك مراجعة جميع عمليات البيع التي تمت على ذلك الصنف ومعرفة القيمة المباعة له وتكلفته وحساب الفرق بين قيمة البيع والتكلفة سواء كان قيمة أو نسبة.

مستوى التصنيف

هنا تستطيع تحديد معدل بيع وتكلفة العديد من الأصناف المندرجة تحت شجرة أصناف واحدة، وبالتالي تكون النتيجة على مستوى تصنيف شجرة الأصناف نفسها وليس كل صنف بشكل منفرد.

 

إلى جانب أيضًا إتاحة القيام بتقرير مجمل ربح على مستوى الفاتورة أو العميل أو شهر محدد أو سنة محددة تبعًا لاحتياجات المؤسسة، وبذلك يمكنك من خلال “إدارة” تقييم أرباح مؤسستك بشكل منظم ودقيق.

20- الصنف المجمع

إحدى الصعوبات التي تواجه أصحاب التجارات ومن بينهم الأجهزة الطبية هي تكرار تسجيل صنف أكثر من مرة بسبب وجود تغيير بسيط في إحدى البيانات كاللون والمقاس؛ إذ يزيد ذلك من إهدار الوقت والجهد في تسجيل البيانات بشكل منفصل؛ لذلك قمنا في “إدارة” بالتغلب على تلك المشكلة.

يمكنك برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية من إضافة صنف مجمع يشتمل على كل بيانات الصنف عن طريق تسجيله مرة واحدة فقط على النظام، وبالتالي يتم تخفيف العبء عن الموظفين، مما يزيد من معدل كفاءة العمل.

21- تقارير المتاح للبيع أو متوقع استلامه

يوفر لك برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية الحصول على تقارير تزيد من معرفتك بما يلي:

  • كل ما هو مطلوب منك تنفيذه أو تحقيقه من عمليات بيع داخل المؤسسة.
  • الأصناف المتاح وجودها بالفعل داخل مخازن مؤسستك.
  • جميع الأصناف المتوقع استلامها من الموردين.

وبالتالي تكون قادرًا على التأكد من توافر جميع الأصناف المطلوب تنفيذ أمر بيع لها ومعرفة الأصناف التي تحتاجها بشكل إضافي داخل المخازن.

22- مراحل الشيكات

يسمح لك البرنامج بمعرفة جميع مراحل الشيكات سواء كانت مرحلة حافظة الشيكات أو إيداع بالبنك أو التحصيل وغيرها من المراحل، إلى جانب إمكانية القيام بعملية تظهير الشيكات وتسجيلها على النظام، وبالتالي تحافظ على تنظيم جميع الأمور المتعلقة بالشيكات وتسهل إدارتها.

بالإضافة إلى تقديم تقرير أعمار الديون وذلك عن طريق معرفة الوقت المحدد لتحصيل الديون ومراجعة حدوث تأخير في السداد من عدمه، وبذلك تستطيع اتخاذ العديد من القرارات المناسبة في إتمام عمليات البيع بناءً على ذلك التقرير.

وبذلك فإن برنامج حسابات إدارة الأجهزة الطبية من “إدارة” هو خيارك الأمثل للمحافظة على سير العمل بكفاءة وضمان الدقة في كل خطوات مؤسستك التجارية.

ابدأ نشاطك التجاري بخطوات ثابتة، وتواصل معنا الآن.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد