fbpx
Skip to content Skip to footer

ابدأ رحلة الإدارة الفعالة مع برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية

تحتاج متابعة حركات الأصناف والإلمام بتفاصيلها إلى درجة عالية من التركيز والدقة؛ للتمكن من تحديد وضع المؤسسة واتخاذ القرارات السليمة، وتمثل عبئًا إضافيًا على الموظفين حين يتم الاعتماد عليهم بشكل كلي لإتمام تلك المهام يدويًا، فماذا إذا كان العمل متعلقًا بتجارة تضم عشرات الأشكال والألوان الخاصة بالصنف الواحد كتجارة الأدوات المنزلية؟ بالطبع يصبح الأمر أكثر صعوبة.

إذًا فتوفيرك لأداة تخفف هذا العبء هو أمر لا غنى عنه لتحقيق الإدارة الفعالة بالمؤسسة، وقد قمنا في “إدارة” بتطوير برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية الذي يؤهلك للقيام بالعديد من العمليات الأساسية من جرد مخازن ومتابعة حركات الأصناف وتسجيل جميع بياناتها على النظام وغيرها من العمليات التي تحتاج إليها بشكل يومي في مؤسستك دون إهدار وقت وجهد الموظفين.

لماذا يعد برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية خيارك الأمثل؟

الاستعانة ببرنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية يختصر عليك العديد من الخطوات الإدارية والمحاسبية، ويمكنك من متابعة حركات الأصناف بكفاءة لتلبية جميع احتياجات العملاء، وقد حرصنا في “إدارة” بتوفير جميع الخصائص التي تحتاج إليها لإدارة عملك بطريقة فعالة، ومن أبرز تلك الخصائص:

1- الوصول السريع للبيانات

صعوبة الوصول للبيانات وإضاعة الوقت في البحث عنها في الدفاتر القديمة يعد إهدارًا لموارد المؤسسة، لذا فأول خاصية تجعل “إدارة” خيارك الأمثل هي إمكانية الوصول السريع لبياناتك.

يساعدك “إدارة” في الوصول إلى جميع البيانات الخاصة بالعملاء والموردين ومتابعة حركات الأصناف وكمية المخزون داخل الفروع بدقة وبضغطة زر دون الحاجة إلى الطرق التقليدية التي تسبب ضغط على الموظفين وقد تتسبب في فقد البيانات.

كما تستطيع من خلال البرنامج التحكم بكل ما يدور داخل فروع مؤسستك ومزامنة البيانات بين كل الفروع باستخدام البرنامج وتشغيله من أي جهاز إلكتروني، مما يزيد من سهولة إدارة جميع العمليات داخل المؤسسة.

2- مركزية النظام

يلعب النظام المركزي لبيانات المؤسسة دورًا هامًا في متابعة أرصدة ومبيعات الفروع في وقت واحد، لذا طورنا برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية الذي يربط جميع فروع مؤسستك بنظام مركزي متكامل واحد يتم من خلاله تسجيل جميع بيانات العملاء والأصناف وعرضها في نفس الوقت بكل الفروع، إلى جانب معرفة كل فرع بمخزون الفرع الآخر.

بذلك تضمن تعاون جميع الفروع وتكامل العمل بينهم، وتتمكن من تقديم أفضل خدمة للعملاء.

3- الربط بين الأصناف والموردين

يركز برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية على الاهتمام باحتياجات العمل وتوفير ما يطلبه العميل من أصناف داخل جميع الفروع؛ إذ طورنا خاصية الربط بين الأصناف والموردين التي يمكن من خلالها تحديد مورد كل صنف، وتسمح لك بتسجيل ذلك على قاعدة البيانات.

كما تضمن عدم تلاعب الموظفين وانحيازهم لأحد الموردين بناءً على مصالح شخصية بعيدًا عن متطلبات العمل، وبالتالي تحافظ على سير العمل بكل دقة وكفاءة وتزيد من تعاون فريق العمل والحرص على تأدية عملهم على أكمل وجه.

4- تقرير حد إعادة الطلب

سواء كنت تدير مجموعة محلات أدوات منزلية أو محلًا واحدًا فأنت بحاجة إلى خاصية حد إعادة الطلب التي تجعلك على دراية بجميع الأصناف التي تحتاج إلى توفيرها لتلبية متطلبات العميل؛ فمن خلال البرنامج يمكنك معرفة نقص صنف معين من المخزون عن الحد المذكور له وذلك عن طريق إرسال إشعارات للموظف المختص، وبالتالي تكون مستعدًا لطلبها مرة أخرى.

5- تعديل مجمع الأصناف

تعديل مجمع الأصناف
قد لا يواجه الموظف صعوبة في تسجيل البيانات بقدر ما يواجه صعوبة أثناء التعديل على تلك البيانات، ففي بعض الأحيان يحتاج إلى التعديل على خاصية معينة في مجموعة من الأصناف، مما يضطره إلى تعديل كل صنف على حدة، ويعد ذلك إهدارًا للوقت والجهد.

لكن مع “إدارة” فالأمر مختلف تمامًا؛ إذ يمكنك التعديل على بيانات الأصناف مجمع بإحدى الطريقتين:

  • التعديل داخل النظام نفسه بعيدًا عن استخدام ملفات خارجية.
  • استخدام ملفات Excel لتسجيل البيانات وتعديلها ثم رفعها بعد ذلك على النظام.

وبذلك تستطيع التعامل مع جميع بيانات الأصناف بكل سهولة سواء في تسجيلها أو التعديل عليها، مما يعمل على تحسين سير العمل داخل المؤسسة، ويزيل العديد من الأعباء على الموظفين.

6- وضع المقارنة

يتيح لك برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية التأكد من تطابق الصنف المحدد له أمر بيع مع الصنف المتواجد داخل المخزن باستخدام الباركود من خلال خاصية وضع المقارنة، وبالتالي تستطيع تحديد تطابق الصنف من عدمه وتجنب العديد من المشاكل الناتجة عن خلط الأصناف وعدم توفير الصنف المطلوب؛ وبذلك تضمن وصول المنتج الصحيح للفروع.

7- الجرد المخزني

يُعد برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية من أهم الأدوات التي تساعدك على القيام بعملية الجرد للمخازن بكفاءة ودقة، وتمر تلك العملية بثلاث مراحل:

المرحلة الأولى

يحدد من خلالها مسؤول الجرد الأصناف وعددها دون السماح له بالاطلاع على المخزون.

المرحلة الثانية

يقارن المسؤول بين المخزون الفعلي والمسجل وبالتالي يحدد العجز ولكن دون السماح له في إيجاد حلول لتسويته.

المرحلة الثالثة

يستطيع المسؤول هنا التفكير في حلول مناسبة لمعالجة العجز والإهلاك والقيام بجميع التسويات اللازمة لذلك.

وبذلك يساعدك البرنامج في متابعة المخزون بشكل دوري ومعرفة النواقص والزيادات من الأصناف في كل مخزن، مما يزيد من الإلمام بجميع حركات الأصناف وتواجدها في المخازن.

8- التحويلات المخزنية

تستغرق عملية تحويل الأصناف من مخزن إلى آخر الكثير من الوقت والجهد؛ إذ يتطلب ذلك القيام بأمر تحويل والتصديق عليه ثم السماح بتحويل البضاعة إلى المخزن مما يقلل من سلاسة سير العمل.

لذا طورنا في برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية خاصية التحويلات المخزنية التي يتم من خلالها تسجيل جميع بيانات التحويل، وبذلك يتم طلب التحويل والتصديق عليه إلكترونيًا في أبسط شكل لتداول البيانات.

9- رقم التشغيلة

رقم التشغيلة هو الرقم المستخدم للتعبير عن مجموعة الأصناف التى تم إنتاجها في دفعة واحدة، كما يعبر عن التسلسل الزمني لدخول كميات من الصنف في وقت واحد إلى المخازن، وبالتالي فهو يسهل تحديد صلاحية المنتجات ومدة تواجدها بالمخازن مما يجنبك العديد من الخسائر.

10- أمر بيع متعدد المخازن

أمر بيع متعدد المخازنحرصنا في “إدارة” أن نقدم برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية شاملًا يغنيك عن الاستعانة بأدوات أخرى لمتابعة سير العمل بالمؤسسة، لذا فإضافة خاصية أمر بيع متعدد المخازن إلى البرنامج كانت ضمن أولوياتنا.

تتيح تلك الخاصية بيع أكثر من منتج من أكثر من مخزن في وقت واحد وبفاتورة واحدة دون الحاجة إلى تكرار عملية الشراء مما يحسن من كفاءة العمل ويحقق مستوى تحسين كفاءة العمل وتجنب إهدار الوقت والجهد.

11- تحديد قوائم الأسعار

تحتاج محلات الأدوات المنزلية في بعض الأحيان إلى تحديد قائمة أسعار لكل عميل بشكل منفصل خاصةً في حالة البيع بالجملة، ومن خلال “إدارة” يمكنك تخصيص سعر صنف محدد لكل عميل بشكل مختلف بناءً على احتياجات العمل، مما يعمل على تخفيف الضغط على موظف المبيعات في تسجيل عمليات البيع ويضمن التزامه بالأسعار المحددة لكل عميل وعدم تغييرها.

12- تسجيل صنف مجمع

تكويد نفس الصنف أكثر من مرة بسبب تعدد ألوانه وأشكاله يتطلب الكثير من الوقت، لكن عند الاستعانة ببرنامج إدارة أدوات منزلية يوفر خاصية تسجيل صنف مجمع فإنك تستطيع إتمام هذا الأمر بضغطة زر؛ إذ يقوم البرنامج بتسجيل جميع صفات الصنف الواحد وتكويدها على النظام في عملية واحدة.

وبالتالي يُسهل على الموظفين تسجيل بيانات الأصناف مرة واحدة بدلاً من تكرارها أكثر من مرة مما يزيد من سهولة سير العمل داخل جميع الفروع.

13- توثيق الصنف بأكثر من لغة

استخدامك لبرنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية يمكنك من إضافة جميع الأصناف بمختلف أنواعها وتوثيقها هو أمر ضروري لتسهيل تداول تلك الأصناف، فماذا إذا كان البرنامج يتيح لك توثيق الصنف بأكثر من لغة؟ بالطبع يكون تكويد الأصناف أكثر مرونة، ويصبح تداولها أسهل.

إلى جانب ذلك نجد أن “إدارة” يوفر أيضًا إمكانية التعديل على بيانات الصنف في أي وقت بسهولة، مما يمنحك الحرية الكاملة في التعامل مع بيانات مؤسستك.

بذلك فإن استخدام برنامج محلات أدوات منزلية في إدارة جميع عمليات البيع والشراء ومتابعة حركات الأصناف من وإلى المخازن أمر لا غنى عنه لتيسير العمل داخل جميع فروع مؤسستك.

احصل عليه الآن

يبحث أصحاب الأعمال التجارية دائمًا عن أقصر الطرق وأسهلها لتحقيق أعلى معدل أرباح والمنافسة بقوة في سوق العمل؛ ولذلك تحتاج برنامج سهل وبسيط يساعدك في تنظيم وإدارة جميع عمليات البيع والشراء ومتابعة المخزون بشكل منظم، وهو ما ستجده في برنامج حسابات محلات الأدوات المنزلية من “إدارة”.

تواصل معنا الآن واحصل على البرنامج واتجه إلى التميز.

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد