fbpx
Skip to content Skip to footer

جديد إدارة فبراير ٢٠٢۱ 🔥‎

خصائصٌ جديدةٌ تهمكم!
يأتيكم جديد إدارة من واقع حاجة عملكم إليها، فمن خلاله قمنا بإبراز تفاصيل عملك الصغيرة لتراها بوضوح وسط الكم الهائل من الأحداث والمعاملات التي تحيط بك.

وهي:

تقرير أعمار الديون

تقرير أعمار الديون هو من أهم التقارير التي تتابع الديون المستحقة لك والناتجة عن أوامر بيع غير مدفوعة. تأتي اهمية هذا التقرير في مراقبة حساب العملاء ومتابعة الدفعات المستحقة للسداد من العملاء لتفادي تأخير الدفعات ومن ثم التأثير على التدفقات النقدية والتي قد تؤثر على قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها. يسمح لك “إدارة” ببناء تقرير أعمار الديون وفقًا لسياسة الائتمان الخاصة بك، فيُمكِنك اختيار تاريخ الاستحقاق ليكون أحد ثلاثة تواريخ، وهم:
تاريخ أمر البيع
تاريخ استحقاق أمر البيع
تاريخ أمر صرف البضاعة
بعد اختيار أحد هذه التواريخ، سيقوم بتقسيم الديون إلى ثلاثة أقسام؛ ديون لم تستحق بعد (أي: لم يحن وقت تحصيلها)، وديون استحقت وتظهر أعمارها وفقًا لفترات تحددها أنت، أو ديون استحقت وعمرها أكبر من الفترات التي حددتها.

 

تقرير اعمار الديون

مقارنة مراكز التكلفة في البيان المالي الرأسي

تمنحك رؤية مراكز التكلفة جنبًا إلى جنب فهمًا أفضل للدخل في كل مركز تكلفة وتسهّل مقارنة أرباح ومصاريف مراكز التكلفة ببعضها البعض.
تستطيع الآن تجميع مراكز التكلفة معًا لرؤيتها جنبًا إلى جنب في البيان المالي الرأسي.

 

Group cost centers in VFS

 

إمكانية إنشاء مرتجع مبيعات للخدمات

تشتمل الفواتير على أصناف مخزنية أو خدمات أو كليهما، عادةً ما كنّا نسمح في الفواتير التي تحتوي على أصناف من النوعين بإنشاء مرتجعات مبيعات للأصناف المخزنية فقط، ولكن التنازل عن رسوم الشحن أو الصيانة لسبب أو لآخر أمر شائع جدًا. فكيف يمكنك توثيق إجراء كهذا إذا لم تتمكن من إنشاء مرتجعات مبيعات للخدمات؟
لا تقلق، فـ “إدارة” تمكّنك الآن من إنشاء مرتجعات مبيعات لخدماتك حتى تُبقِي كل إجراء في عملك موثقًا.

 

السماح بجميع طلبات التحويل المخزنية

تختلف نوعيات طلبات التحويل المخزنيّ باختلاف طبيعة العمل، فما يناسب أحد الأعمال قد لا يناسب الآخر؛ لذا أعدنا النظر في رفض “إدارة” لإنشاء طلب تحويل مخزنيّ قد ينتج عنه رصيد صفريّ أو سالب، ولا يعني إنشاء هذا النوع من الطلبات الموافقة عليه، ولكن يمكن استخدامه لمعرفة ما تحتاج إليه فروعك ومخزونك.
تستخدم بعض الأعمال طلبات التحويل المخزني في معرفة أوامر الشراء التي ينبغي عليهم القيام بها، وبسبب ذلك تستطيع الآن تغيير الإعدادات في “إدارة” لتسمح بإنشاء جميع طلبات التحويل المخزنيّ بدون اعتبار الرصيد المخزنيّ.
يعطيك هذا التحديث من جديد إدارة رؤية أشمل وخيارات متعددة لما يحتاجه عملك.

 

معرفة الأرصدة المحتجزة عند اختيار مخازن متعددة

معرفة الأرصدة المحتجزة أمر ضروري لضبط تعاملاتك والمعرفة الدقيقة لحركة مخزونك، وكلما زاد نطاق المعرفة كلما زاد الضبط.
لا طالما أظهر لك “إدارة” الأرصدة المحتجزة في تقرير تكلفة المخزون عند اختيار أي مخزنٍ من المخازن التي تملك، نظرًا لأهمية هذه المعلومة أتحنا إظهارها حتى عند اختيارك لعرض أكثر من مخزن في التقرير.

 

إظهار وقت وتاريخ التصديقات في تقرير أوامر المبيعات

التصديق على أوامر البيع ليس بالأمر الهيّن، لذا نهتم في “إدارة” بكل تفصيلة في تقرير تصديقات المبيعات. عادةً ما كان يظهر تقرير تصديقات المبيعات اسم المستخدم الذي قام بالموافقة أو التصديق على كل أمر بيع، وللمزيد من الدقّة والتفاصيل أضفنا معلومة أخرى مؤثرة في عملية التصديق على المبيعات، فتستطيع الآن أيضًا إظهار الوقت والتاريخ الذي قام فيه المستخدم بالتصديق على أمر البيع.
يسهّل عليك هذا التحديث متابعة التصديقات بشكل دوري ومعرفة كل معلومة عنها.

 

فلترة أوامر المبيعات بحسب المستندات المقترحة

بعد حصول أوامر المبيعات على جميع التصديقات المطلوبة، يظهر في عمود “الروابط” المستندات المرتبطة بأمر البيع والتي يجب إنشاؤها لإتمام أمر البيع. تتنوع هذه المستندات فقد تكون أوامر صرف، أو استلام نقدية، أو غيرهم. قد يحتاج مسؤولو المخازن تفقّد أوامر المبيعات والتي يظهر لها أوامر صرفٍ مقترحة لحفظ تلك الأوامر تمهيدًا لصرف البضاعة من المخازن. يصعب في هذه الحالة تفقد كل أمر بيع للبحث عن أوامر الصرف -أو غيرها من الأوامر- المقترحة.
فلترة أوامر المبيعات في هذه الحالة لتظهر الأوامر ذات مستندات مقترحة من نوع أو غيره يسهّل هذه العملية على منفّذها ويسرّعها.
تمتع بعمل أيسر وأسرع مع “إدارة“.

 

إظهار كود الصنف عند عمل مرتجع مبيعات

قد يصعب التعرف على الأصناف عند عمل مرتجع مبيعات إما لتشابه وصفه مع وصف صنف آخر أو لكثرة الأصناف في أمر البيع المرتبط به. لتسهيل وتيسير عمل مرتجع مبيعات، يتيح لك “إدارة” الوصول إلى الصنف المراد استرجاعه عن طريق كود الصنف.

إظهار البيانات الضريبية للعملاء والموردين

يساعدك “إدارة” في تقليل الجهد المبذول قدر المستطاع؛ فينجز لك الأعمال في أقل عدد ممكن من الخطوات.
أضفنا معلومةً جديدةً في كلٍ من تقرير أوامر المشتريات وتقرير أوامر المبيعات تُظهر رقم السجل الضريبي للموردين والعملاء الذين تتعامل معهم.
يفيدك هذا في حال احتجت لتقديم بعض البيانات للجهات الرسمية فلن تكون عندها مضطرًا لتعديل التقارير قبل طباعتها لتقديمها للجهات المعنيّة، فعّل التحديث واختصر خطوات عملك.

 

اقرأ أيضًا في مدونة “إدارة”: خصائص إدارة مع مطلع ٢٠٢۱

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك رد