fbpx

تطوير مستمر في خصائص إدارة مع مطلع 2021

3 دقائق للقراءة
تطوير مستمر في خصائص إدارة مع مطلع 2021

ما الجديد الذي ربما لم تكن تعرفه في “إدارة”؟
لدينا ما نطلعكم عليه، ستجدون فيه حلولًا جديدة لتحديات عملية قديمة، إليكم خصائص إدارة التي تم تطويرها لتلاحق حالات الاستخدام الفعلية والمتجددة التي تواجهك خلال عملك اليومي.

إجمالًا:

معرفة البضاعة المتوقع استلامها

توجد هذه الخاصية في صفحة تقارير أرصدة المخازن، وتوفر لك رؤية أوسع من مجرد معرفتك بمحتويات مخزونك الفعلية.
يتم ذلك من خلال ثلاثة أعمدة تمت إضافتهم مع الاختيار المتعدد للمخازن يظهر فيهم الرصيد المتوقع استلامه من الموردين، الرصيد المتوقع استلامه من مخازن أخرى والرصيد القابل للوفاء “مجموع العمودين السابقين بالإضافة إلى الرصيد الحالي”.
لا تنحصر أهمية هذة الخاصية المميزة في “إدارة” في تحقيق رؤية تتعدى حدود المخزون وحسب، بل إنها تساعدك في سرعة اتخاذ القرار وبالتالي عمل متزن السير.

خصائص إدارة 2.0

إمكانية معرفة صافي قيمة الصنف

توفر لك هذه الخاصية إمكانية معرفة صافي قيمة الصنف الواحد على مستوى السطر بعد احتساب أي إضافات كإضافة قيمة الضريبة على القيمة الأساسية أو حساب أي خصومات على قيمة الصنف، وذلك عن طريق عمود جديد تمت إضافته في أمر الشراء.

خصائص إدارة

إظهار بيانات عروض المبيعات

بتفعيل هذه الخاصية يُظهر لك تقرير المبيعات قيمة وعدد العروض المباعة، مما يتيح لك معرفة مدى النجاح الذي حققته العروض التي قمت بها ومدى إقبال عملائك عليها.
يساعدك هذا التحديث على الحصول على بيانات واضحة واتخاذ قرارات صحيحة تساعد عملك على النمو.

عروض المبيعات 1

تعرّف على اسم العميل المرتبط بأوراق القبض

تهتم بعض الأنشطة التجارية بتوفير كافة التفاصيل والمعلومات المرتبطة بأوراق القبض من العملاء أو الجهات الرسمية، تظهر هذه الخاصية اسم العميل المرتبط بالأوراق المالية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تقرير الأوراق المالية واختيار “عميل” من خصائص العرض وسيظهر لك اسم العميل في صفحة النتائج.

Customer in NR A

تعرّف على أوامر البيع المرتبطة بأوراق القبض

لم ننتهي بعد من أوراق القبض؛ لدينا المزيد من التحديثات التي تحقق لك مزيدًا من الوضوح في عملك.
باختيار “أوامر البيع المرتبطة” من “خصائص العرض” ستطلع بسهولة على كل أوامر البيع المرتبطة بأوراق القبض.

Related SO in NR report

عرض مُفَصّل للتقرير الخاص بالمستندات المحذوفة

هذه الخاصية واحدة من أهم خصائص إدارة التي لا يستغني عنها صاحب العمل؛ بتفعيلها يتم الكشف عن المستندات التي تم حذفها، وذلك عن طريق تقديم تقرير بالمستندات المحذوفة يظهر فيه كود المستند، وتاريخه الأصلي، ووقت إنشائه، والطرف الآخر، وقيمته، كما يظهر فيه أيضًا تاريخ الحذف ووقته واسم المستخدم الذي قام بالحذف مع إمكانية تصدير هذه البيانات لبرنامج أكسيل، كما يظهر في التقرير ملخص به رسوم بيانية يظهر فيها عدد المستندات المحذوفة على مستوى المستخدم وعلى مستوى نوع المستند.

تقرير المستندات المحذوفة

استثناء الأصناف الخدمية من الخصومات باستخدام إدارة

ترتبط هذه الخاصية بتحديد الطريقة التي يتم بها حساب الخصم وتطبيقه على السلع فقط.
فعند تطبيق الخصم على المبيعات تتعدد الخيارات؛ هل يتم تطبيق الخصم على كل الأصناف؟ أم على الأصناف المخزنية فقط؟ أم الأصناف الخدمية فقط؟
عن طريق إضافة هذا الإعداد الجديد في المبيعات أصبح باستطاعة المستخدم تطبيق الخصم على السلع فقط دون الأصناف الخدمية كخدمة التوصيل.

استخدام الخصم على المبيعات مع الأصناف المخزنية فقط

إمكانية الحفظ لإعدادات العرض في صفحة مستهدفات البيع

من الضروري لمسؤولي المبيعات الوصول للهدف المطلوب، وفي سبيل هذا لا تساعده مهارته وحدها، الأدوات التي يستخدمها مهمة أيضًا.
واحدة من هذه الأدوات هي صفحة مستهدفات البيع التي تجعل عمله حاضرًا أمامه على الشاشة.
أَضفنا لصفحة مستهدفات البيع الأعمدة التالية “مبلغ المستهدف”، “كمية المستهدف”، “نوع المستهدف”
كما يمكنك حفظ التعديلات المضافة للصفحة كإمكانية التحكم في الأعمدة “نقلها، تغيير عرضها، ترتيب محتوياتها تنازليًا أو تصاعديًا، إخفاء عمود أو إظهار آخر” وذلك من خلال الضغط على حفظ إعدادات العرض.

حفظ اختيارات العرض

حدد الفترات الزمنية لتحديث بيانات صفحة التصديقات

خاصية بسيطة من خصائص إدارة لكنها مهمة لمعرفة البيانات المحدثة بشكل فوري.
تمكن هذه الخاصية المستخدم من تحديد الفترات الزمنية التي يقوم عندها البرنامج بتحديث صفحة تصديقات المبيعات التي تظهر له تلقائيًا بدلًا من اضطراره للتحديث يدويًا ليرى الأوامر التي تم إدخالها حديثًا.
كما يستطيع المستخدم تحديد الفترات الزمنية للتحديث بتفعيل الخاصية أو القيام بذلك يدويًا بالضغط على زر التحديث الموجود أعلى يمين الصفحة.

تطبيق التحديث التلقائي لتصديقات المبيعات

اقرأ أيضا في مدونة إدارة: جديد خصائص إدارة ديسمبر ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

3 دقائق للقراءة

جديد إدارة: حساب المبيعات اليومية والشهرية بضغطة زر و 8 تحديثات جديدة

"التميز عملية مستمرة وليس مصادفة". نؤمن جيدًا بكل حرف في تلك المقولة، ونحرص على العمل بها بكل ما أوتينا من قوة، لذا ستجد لدينا الكثير من التحديثات والتطورات المتتابعة في…

5 دقائق للقراءة

جديد إدارة – 13 ميزة جديدة لبرامج المحاسبة يتميز بها إدارة في النصف الأول من 2022

منذ اللحظة الأولى لـ "إدارة" -كأحد أهم برامج المحاسبة في الوطن العربي- ونحن نسعى جاهدين إلى توفير أهم الخصائص التي تختصر الكثير من خطوات العمل، وتمكن من أداء العديد من…

2 دقائق للقراءة

جديد يناير 2024: تمتع بالمزيد من الدقة والمرونة في عملك

نبدأ معكم عام جديد بمجموعة من التحديثات التي تضيف المزيد من الدقة والمرونة إلى العمل، فقد أضفنا خاصية إظهار نتائج ميزان المراجعة بعملات مختلفة، وتسجيل بيانات وحدة حفظ المخزون (SKU)…